منتديات كلداني
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةالكتابة بالعربيةالكتابة بالكلدانيةبحـثمركز  لتحميل الصورالمواقع الصديقةالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

 

 السعادة لا تفارقني بنقد هادف من أي كاتب ، الأستاذ توسا نموذجاً!(3 الأخيرة)

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)
كلداني


السعادة لا تفارقني بنقد هادف من أي كاتب ، الأستاذ توسا نموذجاً!(3 الأخيرة) Uouuuo10
السعادة لا تفارقني بنقد هادف من أي كاتب ، الأستاذ توسا نموذجاً!(3 الأخيرة) Awsema200x50_gif

السعادة لا تفارقني بنقد هادف من أي كاتب ، الأستاذ توسا نموذجاً!(3 الأخيرة) Tyuiouyالسعادة لا تفارقني بنقد هادف من أي كاتب ، الأستاذ توسا نموذجاً!(3 الأخيرة) Ikhlaas2السعادة لا تفارقني بنقد هادف من أي كاتب ، الأستاذ توسا نموذجاً!(3 الأخيرة) Goldالسعادة لا تفارقني بنقد هادف من أي كاتب ، الأستاذ توسا نموذجاً!(3 الأخيرة) Bronzy1السعادة لا تفارقني بنقد هادف من أي كاتب ، الأستاذ توسا نموذجاً!(3 الأخيرة) Shoker1

البلد : العراق
مزاجي : احب المنتدى
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 8435
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

السعادة لا تفارقني بنقد هادف من أي كاتب ، الأستاذ توسا نموذجاً!(3 الأخيرة) Empty
مُساهمةموضوع: السعادة لا تفارقني بنقد هادف من أي كاتب ، الأستاذ توسا نموذجاً!(3 الأخيرة)   السعادة لا تفارقني بنقد هادف من أي كاتب ، الأستاذ توسا نموذجاً!(3 الأخيرة) Alarm-clock-icon17/7/2016, 5:27 pm

« في: 17.07.2016في 01:23 »
السعادة لا تفارقني بنقد هادف من أي كاتب ، الأستاذ توسا نموذجاً!(3 الأخيرة)
ونحن نتواصل مع الأستاذ شوكت توسا حواراً بناءاً لخدمة الكلمة وتبيان الحقيقة التي نراها من وجهة نظرنا ، حباً بالكاتب العزيز توسا وللقاريء الكريم كل المحبة في أستيعاب النقد الهادف والمعزز بأدلة قدر الأمكان والمستطاع ، هادفين لتعزيز ثقافة الحوار وديمومته أحتراماً للرأي والرأي الآخر ، ومهما أختلفنا معاً فالأستاذ شوكت توسا وبقية الكتاب محض أحترامنا وتقديرنا ، يفترض منّا جميعاً الأستفادة من تلاقح الأفكار لنعتبرها صحة لنا وليس العكس ، فبدون أختلاف في وجهات النظر المطلوبة ، ليس هناك تطور فكري ولا تقدم علمي من جميع النواحي.
مقالته المنشورة أدناه الرابط: 
http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=813746.
عليه نقتبس الأجزاء ألأخرى من رابط مقالته أعلاه لنتحاور معاً فاندين لكل ما يصبوا اليه كاتبنا العزيز توسا!(المقتبس التالي):(1)

اقتباس :
  الاخ ناصر يعتقد بان الخلاف على التسميه هو أمر فكري وان الاشوريين مندثرين منتهين , هل في هكذا اعتقاد اي رائحه  ماركسيه؟
ج: عزيزي أستاذ شوكت:كما ذكرت لك سابقاً في مقالي الرابط أدناه (1):
هذا الكلام هو مقتبس من كتب التاريخ وليس من عندي ، ثم أكدت رغم كل هذا وذاك نحن نحترم مشاعر أي مكون كان على الأرض مهما كانت تسميتهم ، لماذا تحور الأمور وتدور في حلقة مفرغة لا قيمة لها وأنت كاتب قديم ، توجه الى أمور أخرى قد نفيد بعضنا ويستفيد القاريء الكريم. من ناحيتي ليس لي علاقة بأية تسمية كانت يتفق الجميع عليها في أحترام الآخر ومشاعرهم جميعاً ، لكنني أدعو شعبي بأحترام خصوصيته وتاريخه وحضارته ونشأته وثقافته القومية يتفق عليها ، والكل حر بتفكيره بما فيهم المتأشورين أمثالكم مع الأعتذار لصراحتي الواضحة .
أنا أحترم خصوصيتي القومية كما أحترم خصوصتي الوطنية ولي مشاعري الأنسانية الأممية لخدمة البشر في الكون ، وأعتقد هذا حق من الحقوق المضمونة لكل فرد في العالم.
مقتبس (2) أدناه

اقتباس :
شخصيا لم أقرأ لماركسي يدعى بناء النظام الشيوعي على قاعدة  تصنيف الشعب  الى اعراق واثنيات واديان ومذاهب ,الذي أعرفه هو رفض الشيوعي لذلك , اي عليه ان يقترح ويبحث عن الية لإلغاء المسماة بالكوته كيفما كانت صفتها ,والا سيكون اشتراك الشيوعي في فعاليه اسمها كوته مسيحيه امر دارج؟؟ .
ج: يفترض منّا التعامل وفق الزمن المعين دون القفز عليه وحرق مراحله ، أن تتعامل مع الواقع الموجود والملموس ، ولو وصلنا الى نظام شيوعي أقتصادي عابر السياسة متكامل ستكون الأمور مختلفة تماماً ، اليوم نحن نحترم جميع المكونات القومية والأثنية المتواجدة في وطن معين أم في عدة أوطان ، وأنا بالضد من نظام كوتا مسيحية التي أوجدها قائدك الموحد حفظه الله ورعاه (كنّا) ، ولكنني ليس بأمكاني ألغائها .. ولو قدر لي ذلك لفعلتها ، وعندما رشحت نفسي للأنتخابات 2014 وضعت الغائها في برنامجي الأنتخابي .
مقتبس(3)

اقتباس :
 إن كان شعبنا الكلداني يضم المسلم والمسيحي والملحد واللا ديني , لماذا  نطالب الشعب المسيحي حصريا باختيار الكلداني الانسب ,ماذا لو وقع اختيارالاغلبيه على مسلم معمم  مناسب يدعي الكلدانيه  او على ملحد مثابر نذر نفسه للدفاع ليس فقط عن الكلدان بل عن الاشوريين والسريان  ؟ هل هناك ما يمنع من وجهة نظر كاتبنا؟ ام اننا بصدد تحقيق راي الاخ ناصر كي نشهد معمما او ملحدا يقود  الرابطه الكلدانيه .
ج: للأسف الشديد يا أخي شوكت معقولة وصلت الأمور عندك الى هذا المستوى؟!!كما قلنا ونؤكد : الدين وأي دين لا يدخل ضمن المكونات القومية ولم يكن أحد مكوناتها أبداً ، والقومية الكلدانية فيها المسلم والمسيحي والمؤمن وغير المؤمن ، وهذه هي حالة الشعوب والقوميات والأمم..وأنت تعيش في بلدان الغربة وتلمس هذا الواقع أمامك ، ثم واقع حال موجود في الناصرية يتكلم ، هناك بشر من ديانة مختلفة عن المسيحية (أسلام) تؤمن بأنهم كلدان وليسوا عرب ، وماذا تقول عن زيارة غبطة الباطريرك ساكو الأول وغبطة المرحوم دلي والأساقفة الآخرين ومنهم النوفلي وخوري البصرة لمرات عديدة؟! وللعلم كان مرشحين أثنين من الكلدان أحدهما مسلم كلداني وهو دكتوراه تاريخ ومرشحة أخرى مسيحية ضمن القوائم الأخرى وقسم من الكلدان وبقية الشعب العراقي منحوهم أصواتهم ولم يمنحوها للقوائم الكلدانية.
مقتبس(4)

اقتباس :
طيب, من الذي وضع لهذه القائمه الوطنيه  خطها السياسي الوطني القومي ونظامها الداخلي وبرنامجها
ج:عزيزي شوكت:نحن دخلنا الأنتخابات بمحض أرادتنا وخسرناها معترفين بذلك ، هذا واقع حال للأنسان أما الربح أو الخسارة ، طرحنا برنامج عمل ونظام داخلي كمشاركين متفاهمين عليه في القائمة ، ولم نتوفق لأسباب متعددة لا مجال لذكرها وهي ليست نهاية المطاف.
مقتبس(5)

اقتباس :
من هذا العديد المتعدد من المفاتحات , بودنا التعرف على الاقل على اثنتين من تلك القوائم الوطنيه  التي فاتحت الاخ ناصر كي تتحقق المصداقيه والصلابه والحريه التي يتكلم عنها استاذنا
ج: طلبك غير واقعي وهو نابع من الضغينة المسبقة ، وهذا نابع من فقدان الثقة بالمقابل والمعني (أنا) فالى هذا الحد وصلت ثقافتك كي تتحرى عني لتشك بمصداقيتنا وشفافيتنا!! في غياب مصداقيتنا بالنسبة لك ، لماذا تتعب نفسك وتتحرى طالما أنت تشك بمصداقيتنا يا ترى؟!! ومع هذا حباً بالمصداقية وكامل الثقة بالنفس وبالقاريء الكريم أقولها:1. قائمة الوركاء الديمقراطية و2.قائمة التيار الديمقراطي و3. محلية دشت الموصل للحزب الشيوعي الكردستاني ..
وبكل صراحة بابليون كانت الأولى بمفاتحتي وقبلت الدخول بها والبقية كانت متأخرة ، وعندما تمت دعوتي من القوائم المشار اليها ، لأنهم لم يعلموا بدخولي في بابليون ، ومن طبيعتي لم أتراجع عن قراري الأول وهذا الذي حدث.
مقتبس(6)

اقتباس :
 يوصينا الاخ ناصر بترك الامر الديني لرجل الدين , لكن نهضته القوميه لم تستيقظ و لم تنطلق الا  بمثوله  أمام رجل المطران  سرهد جمو وأداء قسم اليمين, ايهما نصدق ؟
ج: حقيقة لم أكن أتوقع منك بالذات الى هذا الحد أستيعابك المتدني!! فأنا نشرت مقالين حول المؤتمر مع بحث قدمته للمؤتمر ومنشور في المواقع قبل أنعقاده ، وبعد أنتهاء المؤتمر مباشرة وأنا في سان ديكو بدأت أنشر مقالاتي السبعة  الموجودة في غالبية المواقع يمكنكم والقاريء الكريم التحري عنها، وسوف أنشرها تباعاً لأثبات المصداقية التي ترغبونها.
 أما بخصوص سيادة المطران الجليل سرهد جمو ، هو محض تقديرنا وأحترامنا كرجل دين ورجل قومي معتز بقوميته ووطنيته وأنسانيته كما وبقية الأساقفة الكرام بما فيهم غبطة الباطريرك ساكو الأول ، أنه حق مشروع لأي أنسان كان من يكون ضمن عامة الناس ، أما مثولي أمامه وأداء القسم .. هذا محض أفترء تام وضغينة مسبقة ولا أريد أن أقول كلاماً آخر يجرحك تماماً أحتراماً لك وللقاريء الكريم ولمبدأ الثقافة ، والدليل بأمكانك التحري كعادتك عن الموضوع تماماً وأعتقد الحضور كانوا بحدود 70 مندوباً ، وأحدهم الأستاذ سيزار هرمز الذي وافاك والقاريء الكريم بدحض مزاعمك القاصرة واللاوجود لها ورده على مقالتك واضح تماماً.
مقتبس(7).

اقتباس :
 لاستاذ ناصريعتقد او يتخيل اندثارالاشورين وانقراضهم عن بكرة ابيهم  ,لكنه يتعب حاله ويتعبنا  بتخيلاته عن الوحده مع شعب منقرض؟ ثم لا ادري هل خلت القواميس من مفرده  مقبوله سوى من كلمة عاهره؟
ج:أنا لم أتخيل أندثار أي قوم يا عزيزي ، بل قرأت من مصادر وذكرت لك ذلك مرات ، ولكنني عندما أقول وحدة شعبنا بكل مسمياتهم المتعددة هذا شيئاً آخر ، لنتفق جميعاً على أي تسمية توحدنا كشعب متطلع نحو الأمام وفي طريقه الى نهاية تواجده في بلده الأصلي.
عذراً أنا لم أكتب عاهرة فمن أين وردتها في تساؤلك يا عزيز أستاذ شوكت توسا المحترم.
أما الفعل المعين وردة الفعل هذا هو واقع حال لا يمكنني أنالغيه ولا أنت يمكنك الغائه ، هذه هي سنة الحياة وقانونها الفيزياوي ، لأننا لم نصل الى مرحلة المثالية الكاملة كما كان المسيح مثالي طوباوي حتى نلغي الفعل وردة الفعل.
بقية التساؤلات أجبنا عليها من خلال أجوبتنا لأسئلتكم كاملة مع التحيات لكم وللقاريء الكريم بما فيهم المختلفين عنّا معتبرينه صحة لنا جميعاً وليس العكس.
الرابط أدناه رقم(2) أدناه مقالتنا لمعالجة آراء الأستاذ توسا منشورة عام 2012 توضح التفاصيل

http://www.tellskuf.com/index.php?option=com_content&view=article&id=20396:aa&catid=179:2010-04-16-12-23-51&Itemid=63(2)
حكمتنا : (الضغائن وعدم المصداقية وضعف الثقة بالمقابل ، هناك خلل ما بالنفس الفاعلة)
منصور عجمايا
16\7\2016
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=363103(1)




السعادة لا تفارقني بنقد هادف من أي كاتب ، الأستاذ توسا نموذجاً!(3 الأخيرة) Kawmiya2
من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI,
TURKEY & URMIA, IRAN


السعادة لا تفارقني بنقد هادف من أي كاتب ، الأستاذ توسا نموذجاً!(3 الأخيرة) 7ayaa350x100
السعادة لا تفارقني بنقد هادف من أي كاتب ، الأستاذ توسا نموذجاً!(3 الأخيرة) Images


ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)
كلداني


السعادة لا تفارقني بنقد هادف من أي كاتب ، الأستاذ توسا نموذجاً!(3 الأخيرة) Uouuuo10
السعادة لا تفارقني بنقد هادف من أي كاتب ، الأستاذ توسا نموذجاً!(3 الأخيرة) Awsema200x50_gif

السعادة لا تفارقني بنقد هادف من أي كاتب ، الأستاذ توسا نموذجاً!(3 الأخيرة) Tyuiouyالسعادة لا تفارقني بنقد هادف من أي كاتب ، الأستاذ توسا نموذجاً!(3 الأخيرة) Ikhlaas2السعادة لا تفارقني بنقد هادف من أي كاتب ، الأستاذ توسا نموذجاً!(3 الأخيرة) Goldالسعادة لا تفارقني بنقد هادف من أي كاتب ، الأستاذ توسا نموذجاً!(3 الأخيرة) Bronzy1السعادة لا تفارقني بنقد هادف من أي كاتب ، الأستاذ توسا نموذجاً!(3 الأخيرة) Shoker1

البلد : العراق
مزاجي : احب المنتدى
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 8435
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

السعادة لا تفارقني بنقد هادف من أي كاتب ، الأستاذ توسا نموذجاً!(3 الأخيرة) Empty
مُساهمةموضوع: رد: السعادة لا تفارقني بنقد هادف من أي كاتب ، الأستاذ توسا نموذجاً!(3 الأخيرة)   السعادة لا تفارقني بنقد هادف من أي كاتب ، الأستاذ توسا نموذجاً!(3 الأخيرة) Alarm-clock-icon17/7/2016, 5:32 pm

اقتباس :

سيزار ميخا هرمز





رد: السعادة لا تفارقني بنقد هادف من أي كاتب ، الأستاذ توسا نموذجاً !(3)
« رد #1 في: 17.07.2016 في 07:01 »
مقتبس من: ناصر عجمايا في 17.07.2016 في 01:23

اقتباس :
 يوصينا الاخ ناصر بترك الامر الديني لرجل الدين , لكن نهضته القوميه لم تستيقظ و لم تنطلق الا  بمثوله  أمام رجل المطران  سرهد جمو وأداء قسم اليمين, ايهما نصدق ؟
ج: حقيقة لم أكن أتوقع منك بالذات الى هذا الحد أستيعابك المتدني!! فأنا نشرت مقالين حول المؤتمر مع بحث قدمته للمؤتمر ومنشور في المواقع قبل أنعقاده ، وبعد أنتهاء المؤتمر مباشرة وأنا في سان ديكو بدأت أنشر مقالاتي السبعة  الموجودة في غالبية المواقع يمكنكم والقاريء الكريم التحري عنها، وسوف أنشرها تباعاً لأثبات المصداقية التي ترغبونها.
 أما بخصوص سيادة المطران الجليل سرهد جمو ، هو محض تقديرنا وأحترامنا كرجل دين ورجل قومي معتز بقوميته ووطنيته وأنسانيته كما وبقية الأساقفة الكرام بما فيهم غبطة الباطريرك ساكو الأول ، أنه حق مشروع لأي أنسان كان من يكون ضمن عامة الناس ، أما مثولي أمامه وأداء القسم .. هذا محض أفترء تام وضغينة مسبقة ولا أريد أن أقول كلاماً آخر يجرحك تماماً أحتراماً لك وللقاريء الكريم ولمبدأ الثقافة ، والدليل بأمكانك التحري كعادتك عن الموضوع تماماً وأعتقد الحضور كانوا بحدود 70 مندوباً ، وأحدهم الأستاذ سيزار هرمز الذي وافاك والقاريء الكريم بدحض مزاعمك القاصرة واللاوجود لها ورده على مقالتك واضح تماماً.
مقتبس(7).

الأخ ناصر عجمايا المحترم
حدسي كان بمحله وأنا أكتب ردي على مقال الموقر شوكت توسا والذي عودنا على اطلاق الاتهامات الباطلة
بأنه لن يعتذر بل سيتمنطق ويلتف ويدور وهو يطالبنا أن نقدم لجنابه الكريم تبرير أعتراضك وانسحابك من الجلسة الختامية وكأنه وصي علينا أو أنه معلم ونحن عنده تلاميذ في صفه
لقد شاركنا بمؤتمر النهضة الكلدانية بكامل قوانا العقلية وصدرت الايعازات العصبيبة من أدمغتنا الى أرجلنا لتسير بنا للمؤتمر وهي نفس الايعازات العصبية عند الموقر توسا وهو يجاهد للحصول على رقم تليفون المعتقل سركون ويكبس الارقام ويتحدث ويعرض خدماته الجليلة لنشر المحادثة وهي نفس الارجل البشرية التي قادته للسيارة وللطائرة برفقة الرفيق يونادم كنا ( صدفة )
الغريب أنه الموقر توسا ( ثامر ) يجيد القفز العالي بدليل قفزه على فقرة كونه من خلفية شيوعية ماركيسية يدور حول فلك قيادة قومية شوفينية ( الاعتراف بالوجود القومي الاشوري ) الشق الثاني من شعارها معتبره الجميع من مكون واحد كأمة عربية واحدة ..
الاخ توسا يضع البلاغة والسباكة بصدارة اولوياته على حساب المصداقية بينما نضع المصداقية في صدارة اولوياتنا على حساب البلاغة والسباكة ..

 تقبل تحياتي
سيزار



 
اقتباس :

al8oshi



رد: السعادة لا تفارقني بنقد هادف من أي كاتب ، الأستاذ توسا نموذجاً !(3)
« رد #2 في: 17.07.2016في 12:21 »

أخي العزيز وأستاذنا الموقر ناصر عجمايا المحترم
تحية كلدانية وتقدير
لقد أبليت بلاءً حسناً ، كعادتك هادئ في الرد تستقبل كل الأمور برحابة صدر، باع طويل في السياسة لا بل سياسي محنك مقتدر، كان جوابك يتسم بالمصداقية والصراحية مع الإحتفاظ على عدم جرح مشاعر الآخرين  كما أنت هكذا دائماً، بوركت يا أخي العزيز ناصر، أحسدك على برود أعصابك، فعلاً أنت صمام أمان كما قلتُ لك سابقاً
تحياتي القلبية وعشت كلدانياً مخلصاً وأممياً صادقاً في مسيرتك
ربي يوفقك ويحميك
أخوك نزار ملاخا


 


اقتباس :

ناصر عجمايا



رد: السعادة لا تفارقني بنقد هادف من أي كاتب ، الأستاذ توسا نموذجاً !(3)
« رد #3 في: 17.07.2016 في 15:47 »
الأخ والأستاذ سيزار المحترم
تحية طيبة لك وللقاريء الكريم بمزيد من التقدير
شكراً جزيلاً لمساهماتكم المتعددة والواقعية والتي تثبت مصداقية الكاتب وألتفاتته الحية ، كونه شاهد على الحدث ومتتبع للأمور بشكلها الدقيق والواضح.
للأسف الأستاذ شوكت يقع في مطبات لا يحسد عليها ، يريد جميع الناس أن تفكر وفق ما يراه هو شمولياً ، ويريد توفير كؤوس الزجاج في زمن العبودية ، نسى أو تناسى بأن شعبنا العراقي يمر في ظلام وظلم دامس ، ولا يعير محن ومصاعب ومتاعب ودماء تجري ودمار وخراب دائم ، ويريد مني مجتمع وفكر خالي من الشوائب في زمن رديء وفعل رديء وفكرغريب وثقافة مغيبة وجهل دامس لعقود من الزمن الغابر ، وكاننا ملوك أكثر من الملك ومسيح مثل المسيح ، فهل يعقل هذا وذاك؟؟ الناس في هذه الأيام لا يرون الخسبة بعيونهم بل يرون الشعرة في عيون أصحابهم ، والأستاذ توسا واحد من هؤلاء ، ومع هذا وذاك يبقى الأستاذ شوكت أخ عزيز وأستاذ كريم يكرمنا دائماً بنقده الغير المبرر والبعيد عملياً عن الواقع المعاش.. شكراً له من الأعماق كونه يحفزنا على مراجعة تفكيرنا بين الحين والآخر نقلب أحداث الزمن التعيس.حقاً نستفاد منه بشكل أو بآخر مع التحية له وللقاريء الكريم.
أخوكم
منصور عجمايا
17\7\2016



 
اقتباس :

ناصر عجمايا





رد: السعادة لا تفارقني بنقد هادف من أي كاتب ، الأستاذ توسا نموذجاً !(3)
« رد #4 في: 17.07.2016 في 16:07 »
الأخ العزيز والأستاذ د. نزار ملاخا المحترم
تحية أخوية ..وبعد
شكراً لمروركم الكريم وتقييمكم العالي تجاهنا ..
كما تعلمون الأنسان يجمعه شيئان لا ثالث لهما
أولهما الذات الموروثة ولله الحمد جئنا للحياة من عائلة معروفة ، على مستوى المنطقة بأختلاف مكوناتهم القومية والأثنية ، ومن أب وأم عاشا تجاربهما القاسية جداً وأثبتا وجودهما على هذه الحياة التعيسة ، بمحنها ومآسيها وتعقيداتها..وهذا الذات النجيب جعلني أعتز به كأي أنسان في الكون ونحمد الرب على ولادتنا ومعاناتنا وكل ما رادفنا سلباً في الحياة العائلية والأنسانية المؤلمة من ومن ومن....ألخ
ثانيهما الظروف الموضوعية التي تحيط بالأنسان وأنا واحد من هذا البشر في أرض مليئة بالظلم والظلام وتعاسة ومحن ومعوقات جمة للأنسان بما فيها أنتهاك حقوقه ... نقول : الحمد لله نحن الضحايا والمظلومين بعيداً عن ظلم الآخرين أي نكون مظلومين ولا ظالمين..
كل هذا وذاك عجنتنى الحياة وأستفادين كثيراً ، كوننا تحدينا كل ما جرى لنا في الماضي والحاضر ، وهذا بحق كسبناه نتيجة تعلمنا للحياة السياسية والأجتماعية والأقتصادية ، وهذه هي الظروف الموضوعية التي أحاطت بنا سلباً قبل أيجاباً ( وكما تعلم الحياة مدرسة) ونحن بشر ننتهي عاجلاً أم آجلاً فلا يفيد غير الصح والصحيح وتجدد الضمير الأنساني من اجل السمعة الجيدة في آخرة الأنسان.
تقبل تحياتنا لك وللعائلة الكريمة ولجميع قرائنا الأفاضل.
أخوكم
منصور عجمايا
17\7\2016



السعادة لا تفارقني بنقد هادف من أي كاتب ، الأستاذ توسا نموذجاً!(3 الأخيرة) Kawmiya2
من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI,
TURKEY & URMIA, IRAN


السعادة لا تفارقني بنقد هادف من أي كاتب ، الأستاذ توسا نموذجاً!(3 الأخيرة) 7ayaa350x100
السعادة لا تفارقني بنقد هادف من أي كاتب ، الأستاذ توسا نموذجاً!(3 الأخيرة) Images


ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
السعادة لا تفارقني بنقد هادف من أي كاتب ، الأستاذ توسا نموذجاً!(3 الأخيرة)
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني :: مَقَالَاتٌ لِلْكِتَابِ الْكَلْدَانَ :: مقالات الكاتب الكلداني/ناصر عجمايا-
انتقل الى: