منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةالكتابة بالعربيةالكتابة بالكلدانيةبحـثمركز  لتحميل الصورالمواقع الصديقةإتصلوا بناالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

 

 مع أشـدّ أسفي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)
كلداني


مع أشـدّ أسفي  Uouuuo10
مع أشـدّ أسفي  Awsema200x50_gif

مع أشـدّ أسفي  Tyuiouyمع أشـدّ أسفي  Ikhlaas2مع أشـدّ أسفي  Goldمع أشـدّ أسفي  Bronzy1مع أشـدّ أسفي  Shoker1

البلد : العراق
مزاجي : احب المنتدى
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 7701
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مع أشـدّ أسفي  Empty
مُساهمةموضوع: مع أشـدّ أسفي    مع أشـدّ أسفي  Alarm-clock-icon2022-09-05, 6:33 pm


04.09.2022

Kaldaya Me


في إنجـيل يوحنا الفصل (9) نـقـرأ عـن حادثة شفاء الأعـمى منذ مولـده ، في هـذا الحـدث يستـشـيط الـفـريسيون غـضباً عـلى عـمل يسوع المسيح ، ويحاولون أن يُـشَـيطِـنـوا يسوع من خلاله ، لكـن عـمل الرب ونعـمته تـثـبت وجودها في الواقع بالرغم من حجة السلطة الدينية ونـفـوذها القانوني ، ويَـثـبتُ الشاب الأعـمى عـلى موقـفه ، ويهـتـز الأقارب من ترهـيب السلطة الدينية .  
هذه الأعجوبة تـنطبق عـلى كاتب هـذا المقال والأب نوئيل ، عـندما أبعِـدا عـن الكـنيسة الكلدانية ، ونـقـول عـلى لسان الشاب الأعـمى : ( إنما أعـلـَـم أني كـنت أعـمى وها إني أبصر الآن ) يو 9/ 25 .
عـندما كُـنا داخل المؤسسة الكـنسية ، حـقـيقةً كُـنا عـمياناً بالسلطة والقانون ، وإذا أردنا يوماً البوح عـن الحـقـيقة ، فإنّ أصواتـنا تُـكـبَح ونُجـرَم ونُحـرَم ، لكـن نعـمة الرب يسوع المسيح أقـوى مِن ظلم السلطة والقانون .  
هـذه المعجـزة تكـشف لنا ولكم أيها المؤمنون الأعـزاء سبب موقـفِـنا اليوم في موقع ( كلدايا مي ) ، الذي يعـتـقـد البعـض أن ما نكـتبه في إنـتـقادنا الرئاسة الكـنسية مِن بطريرك وأساقـفة وكهنة هـو رجس من الشيطان ، وكما يُصوَّر لكم مِن قِـبَـل الرئاسة الكـنسية كأنها مواقـف شخـصية عـلى ما إرتكـبته مِن ظلم تجاهـنا . نحـن في موقع (كلدايا مي) ، نطرح مواضيع كـنسية هامة وعـميقة متمثلة بشخصيات دينية أساءَت إلى درجـتها الكهنوتية ومعـنى رسالتها ومسؤوليتها داخل الكـنيسة الكلدانية . عـلى سبـيل المثال : عـندما نـذكـر إسم البطريرك ساكـو أو أحـد المطارنة والكهـنة في مقالاتـنا ، لا نـقـصد هـنا شخصه بذاته ، لكـنـنا نحـدد عـمق القضية المطروحة الـتي ــ مِن خلاله ــ سـبّـبَ ضرراً كـبـيراً في الكـنيسة ورسالتها . ولا يأتي أحـدهم بالـقـول أن الآباء نوئيل وبـيـتر قـد حـرقـوا جميع أوراقهم وروابطهم بالكـنيسة الكلدانية .
إذا كان البطريرك والأساقـفة والكهـنة يعـتـقـدون ذلك فهم عـلى خـطأ جسيم . لأن قـول الحـقـيـقة التي تكـون مرة وقاسية أحـياناً ، لا تعجـب الرئاسة الكـنسية ، لكـنها حـقـيقة واجـب قـولها ، عـلى مثال الشاب الأعـمى حـين قال : ( يسوع جعـلني أن أبصر) . إن كشف الحـقـيقة ليس إنـتـقاداً لشخـوص ، إنما كـشف الحـقـيقة هـو لوضوح الرؤية ، وتعـديل مسار الكـنيسة عـلى مثال مؤسسها الرب يسوع المسيح .  
أخـتم مقالتي هـذه بقـول الرب يسوع عـن موضوع شفاء الأعـمى :
( فـقال يسوع : إني جـئـت هـذا العالم لإصدار حكم : أن يـبـصر الذين لا يـبصرون ويعـمى الذين يـبصرون . فسمعه بعـض الفريسيّـين الذين كانوا معه فـقالوا له : أفـنحـن أيضاً عـميان ؟ قال لهم يسوع : لو كـنـتم عـمياناً لما كان عـليكم خطيئة . ولكـنكم تـقـولون الآن : إنـنا نبصر فخـطيئـتكم ثابتة ) يو 9/ 39-40 .  
الله يفتح بصركم وبصيرتكم .    
الاب ﭘـيتر لورنس



مع أشـدّ أسفي  Kawmiya2
من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI,
TURKEY & URMIA, IRAN


مع أشـدّ أسفي  7ayaa350x100
مع أشـدّ أسفي  Images


ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مع أشـدّ أسفي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني :: مَقَالَاتٌ لِلْكِتَابِ الْكَلْدَانَ :: مقالات الأب الكلداني /الاب بيتر لورنس-
انتقل الى: