منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةالكتابة بالعربيةبحـثالكتابة بالكلدانيةمركز  لتحميل الصورالمواقع الصديقةالتسجيلإتصلوا بنادخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر
 

 التغيرات التي تعتري اللسان

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
maria
عضو متألق
عضو متألق
maria

التغيرات التي تعتري اللسان Uouuuo10
التغيرات التي تعتري اللسان Awsema200x50_gif

التغيرات التي تعتري اللسان Bronzy3_2التغيرات التي تعتري اللسان Goldالتغيرات التي تعتري اللسان Idary


البلد البلد : العراق
التوقيت الان بالعراق :
مزاجي : اكل شوكولاتة
الجنس : انثى
عدد المساهمات عدد المساهمات : 1280
تاريخ التسجيل : 07/05/2009

التغيرات التي تعتري اللسان Empty
مُساهمةموضوع: التغيرات التي تعتري اللسان   التغيرات التي تعتري اللسان Clock-icon24.01.13 15:44

التغيرات التي تعتري اللسان

اللسان مغطى بنتوءات دقيقة الحجم تسمى الحلمات وهي التي تعطي بداخلها براعم التذوق وتعطي اللسان قوامه الخشن .

إن لسانك يعكس حالتك الصحية العامة ، فاللسان قد يظهر وقد غطي بطبقة بيضاء أو صفراء عندما تصاب بعدوى فيروسية أو بكتيرية ، وتزول هذه الطبقة عندما تشفى .

و التهاب اللسان قد يجعل اللسان متورمآ ومؤلمآ ويبدو احمر اللون ، و التهاب اللسان قد يحدث نتيجة للعدوى أو التدخين أو تهيج الفم نتيجة لسطح خشن بالاسنان أو بالتركيبات ، أو الاطعمة الحريفة ، و نقص الفيتامينات أو المعادن (مثل فيتامين "ب" أو الحديد ).

وهناك اللسان الجغرافي وهو نوع من التهاب اللسان فيه احمرار وتورم فقط في بعض المناطق من اللسان ، وسببه غير معلوم ، وهو يحدث لدى 1% إلى 3% من تعداد السكان ، ويصيب النساء أكثر من الرجال .

إن علاج اي اسباب معلومة يقضي على الحالة في غضون بضعة اسابيع ، كذلك قد يكون من المفيد المضمضة بماء مضاف اليه ملح ، فإذا اصابتك الحالة بالقلق، فتحدث مع طبيبك الذي يمكنه مساعدتك على حل أي مشكلة كامنة سببت هذه الحالة.

قد يصطبغ اللسان بسهولة بألوان مختلفة نتيجة للأطعمة التي يتناولها المرء والتي يساعد اللسان في مضغها وهضمها ، فالقهوة و الشاي والتدخين يمكنها أن تصبغ اللسان بلون أكثر قتامة ، مثلما تفعل بعض العقاقير .

في بعض الاحيان تصبح حلمات اللسان أكثر استطالة ، مما يؤدي إلى حالة اخرى وقتية تسمى اللسان المشعر ، ولدى بعض الناس تتكون باللسان تجاعيد ، ولا تحتاج تلك الحالات إلى علاج بالضرورة ، غير أن تنظيف اللسان بفرشاة الاسنان مع المضمضة بمطهر الفم سوف يساعدك على الاحتفاظ بلسانك نظيفآ وخاليآ من بقايا الطعام .

الالتهابات الفطرية في فم الطفل

نلاحظ لدى بعض الأطفال طبقة بيضاء تغطي اللسان وداخل الخد نتيجة التهاب الفطريات، وهي التهابات بسيطة وغير مؤلمة للطفل أو مضرة له، ويمكن تفريقها عن الحليب الذي يلتصق باللسان بعدم وجود الحليب داخل الخد كما أن الحليب يمكن أزالته بسهولة من اللسان.
في الغالب يصاحب وجود الفطريات في الفم التهابات فطرية في منطقة الحفاظ ( منفردة أو مصاحبة لالتهاب الحفاظ )

أين مصدر تلك الفطريات؟
المصدر غير واضح، ولكن في الغالب من لدى الأم المرضعة، حيث نجده في بعض الحالات على حلمة الثدي، لذى على الأم تنظيف الصدر بفوطة مبللة ومن ثم تنشيفها قبل الرضاعة، وبعد انتهاء الطفل من الرضاعة يجب وضع قطعة من الشاش أو القطن على الحلمة وما حولها لضمان الجفاف فيها ( يوجد في الصيدليات قطعة من الشاش مخصصة لهذا الغرض )

وكيف يحدث إذا كان يرضع الحليب الصناعي؟
الفطريات تنمو في المناطق الرطبة، وقد لا يكون له أعراض واضحة، وقد يكون مصدره الجهاز البولي للأم أو من يعتني بالطفل، لذى من أهم النصائح للأم النظافة قبل إرضاع الطفل.

ما هو العلاج؟
أعطاء دواء مضاد للفطريات ، نقط عن طريق الفم تسمى Nystatine أربع مرات يوميا لمدة أربعة أيام، وهذا الدواء ليس له أعراض جانبية، ولكن يجب وضعه مباشرة في الفم ( وليس مع الحليب )
وفي حالة وجود التهاب فطري مصاحب في منطقة الحفاظ، يمكن إضافة مرهم مضاد للفطريات، كما معالجة التهاب الحفاظ نفسه.
دائماً يجب استشارة الطبيب




التغيرات التي تعتري اللسان Pen10
التغيرات التي تعتري اللسان M_Mg7mw_P4_MVLL

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
التغيرات التي تعتري اللسان
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني :: 

عالم الأسرة و الصحة و المنزل
 :: الطب والصحة

-
انتقل الى: