منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةالكتابة بالعربيةبحـثالكتابة بالكلدانيةمركز  لتحميل الصورالمواقع الصديقةالتسجيلإتصلوا بنادخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر
 

 أكاديمية الدكتور ليون برخو الخلاقة... تصنع العجائب ام صنعتها الأعاجيب؟ رد على عبث

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)
كلداني

أكاديمية الدكتور ليون برخو الخلاقة... تصنع العجائب ام صنعتها الأعاجيب؟ رد على عبث Uouuuo10
أكاديمية الدكتور ليون برخو الخلاقة... تصنع العجائب ام صنعتها الأعاجيب؟ رد على عبث Awsema200x50_gif

أكاديمية الدكتور ليون برخو الخلاقة... تصنع العجائب ام صنعتها الأعاجيب؟ رد على عبث Tyuiouyأكاديمية الدكتور ليون برخو الخلاقة... تصنع العجائب ام صنعتها الأعاجيب؟ رد على عبث Ikhlaas2أكاديمية الدكتور ليون برخو الخلاقة... تصنع العجائب ام صنعتها الأعاجيب؟ رد على عبث Goldأكاديمية الدكتور ليون برخو الخلاقة... تصنع العجائب ام صنعتها الأعاجيب؟ رد على عبث Bronzy1أكاديمية الدكتور ليون برخو الخلاقة... تصنع العجائب ام صنعتها الأعاجيب؟ رد على عبث Shoker1

البلد البلد : العراق
التوقيت الان بالعراق :
مزاجي : احب المنتدى
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 6408
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

أكاديمية الدكتور ليون برخو الخلاقة... تصنع العجائب ام صنعتها الأعاجيب؟ رد على عبث Empty
مُساهمةموضوع: أكاديمية الدكتور ليون برخو الخلاقة... تصنع العجائب ام صنعتها الأعاجيب؟ رد على عبث   أكاديمية الدكتور ليون برخو الخلاقة... تصنع العجائب ام صنعتها الأعاجيب؟ رد على عبث Clock-iconالثلاثاء 19 سبتمبر 2017, 8:04 am

زيد ميشو


أكاديمية الدكتور ليون برخو الخلاقة... تصنع العجائب ام صنعتها الأعاجيب؟ رد على عبث
« في: 18.09.2017 في 21:03 »

أكاديمية الدكتور ليون برخو الخلاقة... تصنع العجائب ام صنعتها الأعاجيب؟
رد على عبث
زيد غازي ميشو

zaidmisho@gmail.com

كم أنت سهلة يا أكاديمية!

منذ أن أنهيت أعدادية الصناعة، لم أطمح يوماً ان احصل على دبلوم، فقد كنت مع الدراسة (حية وبطنج). لذا فمن الطبيعي  أن لا أفكر بلقب استاذ او دكتور ولا صاحب فخامة، واحترامي لمن يصنع اللقب لا اللقب يصنعه.
بعد ممارستي للعمل الصحفي كهاوٍ وليس محترف، أصبحت أقرأ بشكل يومي القاباً كثيرة، منها الأستاذ والدكتور والبورفيسور والأكاديمي، والمحلل والمؤرخ والباحث وغيرها، عدا القاب رجال الدين التي لم يحصل المسيح ورسله والتلاميذ الأثنا وسبعون مجتمعين على نصفها، وبنظرة سريعة وخاطفة وسطحية جداً مثل تلك التي وصف بها قراءتي السيد الدكتور الأكاديمي والعالم برخو، اصبحت على يقين من أن السواد الأعظم من الذين يطلق عليهم لقب ما، يشملهم المثل المحوّر من قبلي:
  الألقاب تضرب ولا تقاس.
أما اللقبين اللذان يستهوياني هما البروفيسور والأكاديمي، كونها في الغالب لا تطلق جزافاً، بل على من دخل مجال التدريس الجامعي، وطوّر شهاداته وقراءاته، وله مؤلفات ويشرف على أطروحات، ولو كنت على خطأ، فأطلب من الدكتور العزيز عبدالله رابي التصحيح، فهو يحمل الألقاب – استاذ – دكتور – بروفيسور – باحث، أستحقاقا، وليس بوضع اليد (واللي ابالي لينبص من كيفة ويفسر ماهية هذه الألقاب).
لكن بعد ان قرأت ما يطرحه البعض من اشباه مقالات وأنصاص بحوث وسطحية التحاليل...... وشعب يصفق!! قلت في نفسي: لماذا يا زيد يا إبن ميشو لا تصبح أكاديمياً، خصوصاً وأنك قد انهيت في مراهقتك مجلات تان تان وسمير ومغامرات أحمد، لا بل حتى مجلتي والمزمار؟ عدا حفظي لبعض قصص جدتي كالـ (خنفسانة دنفسانة) و (كميلان باجيان) وحفظت منها (أي جدتي) عن ظهر قلب أناشيد مثل: غزالة غزلوكي، وحنجنجلي بجنجلي، وجر جر عيدة نحملة ونزيدة، وخشبتي نودي نودي. عدا أنني كنت بارع في لعبة الدعبل، وأجيد الختيلة، وسريع الخطف في الشبطيط، فهل يعقل بأن اجمد طموحي ولا اكون أكاديمي في الوقت الي به الدكتور العزيز ليون برخو يحلل الغير محلل من كلمات مبعثرة حول ترتيلة يطلق عليها قصيدة بحجة أنه أكادييييييمي!
وكيف اصبح لي ذلك الطموح؟ وما علاقته بمقالات الدكتور المحترم والعالم ليون برخو خصوصاً الموسوم من الكصة: السوسيولوجيا الهدامة وقراءة زيد ميشو السطحية والطائفية لتراث شعبنا وكنيسته المشرقية المجيدة – ردّ على ردّ؟
وأين الثرى من الثريا؟

هي وهاي وهي، هي وهاي وها ... الفنانة المغدورة ربيعة
في مقال الدكتور ليون برخو اعلاه، استشهد بقول فكتور جارا ووضعه قبل المقدمة
 والقول هو: "الأغنية التي تُغنى بشجاعة ستظل أغنية جديدة الى الأبد."  
طيب عزيزنا د. برخو، هل أنا على خطأ لو قلت لك بان اغنية )طيني ورور، طيني احجيلكم ما عدندي، عيس عم هلة)، ستبقى جديدة لو أنا غنيتها بصوتي الرخيم وبجرأة ، وبحسب المراصد، مقياس صوتي (4 درجات وثلث بحسب رختر)؟
ولأن قصدك كان عن ترتيلة سميتها قصيدة، فصفق لك الجمهور الكريم وأشاد البعض بأنجازك العظيم، وهي التي أنت رتلتها بصوتك العندليبي الرخيم!!، وموجود الرابط في مقالك الجديد القديم، وقلت في أكثر من مكان بأنك جريء لأنك أنشدتها بسابق إصرار وتصميم، لذا سأكون جريئاً فعلاً لو غنيت اغنية بصوتي السقيم، وبين صوتي وصوتك مشترك حميم، وهو الحاجة إلى صقل وتشحيم؟ لو هي وهاي وهي، وليذهب السامعين إلى الجحيم؟
تقول في مطلع مقالك أيضاً بأنك أديت القصيدة بشجاعة وحللتها بجرأة!! وهنا أطرح سؤال، من خدم الكنيسة أكثر، هل انت بأداءك الـ ..... (خليها صنتة ما أكول)، وتحليلك الذي لا تحليل فيه، واستنتاجاتك التاريخية بتحديد سقف زمني لكتابة النص يمتد من فجر المسيحية لغاة 1950!!! أم أنا الذي وعى النائمين على مفردات ترتيلة لا علاقة لها بتعاليم الكنيسة، وتخالف العقيدة، وممكن ان تصلح لشيء لا أعرفه لكنها حتماً لا تصلح بأن ترتل في كنيسة عريقة ككنيسة المشرق – بفرعيها الآثوري والمنشق منها، والفرع الكاثوليكي الكلداي الأصيل، والأصيل هنا نابع من كونها كاثوليكية وتتبع الفاتيكان، وهي وهاي وهي وليخسأ الخاسئون! صدكني لو وفرت جهدك بأنشاد (اسح ادح امبو) لفنان الشعب أجمد عدوية لما اعترضتك.

أين الأكاديمية في فقرة كيف نقرأ الليونية (من ليون)؟
سيدي الكريم، قسمت القراءة إلى ثلاثة أقسام (وبكيفك)، قراءة ذاتية، وقراءة موضوعية، وقراءة تحريمية، ووضعتني في الخانة الأخيرة دون اي اعتراض من قبلي، وسؤالي:
بأي وجه حق تحدد كيف نقرأ وتحصرها بثلاثة نقاط، هل هي من اكتشافك ولك فيها سبق أكاديمي، ام اقتباس من أكاديميين فطاحل أمثالك، ام هي ثلاثة نقاط معتمدة عالمياً؟
وعن أختراعك للقراءة التحريمية الطائفية الخطيرة، أسألك وانت خبير مصطلحات وتعابير بالجملة والمفرق، من أين لك هذا!؟ ولأنك خبير مصطلحات وتتهم نفسك بالأكاديمية، فهل يجوز أن تلصق على كتاباتي تعبير تحريمية طائفية دون ان تشرح كيف توصلت لهما؟ ولماذا طائفية؟
عزيزي ليون، نصيحة من خريج صناعة، عندما تذكر في مقال واحد، كلمة أكاديمي اكثر من مرة، فلا تحدد نقاط ما لم يكن معترف بذلك التحديد، وإلا ستكون في علم الصحافة، وفي مجمع الأكاديميين مهرطق، (يعني همين تهرطق بالأقتصادية، وهمين بالاكاديمية وعالم الصحافة، متكوللي وين أحطك بعد؟)..

في فقرة تحليل قراءة السيد زيد ميشو
كتبت في هذه الفقرة 596 كلمة ولم أجد في ثناياها أي تحليل، وهنا اقبل الحكم مهما كان بعد أن اضعك بين اختيارين
أما أن اكون أنا لا افهم شيء في التحليل، وما كتبته أكبر من مستوى قاريء مثلي!
او انت لم تحلل كما زعمت، وبذلك يكون  مقالك وهذا وما سبقه برمتهما هراء، كونك تضحك على عقول القراء بعناوين كبيرة والمحتوى ركيك وعشوائي في تشعباته.
ولو ثبت لي بأنك حللت في هذه الفقرة، ساعلن اعتذاري، ولو ثبت العكس، سأستخف بكل من يرد عليك بجملة ويقول انت حللت، او أكاديمي.
والمعيار للقاريء اللبيب وليس (المطفّي)، وهي وهاي وهي.

في فقرة: الهرطقة تفسير بشري ذاتي
 تقول بان ما تراه هرطقة يراه غيرك عقيدة   doctrine وكلامك سليم، لأن الهرطقة تعاكس الثوابت التي تؤمن بها مؤسسة ما، ويفترض قبولها من قبل من يتبع تلك المؤسسة، ولا تفرض على من هم خارجها.
وعلى سبيل المثال نحن نعترف بالثالوث واليهود يرفضون بالأستناد إلى كتابهم، وشهود يهوة لا يعترفون بذلك إنطلاقاً من قاناعاتهم، ومريم بالنسبة لنا قديسة وبأمكانها التشفع، واللوثريون لا يعترفون بذلك، لذا فمن الطبيعي ان أقول على العقيدة التي تخالف عقيدتي هرطقة لو مست إيماني ومؤمني كنيستي. وفي إطار الكنيسة الكاثوليكية، فكل تعليم يخرج يخالف تعاليمها فأكيد يعتبر هرطقة، وإلا لسهلت مساعي الوحدة بين الكنائس.
الأنجيل كله محرف بحسب منظور قراءك في الأقتصادية، فهل ستقول عنهم ما قلته عني يا أيها الجريء والبطل الهمام؟
انت نفسك، في إحدى مقالاتك على الأقتصادية، وهو موقع سعودي، تشكّيت باكياً على الكلدان دون تسميتهم، وأطلقت على بعض الكتاب ردا على مقالاتي وقسماً من الردود لإخوة لنا بأننا اولاد الأفاعي، فهل سيسري حكمك علينا!؟ علماً بان من يخلص لكنيسته الأم الكاثوليكية وكنيسته المحلية، ويحترم سلطتها لن يكون إبن افعى على الأطلاق، والمسيح حينما أطلقها فقد أطلقها على المتمسكين بالشريعة التي يثقلون بها على الناس ويحكمون عليهم بسببها، كما يفعل البعض حينما يعتبر التمسك باللغة والطقوس سبب رئيسي في إيمان كنيسة المشرق، ويدعي بأن من يريد ان يحافظ على كنيسته وإيمانه فالطريق يبدأ بالحفاظ على لغة ميتة لا تتطور، ونصوص غير مفهومة.
 وسأضع نص من مقالك ورابطه على أمل ان يقرأه قراءك الكرام، وياليت الضمير يحكم ويقول كلمته، فهذا النص كتبته انت في موقع سعودي!!:
(كما فعل بعض المسيحيين ومن طائفة معينة أخيرا. ففي خطابهم (كلمتهم) الخبيث كتبوا واشتكوا إلى سلطاتهم الكنسية العليا قائلين إن كاتب هذه السطور وصاحب العمود الأسبوعي في هذه الجريدة الغراء يقول إن القرآن كتاب عظيم وله تأثير كبير في تكوينه وحياته. أي يشتكون من أن هذا الكاتب، الذي يدعي المسيحية - حسبما يقولون - يقر ويعترف بأن الإسلام وقرآنه ليسا على باطل. يا أولاد الأفاعي، كيف تتصورون ولو للحظة أن عالما مثلي سينجرف وراء شياطينكم ويقول إن الإسلام وقرآنه على باطل. حاشى وألف حاشى. وهذا الموقف لا يقلل من مسيحيتي خردلة بل يزيدها إيمانا. يا أولاد الأفاعي كيف نتحاور ونتعايش بتسامح ومحبة وعدالة إلهية في عالم عاصف مثل عالم اليوم إن كنا نعتقد أن الآخرين ودينهم وكتابهم على باطل وهم مليار ونصف، أي نحو ثلث البشرية؟ تبا لعقولكم العفنة وأياديكم الوسخة).
http://www.aleqt.com/2010/12/10/article_477519.html

إتهامات ليونية باطلة، والسبب إخفاق في تحليله الذي لا تحليل فيه

إتهمني السيد العالم ليون بالكتابة التحريمية، هذا لأني أنتقدته على تحليله لترتيلة من 57 كلمة أدعة بأنها قصيدة وأنا خالفته إدعاءه الهزيل، وقام بتحليلها بطريقة تفتقر لأدنى معايير التحليل، لكنه حصل على ردود عاطفية مؤيدة لطرح لا علاقة لهه بالمنطق، وبحسب قناعتي طالبت الكنيسة باعتبارها بدعة لأنني اراها كذلك، ولا حاجة لإعادة كتابة ما طرحته في مقالي، وسأكتفي بوضع الرابطين، رابطة تحليل السيد برخو الغير محلل، وردي عليه، ولندع ضمير القاريء يتكلم، علماً بأنني ما زلت عند قناعتي بأن الترتيلة فارغة المحتوى، ولا قيمة لاهوتية لها، لا بل بدعة تسيء لكنيسة المشرق العريقة، وشخصياً اعتبر من يرتلها سواء من الأكليروس او الشمامسة او العلمانيين بأنه لا يفقه المضمون بل يردد كالببغاء.
قصيدة كلدانية خالدة تؤرخ لمرحلة مهمة وحرجة من تاريخ شعبنا وكنيسته المشرقية المجيدة
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,850296.0.html
د. ليون برخو أعذرني، لم اجد مرحلة مهمة وحرجة في مقالك
لكني وجدت لا قصيدة في ما اعتبرته قصيدة

http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,850800.0.html

في فقرة: ما أشبه اليوم بالبارحة
انتقدتني وقلت بأنك تظن بأنني لا اعرف أكتب إسمي بلغتنا!
تظن يا رجل!؟ لماذا تظن وسبق وان اعلنت ذلك بنفسي مراراً وغالبية المتابعين يعرفون ما تظنه وأنني لا اعرف لغتنا الكلدانية قراءة وكتابة وكلام، فلماذا وضعت (أظن) وظنك لا يقبل الشك يا رجل!؟ فهل هذا جزءً من أكتشافاتك الأكاديمية البحثية المنهجية المميزة؟
انتقدتني ايضاً بانني اعتمدت على النص المترجم للعربية وهي ترجمتك وليس لغيرك، وحسبت الكلمات مع حروف الجر فتبين بأنها 57، ولم افهم ما المشكلة بذلك!
ماشي سيد ليون، ذهبت لأحسب الكلمات بما فيها من إلى عن على احرف الجر،  في نصك الأصلي، والمفاجأة بأنني وجدتها اقل من ما موجود في ترجمتك للعربية، والرقم هو: 47 وست مرات هلليلويا!! وأنت اعتبرتها قصيدة!!؟؟ لو هي وهاي وهي!؟
غريب انت يا سيد ليون، حتى في أضعف حالاتك تضحك على قراءك، ولا أعرف إن كان الخلل بك ام بمن يصدقك ويثني عليك او كلاكما؟
والغريب أيضاً بأنك ما زلت توهم نفسك والقراء وتدعي بأن قصيدتك اللا قصيدة موزونة، علماً بأن الأبيات لا اعلاقة لعا حتى في النثر.
اما ما اسميتها قصيدة وهي لا ترتقي حتى إلى مستوى الهوسات الشعبية، وتدعي هذه المرة بأنها فلكلور، فـ (دخيل ربك) على قول اللبناني، اتركها من ضمن الفلكلور الشعبي، فهذا مقبول، لأن الكثير من الفلكلور عبارة عن تلصيق، ولا قاعدة صحيحة له.

في فقرة: موقف د. عبد الله رابي
أراك مندهش لما أطلقه الدكتور المحترم عبد الله رابي بخصوص كتاباتي، في الوقت الذي أنا اندهش أكثر منك بأضعاف عندما أشاد البعض من الذين أحترمهم على ما كتبته حضرتك!؟
تقول بأن الدكتور رابي وقع في نفس خطأي ومغالطاتي في القول بأن الترتيلة طقسية، والسؤال هنا:
من الذي حاول إيهامنا بأن الترتيلة طقسية؟ لا أنا ولا الدكتور رابي شمامسة وضليعين في الطقوس، لذا واقولها بصراحة، أنا خدعت بطرحك وأنت قصدت خداعي وخداع القراء، لأنك وضعت عنواناً رئيسية بين فقرات مقالك وهو:
مكانة مريم العذراء في كنيسة المشرق
وفي مجمل هذه الفقرة تتكلم عن طقس كنيسة المشرق، لذا يعتقد القاريء الغير ملم مثلي بأنك تشير إلى أن الترتيلة طقسية، ولو لم انتقد تحليلك الذي لا تحليل فيه، لما اعترفت بذلك وكنت ستبقى تخدع، والخديعة ديدنك، وهناك من القراء من انتعش على مخادعاتك، لذا فليس هناك مأخذ ضدي ولا ضد الدكتور رابي، بل تظليلك للحقيقة هو السبب، وما ظلالتك إلا لتعظم ما طرحته في مقال لا عظمة فيه، بل ركاكة في النص واللحن والأداء.
وبذكر هذه الفقرة، حاول ان تصحح للسيد حسام سامي وتقول بأن الدكتور رابي لم يهرطق، بل انا من طالب الكنيسة بهرطقة تلك القصيدة الساذجة والفارغة المحتوى، وإن كان له شيئاً مع الدكتور المحترم عبد الله رابي، فليتأكد من ما كتب، وليس كيف فهم.

أنا اللي طول عمري مطنشتش، نهار مكيت اطنش معرفتش ...سمير غانم
حاولت ان (اطنش) ما كتبه السيد برخو (وأثولها) كأني لم أقرأ شيئاً، لكني (اخفقت – اخفقت – اخفقت)، فمن خلال ما كتبه السيد برخو، وأصراره على أن للترتيلة نفس كنسي، مستنداً إلى أكاديميته التي تطلق ولا تقاس، وفي مقاله على الأقتصادية والموجود رابطه أعلاه، يتبين لي وباليقين بان الأكاديمية في وادي وكتابات وتحليلات ليون برخو في وادٍ آخر، وإلا ماذا نسمي مقالات الدكتور العزيز عبد الله رابي؟ فلو كانت مقالات د. ليون أكاديمية، فما يكتبه الدكتور رابي فوق الأكاديمية، كونه لا يكتب تحليلاً ساذجاً ومضللاً حاشا له، بل الوزن والثقل فيما يكتب، ولأنه لا يوجد شيء إسمه فوق الأكاديمية، لذا فما يكتبه سيد ليون يعتبر دون المستوى، أما لو كانت مقالات السيد ليون أكاديمية، فما اسهل من الأكاديمية بعون الله!
وليشكر ربه د. رابي على أنه يحمل لقب بروفيسور، وهذا اللقب ليس من السهولة اختراقه وسرقته كالأكاديمي كما فعل صاحبنا.
ومن يكتب ويذكر أنه أكاديمي عليه أن يكتب بمنهجية رصية بعيدة عن التظليل والأفتراء، والضحك على القراء.

وعجوز البيت سكرانة ابطل بيرة ....من قصيدة الشيشة لساجدة عبيد
فما اصعب الأكاديمية بالنسبة لي عندما يكتب الدكتور عبد الله رابي مواضيعه الشيقة والمفيدة والمهمة، وما اسهلها بطروحات السيد ليون، كون لا معايير فيها، ومثل الشعر الحر (جيب وصفط)، او لنقل مثل ابيات التريتلة التي أسماها قصيدة، لما فيها من كلمات لا وزن ولا قافية ولا معنى لها، ولا علاقة تربطها بالردة، ولا بين بعضها البعض، أو لنقل بأنها حديث شعبي لأمرأة عجوز احتست البيرة بدل العصير عن طريق الخطأ، فأصبحت جملها مبعثرة وغير مترابطة...والصاحي يضحك.
ومن خلال متابعتي لكتابات مكررة وغير متجانسة للسيد برخو، يمكنني أن أجزم بأن أكاديمية ليون برخو اما حصل عليها بمعجزة، او بالمخادعة، لذا نراها تصنع العجائب عندما يصرح ويحدد ويحلل على هواه دون أي خضوع لمعايير الصحافة المنهجية اوالأكاديمية او ضوابط التحليل، ولو أخذها كفاءة، فسنفصلها عن الأكديمية الرصينة المعترف بها ونسميها الأكاديمية الليونية.
فاما ان يكون السيد برخو يصنع المعجزات بجديد غير معترف به ومع ذلك يثني البعض على ما يقول، او خدمته ظروف السفر بأن يستغل جامعة هزيلة وضعيفة جعلت منه أكاديمياً على مستواها.
فمتى ستتعلم يا سيد ليون برخو كيف تكون أكاديمياً من الدكتور عبد الله رابي؟
أطلب منه وهو لن يبخل بوقته لتعليمك وارشادك، وثقتي كبيرة بمساعدته لك



أكاديمية الدكتور ليون برخو الخلاقة... تصنع العجائب ام صنعتها الأعاجيب؟ رد على عبث Kawmiya
من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI,
TURKEY & URMIA, IRAN


أكاديمية الدكتور ليون برخو الخلاقة... تصنع العجائب ام صنعتها الأعاجيب؟ رد على عبث 7ayaa350x100
أكاديمية الدكتور ليون برخو الخلاقة... تصنع العجائب ام صنعتها الأعاجيب؟ رد على عبث Images


ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك


عدل سابقا من قبل كلداني في الثلاثاء 19 سبتمبر 2017, 8:15 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)
كلداني

أكاديمية الدكتور ليون برخو الخلاقة... تصنع العجائب ام صنعتها الأعاجيب؟ رد على عبث Uouuuo10
أكاديمية الدكتور ليون برخو الخلاقة... تصنع العجائب ام صنعتها الأعاجيب؟ رد على عبث Awsema200x50_gif

أكاديمية الدكتور ليون برخو الخلاقة... تصنع العجائب ام صنعتها الأعاجيب؟ رد على عبث Tyuiouyأكاديمية الدكتور ليون برخو الخلاقة... تصنع العجائب ام صنعتها الأعاجيب؟ رد على عبث Ikhlaas2أكاديمية الدكتور ليون برخو الخلاقة... تصنع العجائب ام صنعتها الأعاجيب؟ رد على عبث Goldأكاديمية الدكتور ليون برخو الخلاقة... تصنع العجائب ام صنعتها الأعاجيب؟ رد على عبث Bronzy1أكاديمية الدكتور ليون برخو الخلاقة... تصنع العجائب ام صنعتها الأعاجيب؟ رد على عبث Shoker1

البلد البلد : العراق
التوقيت الان بالعراق :
مزاجي : احب المنتدى
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 6408
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

أكاديمية الدكتور ليون برخو الخلاقة... تصنع العجائب ام صنعتها الأعاجيب؟ رد على عبث Empty
مُساهمةموضوع: رد: أكاديمية الدكتور ليون برخو الخلاقة... تصنع العجائب ام صنعتها الأعاجيب؟ رد على عبث   أكاديمية الدكتور ليون برخو الخلاقة... تصنع العجائب ام صنعتها الأعاجيب؟ رد على عبث Clock-iconالثلاثاء 19 سبتمبر 2017, 8:12 am

اقتباس :

نيسان سمو الهوزي




رد: أكاديمية الدكتور ليون برخو الخلاقة... تصنع العجائب ام صنعتها الأعاجيب؟ رد على عبث
« رد #1 في: 18.09.2017 في 23:02 »
اخي زيد : لم أكن ارغب في الوصول الى النقطة التي وصلت اليها ولكن حدث الذي حدث .
هناك علم في الحياة عندما يتم تطبيقه فتختلف اغلب المعايير الموجودة وتنقلب الكثير من الرؤوس على عقابها ولكننا نحاول ان نبتعد عنه لعدم القلب ! فكر بيها هاي شوية !
الدكتور ليون ( خما زعلت ) مثل اَي إنسان مر بظروف يمكن ان تكون اكبر من طاقة اَي إنسان لرفضها أو تحملها وحصل الذي حصل واعتقد بانه قد تجاوزها . لهذا اجد بان العودة الى ذلك الخطاب ليس من مصلحة احد .
اخي الكل يخطأ ( و ان كنت أنا من الذين لا يقرون بذلك ) ولكن علينا التسامح ان أمكن ذلك وان كان الخطا لم يؤدي الى اذى قاتل أو مدمر .
اذا قمنا بالتنقيب والبحث فان الكثيرين ممن يكتبون في هذه المواقع لا تختلف كلماتهم واقوالهم عن كلمات وأقوال السيد ليون في الاقتصادية اذى وتجريح وتخريب وووووالخ بالنسبة لقضية المسيحي بصورة عامة ومع هذا نحاكيها ونجاملهم ونرد عليهم بالرغم من علمنا بأنهم غير صادقين ومنافقين ومراوغين وووووو من تلك الصفات .
لهذا كنت أتمنى ان لا تصل بكما الحالة الى التي وصلت وليس هناك داعٍ لفتح ملفات قد يكون الزمن قد طوى عليها .
في النهاية نحن لسنا في حالة يمكن للسيد ليون أو زيد أو نيسان ان ينقذنا مناه بل نحتاج الى كل الجهود وكل المصداقية ومن اعلى راس الى أصغره لنتفادى الواقعه المميتة . نحن في حالة يرثى لها والذي نحن فيه يزيد من الطين بله لهذا يجب علينا البحث عن قطعة يابسة وليس بركة ماء لتغرق فيها اكثر مما نحن غارقين .
اعلم واعلم واعلم واعلم ما في داخلك ورأسك ولكننا محتاجين الى كل شخص يمكن ان يمد يد العون لا ان نترك الكل يضرب من جانبه ! فاهم قصدي طبعا . يجب علينا التهوين في الكثير من الأمور للحصول على الأهم وان كنّا قد تأخرنا . غير ذلك فصادقا نحن اكثر الشعوب عداوة وتخلفا وقبحا ولكننا نحاول ونحاول ومن ثم نحاول كي لا نصل الى النهاية التي لا نرغب الوصول اليها . يجب ترك المهم في الحالات الاستثنائية والبحث عن الأهم . نحن على حافة الهاوية وبيدنا السقوط أو الصمود ولكم الاختيار . السوني نعك ؟ كان بودّي ان أكون اكثر صراحتنا ولكن الظروف لا تسمح بذلك . تحية طيبة




اقتباس :

ليون برخو




رد: أكاديمية الدكتور ليون برخو الخلاقة... تصنع العجائب ام صنعتها الأعاجيب؟ رد على عبث
« رد #2 في: 18.09.2017 في 23:50 »
عدت مرة أخرى القهقري الى قمقم الطائفية والتحريم ونشر الفتاوي وإدانة الأخر وتنصيب نفسك القيّام والحكم والقاضي والفقيه في أمور المذهب والدين استنادا الى لفظة هنا او هناك او جملة هنا او هناك تقتبسها خارج سياقها ودون ان تمتلك المقدرة على قراءة متأنية موضوعية لعمود صحفي فكري المنحى صار له حوالي عقد من الزمان، بل تستند الى قراءتك التحريمية كما هو ديدنك دائما.

فبدلا من أن تشغل عقلك وتتعامل مع ما أثرته من نقد لموقفك الطائفي التحريمي والتكفيري كما اتي في المقال ادناه، بدأت تحفر مرة أخرى في حفرة الطائفية والمذهبية والتحريم التي أوقعت نفسك فيها:

http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,852817.0.html

حقا الطيور الطائفية والتحريمية على أشكالها تقع ولهذا لم أستغرب ان تتناغم في مقالك هذا مع ما يكتبه أقرانك واشباهك من الطائفيين الذي يهرطقون ويكفرون الأخر من المجاميع الطائفية التحريمية والتكفيرية لدى بعض المسلمين.

ولهذا لا تستطيع استساغة كتاباتي في الصحافة العربية وموقفي الفكري الواضح من عدم هرطقة الأخر او القول انني لن أقول ابدا إن أي دين او كتاب هو على باطل.

ليس أنا فقط بل حتى بابا روما لا يستطيع اليوم ولن يقول ابدا ان الدين الفلاني او الكتاب الفلاني او الدين الإسلامي وكتابه على باطل بينما حضرك تهرطق قصيدة مغناة وتضعها في خانة الهرطقة وأنها باطلة يجب ازالتها.

أذا كان عقلك يهرطق المسيحي الأخر ويخاف من قصيدة ويقول إنها باطلة فكيف سيرتقي الى قبول موقف فكري يرى أن ليس هناك دين على باطل. بل كل دين مقدس لدى أصحابه.

عقلك الطائفي والتحريمي لم ينمو مقدار خردلة. قارن عقلك الذي يهرطق حتى المسيحي الأخر بدليل هرطقتك لنص قصيدة مع عقل مفكر سني مسلم وهو ابن عربي عاش قبل حوالي 1000 سنة وهو يرى ان ليس هناك دين وكتاب على باطل. قارن نفسك وفكرك وكتاباتك مع هذا المفكر المسلم الذي ادهش ويدهش الدنيا بالتسامح وقبول الأخر وأنت في العقد الثاني من القرن الواحد والعشرين تهرطق وتكفر حتى المسيحي الأخر بدليل هرطقتك لقصيدة مغناة حسب فهمك الطائفي والهرطوقي لأنها تعارض فهمك السطحي الذي يصل حدّ الجهل للمذهب الذي أنت عليه. قارن نفسك بهذا المسلم الذي عاش قبل حوالي 1000 سنة:


لقد كنت قبل اليوم أنكر صاحبي *** إذا لم يكن ديني إلى دينه داني
لقد صار قلبي قابلاً كل صـورة *** فمرعى لغزلان وديرٌ لرهبان
وبيتٌ لأوثان وكعبةُ طائـــفٍ *** وألواح توراة ومصحفُ قرآنِ
 أدين بدين الحبِّ أنّى توجهــت*** ركائبه فالحبُّ ديني وإيماني


ومع الأسف تدعي وتقول إنك ناشط قومي. إنك لست الا ناشط طائفي نبراسه هرطقة وتكفير وتحريم الأخر. وبسبب هكذا ناشطون طائفيون ومواقفهم التكفيرية والهرطوقية والتحريمية من أمثالك انتكس الكلدان وانتكست نهضتهم. الطائفيون مثلك يقسمون ويحلفون على الإنجيل وأمام القربان المقدس وأمام أسقف ومن ثم يخونونه (كما فعلت أنت بنفسك) ودائما أمثالك لهم حججهم "اللاهوتية" (أنظر كيف تمنح نفسك منصب القيام والحكم على الدين والمذهب عفوا الطائفية والهرطوقية لتبرير مواقفك الطائفية.

أنظر أيها القارئ الكريم كيف يتشابه ويتناغم خطاب السيد زيد ميشو هنا مع خطاب التكفيريين والسلفيين والطائفيين والتحريميين من المسلمين بدليل أن هؤلاء شأن السيد هذا يهاجمونني ويكفرونني (يهرطقونني) بسب ذات المقالات التي تثير حمية وحماس موقف السيد زيد ميشو الطائفي والهرطوقي والتكفيري.

 وهذه نتف من الهجوم غير المبرر الذي تعرضت وأتعرض له من قبل هؤلاء من مجاميع طائفية تكفيرية مسلمة والذين يبدو أن لا فرق بينهم وبين الفكر التكفيري والطائفي والهرطوقي الذي يحمله صاحب المقال. وهذا ما اتهموني به بسبب تلك المقالات التي جعلت زيد ميشو يضيع بوصلته في قمقم طائفيته ومواقفه في هرطقة وتحريم وتكفير الأخر ويلتقي ويتناغم ليس في منتصف الطريق بل في أول الطريق معهم:



"وبشكل عام، فإن من يتابع مقالات الكويتب المدعو ليون برخو يدرك مدة براعته في الترويح لدعاية التنصير بشكل سلس وبعبارات حريرية صيغت بشكل جيد في حساء شهي من أنضاف الحقائق والمعلومات المضللة."

(ليون برخو) مجرم يدافع عن الصليب و التنصير"”

"ما الذي يراد للمسلم من وراء هكذا مقالات (مقالات المجرم ليون برخو) تدس السم في العسل وتنشر في صحافتنا؟ أم هل هي محاولة جديدة لتمييع عقيدة الولاء والبراء في النفوس؟ أم هل هو اجهاض لاستهجان الصليب في أفئدة المسلمين فلا يبالون إن رأوا النصارى يتطاولون بصلبانهم في بلدان المسلمين؟"

"ما الذي يريده هذا الكاتب (ليون برخو) الأجنبي حقيقة؟ هل يريد للقراء في بلاد الحرمين توقير صلبان الكنائس الشرقية التي باتت تقود فلول حملات التنصير الغربية في المنطقة؟ أو لعله يريد لنا احتضان هذه الصلبان في جزيرة العرب ولو كان من بين نصارى الشرق وكلاء عن المنصرين الغربيين وصلبانهم؟"

ما علاقة الصليب بما أسماه الكاتب “مساهمة المسيحيين في الشرق” في “اعلاء شأن
الحضارة العربية الإسلامية.

"بين يدي مثال صارخ آخر على اختراق المنصرين لصحافتنا المحلية والخليجية عبر كتاب عرب مقيمين بين أظهرنا أو من المغمورين في دول المهجر حيث يلعبون على وتر عقدة الخواجة المهيمنة على العقلية العربية عموما والخليجية والسعودية على وجه الخصوص."

"مبالغات كثيرة يقحمها الكاتب بين ثنايا مقالاته يضخم من خلالها شأن الوجود النصراني في الجزيرة العربية وحولها تعظيماً لشأن قوم كانوا في الذل والعبودية عند اخوتهم الروم في الدين مع اختلاف الطائفة. وفي ذلك تحريف مكشوف لحقائق تاريخ نصارى العرب، وتمجيداً مكذوباً لمن كان حقيراً مستضعفاً قبل الإسلام فصار بعده مصان الحقوق، ممن لهم حق الجوار وذمة المسلمين في دولتهم."

إنما يريد هذا الكاتب أن يستوعب المسلمون “المسيحية أي النصرانية"
:
"هنا تبلغ وقاحة “ليون برخو” منتهاها حيث يزعم أن زوجات الرسول وبناته يحسدن صفات السيدة مريم عليها السلام. وليته قال “يغبطن مريم” حتى نطالبه بالدليل من كلامهن رضوان الله عليهن فلا يتقول عليهن بالظن لأن في ذلك اساءة بالغة لبيت النبوة وتطاول وتجاوز للحد."


"أما الحسد أيها الجاهل الجهول المجهال فهو تمني زوال النعمة عن صاحبها، وحاشا لزوجات الرسول الكريم وبناته أن يحسدن أيا كان على ما آتاه الله من فضله"
"لاحظ كيف يتحدث (ليون برخو) عن وجوب ايواء نصارى المنطقة وكأنهم مشردين أو بلا مأوى!!! لكن الإيواء الذي يقصده الكاتب هنا هو للصليب."
.
والسؤال للكاتب الجهبذ (ليون برخو):
والإسلامية؟"  كيف أسهمت الصلبان في “اعلاء شأن الحضارة العربية

"إذا أسهمت أوثان الجاهلية في اعلان شأن حضارتنا فعندئذ سوف أسلم للكاتب بصحة فرضيته أو ظنه الذي نشره في مقاله من أن للصليب دور ايجابي في تاريخنا.، لكن الظن لا يغني عن الحق شيئاً."


"وكباحث في شأن التنصير ومطلع على خطابه الديني والإعلامي أقول: لو فتشنا وراء كواليس هذا مقال “ليون برخي” لوجدنا حقيقة الأمر وهي أنه قد بات لكثير من نصارى المنطقة اليوم أجندة خفية تتقاطع في أهدافها مع أجندة التنصير والتي تتمثل في اصرارهم المتعاظم هذه الأيام على ربط حقوقهم بموقف المسلم الايماني تجاه أركان معتقداتهم الفاسدة مطالبين بتنازلات من المسلمين على مستوى عقيدتنا نحن تجاه معتقداتهم."

قرائي الكرام:

الذي يقرأ ما يكتبه التكفريون والطائفيون والتحريميون من بعض المسلمين المتعصبين من أمثال هؤلاء عني في مدوناتهم وإعلامهم وصحافتهم ضد موقفي الفكري من الأديان كل الأديان  لا بد وأن يرى امامه خطاب أشخاص مثل السيد ميشو والمتمثل خير تمثيل في مقاله الهزيل هنا وغيرها من المقالات.

لا نهضة ولا تقدم خطوة الى الأمام بل تخلف ورجعية وظلام طالما كانت مفاهيم الطائفية والهرطقة والتحريم لا تزال تجري في عروق من يقول انه ناشط قومي يريد النهضة بقومه وهو في نفس الوقت طائفي ومذهبي حدّ النخاع الشوكي كما هو شأن السيد زيد ميشو. ولكن كما نرى انه بدل النهضة هناك نكسة في كل الشؤون الخاصة بالهوية والثقافة والقومية. وواحد من الأسباب الرئيسية هي تغلب الفكر الطائفي والهرطوقي والتحريمي لأمثال السيد ميشو على الموقف من الهوية والثقافة.



اقتباس :

نيسان سمو الهوزي




رد: أكاديمية الدكتور ليون برخو الخلاقة... تصنع العجائب ام صنعتها الأعاجيب؟ رد على عبث
« رد #3 في:19.09.2017 في 00:13 »
السيد ليون برخو : لا اعتري كثيرا لما جاء في هذا العمود وقد كتبت رأي فيه ( ليش ما علقت عليه ) ولكن مستغرب من عدم تعليقك على ردي على مداخلتك لكلمتي السابقة والتي كانت بخصوص فصل الرسال المسيحية عن المؤسسة !!!!!!!!!!!!!! راح انتظر . تحية طيبة



 
اقتباس :

ليون برخو




رد: أكاديمية الدكتور ليون برخو الخلاقة... تصنع العجائب ام صنعتها الأعاجيب؟ رد على عبث
« رد #4 في: 19.09.2017 في 00:33 »
لا علم لي بما كتبته حضرتك من نقد عن ما أكتبه في الصحافة العربية بصورة عامة او عمودي الصحفي وهذا رابطه: http://www.aleqt.com/author/lion_barkao
سأكون شاكرا لو أرسلت لي الرابط.
وبخصوص تعليقك الرائع والأخير الذي اتي على رد لي لمقالك حول الفرق بين الأديان كرسالة ومؤسسة رأيته متكاملا وشافيا لذا ارتأيت عدم الرد.
تحياتي


مقتبس من: نيسان سمو الهوزي في19.09.2017 في 00:13
اقتباس :
السيد ليون برخو : لا اعتري كثيرا لما جاء في هذا العمود وقد كتبت رأي فيه ( ليش ما علقت عليه ) ولكن مستغرب من عدم تعليقك على ردي على مداخلتك لكلمتي السابقة والتي كانت بخصوص فصل الرسال المسيحية عن المؤسسة !!!!!!!!!!!!!! راح انتظر . تحية طيبة



 
اقتباس :

نيسان سمو الهوزي




رد: أكاديمية الدكتور ليون برخو الخلاقة... تصنع العجائب ام صنعتها الأعاجيب؟ رد على عبث
« رد #5 في: 19.09.2017 في 00:47 »
سيد ليون أنا قصدت هذا الرد وعلى هذه الكلمة وليس شيئا اخر ( لهذ قلت لم اقرأ أو اسمع ردّك  ) ولَم اعني شيء اخر !!! تحية 



أكاديمية الدكتور ليون برخو الخلاقة... تصنع العجائب ام صنعتها الأعاجيب؟ رد على عبث Kawmiya
من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI,
TURKEY & URMIA, IRAN


أكاديمية الدكتور ليون برخو الخلاقة... تصنع العجائب ام صنعتها الأعاجيب؟ رد على عبث 7ayaa350x100
أكاديمية الدكتور ليون برخو الخلاقة... تصنع العجائب ام صنعتها الأعاجيب؟ رد على عبث Images


ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أكاديمية الدكتور ليون برخو الخلاقة... تصنع العجائب ام صنعتها الأعاجيب؟ رد على عبث
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني :: 

مَقَالاتْ للكُتّاب الكلْدان
 :: مقالات الكاتب الكلداني /زيد ميشو

-
انتقل الى: