ماهو الخلاف الحاصل بيني وبينه ! «
في: 26.04.2020 في 10:51 »
ماهو الخلاف الحاصل بيني وبينه !
لم اذكر اسمك حتى لا تتهمني بأنني استغل ذلك ( ولو إنها فرصة جيدة ) !
الى الاخوة الكرام : كلامي موجه لجميع الاخوة ولمن يرغب معرفة الوطيس الحاصل ، ولأنني لا ارغب في المناوشات الفردية ( لَعَد هاي شنو ) ! ولا ارغب في إستمراريتها ، لهذا وجهت كلامي للجميع وبعدها سأضع نقطة على هذا الكر والفر الحاصل والغير النافع ( يعني غير صحي ) ! لهذا ارجو ان لا يتم الاستمرار اكثر من هذا وسوف لا أهاجم او اتهم احداً بل اوضح موقفي ونهجي وفكري ( اخاف أقول فلسفتي كي لا يتهمني البعض بالجنون ) كي تتوقف المبارزة العقيمة .
عَلق السيد ليون برخو على تعليقي او نهجي او اسلوبي او حتى مسيرتي الفنية ( يعني عراني وفضحني ) عند كلمة الاخ آدم بولص والتي كانت بعنوان ( المثقف غير المثقف ، المثقف الطرطور ( طبعاً يقصدني انا بالطرطور هنا ولكن المسامح كريم ) ! سأذكر الرابط إن لم خانتني ذاكرتي الهشة ( حتى نعطي الرجل الذي سماني بالطرطور حقه ) .
- اقتباس :
- يقول السيد ليون برخو : صار للأخ ( صايرين اخوة وآني ما اعرف لعد اشكد غبي آني ) نيسان سمو الهوزي اكثر من سنة وفِي كل مقال له تقريباً هناك استفزاز وتجريح وكلمات نابئة بحقي من خلال الهمس واللمز !
انتهى الاقتباس .
هذا الكلام صحيح مائة في المائة ، وله الحق بإستثناء قوله كلمات نابئة ! هاي اعتقد لم افعلها . اما الباقي فهو صحيح ، فأنا كنت اتحرش به وكنت اقولها صراحةً ( لازم انحارش شوية ) طبعاً لانه شخص أكاديمي ومعروف في صولاته وجولاته وافكاره المتنقلة بين المذاهب ولأنه محبوب الجماهير في هذا الموقع ، فالتحرش به يكسبنا شهرة واسم اكثر من التحرش بشخص آخر ( يعني كما تسحب صورة بجانب فنان كبير ليس كما تأخذها وانت واقف امام فنان موهوب ( يعني طرطور مثلي ) ........ كلامي واضح وانا أقر بذلك . نقطة .
يقول السيد ليون برخو :
- اقتباس :
- انا لا أرد عليه ، لان الرد على بعض الاخوة بصورة مباشرة يمنحهم البروز وكتابة مقالات شخصنة ومباشرة ويحصلون على تأيد البعض وهم قلة وووو الخ !
انتهى الاقتباس .
نعم وفِي هذا لك الحق أيضاً . والدليل بأنك كنت تشاركني اغلب مقالاتي ( هي سخريات ليش ارقيها الى المقالات ) لأكثر من خمسة أو سته عشر عاماً مضت وهي موجودة ( شنو جنت تضحك عليّ ) ، فلماذا هذا التغير والتوقف في السنة الاخيرة ؟ ماذا حصل ؟ لماذا ؟ اعتقد لأن هو التغير الحاصل في موقف احد الطرفين وليس هناك سبب آخر ! هذه مسأله علمية لا تحتاج المزايدة ! اما من ولماذا تَغَيّر احد الطرفين هذا سأتركه للجميع . كل واحد يضع نقطته كما يرغب ! حتى لا نعود الى تكرار المعمعه الفارغة !
يقول السيد الأكاديمي :
- اقتباس :
- انظر مثلاً في قضية الاخ نيسان الذي نحن في صدده ، كيف يغير المواقف ويتحول من مقال الى آخر ويصل به الامر الى تسطير ما لا يقبله الحس السليم بحق أستاذه وكاتبه محترمة وبعدها يقول إنه يعتذر ! يا اخي إذهب الى صفحتها وقدم اعتذارك ووووالخ
انتهى الاقتباس !
هنا لم تكن صادقاً او لنقل لم تستوعب المسألة بشكل الصحيح وعليّ التوضيح وأن طالت هذه الفقرة ( يمكن راح أسويها سخرية مفصلة احسن ! كان في البداية رد ولكنه طال فأتيت به منفصلاً وهذا ما ذكرته للاخ بولص نفسه ) .
موضوع أتحول من مقال الى آخر فهذا التنوع هو الظاهرة العلمية الصحية لأي كاتب محترف ( شْلونك ويه هذا الوصف ) ! انا اكثر واحد ( أو من اكثرهُم ) يواكب الأحداث العالمية واتنقل بين جميع القارات لإعطاء الرأي بما يحصل في العالم ، وهذا واضح وقد ، اشاد به اكثر من اخ وأستاذ ولكم ان تسألوا الاستاذ الدكتور رابي عبدالله الذي اشاد وذكر ذلك اكثر من مرة ! أتطرق وانتقد الى كل ماهو جديد وغريب وخاصة في العالم الاسلامي والقضايا العالمية ( طبعاً حسب هلوستي وسخريتي البسيطة ) اي نواكب الأحداث ولا نتعلق بعباءة هذا او ذاك او هذه القوانة او تلك المخروشة لأكثر من ربع قرن ! شنو كل يوم راح آصف كوخي في القرية واتباكا عليه وأَلْعَن والديَّ لأنهم هاجروهُ ! يا عمي مو جاء الداعش واحرقوا الكوخ فماذا يفيدنا البكاء على إطلالاته ! شنو كل يوم راح ألعن والدي لأنه ترك الكوخ ( يعني بشرفكم ماذا كان يفيدنا الكوخ اذا كان والدي ووالدتي فطسوا واحترقوا فيه ) لاء ، العلة والسبب ليس في داعش ! بل في الذي ترك الكوخ ! يا اخي روح وقُم ببناء الكوخ ويكون حلالاً صافياً نقياً لك ( اي والله ، وبدون مقابل وببلاش ، بَس اُترك المرحوم والدي يرتاح في تربته ) .
في مسألة السيدة والكاتبة المحترمة شذى : لا يا سيدي لم تكن صادقاً او عادلاً او هناك سوء فهم وصلك . انا لم اعتذر منها هنا بل اعتذرت لها في موقعها ، وشرحت لها ذلك ، وقلت انا كنت معك وبجانب قضيتك ولكنك اسأت الفهم ( كان تعليقي سخري بشكل كبير ) ، وقلت يا سيدتي ، اتا قارنتُ او شبهتُ ( لازم اتورطونا ) ! الكلاب السائبة بالسياسيين والأحزاب المتواجدة في العراق لهذا اقترحت تشكيل حزب حيواني لهذه الكلاب كي تُعَوض الموجود في الساحة العراقية ، ولَم أكن ضدك ولكنك اسأت الفهم والتعبير وووووالخ . ولكنها عادت وأصَرّت على نهجها وتهجمها بشكل غريب ! انا انصدمت بردها الثاني بعد ان وضحت لها موقفي وهدفي ومقصدي لهذا لعنت نفسي لأنني شاركتها الرأي ، ولَم ارغب في مجادلتها لهذا محيت التعليقين ! وانا طالبت الاخ آدم برجاء للموقع في ان يعيد التعليقين وليقرأه الجميع ، وها انا أطالب ذلك مرة ثانية ! انا كنت معها ولكنها اساءت الفهم ومع هذا في تعليقي الثاني اعتذرت لها لهذا اللغط ووضحت مقصدي ، ولكن السيدة المحترمة لم تقبل ذلك وهذا شأنها ! بعدين اذا كُنتَ تتباكى على هذه السيدة فلماذا لا تجد كلماتها أذاناً صاغياً او حتى مجاملة من الذين ييبتاكون على تلك الكاتبة وووووو الخ . انا لا اعتذر من احد حتى وان كان النبي زرادشت نفسه إن لم أكن مخطأً ( اذا ماكان السيف على رقبتي طبعاً ) ولكن احتراماً لها ولأنها كاتبه محترمة اعتذرت لها في موقعها بالرغم من انها هي التي اساءت الفهم ولَم أكن مخطئاً . بشرفك راح تعمل انت الذي عملته انا ! هو مجرد سؤال !
- اقتباس :
- تقول : انظر الى موقفه الفاقد للبعد الإنساني حول المرحوم وعائلته وووووو الخ ( والله اكلت رأسنا بالمرحوم ) هسة راح تأخذ هذه الجديدة نقطة علي مرة ثانية !
إنتهى الاقتباس
اعود واكرر فوالله لم أكن اقصد المرحوم ولا عائلته أبداً ، بل استغلال ذلك في العودة الى ضرب البطريرك ومن خلاله الكنيسة الكاثوليكية ! ماعلاقة البطريك واللغة والإطلال والتراث الشعبي في ممارسات كاهن في شمال أوربا ! ولا اعتقد بأن السيد ليون برخو يتباكى على روح المرحوم بسبب عدم حضور كاهن للصلاة عليه ، بل لأنها فرصة اخرى من الفُرص المُخططة والمنتظرة للهجوم على بغداد . انا لست قديساً ولا اتباكى على البطريرك ولا رجال الدين ( الشغلة معروفة ) ولكنني ضد هذا الاستغلال في الضرب تحت الحزام ( اعتقد كلامي واضح ) ! بالمناسبة سيبقى موقفي راسخ ثابت في هذا الجانب ! يا اخي مو بيدي لا أطيق البشر ذو الوجهين او اكثر ! مرة اخرى اكرر لم اقصد لا المرحوم ولا عائلته ولا اعرفهم ولا علاقة لي بهم والله يرحمه ( هسة راح يكول جاءت متأخرة وغير مقبولة ! هي فعلاً متأخرة وسوف لا تصل الى أي مكان ) ولكن لا يرحم كل شخص ( أولهم آني ) اذا كان له نوايا غير حسنة في استغلال موضوع ما . آني عقيدتي مسيحية او هكذا وجدت نفسي ، ولكن سأكون كاذباً ومُداهِناً ومنافقاً ( شوية اكثر !! لا كافي ) اذا جئت وقلت بأن دموعي تُغرر وتُمطر حبات خردل وصقيع خشن عندما اسمع آذان المغرب ! يا اخي لا اعتقد سوف يصدقني احدهم ، لا بل سيذهبون ابعد بكثير وسأترك هذا البعد لهم ! اعتقد كلامي واضح بما فيه الكفاية !
- اقتباس :
- تقول : ان ما اكتبه مثير جداً ( بصراحة هو مو مثير بل انت المثير ! هاي حلوة مو تنكر )وذكرتَ عن مقالك الأخير وكيف تتكاثر الردود والمقالات المنفصلة وووو الخ وانا ارى هذه هبة من الله لأن ما اكتبه هنا وفِي أماكن اخرى يأخذ مدى كبيراً .
انتهى الاقتباس .
حْلو الكلام . بالنسبة لما تكتبه خارج هذا المنتدى فلا علم لي بشكل واسع بهِ .ولكن هذا يعتمد على المكان والهدف والنوع والظرف والقصد والذين يقرأون ذلك وأسبابه ! راح نترك هذا الجزء لله ، فهو وحده معك ويراقبك ويعي بالتفاصيل ( ماعندي تفاصيل ليش راح أتدخل ) !
اما ما تكتبه هنا ، فاعتقد صار واضحاً وهو هدف واحد لا اكثر ولا اقل ( والله حتى اخجل من أعيد طرح الموضوع ) ولكنني مضطر حتى لا يحصل لَبْس في الموضوع مرة اخرى . انك تعيد مقالك المتكرر لسنوات طويلة ولكنك تلبسه ببِطانية او عباءة جديدة ، وكنتُ شخصياً اتمنى ان اقرأ لك ماهو متنوع وعالمي والمشاكل مليئة ولكنك تصر على نفس البطانية ونفس الفَرشة . يا اخي كما تريد ولكن لا تقول بأن ما اكتبه مثير ، فوالله ليس لا بمثير ولا بنحيف ولكنك انت المثير . نعم انت شخص مثير في هذا الموقع وسببه ( ما اعرف يجب أقول أولاء ) !!!!!!! مجبور ولو بشكل بسيط . انت تعلم كيف تثير الاخرين ، وخاصة الضعفاء في التفكير ، وانت استاذ كبير في ذلك وأرفع لك القبعه . الإثارة تأتي من القاريء والمتلقي ومدى استيعابه للكلمة ، وتأثره بها ن وهذا هو الحبل الذي تفرش بطانيتك عليه فكيف لا تكون مثيراً ( حلوة هاي البطانية ) اعتقد كلامي واضح ولا اريد الدخول اكثر لانه ماباقيلي غير صديقين او ثلاثة هنا ولا اريد ان أخسرهم وابقى وحيداً ! بعدين راح يجي الطرد من الموقع نفسه ! سترك يا رب .
- اقتباس :
- تقول : انظر كيف يهاجم الأساقفة ومنهم البطريرك وووووو الخ وهو تعليق ووصف طويل لا يمكنني ان اقتبسه كله ولكنني اقتبست الاهم وهو مهاجمة رجال الكنيسة والبطريرك !
انتهى الاقتباس !
نعم لك الحق في ذلك . فأنا أهاجم اغلب رجال الدين ولكن ليس البطريرك وحده بل رجال الدين المذاهب الاخرى اكثر من المسيحية بعشرات المرات ( هذا هو جوهر الحقيقة والنقد النزيه والصادق ) نقطة ..........
انا لست صديقاً لأغلب رجال الدين ، ولَك الحق في ذلك . ولكنني لا اضرب وتراً واحداً ولأغراض شخصية بل اتهم الجميع . اي أهاجم كل الأفعال ومن اي جه كانت ، وهذا هو الفرق ! انني صادق في نقدي ولا أتحيز وليس لي أهداف او غابات غير الصدق في نقل رأي ! هذا هو الفرق ! مرة اخرى اكرر بأنني ضد اغلب افعال رجال الدين وما يقومون به ولكن ليس البطريرك لوحده ، بل هو افضل بكثير من الاخرين ، وانا أقول وانقل ذلك بشكل واضح . اعتقد كلامي واضح ولا يحتاج التسلل اكثر ( هسة اكو الفار والكاميرات تراقب اخطاء الحكم ) .
- اقتباس :
- تسرد الكثير من المقتطفات من كلامي ضد رجال الدين والنَّاس المنبطحة ووووو الخ وهو اقتباس متعدد وطويل ولا يمكن إعادته من جديد ولكن النقطة الرئيسة اقتبستها هنا !
انتهى الإقتباس .
نعم لك الحق في ذلك أيضاً ( طلعت انت الحقاني وانا الشيطان ) ! انا اقولها وأكررها للمرة المليون ، انا انتقد كل الافعال الغير العادلة والغير الصادقة ( حسب قناعتي طبعاً ) سواءاً من رجال الدين كانت او من العلمانيين او السياسيين وغيرهم ! اكرر للمرة المليون انا اُحَمّل الشعوب والراكعين تحت اقدام هؤلاء الرجال جزء كبير من المسؤولية . كررت اكثر من مرة ( هاي ماكانت مليون ) بأن على الذي يشتكي ويتذمر من افعال رجال الدين عليه اذاً ان لا ينبطح تحت أحذيتهم وبعدها يأتي ويشتكي ! انا ضد كل انبطاح وتحت اي شخص او اي اسم كان ، وخاصة رجال الدين ، وانا ادعوا الشعوب للتحرر من تلك الهيمنة الموروثة ، وانا شخصياً لست مع اغلب ( اغلب مو الكل ) ما يقوم به رجال الدين وضد اغلب ( اغلب فقط ) الطقوس المتوارثة والمستغلة للإنسان ، وانا اصلاً لا استغيثهم ( هل هناك صراحة اكثر من هاي ) لهذ انتقدهم ، ولكن انتقدهم بنزاهة وعدل وصدق وعلى جميع الأطراف ولا ابحث عن اي مصالح او أهداف ، بل احاول التصحيح وغيقاض النيام من تحت بطانيات البعض . كلامي واضح وصريح ، احتفظ بهذا لأنك قد تحتاجه لإقتباسه في أماكن اخرى !
تأتي بالأقوال وأبيات لشيخ مسلم صوفي سني وتقول بأن لهجهُ وشعرهَ وطريقتهُ صار الأكثر مبيعاً في أروربا والغرب
هذه هي الابيات التي اتيت بها :
- اقتباس :
لقد كُنتُ قبل النوم انكر صاحي إذا لم يكن ديني الى دينه دان
وقد صار قلبي قابلاً كل صورة فمرعى لغزلان ودير لرهبان
وبيت لأوثان وكعبة طائف وألواح توراة ومصحف قرأن
أدين بدين الحب اني تودهت ركائبه فالحب ديني وإيماني
!انتهى الاقتباس .
هنا وصلنا الى بيت القصيد ! انت الذي أوصلتنا ولست انا . هذا هو الهدف من كل المعممة التي سبقت . شيخ صوفي مسلم سني غزى نهجه وشْعره أوربا ( البركة في الطيبين ) ! بالله عليك لماذا لم تستشهد بكتاب او أقوال رجل من دينك ومذهبك ! معقولة لا يوجد صوفي مسيحي في العالم كله كتب افضل مما كتبه الصوفي السني ! استحلفك برأس هذا الصوفي السني ألا يوجد في كل العالم المسيحي الديني والدنيوي ما كتب افضل من الأبيات الشعرية المبهمة للصوفي السني ! أليس هذا شعار الغرب ومنذ عقود طويلة لعدم التفرقة والتآخي والمحبة ! ألم يطالب كل علماني غربي بذلك ! ألم يغزو المهاجر المسلم الغرب بسبب تلك الأقوال والافعال الغربية الحقيقية ( مو بس أناشيد رنانة ) وهل يقرون المسلمون جميعهم هذه الأبيات ! اذا كان جوابك بالإيجاب فسأضعك انت والصوفي على رأسي وأشتري بطانية منك وألفُ بها نفسي مع الصوفي السني ! هل يقره الاسلام الخليجي والايراني والباكستاني والأفغاني والعربي والافريقي والجماعات المتطرفه وووووو الخ !ام كَتب الصوفي هذه الأبيات لك فقط ! ام إنك استشهدتَ هنا بها من اجل عيوني او لتوصيل لي رسالة !
بالمناسبة التوراة قريب جداً للقرآن ، او العكس ، واغلب احاديث القرآن هي موجود في التوراة ولكن لماذا لم تسأل الصوفي المحنك لماذا لم يذكر الإنجيل !هو مجرد سؤال لا اكثر ولا اقل .
نيسان سمو 26/04/2020