منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةالكتابة بالعربيةبحـثالكتابة بالكلدانيةمركز  لتحميل الصورالمواقع الصديقةالتسجيلإتصلوا بنادخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر
 

 إلهام شاهين: السينما المصرية تسير في الاتجاه الصحيح

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
maria
عضو متألق
عضو متألق
maria

إلهام شاهين: السينما المصرية تسير في الاتجاه الصحيح Uouuuo10
إلهام شاهين: السينما المصرية تسير في الاتجاه الصحيح Awsema200x50_gif

إلهام شاهين: السينما المصرية تسير في الاتجاه الصحيح Bronzy3_2إلهام شاهين: السينما المصرية تسير في الاتجاه الصحيح Goldإلهام شاهين: السينما المصرية تسير في الاتجاه الصحيح Idary


البلد البلد : العراق
التوقيت الان بالعراق :
مزاجي : اكل شوكولاتة
الجنس : انثى
عدد المساهمات عدد المساهمات : 1280
تاريخ التسجيل : 07/05/2009

إلهام شاهين: السينما المصرية تسير في الاتجاه الصحيح Empty
مُساهمةموضوع: إلهام شاهين: السينما المصرية تسير في الاتجاه الصحيح   إلهام شاهين: السينما المصرية تسير في الاتجاه الصحيح Clock-icon20.04.10 12:09

إلهام شاهين: السينما المصرية تسير في الاتجاه الصحيح 203937_1111_main
إلهام شاهين: السينما المصرية تسير في الاتجاه الصحيح

القاهرة - حسن أبوالعلا

تعيش الفنانة الهام شاهين حالة من التألق على شاشة السينما حيث حصلت في الفترة الأخيرة على عدد كبير من الجوائز عن فيلمي «خلطة فوزية» و«واحد صفر» ولكنها وسط هذا النجاح مازالت تراهن على تأثير الدراما التلفزيونية حيث بدأت مؤخرا تصوير مسلسل جديد بعنوان «امرأة في ورطة».

وتؤكد الهام شاهين أن السينما المصرية تسير في الطريق الصحيح وقادرة على الوصول للعالمية موضحة أن رهانها على الوجوه الجديدة في أعمالها لا يعني رفضها العمل مع النجوم الكبار.. ...

ما الذي أعجبك في مسلسل «امرأة في ورطة»؟

أعجبني السيناريو الذي كتبه المؤلف أيمن سلامة خاصة أن ايقاعه سريع جدا وهو يدور حول « ندى» أرملة أحد الوزراء التي تقع في حب رجل أعمال وتتزوجه سرا ولكن يلقى مصرعه في جريمة قتل فتتجه اليها أصابع الاتهام كما تتوتر علاقتها مع ابنها الوحيد عندما يكتشف زواجها السري وهذا الدور جديد بالنسبة لي ومختلف عن كل الأدوار التي قدمتها من قبل على الشاشة الصغيرة والمسلسل اخراج عمر عبدالعزيز ويشارك في بطولته كريم محمود عبدالعزيز وعبير صبري ومحمود قابيل.

وماذا عن تجربتك مع المخرج عمر عبدالعزيز؟

بالتأكيد العمل مع عمر عبدالعزيز ممتع جدا بالنسبة لي كممثلة فهو يمتلك القدرة على تقديم الممثلين الذين يعملون معه في أفضل شكل ممكن فضلا عن أنه صاحب خبرة سينمائية كبيرة وساهم في اثراء الدراما التلفزيونية في الفترة الأخيرة بأعمال جيدة.

كيف ترين المنافسة بين نجوم الدراما التلفزيونية في شهر رمضان المقبل؟

المنافسة موجودة طوال الوقت وتظهر بوضوح في شهر رمضان بسبب كثرة الأعمال الدرامية التي تعرض على الفضائيات العربية وأعتقد أن هذه المنافسة يستفيد منها المشاهد في المقام الأول لأن كل فنان يسعى لتقديم عمل جيد يجعله في الصدارة ويتفوق به على بقية زملائه ولكن في نفس الوقت هذه المنافسة لا تؤثر على العلاقة التي تجمع بين نجوم الدراما لأنني أشعر بسعادة كبيرة عندما تنجح أعمال زملائي مثل يسرا وليلى علوي ويحيى الفخراني ونور الشريف وحسين فهمي لأننا أصدقاء على المستوى الانساني والساحة الفنية تتسع لنجاح الجميع.

هل من الممكن أن نرى أكثر من نجم في عمل واحد؟

هذا الموضوع يحكمه النص الدرامي فالسيناريو هو الفيصل وسبق أن قدمت مسلسلات مع نجوم كبار مثل «ليالي الحلمية» مع صلاح السعدني ويحيى الفخراني وممدوح عبدالعليم وصفية العمري و«نصف ربيع الآخر» مع يحيى الفخراني و«الامبراطور» مع حسين فهمي وأتمنى أن أشارك مرة أخرى في أعمال درامية أخرى مع هؤلاء النجوم الكبار.

أجور النجوم

ولكن أجور النجوم الكبيرة تجعل وجودهم في عمل واحد أشبه بالمستحيل؟

أجور النجوم يحكمها العرض والطلب وأغلب المسلسلات يتم تسويقها بأسماء أبطالها لأن المشاهد يشعر بالثقة في اختيارات هؤلاء النجوم وبالتالي تحقق أعمالهم نسبة مشاهدة عالية جدا وبلاشك وجود مجموعة من النجوم في عمل واحد سيجذب الجمهور وستزيد نسبة الاعلانات بالقناة التي تعرض المسلسل وهو ما يضاعف من أرباح المنتج الذي سيبيع المسلسل لعدد كبير من القنوات.


هل أصبحت الهام شاهين تراهن في أعمالها على الوجوه الجديدة بدلا من النجوم؟

وجود وجوه جديدة في أعمالي لا يعني أنني أريد العمل وحدي بعيدا عن النجوم الكبار فأنا استمتع بالعمل مع الكبار وقد شاركت في رمضان قبل الماضي مع الفنان مصطفى فهمي في مسلسل «قصة الأمس» وحققنا نجاحا كبيرا وكانت معنا أيضا مجموعة من الوجوه الجديدة لأنه من المهم ضخ دماء جديدة في شرايين الدراما التلفزيونية حتى تتطور باستمرار ومن حق الأجيال الجديدة أن تجد من يدعمها ويقف بجانبها مثلما وجد جيلي من يقف بجانبه ويقدمه للجمهور.

ما سر حرصك على التواجد الدائم في الدراما التلفزيونية رغم تألقك السينمائي؟

العمل في السينما لا يغني عن التواجد في الدراما التلفزيونية لأن التلفزيون يدخل كل بيت والمسلسل يشاهده الملايين في الوطن العربي من المحيط الى الخليج، بينما أي فيلم سينمائي مهما حقق من نجاح سيشاهده عدد محدود الى جانب أن الدراما التلفزيونية تطرح موضوعات من الصعب تناولها على شاشة السينما، كما أنني لا أجد أي تعارض في العمل بالسينما والتلفزيون في وقت واحد طالما الممثل يقدم أعمالاً جيدة وشخصيات مختلفة.

واقع السينما المصرية

وما رأيك في واقع السينما المصرية حاليا؟

السينما المصرية مازالت بخير وقادرة على الوصول للعالمية بفضل مبدعيها من مؤلفين ومخرجين وممثلين، وفي الفترة الأخيرة شاهدنا أعمالاً كثيرة جيدة حققت نجاحا جماهيريا كبيرا كما نالت جوائز عديدة في المهرجانات الدولية، وهذا يدل على أن السينما المصرية تسير في الاتجاه الصحيح، وكنت محظوظة لأن لي فيلمين حصدا جوائز كثيرة بالمهرجانات هما «خلطة فوزية» و«واحد صفر».

وما تفسيرك لحصد فيلمي «خلطة فوزية» و«واحد صفر» لهذا العدد الكبير من الجوائز؟

دائما لجان التحكيم في المهرجانات الدولية تنحاز للأفلام التي تطرح موضوعات انسانية وتعبر بصدق عن الواقع دون تزييف أو افتعال، وهو ما توافر في الفيلمين، فضلا عن أنهما يحملان رؤية فنية متميزة ففيلم «خلطة فوزية» يحمل بصمة المخرج الكبير مجدي أحمد علي وفيلم «واحد صفر» من اخراج الموهوبة كاملة أبوذكري.

هل لديك مشروعات سينمائية جديدة؟

هناك أكثر من مشروع سينمائي جديد لكنني قررت تأجيل كل شيء حتى أنتهي من مسلسل «امرأة في ورطة» خاصة أنني لا أفضل تصوير عملين في وقت واحد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
إلهام شاهين: السينما المصرية تسير في الاتجاه الصحيح
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني :: 

التسلية والترفيه واخبار الفنانين
 :: اخبار الفنانين و النجوم

-
انتقل الى: