منتديات كلداني
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةالكتابة بالعربيةالكتابة بالكلدانيةمركز  لتحميل الصورالمواقع الصديقةالتسجيلإتصلوا بنادخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

 

 الـﭘـطـرك ساكـو هـذا عـيـب يعـني عـيـب

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)
كلداني

الـﭘـطـرك ساكـو هـذا عـيـب يعـني عـيـب Uouuuo10
الـﭘـطـرك ساكـو هـذا عـيـب يعـني عـيـب Awsema200x50_gif

الـﭘـطـرك ساكـو هـذا عـيـب يعـني عـيـب Tyuiouyالـﭘـطـرك ساكـو هـذا عـيـب يعـني عـيـب Ikhlaas2الـﭘـطـرك ساكـو هـذا عـيـب يعـني عـيـب Goldالـﭘـطـرك ساكـو هـذا عـيـب يعـني عـيـب Bronzy1الـﭘـطـرك ساكـو هـذا عـيـب يعـني عـيـب Shoker1

البلد : العراق
التوقيت الان بالعراق :
مزاجي : احب المنتدى
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 6810
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

الـﭘـطـرك ساكـو هـذا عـيـب يعـني عـيـب Empty
مُساهمةموضوع: الـﭘـطـرك ساكـو هـذا عـيـب يعـني عـيـب   الـﭘـطـرك ساكـو هـذا عـيـب يعـني عـيـب Alarm-clock-icon2020-07-28, 3:56 pm


28.07.2020
Kaldaya Me


بقـلم : مايكـل سـيـﭘـي / سـدني ــ



يا حـضرة الـﭘـطـرك ساكـو الفائـق الإحـتـرام ، في الـدقـيقة 0:28 تـقـول : هـذا عـيـب يعـني عـيـب
وأنا أيـضا أقـول لك بـوقار : هـذا عـيـب يعـني عـيـب ، وسأذكــّـرك من لسانـك أين العـيـب !
هـل تـتـذكــّـر ( مطارنة الشمال ) العـمالـقة وأنت السيد رئيسهم ؟ بالعافـية . وكـيـف حـرّضتهم ضد المرحـوم الـﭘـطـرك دلي لسنـوات ؟ ومع الأسـف إنجـرفـوا ولـبّـوا نـداءك دون مبـرّر ولا تعـمّـق في الـتـفـكـيـر ؟ ومِن بـين حججـك الفارغة موضوع المطران الموقـر ( باوَي ) حـتى الجـماعة لا يزعـلـون ؟ وكـنـتُ أنا (1) قـد كـلـّـمتُ أحـد المطارنة الكـلـدان المنـزلـقـين معـك وهـو مقـتـنع بحجـتـك وقـلـتُ له سـتـتـذكــّـر كلامي أن هـذه الحجة باطلة ؟ (2) كما بعـثـتُ رسالة شـفـوية لك عـن طريق رجـل موثـوق كان يعـمل معـك ــ حالياً في الخارج ــ جاءت فـيها نـقاط أربع تـدحـض إدّعاءك ، وأوصلها إليك مشكـوراً ولكـن نرجـسيتـك تأبى قـبـول الحـقـيقة من غـيرك فـتجاهـلـتها وعـملتَ بهَـواك !!! والأيام أثـبتـتْ صحة كلامي وبُـطلان إدّعائـك فلا رسموا مطراناً مناوئاً ولا إنبثـقـتْ معهم مشكـلة ، ألم يكـن ذلك عـيـباً منـك ؟؟؟…. والـدليل الموثـق جاءك (( أخـنـَـن ليه أودخ خـويادا من كـلـدايي هـل د آت مشيخا خا گا خـيـتا )) ومنَحـته عـضوية فخـرية في ربطـتك مع ألـف دولار ! أنا أذكــّـرك بالماضي كي أبـيّـن لكم في الحاضر أنّ لـنا بُـعـد نـظـرٍ أوسع منـكم رغـم دكـتـوراهـكم .
طيب ، عـن إستهجانـك للسيدة التي وصفـتْ قـداسك الساكـوي بالمسرحـية !! إرجع إلى رسالتـك المرقـمة 138 بتأريخ 21 آب 2015 والتي وجّـهـتــَـها إلى كهـنة أبرشية مار ﭘـطرس الرسول في غـربيّ الـولايات المتحـدة الأميركـية ، أرجـوك أن تعـيـد قـراءتها لـتـتـذكــّـر محـتـواها .
أولاً: أنـتَ حـرّضتَ الكـهـنة ضد المطران سـرهـد زميلك . وقـلتَ فـيها :
(( الـقـداس الذي تحـتـفـلون به أقـرب إلى الـ مشهـد show منه إلى الصلاة ))
فأنـتَ سـبق أنْ وصفـتَ الـقـداس ــ الأصيل الشريف ــ بأنه مسرحـية show … والـيـوم عـنـدما تأتي كاتـبة مـؤمنة داركة لِما تكـتـبه عـن قـداسك الساكـوي الهـزيل الـذي أنت ألــّـفـته من إبتـكارك ، وهي وصفـته بأنه (( مسـرحـية )) نـراك مُـنـبَـرياً مزمجـراً لـتعاتـبها عـلى ذلك . أليس عـيـباً منـك ؟ أنا لست أتجاوز عـليك لأني من لسانـك أذكــّـرك .
هـل نـسيتَ كلام الشاعـر : لا تـنـهَ عـن خُـلـقٍ وتأتيَ مثـله … عارٌ عـلـيكَ إذا فعـلـتَ ، عـظـيم ُ ؟؟
أنا شـخـصيا رأيته مسرحـية فعلاً ، وأسألك : منـذ متى صرتَ مـؤلـفاً للـقـداديس ؟ وأنت لا تُـجـيـد لغة أبـيك وأمك مثـل بقـية الناس ، ولا تُـجـيـد اللغة الفـصحى لكـنيستـنا مثـل الكـهـنة الـقـدامى أقـرانـك ! كما لا تُـجـيـد لغة ثـقافـتـك العـربـية بمستـوانا نحـن الـبُـسطاء ، لسـنا ﭘـطرك ولا منـوّرين مثـلك ولا مباركـين بقـلـنـسـوّتـك ؟ … أما فـرنسـيّـتـك ليس لي رأي فـيها لأني لا أجـيـدها ؟.
ثانياً : من جانب آخـر تـقـول : (( أنـظـروا ماذا فعـل الراهـب أيوب في ﭬانكـوﭬـر – كـندا ))
صحّـح تعـبـيـرك ، عـنـده من روما إنـفـكاك كامل من الرهـبنة بكـتاب ! كما إنه كاهـن مرسوم !! شـئـتَ أم أبـيـتَ .
أحـلـفـك بشرفـك وبنامـوسـك ، مَن الـذي دفعه إلى الإنـتماء إلى الأنـﮔـليكان ؟ ومَن الـذي رفـض تـوصية رئيس الكـنيسة الكاثـولـيكـية الپاپا فـرانسيس بخـصوص قـبوله في كـنيستـنا الكـلـدانية ؟ شاهـد هـذا الـﭬـيـديـو الموثـق ــ أنت والقارىء ــ وستعـرفـون مَن هـو الأصيل والمخـلـص والـتـوّاق إلى كـنيسته الكلـدانية ، ومَن هـو الآخـر الـذي بـنرجـسيته وتـعـويضاً لشعـوره بالـنـقـص تحـدّى الـپاپا ورفـض تـوصيته ….. ولكـن كـل الأسـف للمطران شـلـيطا الـذي نسيَ أنه خـلـيـفة المسيح ومخـوّل منه مباشرة .
تماماً بعـكـس قـصة الإبن الضال في الإنجـيل ! الـذي كان ضالاً وأراد الرجـوع فـقـبِـله أبـوه برحابة صدر ، أما الأب أيوب لم يكـن ضالاً بل أنت أوقـفـته !!! وأراد الرجـوع إلى أمه الكـنيسة الكلـدانية وأنـت الجاثالـيق أبـو الآباء منَـعـتَه قائلاً له : روح تـزوّج ! إذن أنت تـستحـق هـلـهـولة وبـراﭬـو عـلى نـصيحـتـك ! فإلتجأ إلى الأنـﮔـليكان … ولـنـزاهـته الأب أيـوب وإخلاصه أوصى جـماعـته ــ مَـرگايي ــ بالبقاء مرتـبطـين بكـنيستـنا الكـلـدانية !!!! قـل لـنا هل يحـق لك معاتبته ؟؟ هـل هـكـذا تعـلـّـمـتَ من ربـك يسوع المسيح وأنت خادمه ؟ ؟ والـپاپا فـرانسيس يوصيكم أن لا تـتـسـلـطـوا ؟.


عـن ثـقافـتـك … أسـفاً ، أنت ومعـك الـبعـض ، لا يمكـنهم التـكـلم إرتجالـياً بإخـتـصاصكم ، إنْ كان في وعـظ أو محاضرة ، إلاّ بقـراءتكم من عـلى ورقة أمامكم !! وإسمح لي بمقارنة بسيطة … تـصوّر نـفـسك طالباً في صفي وأنا المـدرس أدرّس بـطريقة قـراءتي في كـتاب الـفـيـزياء ، ماذا سـتـقـول عـني ؟ وهـنا تـضطـرّني إلى أنْ أسألك : أين تـباهـيك بـدكـتـوراهـك ؟ وأنا ليس عـنـدي دكـتـوراه ولا ماجـسـتيراه ! . ولعـلمك ، كم مرة ومرة أحـرجـتُ أمثالك ليس في الـفـيزياء ولكـن بإخـتـصاصكم ــ موثـقة ــ فأين دكـتـوراهـكم وماجـستيركم التي تـتـفاخـرون بها ؟ وإذا ليس لـديكم مانعاً أنت أو غـيـرك ، إعـلـنْ عـن مناظرة أو حـوار أو نـقاش بالمجان وجهاً لـوجه ، وعـنـدئـذ يُـكـرمُ المرء أو يُـبان .
أنا أؤيـدك 100% حـين ناقـضتَ نـفـسك بـقـولك : (( ليس كـل حامل دكـتـوراه يـفـتهم ))
وإسمح لي للـذكـرى ــ بشهادة مَن كان في أثـينا والآن في أستراليا ــ أنـني كـنـتُ أقـرأ الإنجـيل بصوت تحـلم به ، وأعِـظ إرتجالـياً بما يفـوقـك مستـوىً دون شـك !!!!! .
إنّ كـل كلام تـقـوله في لـقاء أو وعـظ ، يتـطلـب الكـتابة عـنه عـدة مقالات فخـلـينا بقـداسك العائـلي هـذا :
https://www.facebook.com/kaldaya.me
هـذه أول مرة أسمع بالقـداس العائـلي ! وربما غـداً ستـبـتـكـر قـداساً عـشائـرياً وآخـراً قـبَـلـياً وإقـليمياً ! .
يا أخي أنت طـلـّـعـتـنا من طـورنا : أولاً خلال أقـل من تـسع دقائـق كـررتَ كـلمة ( يعـني ) 44 مرة ، تـقـريـباً كـل 118 ثانية (( يعـني )) …. هـيكي يعـني وجاء يعـني وذهـبَ يعـني … نعـلة عـلى الـيعـني ، ألا يمكـنـك يعـني حـذف الـ يعـني من حـنجـرتـك يعـني ؟.
وبعـدين أنت في وعـظ وقـداس ، شـنـو البعـيـر ؟ شـنـو كاﭘـيلاّ وغـرفة وشـنـو مساحة وشماس ؟ أليس عـنـدك كـنيسة في بغـداد ؟ هـل هـو ممنوع التجـوّل ؟ ومع ذلك عسى أن تـقـدس في حـديقة أو عـلى السطح ، ثم ماذا ؟ هـل تـؤلـف قـداساً حـدائـقـياً أو سطحـياً ؟ يا أخي أنا إللي ما عـنـدي دكـتـوراه ، هـل تـريـدني أعـلـمك وأنت بديع صاحـب ماجـستيراه في الـبـديعـيات ؟ وحـرام إذا أنت هاضمها وأنا مستعـد أمامك .
وماذا عـن اللبس والكـتـف والبايسكـل والحـصوة ؟ أمور شخـصية لا تُـذكــَـر في الـقـداس الإلهي يا عـزيزي ! وإذا اللبس ليس ضروريا ، لماذا لا تـضع تاج الشوك عـلى رأسك أسـوة بربك يسوع المسيح ؟ . أما أن تـقـدس أو ( لا تـقـدس بسبب كـتـفـك ) نعم لا تـقـدس ، ألم تسمع في حـياتـك عـن الـقـداس خـلـف الستارة في الكـنيسة ( رازا كـسْـيا ) ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ شـنـو أنت ما عايش في الكـنيسة ؟ ولكـن هـيهات … كـيـف تحـرم نـفـسك من ظهـورك في وسائل إعلامك .
أما ألحانـك التي تـدافع عـنها ، أنت تـدري بأنها ركـيكة خالية من الـذوق ولكـنـك متعـمّد لمحـو تـراثـنا الأصيل الجـميل مستهـزئاً بالصنـوج ــ طاﭗ وطيـﭗ … هيا هيا ، هـنـﮔا هـنـﮔا ــ وأنت في الـقـداس ، ألا تعـرف (( وأعـتـقـد لا تعـرف )) يمكـنـك أن تُـسَـبّح لله حـتى بـقـرن الـثـور ، وبالتـصفـيق أيضاً ؟ إقـرأ المزامير كي تـتـعـلــّـم !!! لا تـتـعـجّـب حـين أقـول لك : إنّ أمرك عجـيـب يتـطـلـب منا أنْ نعـلــّـمَـك …
لـقـد رتب داود النبي الآلات الموسيقـية العـديدة التي إستخـدمها العازفـون في تسابـيحهم وعـباداتهم في الهـيكل ، وظلت هكـذا لأجـيال طويلة ، والتي يمكـن تصنيفها إلى : آلات وترية ( العـود – الرباب – الـقـيثارة– السنطيـر ) .. وآلات نفخ ( المزمار – الـقـرن – البوق – الصور – الناي ) .. وآلات ضرب ( الـدف ــ الصنـوج ) تـذكــّـر ماذا عـملـتْ مريم الـنبـيّة أخـت هارون والـدف بـيـدها .
وإلاّ .. دعـني أنا أرتـل من تـراثـنا الرائع ، وأنت رتـل من تراثـك المائع ، أمام لجـنة تخـتارها لتحـكم . أخي أنت وغـيـرك لا تستغـربـون من كلامي ، إنكم بحاجة إلى مستـشارين وليس إلى مَن يقـول لكم ( مـنـوّر ، رائع ، عـظيم ) لأنهم يخـدعـوكم وأنـتم تـدرون بأنهم يتـمـلـقـون لـكم ((( وبإعـتـرافـكَ ))) ! . وقـد صدق الـدكـتـور الشهم في كـنـدا حـين كـتـبَ : إنّ أخـطر مِصيـدة يقع بها البعـض عـندما يتـوهم أن مادحه صادقٌ .
وبشأن مناقـشة قـداسك الموحـد …. هل تـتـوقع مِن شخـص عـملتَ معه فـضلاً وجاهـدتَ له زمناً ورسمته أسـقـفاً أن يرفـض قـداسك رفـضاً ؟ هـل تـريـد من فلان وعلاّن ( لا تخـلـيني أحـﭽـي ) وهـو في نعـيم وغـداً إذا عارضك يتـوقع منـك أن تـنـقـله إلى جحـيم ؟ وأنت تـصف قـداسك بالأصيل !!! كـيـف يكـون أصيلاً وهـو من تألـيـفـك قـبل أيام أو أسابـيع وحـتى بضعة سنين ؟ أما عـن موافـقة روما !! يا أخي منـذ زمن الـﭘـطرك يوسف أودو ، هـناك مَن كان يريـد ويخـطط كي يمحـو تـراثـنا الشرقي الأصيل !!!!! وأنت الـيـوم تـسير عـلى خـطاهم ، فـيا عـمي نحـن لم نـرَ الله ولكـن السماوات تحَـدّث بمجـد الله ، والـفـلك يُخـبر بعـمل يـديه .
أما موضوع شـيخـو ، لم أقـرأ ولم أسمع أن لشيخـو قـداساً مطبـوعاً من تألـيـفه !!! حـبـذا لـو تأتينا بتـوثـيق ذلك ….  أراك كـذلك المطران حـين كان يُحـرَج عـن خـطـئه بالألحان أو بنـوعـية الصلاة ، فإنه يتـشبّـث بالموتى قائلاً : هـكـذا قال شيخـو وهـكـذا رتـل يوحـنان ﭽـولاغ ……. لأنه يعـرف ليس بإمكانـنا أن نأتي بشيخـو وﭽـولاغ  من الـقـبـر ؟ …
وإسمح لي :
هـذا كـتاب الـقـداس خـدمتُ به في مطلع الستينات / ألـقـوش / كـركـوك ، وخـمس كـنائس في بغـداد حـيث مقـر ﭘـطركـية شيخـو ومع قـداسه الشخـصي أكـثر من مرة منـذ نهاية الستينات والسبعـينات والثمانينات وحـتى في الـبـصرة لمرة واحـدة ، وفي مطلع التسعـينات خـمس سنين / أثينا ، وفي سـدني عـنـد قـدوم المطران جـبرائيل كـساب 2006 …. أما عـنـدما أنتَ أتيتَ إلى سـدة الحُـكم خـرّبـت الأكـو والماكـو ( لأنـك قائـد شـرقي يشعـر بالـنـقـص الطـفـولي ) .
وقـد عـلمتُ لاحـقاً أن إجـراءات شـيـخـو التي أنت تبالغ فـيها لـتـبرير هـدمك للـتـراث ، شملت الصلـوات التأمـلية للكاهـن حـيث لا يشعـر بها المؤمنـون والشماس .
يا ألله مشّي ، ياهـو مالـتـنا بالإنـﮔـلـيـز .

الـﭘـطـرك ساكـو هـذا عـيـب يعـني عـيـب %DC%9F%DC%AC%DC%90%DC%92%DC%90-%DC%95%DC%AC%DC%AB%DC%A1%DC%AB%DC%AC%DC%90-%DC%95%DC%90%DC%AA%DC%99%DC%98%DC%90

أما قـنـبـلـتـك التي لا تُـغـتـفَـر إطلاقاً هي قـولك (( ليس كـل قـديم شـريفاً )) وفي الـوقـت ذاته تستـشـهـد بالـقـديم !! تـناقـض في تـناقـض … أسـتـحـلـفـك بـربـك هـل يمكـنـك أن تـقـول لـنا مَن هـو شـريف وأي منهم لم يكـن شـريفاً ؟ ومَن هم الناس إللي قـيـعـدين أطرش بالزفّي وكم شماس يعـلعـلون !!!! أقـسِم ، لـو أمكـنـك الـتعـلـعـل لكـنـتَ تعـلـعـل !!! أرجـوك أعِـد الإستماع إلى تـسجـيل قـداسك لـتـرى مَن كان صوته نـشازاً كالعـلـيل !!!!! …. وقـولك أنـك تأخـذ وتستـثـمر الأفـكار البناءة ، فأنا أسألك : متى أخـذتَ بالإقـتـراحات البناءة والإيجابـية ؟؟ كم مرة نـقـتـرح عـلـيك فـتـتجاهـلها ، ثم بعـد فـتـرة تـنـسبها لـنـفـسك وتـتـباهى بها . ولكـن أرجع وأقـول مع الأسـف لا يـوجـد مطارنة الغـرب ولا الجـنـوب !!! أسـوة بمطارنة الشمال . ولله في خـلـق شـؤون .



الـﭘـطـرك ساكـو هـذا عـيـب يعـني عـيـب Kawmiya2
من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI,
TURKEY & URMIA, IRAN


الـﭘـطـرك ساكـو هـذا عـيـب يعـني عـيـب 7ayaa350x100
الـﭘـطـرك ساكـو هـذا عـيـب يعـني عـيـب Images


ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)
كلداني

الـﭘـطـرك ساكـو هـذا عـيـب يعـني عـيـب Uouuuo10
الـﭘـطـرك ساكـو هـذا عـيـب يعـني عـيـب Awsema200x50_gif

الـﭘـطـرك ساكـو هـذا عـيـب يعـني عـيـب Tyuiouyالـﭘـطـرك ساكـو هـذا عـيـب يعـني عـيـب Ikhlaas2الـﭘـطـرك ساكـو هـذا عـيـب يعـني عـيـب Goldالـﭘـطـرك ساكـو هـذا عـيـب يعـني عـيـب Bronzy1الـﭘـطـرك ساكـو هـذا عـيـب يعـني عـيـب Shoker1

البلد : العراق
التوقيت الان بالعراق :
مزاجي : احب المنتدى
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 6810
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

الـﭘـطـرك ساكـو هـذا عـيـب يعـني عـيـب Empty
مُساهمةموضوع: رد: الـﭘـطـرك ساكـو هـذا عـيـب يعـني عـيـب   الـﭘـطـرك ساكـو هـذا عـيـب يعـني عـيـب Alarm-clock-icon2020-07-28, 4:24 pm

الردود أدناه منقولة من هذا الموقع الـﭘـطـرك ساكـو هـذا عـيـب يعـني عـيـب Kadaya_me


اقتباس :
الـﭘـطـرك ساكـو هـذا عـيـب يعـني عـيـب 5bfee54a370ec30225f82d9ba33aec82?s=60&d=mm&r=g اومرايا
 July 28, 2020 at 3:51 am  

بالله عليكم هذا مو جريمة يقال له سيدنا البطرك .ماهذه الكرازات السخيفة في كل كرازة ليس
لديك فقط الانتقاد والتعليق على هذا وذاك وتعتبر نفسك قديس في الصلاة .صلوا من اجل أبائنا القديس .هذه صدق قمة التخلف والهرطقة .يااخي اسمع الى كرازات الاخوة الاقباط .يعني بس الوحد يريد ان يسمعهم .وانت قداس فاهي لاطعم ولا رائحة .بعدين انت شنو مشكلتك ويا القدماء شكوا امجلب بالمرحوم بولص شيخوا .على اساس عين الله عليك انت فيلسوف زمانك .يامطارين الكلدان شنوا مابيكم واحد شريف وجرئ يواجه هذا الهرطوقي الذي دمر الكنيسة الكلدانية. اهناك امام الديان ماراح يفيدكم ساكو بعدين ابو اليعني

اقتباس :
الـﭘـطـرك ساكـو هـذا عـيـب يعـني عـيـب 19c57588e8537859c1ed2068f45a7ef3?s=60&d=mm&r=g نجيب قاشا
 July 28, 2020 at 4:44 am  

احي الاخت المؤمنة على رسالتها واحي الاخ مايكل سيبي وكل الاخوة الذين ينتقدون اليات وخطابات واساليب البطريرك .. ..لان المنتقدين يضعون الاصبع على الجرح وكثرت الجراحات في جسد كنيستنا الكلدانية في زمن ساكو البطرك .. علينا ان نستمر في الضغط والنقد والتوجه للراي العام من اجل خير كنيستنا ..
بالله عليكم هل هذه كرازة وموعظة لبطرك وكاردينال وبيده قصاصة ورقية مليئة بالتوبيخ وعيب ويعني

اقتباس :
الـﭘـطـرك ساكـو هـذا عـيـب يعـني عـيـب C8674ab18a22134c7bfc0a6af6d5b300?s=60&d=mm&r=g Sabah al Shaikh
 July 28, 2020 at 11:33 am  

أخونا العزيز مايكل
بعد السلام والتحية
اراك لم تأتي على الحله الكهنوتية في مسرحية أخينا البطريرك . للاخوه القراء جميعًا ان الحله الكهنوتية لها معانٍ ورموز تتوافق مع رتبه القداس وعدم لبس آي منها يعد نقص في التعبير الرمزي للمعنى الطقسي . وهذا يأتي من جهل في فهم هذه الرمزيه. سنكتب مقال بهذا الخصوص للمعرفة العامة.
دمتم جميعًا ببركه الرب

اقتباس :
الـﭘـطـرك ساكـو هـذا عـيـب يعـني عـيـب 15fb757e9637e25e0d3e92f404a66f29?s=60&d=mm&r=g طارق
 July 28, 2020 at 1:44 pm  

الاخ الشماس المحترم مايكل سيبي
اولا اشكرك على مرورك على تعليقي على فديو موعظة البطرك ساكو المنرفزة ، وتلبية لمطلبك بان ينشر التعليق كمقالة ، فقد رتبتها وسارسلها الى موقع كلدايا مي .
ثانيا : اهنيك على هذا المقال النقدي الرائع الذي به وضعت النقاط على الحروف وشرحت نفسية البطرك ساكو المزاجية والانتقائية والازدواجية في تفسير الامور وتبرير الامور دوما لصالحه . فدائما هو الصحيح والكامل والمفكر والفاهم …حقى عندا دكتورة ثنين …
طارق حنا


اقتباس :
الـﭘـطـرك ساكـو هـذا عـيـب يعـني عـيـب B0bbd01fd4f67d4b1110a1576bbd4b9b?s=60&d=mm&r=g احرار الكلدان
 July 28, 2020 at 3:28 pm  

نهنىء الاخ مايكل سيبي على مقالته الهادفة والتي عرت البطرك وكشفت حيله وسفسطته وضحكه على الذقون . وهنا على البطرك ان يجيبك بجرئة وعلى المباشر من خلال موعظته كما فعل مع المؤمنة السائلة . فمقالتك جائت لا فقط مكملة بل مدمرة لقاعدة البطرك ساكو السلوكية . فعل سيتهرب هذه المرة ايضا ويضعينا بين الهيك ويعني .
ومع هذا فمن اخلاقياتنا المسيحية الانسانية نقدم له العزاء بوفاة اخته في استراليا، طالبين الرحمة لها ،فالاهل غير ملامون ومسئولين عن تصرفاته ، لانه حينما اصبح مطرانا وبطريركا، كان عليه ان يعرف قيمة المكانة التي انيطت اليه . فالاثنين دكتورة لن تتشفع له امام الله والناس . وهو صاحب مقولة مو كل صاحب دكتورة يفتهم . وايضا من يقول عن كهنة كثيرين انهم حصلوا على الدكتورة بطرق ملتوية . لان يعتقد انه هو فقط يفتهم . والكثيرين يعلمون انه هناك شك في حصوله على دكتورة من السوربون . فليثبت ذلك لكي يزول هذا الشك. وعل الاقل يكون صاحب دكتورة وحدة .
احرار الكلدان



الـﭘـطـرك ساكـو هـذا عـيـب يعـني عـيـب Kawmiya2
من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI,
TURKEY & URMIA, IRAN


الـﭘـطـرك ساكـو هـذا عـيـب يعـني عـيـب 7ayaa350x100
الـﭘـطـرك ساكـو هـذا عـيـب يعـني عـيـب Images


ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الـﭘـطـرك ساكـو هـذا عـيـب يعـني عـيـب
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني :: 

مَقَالاتْ للكُتّاب الكلْدان
 :: مقالات الكاتب الكلداني/مايكل سـيـﭙـي

-
انتقل الى: