منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةالكتابة بالعربيةالكتابة بالكلدانيةبحـثمركز  لتحميل الصورالمواقع الصديقةإتصلوا بناالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

 

 أخـيرا توصل الإخـتـصاصي البطرك ساكـو إلى الحـقـيقة التي يعـرفها أبسط إنسان كـلـداني

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)
كلداني


أخـيرا توصل الإخـتـصاصي البطرك ساكـو إلى الحـقـيقة التي يعـرفها أبسط إنسان كـلـداني Uouuuo10
أخـيرا توصل الإخـتـصاصي البطرك ساكـو إلى الحـقـيقة التي يعـرفها أبسط إنسان كـلـداني Awsema200x50_gif

أخـيرا توصل الإخـتـصاصي البطرك ساكـو إلى الحـقـيقة التي يعـرفها أبسط إنسان كـلـداني Tyuiouyأخـيرا توصل الإخـتـصاصي البطرك ساكـو إلى الحـقـيقة التي يعـرفها أبسط إنسان كـلـداني Ikhlaas2أخـيرا توصل الإخـتـصاصي البطرك ساكـو إلى الحـقـيقة التي يعـرفها أبسط إنسان كـلـداني Goldأخـيرا توصل الإخـتـصاصي البطرك ساكـو إلى الحـقـيقة التي يعـرفها أبسط إنسان كـلـداني Bronzy1أخـيرا توصل الإخـتـصاصي البطرك ساكـو إلى الحـقـيقة التي يعـرفها أبسط إنسان كـلـداني Shoker1

البلد : العراق
مزاجي : احب المنتدى
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 7701
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

أخـيرا توصل الإخـتـصاصي البطرك ساكـو إلى الحـقـيقة التي يعـرفها أبسط إنسان كـلـداني Empty
مُساهمةموضوع: أخـيرا توصل الإخـتـصاصي البطرك ساكـو إلى الحـقـيقة التي يعـرفها أبسط إنسان كـلـداني   أخـيرا توصل الإخـتـصاصي البطرك ساكـو إلى الحـقـيقة التي يعـرفها أبسط إنسان كـلـداني Alarm-clock-icon2022-11-14, 10:52 am


13.11.2022

Kaldaya Me


الأب نوئيل ﮔـورﮔـيس
في رسالة بعـثها الپطرك ساكـو إلى سكـرتير الحـزب الـديمقـراطي الكـردستاني “بمناسبة إنعـقاد المؤتمر الرابع عشر للحـزب الـديمقـراطي الكـردستاني” يسأله أن تُـدرَج التسمية الكـلـدانية منـفـصلة عـن التـسمية القـطارية ويقـول :

اقتباس :
“… وتُـزيل إسـمنا التأريخي المتـداول كـنسياً وحـضارياً وفي كافة الوثائق والمحافـل الدولية على مَر التأريخ . لـذا نـناشـد فخامتكم بأن تعـملوا عـلى تـثبـيت تسميتـنا كـشعـب وأمة كـلـدانية بصورة مستـقـلة
… إنـتهى الإقـتباس
https://saint-adday.com/?p=51317
كـثير من الناس وخاصة المهـتمين بالشأن الـقـومي الكـلـداني إعـتـبرَ هـذه الخـطوة “طفـرة نوعـية” كـبـيرة من جانب هـذا المعـتوه الذي كان ينعـت كل شخـص يفـتخـر بهـويته وقـوميته الكـلـدانية بالـ ((قـومـﮀـي))!! وبكلمات نابـية لا تـلـيـق بوكـيل المسيح.
ولكـن لـنـذكـر ما كـتبه في 20/4/2013:

اقتباس :
“التسميات موضوع شائك ومتـشعـب، يحـتاج إلى دراسات عـلمية وافـية، لـنـتركها للمتخـصّـصين”
….. إنـتهى الإقـتباس.
 وهـناك الكـثير من هـذه الـتـناقـضات في أقـواله !!!
الحمد الله .. وبعـد كل هـذه السنوات فإنّ عـلماءه المتخـصصين توصلوا إلى هـذا الإخـتراع (لقاح) ضـد محاربة الـقـومـچـية الكـلـدان عـلـناً، منـذ سيطرته عـلى الكـرسي الپطريركي البابلي (الذي غـيّره إلى البغـدادي) وذلك قـبل أن “ينـقـلع” ويستـقـيل قـريـباً كما صرّح عـلى لسانه، بالرغـم من أنـنا نـشكّ في نواياه، ومِن حـقـنا أن نـشـكّ لأنه ــ الپطرك ساكـو ــ أكـبر كـذاب.
إن ما طلبه في رسالته من ناحـية، هـو أمر جـيـد، بعـد أنْ تعـلـّـم من الآخـرين بعـض المباديء التي يفـتخـر بها كل إنـسان كـلـداني.
وأقـول له: هـناك الكـثير الكـثير يجـب أن يتوصّل “المتخصصون” إليه كي ترمّم ما دمّرته في عهـدك من مفاخـر الكـلـدان مثل الطقس والميراث واللغة … إلخ، وأن تـقـوم بإستعـمال لغـتـنا الكلدانية ليس فـقـط في الكـنيسة التي عـوّضتها باللغة العـربـية الركـيكة (الفـلـيحـيّة) الغـير صالحة حـتى لـتـداولها في المطبخ! وأن تسميها بإسمها الصحـيح أي (الكـلـدانية) وأن تأمر بتـدريسها في السمنير والأديرة الرهـبانية (الرجالية والنسائية)، ولا يتخـرّج منهما أحـد ما لم يتـقـنها نطقاً وقـراءة وكـتابة كاملة بدون … يعـني يعـني تلعـثم.
حـقاً إنك قائـد، لكـونك أخضعـت جـميع أساقـفـتـك تحـت أمرتك (هم يكـفـيهم أن يكـونوا قادة في غـرفهم المظلمة). لـذا ــ إنْ كـنـتَ صادقاً ــ تـشجّع وإفـتخـر بما نملكه كـكـلـدان من الميراث الروحي والمدني، وذلك بأن تـتـوقـف من إدخال الغـريب والهجـين وتجـبر الإكـلـيروس عـلى الإفـتخار به وتطبـيقه (وأنت تعـرف جـيداً كم هم مستاؤون منك) … ولكـن ﮔـيزيليه جميعهم غـير قادرين عـلى مناقـشتك وخاصة الأساقـفة الذين تجـبرهم للـتـوقـيع لك عـلى الـبـياض.
أتمنى أن ترجع إلى رشـدك وتـنـبـذ كـل ما قـلـته وكـتـبـته مِن شطحات كارثـية بحـق الأمة الكـلـدانية (مع أنه بعـد إزالتك من السلطة، فإنّ كـل كـتبك سـوف تـلـقى في المزبلة كي تحـرق كما أحـرقـتَ الحـوذرا)
أحـيلكم إلى مقالة:
أخـيرا توصل الإخـتـصاصي البطرك ساكـو إلى الحـقـيقة التي يعـرفها أبسط إنسان كـلـداني 20160819_190844-e1471808965818-1320x520وأخـيرا توَصل “المتخـصصون” إلى تحـديـد الهـوية الـقـومية لغـبطة الپطـرك ساكـو ؟؟؟



أخـيرا توصل الإخـتـصاصي البطرك ساكـو إلى الحـقـيقة التي يعـرفها أبسط إنسان كـلـداني Kawmiya2
من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI,
TURKEY & URMIA, IRAN


أخـيرا توصل الإخـتـصاصي البطرك ساكـو إلى الحـقـيقة التي يعـرفها أبسط إنسان كـلـداني 7ayaa350x100
أخـيرا توصل الإخـتـصاصي البطرك ساكـو إلى الحـقـيقة التي يعـرفها أبسط إنسان كـلـداني Images


ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك


عدل سابقا من قبل كلداني في 2022-11-15, 10:22 pm عدل 2 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)
كلداني


أخـيرا توصل الإخـتـصاصي البطرك ساكـو إلى الحـقـيقة التي يعـرفها أبسط إنسان كـلـداني Uouuuo10
أخـيرا توصل الإخـتـصاصي البطرك ساكـو إلى الحـقـيقة التي يعـرفها أبسط إنسان كـلـداني Awsema200x50_gif

أخـيرا توصل الإخـتـصاصي البطرك ساكـو إلى الحـقـيقة التي يعـرفها أبسط إنسان كـلـداني Tyuiouyأخـيرا توصل الإخـتـصاصي البطرك ساكـو إلى الحـقـيقة التي يعـرفها أبسط إنسان كـلـداني Ikhlaas2أخـيرا توصل الإخـتـصاصي البطرك ساكـو إلى الحـقـيقة التي يعـرفها أبسط إنسان كـلـداني Goldأخـيرا توصل الإخـتـصاصي البطرك ساكـو إلى الحـقـيقة التي يعـرفها أبسط إنسان كـلـداني Bronzy1أخـيرا توصل الإخـتـصاصي البطرك ساكـو إلى الحـقـيقة التي يعـرفها أبسط إنسان كـلـداني Shoker1

البلد : العراق
مزاجي : احب المنتدى
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 7701
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

أخـيرا توصل الإخـتـصاصي البطرك ساكـو إلى الحـقـيقة التي يعـرفها أبسط إنسان كـلـداني Empty
مُساهمةموضوع: رد: أخـيرا توصل الإخـتـصاصي البطرك ساكـو إلى الحـقـيقة التي يعـرفها أبسط إنسان كـلـداني   أخـيرا توصل الإخـتـصاصي البطرك ساكـو إلى الحـقـيقة التي يعـرفها أبسط إنسان كـلـداني Alarm-clock-icon2022-11-15, 8:23 am

الردود أدناه منقولة من هذا الموقعأخـيرا توصل الإخـتـصاصي البطرك ساكـو إلى الحـقـيقة التي يعـرفها أبسط إنسان كـلـداني Kadaya_me

اقتباس :
أخـيرا توصل الإخـتـصاصي البطرك ساكـو إلى الحـقـيقة التي يعـرفها أبسط إنسان كـلـداني 2081581decad03024807b3282845c4a5?s=60&d=mm&r=gابن بابل الكلدانية
November 14, 2022 at 12:52 pm

الأحزاب الكلدانية كانت قد قدمت طلباً الى مجلس نواب اقليم كردستان لادراج التسمية الكلدانية منفصلة عن التسمية القطارية في دستور الاقليم وتم الحصول على موافقة المجلس على ذلك
,البطريرك ساكو يريد ان يقول بأنه بعث رسالة الى سكرتير الحزب الديمقراطي الكردستاني يطلب فيها ايضاً فصل التسمية الكلدانية وتثبيتها في الدستور وهذا صحيح ولكن ليس محبةً بالكلدان وبالتسمية الكلدانية, وانما لأنه كان قد اعلن ولأكثر من مرة في وسائل الاعلام عن رغبته بتقديم استقالته بعد بلوغه سن التقاعد ( 75 سنة ), وهو ربما يريد ان يقول بأنه غيّر رأيه من ناحية الكلدان, واصبح مغرم بهم وقلبه مملوء بحبهم ولا ينام الليل والنهار من كثرة التفكير بهم( اصبحوا خوش ناس ) من خلال اهتمامه بالتسمية الكلدانية, ويجب ان يحظى بمحبتهم واشاداتهم واعجابهم لكي يلغي من ناحيته طلب الاستقالة ويبقى في منصبه البطريركي
لقد نسي البطريرك بأن الكلدان كانوا يعاملونه بمودة ومحبة واخاء, وقد وثقوا به ومنحوه اصواتهم التي جعلت منه بطريركاً على كنيستهم, ولكنه بعد اعتلائه للعرش تمرد عليهم ولم يبادلهم بالمثل وانما امتلأ قلبه بالحقد والكراهية تجاههم, وتجاه هويتهم القومية الكلدانية, وتجاه كنيستهم ومذهبهم الكاثوليكي وتصرف بشكل غير مسؤول لا يليق برجل دين بدرجة كاردينال وبطريرك, حيث تجاوز حدوده وانكر جميلهم وجرح قلوبهم بانكاره لغتهم الكلدانية وعدم اعترافه بالهوية الكلدانية وبتشويهه لتاريخهم مع ارتكابه للجرائم بحق كنيستهم والديانة المسيحية/ المذهب الكاثوليكي, بالاضافة الى محاربته للأساقفة والكهنة والرهبان وقيامه بتشويه سمعتهم وابعاد البعض منهم عن كنيستهم, لاعتقاده بأن مجمل تصرفاته هذه سوف ترفع من شأنه وقيمته وتجعله يسيطر على الكنيسة ويتحكم بحياة الرعية الكلدانية ويحقق اهدافه اللعينة

اقتباس :
أخـيرا توصل الإخـتـصاصي البطرك ساكـو إلى الحـقـيقة التي يعـرفها أبسط إنسان كـلـداني 2081581decad03024807b3282845c4a5?s=60&d=mm&r=g ابن بابل الكلدانية
November 14, 2022 at 9:02 pm

يقول المثل
:
احذر فالعقرب الذي لدغك في يوم من الأيام لن يغيره القدر ليصبح حمامة سلام

اقتباس :
أخـيرا توصل الإخـتـصاصي البطرك ساكـو إلى الحـقـيقة التي يعـرفها أبسط إنسان كـلـداني 4131b3efbe5cf89dce9e1b1871d82d92?s=60&d=mm&r=g yohans
November 15, 2022 at 11:28 am

سادتي الكرام
تحية طيبة لكم ولجميع متابعي موقعكم الموقر
لا تغُرَنّكُّم المظاهر والكلام المعسول من قبل ساكو
هذه النماذج هم مكشوفين بانهم اعداء الكلدان
وساكو كلامه غير موثوق به لانه قشمر
https://kaldany.ahlamontada.com/t14544-topic



أخـيرا توصل الإخـتـصاصي البطرك ساكـو إلى الحـقـيقة التي يعـرفها أبسط إنسان كـلـداني Kawmiya2
من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI,
TURKEY & URMIA, IRAN


أخـيرا توصل الإخـتـصاصي البطرك ساكـو إلى الحـقـيقة التي يعـرفها أبسط إنسان كـلـداني 7ayaa350x100
أخـيرا توصل الإخـتـصاصي البطرك ساكـو إلى الحـقـيقة التي يعـرفها أبسط إنسان كـلـداني Images


ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك


عدل سابقا من قبل كلداني في 2022-11-16, 10:16 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
yohans
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)
yohans


أخـيرا توصل الإخـتـصاصي البطرك ساكـو إلى الحـقـيقة التي يعـرفها أبسط إنسان كـلـداني Uouuuo10
أخـيرا توصل الإخـتـصاصي البطرك ساكـو إلى الحـقـيقة التي يعـرفها أبسط إنسان كـلـداني Awsema200x50_gif

أخـيرا توصل الإخـتـصاصي البطرك ساكـو إلى الحـقـيقة التي يعـرفها أبسط إنسان كـلـداني Ikhlaas2أخـيرا توصل الإخـتـصاصي البطرك ساكـو إلى الحـقـيقة التي يعـرفها أبسط إنسان كـلـداني Fedhy_2أخـيرا توصل الإخـتـصاصي البطرك ساكـو إلى الحـقـيقة التي يعـرفها أبسط إنسان كـلـداني Bronzy1أخـيرا توصل الإخـتـصاصي البطرك ساكـو إلى الحـقـيقة التي يعـرفها أبسط إنسان كـلـداني Alawalأخـيرا توصل الإخـتـصاصي البطرك ساكـو إلى الحـقـيقة التي يعـرفها أبسط إنسان كـلـداني Bronzy3_2أخـيرا توصل الإخـتـصاصي البطرك ساكـو إلى الحـقـيقة التي يعـرفها أبسط إنسان كـلـداني Goldأخـيرا توصل الإخـتـصاصي البطرك ساكـو إلى الحـقـيقة التي يعـرفها أبسط إنسان كـلـداني Shoker1

البلد : العراق
مزاجي : اكتب
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 2137
تاريخ التسجيل : 18/06/2015
الموقع : في قلب بلدتي الحبيبة ( الارض المحتلة )

أخـيرا توصل الإخـتـصاصي البطرك ساكـو إلى الحـقـيقة التي يعـرفها أبسط إنسان كـلـداني Empty
مُساهمةموضوع: رد: أخـيرا توصل الإخـتـصاصي البطرك ساكـو إلى الحـقـيقة التي يعـرفها أبسط إنسان كـلـداني   أخـيرا توصل الإخـتـصاصي البطرك ساكـو إلى الحـقـيقة التي يعـرفها أبسط إنسان كـلـداني Alarm-clock-icon2022-11-15, 8:49 am

اقتباس :

كـثير من الناس وخاصة المهـتمين بالشأن الـقـومي الكـلـداني إعـتـبرَ هـذه الخـطوة “طفـرة نوعـية” كـبـيرة من جانب هـذا المعـتوه الذي كان ينعـت كل شخـص يفـتخـر بهـويته وقـوميته الكـلـدانية بالـ ((قـومـﮀـي))!! وبكلمات نابـية لا تـلـيـق بوكـيل المسيح.

لا تغُرَنّكُّم المظاهر والكلام المعسول
ومخطئ من يعتقد بأن ساكو يحترم الكلدان لكي يقول شئ من أجلهم ,,,,كلّا وثم كلّا
للتوضيح وهاي وجهة نظري
كل الأحزاب المسماة كلدانية في شمال العراق هي صنيعة حزب كسّا الآغاجاني وهي دكاكين قرودستانية فلا تعتمدون على كلامها لانها مسيّرة ولا يستطيعون التفوه الاّ بما يملئ لهم من أسيادهم
هؤلاء واضح من كلامهم هم تابعي لحزب كسّا الآغاجاني
لان أفكارهم المبطّنة تكشف قذارتهم وهذا الدليل
أخـيرا توصل الإخـتـصاصي البطرك ساكـو إلى الحـقـيقة التي يعـرفها أبسط إنسان كـلـداني Dokkan-aghajan-1-2-3

وبالله عليكم من هو هذا الخُفّاش الجديد الذي ظهر حديثاً؟ الدكتور ناظم شمعون من بريطانيا عضو الهيئه الاداريه للتجمع الكلداني للأصلاح   ومن هم هؤلاء الذين يعبّرون عن انفسهم بأنهم ( تجمع الكلداني للاصلاح ) هؤلاء واضح من كلامهم هم تابعي لحزب كسّا الآغاجاني
لان افكارهم المبطنة تكشف قذارتهم وهذا الدليل

أخـيرا توصل الإخـتـصاصي البطرك ساكـو إلى الحـقـيقة التي يعـرفها أبسط إنسان كـلـداني Tagamo3-isla7-10-11



گالُولي ليش رافع راسك و عينك قَوِيّة ..
 گتّلهم العفو كُلنا بَشَر ولَكِن أنا من القوميّة الكلدانيّة


أخـيرا توصل الإخـتـصاصي البطرك ساكـو إلى الحـقـيقة التي يعـرفها أبسط إنسان كـلـداني Rounded_corners3

أسمِي بَدَأ يُرْعِبْ الكَثِيرِينْ
وَخَاصَّة في موقع الحُثالة الساقطّين عِنكَاوة كُوم
وَلِهذا أُغلِقَ حِسَابي مِنْ مَوقِعهُم



أخـيرا توصل الإخـتـصاصي البطرك ساكـو إلى الحـقـيقة التي يعـرفها أبسط إنسان كـلـداني B0431498

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أخـيرا توصل الإخـتـصاصي البطرك ساكـو إلى الحـقـيقة التي يعـرفها أبسط إنسان كـلـداني
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني :: مَقَالَاتٌ لِلْكِتَابِ الْكَلْدَانَ :: مقالات الأب الكلداني/ الأب نوئيل گورگيس-
انتقل الى: