منتديات كلداني
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةالكتابة بالعربيةالكتابة بالكلدانيةبحـثمركز  لتحميل الصورالمواقع الصديقةالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

 

 الحـلـقة الرابعة ــ إجابات الأسـقـف أميل عـن أسئلة الحاضرين عاجـزة متهـرّبة في محاضرته الثانية بتأريخ1 آيار 2015

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)
كلداني


الحـلـقة الرابعة ــ إجابات الأسـقـف أميل عـن أسئلة الحاضرين عاجـزة متهـرّبة في محاضرته الثانية بتأريخ1 آيار 2015 Uouuuo10
الحـلـقة الرابعة ــ إجابات الأسـقـف أميل عـن أسئلة الحاضرين عاجـزة متهـرّبة في محاضرته الثانية بتأريخ1 آيار 2015 Awsema200x50_gif

الحـلـقة الرابعة ــ إجابات الأسـقـف أميل عـن أسئلة الحاضرين عاجـزة متهـرّبة في محاضرته الثانية بتأريخ1 آيار 2015 Tyuiouyالحـلـقة الرابعة ــ إجابات الأسـقـف أميل عـن أسئلة الحاضرين عاجـزة متهـرّبة في محاضرته الثانية بتأريخ1 آيار 2015 Ikhlaas2الحـلـقة الرابعة ــ إجابات الأسـقـف أميل عـن أسئلة الحاضرين عاجـزة متهـرّبة في محاضرته الثانية بتأريخ1 آيار 2015 Goldالحـلـقة الرابعة ــ إجابات الأسـقـف أميل عـن أسئلة الحاضرين عاجـزة متهـرّبة في محاضرته الثانية بتأريخ1 آيار 2015 Bronzy1الحـلـقة الرابعة ــ إجابات الأسـقـف أميل عـن أسئلة الحاضرين عاجـزة متهـرّبة في محاضرته الثانية بتأريخ1 آيار 2015 Shoker1

البلد : العراق
مزاجي : احب المنتدى
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 8428
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

الحـلـقة الرابعة ــ إجابات الأسـقـف أميل عـن أسئلة الحاضرين عاجـزة متهـرّبة في محاضرته الثانية بتأريخ1 آيار 2015 Empty
مُساهمةموضوع: الحـلـقة الرابعة ــ إجابات الأسـقـف أميل عـن أسئلة الحاضرين عاجـزة متهـرّبة في محاضرته الثانية بتأريخ1 آيار 2015   الحـلـقة الرابعة ــ إجابات الأسـقـف أميل عـن أسئلة الحاضرين عاجـزة متهـرّبة في محاضرته الثانية بتأريخ1 آيار 2015 Alarm-clock-icon21/7/2022, 5:38 pm


21.07.2022

Kaldaya Me

بـقـلم : مايكـل سـيـﭘـي / سـدني ــ
ملاحـظة : نـظـراً لطول المقال ، وضعـته في حـلـقـتـيـن . والحـلـقة الخامسة ستكـون عـن باقي الأسـئـلة .
إن مقالاتي في الـفـتـرة الأخـيـرة والناقـدة لإبن بلـدتي الأسـقـف أميل نـونا ، تأتي نـتيجة فـتـواه اللامنـطـقـية واللاقانـونية عـن شماس الكـنيسة (( الغـيـر مرسـوم )) التي أفـتى بها دون تمحـيص أو تأمّـل مع الـذات ، ولا إستـفـسار من ذوي المعـلومات أو مواجهة الشخـصيات ، ولا أدري كـيـف وهـو دكـتـوراه أقـرّها ، ولا أعـرف أيّ صعـلـوك أقـنعه بشأنها ، عِـلماً لا يـوجـد أسـقـف أو كاهـن مقـتـنع بها ، ولا هي واردة إطلاقاً في الكـنيسة الكـلـدانية ولا في تأريخها ، في الـوقـت الـذي يسمح للـنـسـوان بـدلاً من الشمامسة بالصعـود إلى مذبح الكـنيسة والـقـراءة فـيها ! مخالـفاً الإنجـيـل :
(1) المسيح إكـتـفى بـ 12 تـلـمـيـذ دون أنـثى رغـم أنهـنّ كـثيرات ، ومهما قال عـن مريم أخـت مرتا والأخـريات الخادمات ، إلّا أنهـنّ لم يكـنّ من بـين الإثـني عـشر ولا في تـوصيات .
(2) مار ﭘـولس أوصى قائلاً : [ لـستُ آذن للمرأة أن تُـعـلـّـم ولا تـتـسـلـط عـلى الرجـل بل تكـون في سـكـوت …. لـتـصمت نـساؤكم في الكـنائس ] ! . وإذا قال الأسـقـف أن تلـك خـرافات أيام زمان قـبل 2000 سنة ، فإنه سيـقـرأ ردّنا عـليه .
وقـد تكـون فـتـواه هـذه عـن الشماس (( الغـيـر مرسـوم )) جاءت عـن طمع وتـلـهّـفٍ لكـلمة ــ بـراﭭـو ــ يسمعها من حـثالات عاجـزين متـمـلـّـقـين لـئـيمين وكأنهم يمنحـوه بها دكـتـوراه ثانية ؟ يا حـيـف عـلى ألـقـوشي لا يـقـتـدي بعـظماء ألـقـوش السابقـين الخالـدين .
أقـولها بصدق ومع الأسـف إنه دكـتـوراه متعـلــّـم نعـم ، ولكـنه بـدون حـكـمة :
(1) لأنّ لآلـئه تـنجـرف بإتجاه رغـوة الـقـش والـنُـتَـف إلى الجُـرف ، وفي الـوقـت ذاته يتصوّر نـفـسه إلهاً ثانياً بعـد الخالـق ! بـدليل لا كاهـن يناقـشه ، ونـقـيـب الشمامسة لا يعارضه ، وكـيـف يعارضه وهـو الـذي دون إنـتخاب عـيّـنه ؟؟ !!
(2) إنه ينخـدع بـمَن يقـول له ــ ألله يـقـوّيك ــ وينـفـض الغـبار عـن كـتـفه ! دون أن يعـلم أن الشاعـر الشريف الرضي يقـول :
إذا أنت فـتـشـتَ الـقـلـوبَ وجـدتها ــ قـلـوبَ الأعادي في جُـسوم الأصادق ……… لـن أذكـر أسماء البشر كي لا يُعـاتــَـب الأغـر !
(3) رغـم أنه يتابع ويقـرأ مقالاتي عـلى مـدى سـنيـن ! فإنه يخـفـق في تحـلـيل ومعـرفة ــ كـُــنـْـه ــ الكاتب الغـير مرسـوم وهـمّـته .
(4) يتجاهـل مقالاتي السِت المعـبّـرة عـن إعـتـزازي به ــ شخـصياً ــ كانـت غايتها لصالحه ، لإنارة الـدرب له قـبل إعلانه أسـقـقاً لأستراليا وأنا عـلى عِـلمٍ بتعـيـيـنه من قـنـواتي الخاصة !
(5) لا يـمـيّـز بـين الكـرَم الأخلاقي والكـرَم الـزائـف ، متـناسـياً مواقـفي ومشاعـري الإيجابـية تجاهه قـبل وبعـد أسـقـفـيّـته وبإعـتراف أقـرب أقاربه ، وكـلها [ موثـقة ] !.
(6) وأخـيـراً فاته المثل : يابـو بـِشْـت بـيش بْـلـَــشِـتْ.
الآن جاء دَور أسـئـلة الحاضرين ، وهـذا قـسم منها وإجاباته عـليها (59:06 ) :
السؤال الأول : إستـناداً إلى الوصية ، يفـتـرَض منع تعـلـيق الصوَر والتماثيل في الكـنيسة والبـيـت .
جـواب الأسـقـف : لا نـزال غـير واصلين إلى هـذه الـفـقـرة في محاضرتـنا ….
تـعـلـيـقـنا : رغـم رفـضه الإجابة لكـنه ضحـك … والحاضرون ضحـكـوا معه دون سبب للضحـك وبهـذا بانَ رُخـص معـدنهـم الباطني ! فـذكــّـروني بمهـرجان مربـد الشعـري 1971 حـين تـقـدّمَ الشاعـر التـونسي ( المنـصف المزغـني ) وقـرأ قـصيـدته ، يمكـنكم سماع مطـلـَـعِـها عـلى هـذا الـرابط :


السؤال الثاني : أنت قـلـتَ ليس الكـل أولاد الله وواجـبنا أن نجعـلهم أولاد الله ، فـكـيف أرى رئيس طائـفـتي وهـو نبراس لي وأنا أتبعه ، يُـقـبّـل كـتاب الـقـرآن وينادي إنـنا واحـد وأنّ إلهـنا واحـد ونحـن إخـوة ؟ .
جـواب الأسـقـف : وأنا أيضاً يمكـنـني أن أقـبّـل أي كـتاب أريـده ، فـحـين أقـبّـل الإنجـيل ، إنه أوراق لا تعـوّض عـن إلهي ، ويمكـنـني أن أقـبّـل القـرآن أو كـتاب الـبـوذا … أنا لا أقارن الإنجـيل بالقـرآن ، ولكـن يمكـنـني تـقـبـيله وليس مشكـلة … نحـن إخـوة في الإنسانية لا بالمفـهـوم الـديني ! ولكـن فـقـط كـمسيحـيـيـن نحـن إخـوة ، هـو إله واحـد ، نعـم إنه إلهـنا من جانبنا (( وهـنا فـلـتَ من لسانه سـهـواً دون أن ينـتبه حـين قال عـن المسلمين 1:01:33 ! إلهكم هـو إلهـنا إله واحـد وأنـتم هـدف رسالـتـنا )).
نحـن الشرقـيـون حـسّاسين لهـذه المسألة ولكـن الحـضارة الغـربـية أو الجـنوبـية لا يهـتـمـون بها .
ولكـن يا عـزيزي الأسـقـف ، ألم تسمع تـصريح سـيـدك الـﭘـتـرك لـويس حـين قال : (( أنا وكـل الأساقـفة إنـبـطحـنا وخـلــّـوا الإنجـيل عـلى ظهـرنا حـتى يـقـولون لـنا ، ما نحـمل غـير الإنجـيل عـلى ظهـرنا )) وعـنـدي الـﭭـيـديـو ؟؟ !! … أنت كأسـقـف لا يمكـنـك إنـتـقاده بل تـبـرّر زيغانه عـلى حـساب الحـق ، حـفاظاً عـلى ــ سعادتك ــ متجاهلاً إرضاء الله ! لـذا من حـقـك أن تكـون مطيعاً له ، ملاطـفاً معه ، حـذراً منه .
ونسألـك : ماذا سـتـكـون نـظرة المسلم إلـيك حـين يراك تُـقـبّـل الـقـرآن ؟ هـل تـعـتـقـد سـيُـقـبّـل الإنجـيل مثلك ؟ وإذا قـلـتَ لسنا بحاجة إلى تـقـبـيله إنجـيلـنا ، سأقـول لك ( وهـل هـو بحاجة إلى تـقـبـيـلك قـرآنه ) ؟ من جانب آخـر ، ما رأيك بكاهـن كـلـداني ذو مكانة مرموقة في إحـدى الأبرشيات الكلـدانية المنـتـشـرة في العالم ، قال في وعـظه بعـد قـراءة الإنجـيل : إن المسلم الـذي هـو ــ خـوش ولـد ــ يـدخـل الملكـوت السماوي ! … فـنسألك : هـل تـكـلم الكاهـن من إجـتهاده الشخـصي أم بتـوجـيه من الأعـلى منه ؟ وهـل أنت مسيحي كـلـداني تـناقـض كلامه أم هـو يناقـض تـوَجّـهاتـك ؟ .
السؤال الثالث : (1) المسيح يحـب الجـميع ، فـلماذا أغـرق جـميع الـناس في قـصة الطـوفان ؟
الأسـقـف لم يُـجـب ، بل قال : ( حـين نأتي إلى موضوع الطوفان نـتـكلم عـن ذلك) …
(2) لماذا الله يحـب الـبعـض ويكـره آخـرين ؟ فـفي قـصة موسى لماذا غـرق الكـثيرون ؟
رد عـليه الأسـقـف : ( لأنهم عـملـوا مخالـفة ، ومَن يعـمل شـراً ينال عـقابه ، وهـذا هـو غـضب الله ) …
ونحـن نسأل الأسـقـف : هـل نسيتَ قـولك إن غـضب الله هـو محـبة ؟ فـكـيـف صار عـقاباً غـرقاً ؟ هـذا تـناقـض في تـصريحـك !!…
(3) لـوط نجا فـلماذا الآخـرين إشتعـلـت النار بهم ! .
إن جـواب الأسـقـف عـلى هـذا السؤال (3) غـير واضح في الـﭭـيـديـو المسجّـل ، لكـن الحاضرين ضحـكـوا ولم أعـرف سبب ضحـكهم ( 1:05:03 ) ! .
السؤال الرابع : الله ليس خاصاً لجـماعة معـينة وإنما هـو ــ شامل لخـصوصية ــ فالوصايا هي تهـذيـب وجـواب ، وكل مَن يـدخـل إلى هـذه المـدرسة التهـذيـبـية حـتى من غـير ديانات يصبح جـواباً لله الشامل لجـميعـنا ضمن تلك الخـصوصية . لأن المسيح قال لليهـود : [ لا تـقـولـوا أنـتم أولاد إبراهـيم ] فالله يمكـنه أن يُـقـيم من هـذه الحجارة أولاداً لإبراهـيم .
جـواب الأسـقـف : أنت تستخـدم كـلمات غـير مترابطة مع بعـضها ، أنا لم أستخـدم كـلمة ــ شامل ــ أبـداً ، ثم أنا لم أفـهم ( شامل وشامل للخـصوصية ) وليس فـيها معـنى . والله يقـول : كل واحـد يعـيش بهـذه الـوصايا يـصبح شعـبا لي خاصاً بي .
يا حـبـيـبي الأسـقـف ويا عـزيزي : هـل محاضرتـك مفـهـومة ؟ فـمثـلما لم تـفـهم عـبارة ( شامل وشامل للخـصوصية ) .. فـنحـن أيضاً لم نـفهم عـبارتـك ( شـخـصية غـير مشـخـّـصة ) .
السؤال الخامس : هل يمكـن تـوضيح عـبارة ( ألله خـلـق له شعـبا ، ولا يكـتـرث بالشعـوب الأخـرى إنْ كان لها إله آخـر أم لا ) ؟
جـواب الأسـقـف : الله يقـول لشعـبه ( أنا كـلـي لك فأنت مَن تكـون ؟ فـلكي تكـون من خاصتي ، عـليك أن تـلـتـزم بهـذه الكلمات ــ الوصايا ــ فأكـون إلهاً لك وتصبح مـكـرّساً لي ) .
سـؤالـنا لحـضرة الأسـقـف : طالما الـوصايا ليست إلـزامية فـلماذا يطلـب الله الإلـتـزام بها ؟ ومن جانب آخـر ، كـيـف الله لا يكـتـرث بالشعـوب الأخـرى وهـو خالـقـها ؟ ولماذا خـلـقـها ؟ .
السؤال السادس : (1) أنت ركــّـزتَ عـلى العـهـد ، هـل أنـت مُخـوّل لـنـقـض العـهـد ؟
جـواب الأسـقـف : نعـم ، وذلك حـين لا تـلـتـزم بأحـد بنـود العـهـد ، أو يكـون لك إله آخـر فإنك تـكـون قـد نـقـضـتَ العـهـد ….. إذا لم يلتـزم بالعـهـد فلا وجـود للعـهـد . الشعـب الإسرائيلي لم يلـتـزم بالعـهـد خلال مسيرته لكـن الله لم يتـركه ! يغـضب الله ولكـن يُـبـقـيه .
سـؤالـنا لسيادة الأسـقـف : ما فائـدة إرتـباط الشعـب الإسرائيلي بخالـقه إذا كان لا يلـتـزم بكـلماته ؟ ….. وكـيـف يغـضب الله عـلى الشعـب الإسرائيلي لكـنه يُـبـقـيه ولا يـفـنيه ، لماذا ؟ هـل عـطـفاً عـليه ؟ وسـبق أن قـلـتَ أنه يعاقـبه !! تـذكــّـر قـتـل إثـني عـشر ألـفاً رجالاً ونساءاً في ــ عاي ــ !!!! فـعـن أي عـهـد تـتـكـلـم ؟ ألـيس في كلامك تـناقـض في تـناقـض ؟ .
(2) هـل يمكـنـك حـل عَـقـد الـزواج ؟
جـواب الأسـقـف : لا أحـد يستـطيع حـله حـين يكـون مبنياً عـلى أسس صحـيحة ، ولا يوجـد طلاق في المسيحـية بل ( بُـطلان الـزواج ) . الطلاق معـناه أن شيئاً حـدث بعـد إبرام العـهـد وهـذا غـير موجـود ، أما الـبُـطلان هـو أن هـذا العـهـد مبني عـلى أسس باطلة لـذلك لا يوجـد عـهـد .
تعـلـيـقـنا : نـرى ستـراتيجـيّـتـك تخالـف تـصريح الـﭘـتـرك ساكـو ومداخـلـته في السينودس من أجـل العائلة حـين قال في روما 2014 : (( أعـتـقـد أن هـناك خـلل في المحاكم الكـنسية ، فالـبطلان هـو طلاق مع اللعـب بالألـفاظ )) … فـيا أسـقـفـنا الموقـر ، طالما الرئيس الأعـلى سـاكـو يقـول أنّ ــ الـبُـطلان هـو طلاق ــ ! فـلماذا تخالـف تـصريحه من جـهة ، ومن جـهة أخـرى تـتجـنــّـب الـرد عـلـيه ؟ …. إقـرأ الـرابـط :
بطلان الزواج طلاق بالرغم من اختلاف التعبير – البطريركية الكلدانية (saint-adday.com)
سـؤال خاص ومهم نـطـرحه للسيد الأسـقـف : هـل تـؤدي الكـنيسة الكاثـولـيـكـية الكـلـدانية مراسيم الـزواج ( بـوراخا ) لـعـروس دون موافـقة أهـلها ؟ …. سـؤالي مرتـبـط بـوقائع تخـصّـك شخـصياً أنت بالـذات !!



ــــــــــــــــــــــ
الموضوع موجود من هناالحـلـقة الرابعة ــ إجابات الأسـقـف أميل عـن أسئلة الحاضرين عاجـزة متهـرّبة في محاضرته الثانية بتأريخ1 آيار 2015 Kadaya_me

الموضوع موجود من هناالحـلـقة الرابعة ــ إجابات الأسـقـف أميل عـن أسئلة الحاضرين عاجـزة متهـرّبة في محاضرته الثانية بتأريخ1 آيار 2015 Ankawa



الحـلـقة الرابعة ــ إجابات الأسـقـف أميل عـن أسئلة الحاضرين عاجـزة متهـرّبة في محاضرته الثانية بتأريخ1 آيار 2015 Kawmiya2
من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI,
TURKEY & URMIA, IRAN


الحـلـقة الرابعة ــ إجابات الأسـقـف أميل عـن أسئلة الحاضرين عاجـزة متهـرّبة في محاضرته الثانية بتأريخ1 آيار 2015 7ayaa350x100
الحـلـقة الرابعة ــ إجابات الأسـقـف أميل عـن أسئلة الحاضرين عاجـزة متهـرّبة في محاضرته الثانية بتأريخ1 آيار 2015 Images


ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الحـلـقة الرابعة ــ إجابات الأسـقـف أميل عـن أسئلة الحاضرين عاجـزة متهـرّبة في محاضرته الثانية بتأريخ1 آيار 2015
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني :: مَقَالَاتٌ لِلْكِتَابِ الْكَلْدَانَ :: مقالات الكاتب الكلداني/مايكل سـيـﭙـي-
انتقل الى: