منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةالكتابة بالعربيةبحـثالكتابة بالكلدانيةمركز  لتحميل الصورالمواقع الصديقةالتسجيلإتصلوا بنادخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر
 

  فضاءات كلدانية بمناسبة ثلاثينية العلم القومي الكلداني/ عامر حنا فتوحي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)
كلداني

 فضاءات كلدانية بمناسبة ثلاثينية العلم القومي الكلداني/ عامر حنا فتوحي  Uouuuo10
 فضاءات كلدانية بمناسبة ثلاثينية العلم القومي الكلداني/ عامر حنا فتوحي  Awsema200x50_gif

 فضاءات كلدانية بمناسبة ثلاثينية العلم القومي الكلداني/ عامر حنا فتوحي  Tyuiouy فضاءات كلدانية بمناسبة ثلاثينية العلم القومي الكلداني/ عامر حنا فتوحي  Ikhlaas2 فضاءات كلدانية بمناسبة ثلاثينية العلم القومي الكلداني/ عامر حنا فتوحي  Gold فضاءات كلدانية بمناسبة ثلاثينية العلم القومي الكلداني/ عامر حنا فتوحي  Bronzy1 فضاءات كلدانية بمناسبة ثلاثينية العلم القومي الكلداني/ عامر حنا فتوحي  Shoker1

البلد البلد : العراق
التوقيت الان بالعراق :
مزاجي : احب المنتدى
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 6330
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

 فضاءات كلدانية بمناسبة ثلاثينية العلم القومي الكلداني/ عامر حنا فتوحي  Empty
مُساهمةموضوع: فضاءات كلدانية بمناسبة ثلاثينية العلم القومي الكلداني/ عامر حنا فتوحي     فضاءات كلدانية بمناسبة ثلاثينية العلم القومي الكلداني/ عامر حنا فتوحي  Clock-icon13.01.19 23:37


فضاءات كلدانية بمناسبة ثلاثينية العلم القومي الكلداني
عامر حنا فتوحي / مختص في الفن التشكيلي والتاريخ الرافدي


-1-
نصرت دمان... مبارك هذا الجندي الكلداني المجهول
 فضاءات كلدانية بمناسبة ثلاثينية العلم القومي الكلداني/ عامر حنا فتوحي  08_Ami1
حيّا عمّا كلدايا
 فضاءات كلدانية بمناسبة ثلاثينية العلم القومي الكلداني/ عامر حنا فتوحي  Kaldo-flag
اقتباس :
الكلدان شعب حي وعريق، يقول عنهم إرميا النبي في سِفره، الإصحاح الخامس الآية 15: (أمة جبارة، أمة منذ القدم)، لأنها الأمة الأصل (الأم)، التي تناسلت منها جميع الأمم في شرقي بابل بحسب الكتاب المقدس، وهيّ الأمة المهد، التي أعطت للبشرية كلها (أول حضارة إنسانية) منذ عهد عاصمة الكلدان الأولى نون- ﮔﻲ/ أريدو 5300 ق.م كيش (مادياً)/ كوش (كتابياً) مصدر كشديم- كلديي.
فهي أمة نمرود الجبار الذي تؤكد المصادر الكتابية بأن حفيده الذي تسميه المدونات البابلية شمشي أدد الأول البابلي، هو مؤسس مملكة آشور، حيث يقول الأنبا تقلاهيمانوت: فنمرود هو ابن كوش بن حام بن نوح، وهو الذي أسس أول مملكة وهي مملكة بابل التي دعاها ميخا النبي أرض نمرود " فيرعون أرض آشور بالسيف وأرض نمرود في أبوابها، من تلك الارض (بابل) خرج اشور (شمشي أدد) وبنى نينوى ورحوبوث عير وكالح تك 10: 11".
أما الباحث القس صموئيل مشرقي فيقول: " يعتبر الإصحاح العاشر من سفر التكوين جدولًا لا نظير له على الإطلاق لبيان أصل الأمم ونشأتها، وهو أدق سجل قد أيدته تمامًا كل الاكتشافات الأثرية، ويظهر من الآيات 8- 10 أن الحضارة البابلية كانت أقدم الحضارات وتليها الآشورية، وهي مأخوذة عنها لأنها أحدث منها".
هذه الأمة المباركة هيّ الأمة التي أنجبت بابن أوراهم (إبراهيم أبو الأنبياء)، الذي ترك أهله وعشيرته ووطنه تلبية لأمر الرب بالهجرة إلى أرض الميعاد (لتكون له ولنسله)، "وقال الرب لأبرام اذهب من أرضك (وطنك) ومن عشيرتك (الكلدان) ومن بيت أبيك إلى الأرض التي أريك' تك 12: 1".
ومن نسله الكلداني المبارك هذا، ولد بالجسد ربنا ومخلصنا يسوع المسيح، فأية أمة مباركة هيّ هذه الأمة، وهل هنالك ثمة من فخر يفوق فخر إنتماءنا لها.
لذلك يهمني هنا أن أقول لمن لا يعرف سر بقاء وديمومة هذه الأمة التي تتكالب عليها منذ العام 482 ق.م نوائب وعوادي الزمان فلم تهلك أو تتلاشى، بل بقيت بوعد من الرب كالعشب الذي كلما جزته الأيادي ينمو أكثر إخضراراً.
أن سر بقاء هذه الأمة (العصية على الفناء)، إنما يكمن في نسغها الذي لا يجف أو ينضب، متمثلاً في جنودها المجهولين، هؤلاء الجنود ذوي القلوب الأطهار، الذين يعملون ليل نهار من وراء الستار، من أجل إشاعة الوعي القومي الكلداني بمحبة وإفتخار.
أستطيع لو شئت أن أضع لكم جدولاً بأسماء هؤلاء الغيارى الأصلاء، فأحسب لكم مناقبهم ومآثرهم في كل حقل من حقول المعرفة الإنسانية والعلمية والروحانية، وفي شتى مناحي الحياة الأخرى لأنهم خير خلف لأسمى سلف.
 فضاءات كلدانية بمناسبة ثلاثينية العلم القومي الكلداني/ عامر حنا فتوحي  08_Ami2
لكنني سأكتفي هنا بذكر ما شاهدناه بالأمس، متمثلاً في طلبة جامعة (وين ستيت يونفيرستي) في ولاية ميشيغان، عندما قامت رابطة الطلبة الأمريكيين الكلدان في الجامعة، بالتعاون مع ست منظمات كان من بينها المركز الثقافي الكلداني الأمريكي، بإستضافة المهرجان الثقافي المتميز (بابل... المشي على جليد متصدع) في عيد أكيتو (الكلداني البابلي) في الأول من شهر نيسان 2015م والموافق للعام 7315ك، وذلك من أجل التعريف بمحنة النازحين المسيحيين والمندائيين واليزيديين، وعملية الإبادة الجماعية المستمرة التي يتعرض لها أهلنا في العراق، وسط صمت محلي وإقليمي ودولي!
كما شاهدناه بالأمس أيضاً، متمثلاً في مسيرة الطلبة الكنديين الكلدان المشاركين في تظاهرة سيفو (مائة عام من المذابح بحق المسيحيين من الأرمن والشرقأوسطيين)، حيث رفرفت الأعلام القومية الكلدانية التي كان يلوح بها مجموعة من الشباب الكلدان المتحمسين والمؤمنين بالأمة الكلدانية، وبقوميتنا المنفتحة المتجددة عبر تاريخها الطويل والعريق والنبيل.
لكن مشكلة الكثيرين ممن ينظرون إلى ما حولهم دونما تمحيص أو تمعن، أن معظمهم منهمك بمشاغل الحياة فلم يعودوا منتبهين لجلية الأمر حولهم ومنها عدم إنتباههم لهؤلاء الغيارى من الفعلة المنتجون بصمت.
يؤكد ما نذهب إليه هنا، ما يعرفه المختصون بمجال العمل الفني، ذلك أن من متطلبات المشاهدة الصحيحة أن تقف على بعد يساوي مرة ونصف من حجم العمل الفني، وذلك من أجل أن تلم بكافة تفاصيل اللوحة (على سبيل المثال) من دون أن تضيع فرصة الإلمام والإستمتاع بكامل المشهد. لذلك فأنك كلما أقتربت من المشهد أضعت تفصيلاً جديداً حتى تتلاشى الصورة كلها.
من هذا المنظار، فأن أمامنا دائماً وقريباً من حدقات عيوننا، يشمخ جندي كلداني مجهول، هو واحد من عشرات الجنود المجهولين الكلدان من حولنا، يعمل بدئب ومثابرة في كل يوم ومنذ سنوات، ومع أنه يعمل أمام عيوننا ، لكن إداءه دائماً يتم من خلف ستار العمل بصمت، من أجل إشاعة الوعي القومي الكلداني الذي شعبنا بأمس الحاجة إليه اليوم من أي يوم مضى.
 فضاءات كلدانية بمناسبة ثلاثينية العلم القومي الكلداني/ عامر حنا فتوحي  08_Ami3
هذا الجندي المجهول، الأخ والصديق العزيز، إنسان متعلم وواع ونبيل ومتواضع، لا يكل ولا يمل عن إداء دوره التوعوي النبيل، أو يتردد عن إبتكار كل ما هو جديد ومفيد في مجال عمله التوعوي، الذي ينصب في خدمة الأمة الكلدانية.
أنه الناشط القومي الكلداني، وأبن قرية الجبابرة (ألقوش) نصرت دمان، ذات القرية التي أنجبت الإنسان الكلداني الأصيل (يوسف يوحانا) الذي يُعرف بسبب إستماتته في الدفاع عن علم الكلدان القومي (أبو العلم الكلداني)، وهيّ ذات القرية المباركة التي أنجبت نجوماً لامعة في سماء الكلدان أمثال توما توماس و د. حبيب تومي ونزار ملاخا ومايكل سيبي وآخرون نعدهم مفخرة وتيجاناً نضعها  بكل إحترام على رؤوسنا.
نصرت دمان لمن لا يعرفه، هو المسؤول التقني عن موقع كلدايا نت، هذا الموقع الذي يثير الرعب في نفوس الحاقدين على الكلدان، فيقلب أحلام يقظتهم ومنامهم إلى كوابيس ويصيبهم بالجلطة على مدى 24 ساعة في اليوم.
نصرت دمان، هذا الشخص الدمث الأخلاق، المتواضع والمثابر في عمله، له منجز ينبغي الإشارة إليه والإشادة به، لاسيما وأن عام 2015م هو عام الإحتفاء الثلاثيني بذكرى (العلم القومي الكلداني).
أن موقع (كلدايا نت) الذي يكلل هامته (علم الكلدان القومي) الخفاق، يزوره في كل يوم آلافاً من القراء من العراق والشرق الأوسط وأستراليا وأوربا والأمريكتين، سواء كان ذلك من أجل الإطلاع والمعرفة عن الكلدان من الناحيتين القومية والروحية، أو من مجموعة الحاسدين المتربصين الذين يحسبون علينا أنفاسنا خوفاً من فضحهم والتأثير سلباً على أجنداتهم المخادعة، أو خشية أن ننقص من معدلات أوكسجينهم؟!!
كما تزين العديد من المواقع الكلدانية رؤوس صفحاتها الرئيسة وكذلك صفحات التواصل الإجتماعي بصورة العلم القومي الكلداني المتحرك (دجتال إنيميتد إمج)، لكن لا أحد من قراء هذه المواقع قد سأل نفسه، من هو الفنان الذي قام بتنفيذ هذا العمل التقني المتميز، فخصص جزءاً من وقته ووقت عائلته لكي يمنح العلم القومي الكلداني أمتيازاً آخر، يجعله مطلباً ملحاً في عصر التكنولوجيا الذي نعيشه بكافة تفاصيله المعقدة منها والمريحة؟
الحق، أن هذا المنجز الذي قد يحسبه البعض بسيطاً، وقد لا يتردد البعض الآخر عن القول: وماذا في ذلك أن أبني يستطيع أن يفعله!
نعم، قد يكون ذلك صحيحاً وقد لا يكون، لكن الواقع يؤكد بأن لا أبن ذلك (الشخص المفترض) أو غيره قد فعل ذلك وإنما من فعل ذلك عن قناعة ووفاء هو نصرت دمان.
وهذا يذكرني بما حدث للفنان الروسي الشهير كازمير ماليفيتش عندما قدم لوحته الشهيرة (مربع أبيض على مربع أبيض عام 1918م) ضمن معرض مخصص للتعريف بحركة السوبريماتزم، فوقف تاجر لوحات مشهور يحدث صديقه قائلاً، لماذا كل هذه الضجة، أن أبني يستطيع أن يفعل ذلك، عندئذ تقدم منه ماليفيتش وقال له بإحترام، ولكن أبنك يا سيد لم يفعل ذلك وإنما أنا من قام بهذا، فخجل التاجر وأعتذر.
أن هذا المنجز الموسوم (العلم الكلداني الخفاق/ دجتال إنيميتد إمج) هو كما أسلفت من إنجاز الفنان المتخصص ببناء المواقع الألكترونية والمحب لأمته الكلدانية الأخ العزيز نصرت دمان، الذي لا يتحدث كثيراً، لكن أعماله المتميزة تفصح عن الكثير.
لأخي نصرت دمان، ولكل الجنود المجهولين الكلدان، أنحني إحتراماً وأقبل رؤوسهم وأثني عليهم لأنهم ومن دون جدال مصدر فخرنا جميعاً، فليبارك الرب أخي نصرت وليبارك رب القدرة موقعنا الكلداني الرائد (كلدايا نت) والقائمون عليه وعلى رأسهم مدير مركز الإعلام الكلداني الأب الفاضل نوئيل ﮔورﮔيس المحترم وسيادة المطران مار سرهد جمو الجزيل الإحترام الذي يدعم ويحترم مكانة الإعلام.
أن (موقع كلدايا نت) ومن دون شك، هو رأس الحربة في المنازلة القومية، ما بين الخير الكلداني العميم وما بين محاولات الأشرار الخائبين المذعورين من الأغجانيين الإيرانيين وبقية المتأشورين، الذين يعتقدون بأن لحم الكلدان سهل نهشه، أو أن (شمس الكلدان) المتوهجة ألقاً يمكن أن يكسفها غربالهم المتهرئ.
مباركة جهود ومنجزات الأخ الكلداني الغيور نصرت دمان، متمنياً له لعائلته ومحبيه دوام النعمة.
*******
ثوابتنا القومية الكلدانية
 
أسم أمتنا  الرسمي  هو: الأمة الكلدانية
لغتنا الأم هيّ: اللغة الكلدانية
رمزنا القومي في المحافل والمناسبات هو: العلم القومي الكلداني
تاريخنا الكلداني الشرعي يبدأ: عام 5300 ق.م
  أكيتو هو: عيد رأس السنة الكلدانية البابلية
Jun. 08, 2015
فضاءات كلدانية
  بمناسبة ثلاثينية العلم القومي الكلداني
-2-
الإحتفاء بعلم الكلدان القومي... إلتزام وإحترام
 فضاءات كلدانية بمناسبة ثلاثينية العلم القومي الكلداني/ عامر حنا فتوحي  Chaldean%20flag
 فضاءات كلدانية بمناسبة ثلاثينية العلم القومي الكلداني/ عامر حنا فتوحي  12_Ami1
حيّا عمّا كلدايا
عامر حنا فتوحي
اقتباس :
مع أن العلم القومي الكلداني بعد ثلاثين عاماً من إبتكاره وتصميمه (مُستلهماً من تراثنا الرافدي الكلدي) صار ملكاً صرفاً للأمة الكلدانية ورمزاً يحتفى به، وثابتاً قومياً لا يمكن المساس به أو المساومة عليه، إلا أن العديد من الغيارى الكلدان ما زالوا حتى اليوم يبعثون لي (بصفتي مبتكر ومصمم العلم القومي الكلداني) برسائل تفصح عن إرتباكهم فيما يتعلق بعدد من النسخ المستخدمة التي تختلف مواصفاتها (بشكل غير ملحوظ) عن مواصفات التصميم الشرعي الصحيح، مما يجعل الغالب الأعم من الكلدان لا ينتبهون لهذا الأمر.
ولعل من أهم الأسباب التي تقف وراء تكرار إستخدام هذه النسخ غير الدقيقة، طوفان وسائل التواصل الإجتماعي بنسخ متفاوتة النسب للعلم القومي الكلداني، صنعها هواة وشباب غير ملمين بأهمية الإلتزام بالمواصفات الصحيحة، حيث جاءت هذه النسخة متباينة في مواصفات التكوينات الأساسية (الشمس الكلدانية الرافدية ورمزي نهري دجلة والفرات)، وكذلك في إختلاف النسب اللونية.
جدير بالذكر هنا، أن محبة الكلدان لأمتهم وأفتخارهم بها من ناحية وإندفاع الشباب المتحمس للتعبير عن إعتزازهم بالأمة الكلدانية من ناحية أخرى، قد عمل على إشاعة هذه النسخ غير الدقيقة في المواصفات الشكلية واللونية، ناهيكم عن عدم معرفة هؤلاء الشباب المتحمسين بأهمية الإلتزام بالمواصفات الصحيحة التي تعني ضمناً (إلتزام) و(محبة) و(إحترام).
ولعل أحد أهم الأسئلة التي يوجهها لي عدد من الناشطين الكلدان التي تتعلق بموضوع الإلتزام بتصميم وألوان العلم الرسمي للكلدان، بخاصة، لماذا (ينبغي) إعتماد العلم القومي الكلداني الرسمي (حسب)، المصمم عام 1985م والمسجل رسمياً في العراق عام 1986م وفي الولايات المتحدة عام 1997م، ولماذا لا يجوز قانونياً وإعتبارياً إعتماد تصاميم غير دقيقة 100%، لاسيما في المناسبات القومية والجماهيرية؟
من بين جملة الإيميلات التي أستلمتها، منذ بدء مناسبة الإحتفاء بالذكرى الثلاثينية للعلم في يوم السابع عشر من شهر أيار، أنتقيت إيميلاً بعثه كلداني غيور أعرفه شخصياً، وكان قلقاً جداً ومرتبكاً بسبب إلتزام له مرتبط بموضوع يخص العلم القومي الكلداني، حيث أعلمني بأنه في صدد طباعة كمية من الجرسيهات/ الفانيلات أو القمصان الكتانية القصيرة الأكمام (تي شيرتس) وبسبب ضيق الوقت، ومن أجل التأكد من إستخدام التصميم الشرعي للعلم القومي الكلداني، فقد أرسل لي ثلاثة نماذج أستلها من محرك البحث (ﮔوﮔل) كما تلوح في الصور أدناه على يسار نموذج مشتق من علم الولايات المتحدة الأمريكية.
 فضاءات كلدانية بمناسبة ثلاثينية العلم القومي الكلداني/ عامر حنا فتوحي  12_Ami2  فضاءات كلدانية بمناسبة ثلاثينية العلم القومي الكلداني/ عامر حنا فتوحي  12_Ami3  فضاءات كلدانية بمناسبة ثلاثينية العلم القومي الكلداني/ عامر حنا فتوحي  12_Ami4  فضاءات كلدانية بمناسبة ثلاثينية العلم القومي الكلداني/ عامر حنا فتوحي  12_Ami5
اقتباس :
من اليسار العلم القومي الكلداني بمواصفاته وألوانه الصحيحة، في الوسط تصميم منفذ على خلفية كالمرمر، لإستخدامات خاصة ولكن ليس بصفة علم، التصميم الآخر/ الثاني من اليمين ، يمثل خطأ فاضحاً لأن التصميم منفذ على تي شرت بصفته علم، رغم أنه يخالف مكونات العلم الشرعي، لأن الشمس المركزية مبالغ في حجمها مما يفقد التصميم توازنه، كما أن ألوان الخطين العموديين اللذين يمثلان نهري دجلة الفرات تختلف نسبهم اللونية عن نسب الألوان الأصلية للعلم القومي الكلداني الرسمي. التصميم الرابع يمثل تصميماً جزئياً مشتقاً من العلم الأمريكي بألوان مختلفة.
إجابة على تساؤلات هذا الأخ الكلداني الغيور أقول: أن من يمتلك إطلاعاً أولياً في مجال الفنون يستطيع ومن دونما عناء، أن يتبين بأن العلم الذي يقع في أقصى اليسار وتحته العبارات (علم الكلدان) باللغة العربية، ثم باللغة الكلدانية (آتا دكلدايي) وأخيراً باللغة الإنكليزية (كالدين فلاكك) هو العلم الكلداني الرسمي، ويمكن الإستدلال عليه بكل بسهولة من خلال زيارة الموقع الرسمي للعلم:
اقتباس :
أن العلم القومي الكلداني الرسمي معروف المعاني والمكونات الشكلية (البصرية) واللونية. ومن يمتلك معرفة أعمق بماهية الأعلام وأهمية إحترام مكوناتها الشكلية واللونية، التي تسمى باللغة الإنكليزية (إنتكرتي أوف ذا فلاكك)، يعلم علم اليقين بأن التلاعب باللون أو الشكل (بعيداً عن المسائلة القانونية المتفق عليها)، إنما يعد مساس إعتباري، وهو أصعب بكثير من أي مساس قانوني، لأنه ينتقص معنوياً من مكانة العلم الرسمي للبلد أو الأمة.
 فضاءات كلدانية بمناسبة ثلاثينية العلم القومي الكلداني/ عامر حنا فتوحي  12_Ami6
مع ذلك فأن التلاعب (غير المسيء) بمواصفات العلم وألوانه مسموح بها ولكن بحدود محسوبة وفي إستخدامات تجارية أو ترويجية متفق عليها، علماً بأن التلاعب بمواصفاته أو ألوانه (لا يجوز مطلقاً)، عند إستخدام كامل التصميم أو بصفته (علم)، إذ ينبغي عندئذ الإلتزام كلياً وحرفياً بكافة (مواصفات وألوان العلم الرسمي)، تعبيراً عن الإعتزاز وإحترام مكانة العَلم الذي هو رمز الأمة.
أما الحالات التي يمكن فيها التلاعب فنياً بالمواصفات والألون فهي لا تتعدى الحالات التالية:
أولاً: عندما يستخدم التصميم في المطبوعات والتصاميم الألكترونية التي تعتمد نوعاً من (المونتاج) أي المزاوجة ما بين مجموعة أشكال أو بأبعاد ثلاثية (مجسمة) مما يتطلب موافقة الشكل للمنظور، أو أن يوضع داخل أشكال محددة مثل قلب أو شمس أو غيمة أو خارطة العراق على سبيل المثال، مما يتطلب التلاعب بالمواصفات لكي تلائم الشكل بمعنى الإطار الذي يحيط بتصميم العلم.
ثانياً: عندما يستخدم ضمن منتجات تجارية أو ترويجية صغيرة مثل دبابيس الصدر والأقلام وما شاكل ، وكذلك في المنتجات ذات الطبيعة الإحتفالية كما في قوالب الكيك والمعجنات. وأيضاً عند إستخدامه على البزات العسكرية وباجات ملابس خاصة، من أجل أن تلائم أجواء أو أماكن محددة.
ثالثاً- عند تنفيذه بلون واحد على خامات كالحجر والزجاج والمعادن وما شاكل، فإذا كان الحجم يتيح إستخدام التصميم الرسمي، فأنه من غير المستحب التلاعب بالنسب، لكن الأمر مختلف تماماً عندما تكون الخامة المستخدمة صغيرة الحجم أو ثلاثية الأبعاد.
رابعاً: عند إستخدام جزء أو أجزاء منه، بمعنى عند عدم إستخدامه كاملاً كما في مثال العلم الأمريكي المرفق مع هذا الموضوع، حيث تم إضافة اللونين الأصفر والأخضر غير المتواجدين أصلاً في علم الولايات المتحدة الأمريكية، وكذلك في الصورة أدناه بشكل وشم، حيث تم التركيز على النجمة المركزية مع التلاعب بإشعاعاتها المتوهجة (زهريره) وكذلك إعتماد الأسود لتنفيذ الوشم.
 فضاءات كلدانية بمناسبة ثلاثينية العلم القومي الكلداني/ عامر حنا فتوحي  12_Ami7
الخلاصة، ثمة فرق شاسع بين الإبداع من خلال تصاميم تستخدم العلم القومي الكلداني أو جزءاً منه ضمن مكوناتها الشكلية (العناصر البصرية)، وبين الإلتزام بالنسب الصحيحة للعلم القومي الكلداني عند رفعه في المناسبات القومية والسياسية والجماهيرية، ذلك أن إحترام مكانة العَلم والتقيد بنسبه تدل دونما نقاش، على تقدم ثقافة الأمة الكلدانية ونضج وعي أبنائها بأهمية إحترام مكانة العَلم، لما له أهمية معنوية وإعتبارية، تؤكد على مكانة أمة الكلدان النبيلة والأصيلة بين الأمم.
لمعرفة المزيد عن هذا الموضوع يرجى زيارة الرابط أدناه:
العلم القومي الكلداني... رسالة تفويض/ ترخيص قانوني


اقتباس :
يمكنكم الحصول على نسخ من العلم القومي الكلداني بأحجام مختلفة من زاوية الهدايا الكلدانية، وكذلك (مجاناً) بصيغة فايلات ألكترونية لغرض الطباعة من المركز الثقافي الكلداني الأمريكي، كما يمكنكم توجيه كافة إستفساراتكم بهذا الصدد إلى (لجنة الإعلام والعلاقات العامة) التابعة للمركز على الموقع الألكتروني:

اقتباس :
أن  (العلم القومي الكلداني) الذي هو مُلك الأمة الكلدانية، لا يعكس ديمومة وتواصل أمة لما يزيد على 7300 عام فحسب، ولكنه أيضاً يعبر عن مآثر هذه الأمة الحية (العصية على الفناء) ووفاء أبنائها المبدعين وبناتها المبدعات، بناة (مهد الحضارة الإنسانية)، سكان العراق الأصليين/ الكلدان.


أفلا يستحق هذا (العلم القومي الكلداني) الفريد في تصميمه وجماله وتعابيره الرمزية الرافدية العريقة، أن نستخدمه بمناسبة ذكراه الثلاثينية وفي كل زمان ومكان بمواصفاته الشكلية وألوانه الصحيحة، تعبيراً عن إعتزازنا بما يمثله من أرث إنساني وحضاري متميز؟



آمل من جميع الكلدان الغيارى في العالم، التأكيد في إستخداماتهم المستقبلية على إعتماد (التصميم الصحيح) للعلم القومي الكلداني، ولاسيما في مواقع التوصل الإجتماعي (الواجهة التثقيفية) الأولى في إشاعة المعارف وتبادل المعلومات المتنوعة.


*******
 
ثوابتنا القومية الكلدانية
 
أسم أمتنا  الرسمي  هو: الأمة الكلدانية
لغتنا الأم هيّ: اللغة الكلدانية
رمزنا القومي في المحافل والمناسبات هو: العلم القومي الكلداني
تاريخنا الكلداني الشرعي يبدأ: عام 5300 ق.م
أكيتو هو: عيد رأس السنة الكلدانية البابلية
Jun. 12, 2015



 فضاءات كلدانية بمناسبة ثلاثينية العلم القومي الكلداني/ عامر حنا فتوحي  Kawmiya
من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI,
TURKEY & URMIA, IRAN


 فضاءات كلدانية بمناسبة ثلاثينية العلم القومي الكلداني/ عامر حنا فتوحي  7ayaa350x100
 فضاءات كلدانية بمناسبة ثلاثينية العلم القومي الكلداني/ عامر حنا فتوحي  Images


ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فضاءات كلدانية بمناسبة ثلاثينية العلم القومي الكلداني/ عامر حنا فتوحي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني :: 

مَقَالاتْ للكُتّاب الكلْدان
 :: مقالات الكاتب الكلداني/عامر حنا فتوحي

-
انتقل الى: