منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةالكتابة بالعربيةالكتابة بالكلدانيةبحـثمركز  لتحميل الصورالمواقع الصديقةإتصلوا بناالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

 

 بعد جدل وانتقادات.. توضيح من التعليم بشأن استحداث كليات الطب

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)
الامير شهريار


بعد جدل وانتقادات.. توضيح من التعليم بشأن استحداث كليات الطب Uouuuo10
بعد جدل وانتقادات.. توضيح من التعليم بشأن استحداث كليات الطب Awsema200x50_gif

بعد جدل وانتقادات.. توضيح من التعليم بشأن استحداث كليات الطب Ikhlaas2بعد جدل وانتقادات.. توضيح من التعليم بشأن استحداث كليات الطب Iuyuiooبعد جدل وانتقادات.. توضيح من التعليم بشأن استحداث كليات الطب Bronzy1بعد جدل وانتقادات.. توضيح من التعليم بشأن استحداث كليات الطب Fedhy_2بعد جدل وانتقادات.. توضيح من التعليم بشأن استحداث كليات الطب Goldبعد جدل وانتقادات.. توضيح من التعليم بشأن استحداث كليات الطب Bronzy1بعد جدل وانتقادات.. توضيح من التعليم بشأن استحداث كليات الطب Shoker1

البلد : العراق
مزاجي : عاشق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 8595
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

بعد جدل وانتقادات.. توضيح من التعليم بشأن استحداث كليات الطب Empty
مُساهمةموضوع: بعد جدل وانتقادات.. توضيح من التعليم بشأن استحداث كليات الطب   بعد جدل وانتقادات.. توضيح من التعليم بشأن استحداث كليات الطب Alarm-clock-icon2022-11-10, 9:07 am

2022.11.09 - 18:09

بعد جدل وانتقادات.. توضيح من التعليم بشأن استحداث كليات الطب F8a418bac-65809-202107240250

بغداد - ناس  
أصدرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الأربعاء، توضيحاً حول استحداث كليات الطب.  
  
  

  
  
وقالت الوزارة في بيان تلقى "ناس" نسخة منه (9 تشرين الثاني 2022)، إنها "تؤكد اعتماد معايير علمية ومحددات إجرائية حاكمة في استحداث الكليات الطبية".  
  
  
  
وهاجم النائب السابق جواد الموسوي، في وقت سابق، قرار وزارة التعليم العالي والبحث العالمي باستحداث 3 كليات طب عام أهلية، واصفاً إياه بـ"اليوم الأسود" من تاريخ التعليم في العراق.  
  
وذكر الموسوي في بيان، تلقى "ناس" نسخة منه، (8 تشرين الثاني 2022)، انه "يوم أسود من تاريخ التعليم في العراق، فلقد تم بأيام قليلة وبطريقة غير مسبوقة استحداث 3 كليات طب عام أهلية (الكفيل ، العين ، وفرع لجامعة طهران في كربلاء المقدسة)، فبالرغم من قرارات مجلس الوزراء وتوصيات لجنة القرار 92 وبيانات النقابات المهنية وكتب أعضاء البرلمان ولجنة التعليم النيابية، وبالرغم من المخالفات الجسيمة لقانون التعليم العالي الاهلي رقم 25 لعام 2016، ورغم رفض وزارة التخطيط، تم يوم أمس استحداث ثلاث كليات طب عام اهلية في مخالفات صارخة لكل القوانين والانظمة والتعليمات والضوابط".    
  
ولفت الموسوي "علما أن العراق لديه 36 كلية طب عام حاليا وهي أكثر من كليات الطب العام في بريطانيا، وفي عام 2027 سيكون عدد الاطباء في العراق اكثر من 95 ألف طبيب والرقم المعياري للعراق حوالي 2، وكل هذه الزيادة بالخريجين من الأطباء يرافقها نقص شديد بالبنى التحتية للكليات الطبية وخاصة المستحدثة وخاصة الاهلية مع عدم توفر كوادر التدريس وعدم وجود مستشفى تعليمي يحوي أدنى متطلبات الوزارة ونقص شديد بالمستشفيات والدرجات الوظيفية، وكل هذا ياتي والعراق مازال غير حاصل على الاعتمادية الدولية لكليات الطب العام".    
  
وأشار إلى أن "فتح دكاكين تجارية لتخريج انصاف أطباء لايهدف إلا للربح المادي وبضغط من جهات معروفة حيث تم تغيير لجان الاستحداث الرصينة واستبدالها باخرين".    
  
وناشد الموسوي "زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، وسماحة المرجع الاعلى السيد علي السستاني (دام عزه)، ودولة رئيس الوزراء المحترم وكل مسؤول شريف في الدولة العراقية" بـ"التدخل الفوري لانقاذ العراقيين والحفاظ على صحتهم والغاء اوامر الاستحداثات التي صدرت يوم امس من وزارة التعليم العالي وتشكيل لجنة رصينة لتدقيقها واحالة المقصرين للقضاء".    
  
وحمل الموسوي "المسؤولين عن هذه الاستحداثات وخاصة اللجان التي وافقت على الاستحداث المسوولية الكاملة لأنهم اما خضعوا للضغط أو ضللوا الوزارة، ونطلب من هيئة النزاهة ولجنة النزاهة والتعليم البرلمانية فتح تحقيق فوري بالموضوع".    
  
وطالب الموسوي من "النقابات المهنية وجماهيرها الوقوف ضد هذه الهجمة على رصانة التعليم العالي وبالاخص الطبي في العراق، ونناشد كل الشرفاء للتحرك الفوري لايقاف المتاجرة بصحة العراقيين بهذه الطريقة الرخيصة".    
  
وختم بالقول: "ستكون للحق ورجاله صولات ".  
  
  
بعد جدل وانتقادات.. توضيح من التعليم بشأن استحداث كليات الطب Me_ga
بعد جدل وانتقادات.. توضيح من التعليم بشأن استحداث كليات الطب Me_ga
بعد جدل وانتقادات.. توضيح من التعليم بشأن استحداث كليات الطب Me_ga  
  



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة


بعد جدل وانتقادات.. توضيح من التعليم بشأن استحداث كليات الطب Shahriyar3
بعد جدل وانتقادات.. توضيح من التعليم بشأن استحداث كليات الطب IMG

أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بعد جدل وانتقادات.. توضيح من التعليم بشأن استحداث كليات الطب
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني :: آخِرُ الْمَقَالَاتِ والأخباروالأحداث الْعَامَةَ عَلَى السَّاحَةِ :: مقالات والاخبار من العراق-
انتقل الى: