منتديات كلداني
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةالكتابة بالعربيةالكتابة بالكلدانيةبحـثمركز  لتحميل الصورالمواقع الصديقةالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

 

 البطريرك ساكو: بتركنا (السورث) سنكون قد حكمنا على انفسنا بالفناء ./ يوسف ابو يوسف

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)
كلداني


البطريرك ساكو: بتركنا (السورث) سنكون قد حكمنا على انفسنا بالفناء ./ يوسف ابو يوسف Uouuuo10
البطريرك ساكو: بتركنا (السورث) سنكون قد حكمنا على انفسنا بالفناء ./ يوسف ابو يوسف Awsema200x50_gif

البطريرك ساكو: بتركنا (السورث) سنكون قد حكمنا على انفسنا بالفناء ./ يوسف ابو يوسف Tyuiouyالبطريرك ساكو: بتركنا (السورث) سنكون قد حكمنا على انفسنا بالفناء ./ يوسف ابو يوسف Ikhlaas2البطريرك ساكو: بتركنا (السورث) سنكون قد حكمنا على انفسنا بالفناء ./ يوسف ابو يوسف Goldالبطريرك ساكو: بتركنا (السورث) سنكون قد حكمنا على انفسنا بالفناء ./ يوسف ابو يوسف Bronzy1البطريرك ساكو: بتركنا (السورث) سنكون قد حكمنا على انفسنا بالفناء ./ يوسف ابو يوسف Shoker1

البلد : العراق
مزاجي : احب المنتدى
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 8490
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

البطريرك ساكو: بتركنا (السورث) سنكون قد حكمنا على انفسنا بالفناء ./ يوسف ابو يوسف Empty
مُساهمةموضوع: البطريرك ساكو: بتركنا (السورث) سنكون قد حكمنا على انفسنا بالفناء ./ يوسف ابو يوسف   البطريرك ساكو: بتركنا (السورث) سنكون قد حكمنا على انفسنا بالفناء ./ يوسف ابو يوسف Alarm-clock-icon6/10/2022, 7:20 am

يوسف ابو يوسف

البطريرك ساكو: بتركنا (السورث) سنكون قد حكمنا على انفسنا بالفناء ./ يوسف ابو يوسف Index
البطريرك ساكو: بتركنا (السورث) سنكون قد حكمنا على انفسنا بالفناء .
« في: 06.10.2022في 04:20 »

تحية وإحترام:

بادئ ذي بدء وبعيداً عن السادة المطلعين الكِرام الذين نكن لهم كل الود والإحترام, الرجاء من أصحاب الرؤوس التي لا يستفاد منها أحداً بالمرة, حتى الحلاقين!! من الذين غايتهم نقد شخص الكاتب لغاية في أنفسهم بعيداً عن صلب الموضوع! لهم أقول: (الى الوراء در عادة سر) ليرحمكم الله من أنفسكم ويرحمنا من رؤوسكم برحمته الواسعة.

موضوعنا اليوم يتطرق لنشاطين قام بها غبطة البطريرك مار لويس ساكو مؤخراً, النشاط الأول منطلقاً من مبدأ (صورني وأنا أتفقد) حيث قام غبطته بجولة تفقدية للعوائل التي سيتم القائها الى مصير مجهول والساكنة اليوم في مخيم زيونة, تجدوه في الموقع الأعلامي الرسمي للبطريركية تحت عنوان (البطريرك ساكو يزور مجمع مريم العذراء للنازحين في الزيونة) حيثُ بادر (ووعد غبطته بمتابعة الموضوع مع الحكومة العراقية وايضا البحث عن  بديل سكن آخر لهم.) بما معناه مصير هذه ال 120 عائلة هو المجهول مرة آخرى! بتهجير من قبل الجهات الرسمية للدولة هذه المرة!! داعش رسمي!! ورميهم وممتلكاتهم الى الشارع, مما قد يحمل البعض من هؤلاء لترك العراق الى مجهول آخر وهو الهجرة الجبرية! فالى متى يبقى هؤلاء يهجرون من محل سكناهم!! وهُم الذين رضوا بالهم والهم لم يرضى بهم!! بعدما هُجِروا مرة ومرتين وثلاث!!!لينتفض بعدها غبطته قائلاً (ما هاكذ تنحل الأمور, عليكم أن تتحملوا الوطن والصعاب) !!! ليواجه هؤلاء من بعدها دوامة الضياع والذوبان التدريجي في المجتمعات الأخرى ويفقد أبناء شعبنا من الكلدان والسريان والآشوريين مجموعة أخرى من أبنائهم! وهذا سبب كتابتي لهذا الموضوع وربطه بالنشاط الثاني لغبطة الذي نشره الموقع الرسمي للبطريركية قبل يومان تحت عنوان (تسبحتان بالعربية بنفس اللحن من صلاة الصبح في الطقس الكلداني)!!, حيثُ يضيف غبطته إنجاز كبير آخر الى انجازاته العظيمة بتوثيق شريط صوري (فيديو) من منطلق (صورني وأنا أرتل)!! عن صلاتين مترجمة من (السورث) الى اللغة العربية! حيث نجد التخبط جلياً في اداء الحضور الكريم لهذه الصلاتين التي فقدت كل جمالها وروعتها بهذه الترجمة والأداء!!.

السؤال المطروح هنا: ماذا يريد غبطته بهذه الرسائل التي بها يؤكد على ترجمة كل ما هو من لغة (السورث) الى العربية؟ مع أحترامي للغة العربية والناطقين بها, لماذا يصر غبطته على هذا الفكر والفعل دوماً! لماذا يخجل غبطته من لغتنا الأم؟؟, وهو سيد العارفين أن غالبية أتباع الكنائس هجروا العراق مجبرين لا بل المنطقة الى بلدان أخرى لا وجود للغة العربية فيها, فالبلدان الناطقة باللغة العربية عموماً غير صالحة للسكن لغير المسلم, وهذه هي الحقيقة بدون أي تجميل.

غبطة البطريرك ساكو هل من الممكن لطفاً أن تشرح للمطلعين الكرام كيف سيستفاد الجيل الصاعد من أبناء أقاربك من الذين يسكنون دول العالم كأستراليا وأمريكا وأوربا من اللغة العربية التي أنت مُعجب بها؟؟ والتي هي جزء من الآرامية!! وهي تخلوا من كل فائدة الله وكيلك إلا واحدة فقط بالنسبة لي شخصياً وهي (أنني بها استطيع أن أفهم الوجه الحقيقي للقرآن وإله القرآن) وبهذا كلام المفسرين (خلي يفيدهم) لأنني أتكلم العربية ولا أحتاج لتفسيراتهم وتجميلهم!.

غبطة البطريرك وكل من يهمه الأمر أستثني منهم من لا يستفاد حتى الحلاقين من رؤوسهم, كنتُ قبل ما يزيد عن الست أعوام قد كتبت موضوع تحت عنوان (بتركنا (السورث) سنكون قد حكمنا على انفسنا بالفناء) بهذا الشأن يخص السد الأخير الذي يقي شعبنا الذوبان والإنصهار في العالم وضياع ثقافتنا ووجودنا القومي الا وهو تمسكنا بلغتنا (السورث) والحفاظ عليها, ولا مانع بالنسبة لي من التكرار منطلقاً من قول بولس الرسول في رسالته الى فيلبي ( وبَعدُ، يا إخوَتي، فافْرَحوا في الرَّبِّ. لا تُزعِجُني الكِتابةُ إلَيكُم بالأشياءِ نَفسِها، ففي تكرارِها سلامَةٌ لكُم.) فسأعيد نشر هذا الموضوع مرة أخرى وسأشارككم الرابط أسفل الصفحة, واليكم ما جاء فيه:

تحيه و احترام :

سيداتي سادتي الكرام ..اسمحوا لي ان اشارككم برؤس اقلام حسب فهمي البسيط لواقعنا الحالي للشعب الاصيل لبلاد الرافدين من الكلدان والاشوريين والسريان الباقي على وجه الكره الارضيه والمشتت في بقاع العالم والذي سيُشتت لاحقا المتبقي منه في ارضنا الام اذا ما استمر الحال على ما هو عليه .
ببساطه يعرفون الشعب ب جمهور ، جماعة كبيرة من الناس تسكن أراضي محدّدة وتخضع لنظام اجتماعيّ واحد وتجمعها عادات وتقاليد وتتكلَّم لسانًا واحدًا .
ويعرفون القوميه ب تعني مجتمع طبيعي من البشر يرتبط ببعضه البعض بوحدة الأرض و الأصل و العادات و اللغة من جراء الاشتراك في الحياة و في الشعور الاجتماعي و جغرافية مشتركة و مصير مشترك و مصلحة اقتصادية مادية مشتركة و ثقافة مشتركة نفسية مشتركة ..
مما جاء اعلاه نفهم اننا  كشعب بلاد الرافدين الاصلاء تربطنا ارض وتاريخ ولغه ونزيد عليها مسيحيتنا.
اما عن الارض فكلنا نعلم ان بلاد الرافدين هي ارض ابائنا واجدادنا دون اي شك والتي كانت تجمعنا منذُ الاف السنين لكنها اليوم تودع ابنائها الاصلاء يوما بعد يوم لا لانهم يرغبون بتركها وحيده مع الغزاه الطامعين ولكنهم اجبروا ان يختاروا بين الحياه او الموت للاسف الشديد وهذا واقع الحال.


اما عن التاريخ فحدث هنا ولا حرج فالهندي يقول بلاد الرافدين وطني الاصلي وعشتار امي .وجماعه الاسكيمو يقولون نحن ابناء بلاد الرافدين والزقورات نحن من بنيناها .والصيني يقول نحن نحتنا الثور المجنح . والحر هنا تكفيه الاشاره بالمقصود بكلامي .حيث يساهم الجميع بتدمير تاريخ بلاد الرافدين بمطرقه عصابات الدوله الاسلاميه بلعبه اقذر من القذاره نفسها لطمس كل مايمت لهذا الشعب الاصيل بارضه وتاريخه بحجه انهم فجروا ايضا جامع او اثنين معها وياليت لو كانت هذه الجوامع جوامع بالاصل وليست اديره وكنائس احتلها المسلمون بغزواتهم من ابناء البلد الاصلاء .
اخيرا نأتي الى اللغه وهنا تُسكب العبرات .لماذا ؟ .لانه هذا هو خط الدفاع الاخير  الذي يجمعنا والمتبقي لنا نحن ابناء بلاد الرافدين الاصلاء .لانه هذا هو الشئ الوحيد الذي لايستطيع الغرباء ان يطمسوه او ينزعوه منا بالاكراه مهما حاولوا .لانه لغتنا لا تجمعنا قوميا(الكلدان والسريان والاشوريين) فقط بل هي اللغه التي استخدمها السيد المسيح والاناجيل تشهد بذالك .
لماذا لغتنا هي خط الدفاع الاخير المتبقي لنا ؟؟ ببساطه شديده لاننا تبعثرنا في بلاد الرب الواسعه فمنا من يسكن امريكا واخر المانيا واستراليا والسويد وهولندا وفرنسا وروسيا والدنمارك و و و و .
بما يعني ان ابناء العائله الواحده تشتتوا في بقاع العالم بعدما كان يلم شملهم وطن وبيت واحد  اصبحوا اليوم يتكلمون لغات مختلفه .فنفس العائله الام تجد احد ابنائها وعائلته يتكلمون الانكليزيه واخوه يسكن المانيا وابنائه يتكلمون الالمانيه واختهم احتمال تسكن روسيا ويتكلمون الروسيه فاذا حصل في يوم من الايام واجتمعت العائله الكبيره في مناسبه فكيف سيتواصلون فيما بينهم ؟؟ وهنا اقصد الابناء او الاحفاد وبأي لغه ؟؟وهم لايفهمون لغات بعضهم البعض بحكم عيشهم في بلاد مختلفه .
اذن الحل الوحيد هو الحفاظ على (السورث) واسمحوا لي ان استخدم هذا المصطلح لتسميه اللغه التي نستخدمها التي هي خط الدفاع الاخير الذي نمتلكه بعد الخطط القذره من الاخرين ليفقدوننا ويسلبوا منا الوطن والتاريخ بالقوه وكل ما نملكه.
وهنا احب ان اتوجه بالشكر الجزيل لخط الدفاع الاول والمحافظ على لغتنا الا وهي كنيسه المشرق عامه لانها كانت الام الحنون الكبيره التي حافظت ولا تزال تحافظ لليوم على لغتنا الام وهنا لابد ان اشير الى كنيسه المشرق الاشوريه والكنيسه الشرقيه القديمه التي لازالتا لليوم يقدسون القداديس بلغتنا الام دون ان تدخل اي لغه اخرى ضمن القداس وبهذه الطريقه لن ينسى ابناء الكنيسه  لغه الاباء والاجداد وستبقى حيه اللغه التي تكلم بها مخلصنا وفادينا فهذا فخر يضاف الى لغتنا الام بين لغات الشعوب في العالم اجمع و تربطنا ببعضنا البعض .
وهنا اتقدم راجيا الى قادتنا الكنسيين في كنيسه المشرق الكلدانيه ان يكونوا من اليوم على خطى كنيستنا الام كنيسه المشرق وان تكون القداديس  كلها بالسورث ( بعدما غزت اللغه العربيه الكثير من طقس قداسنا الكلداني بحجه فهم القداس ) وفي جميع بقاع الارض التي يتواجد فيها ابرشيات وكنائس تحت قياده البطريركيه الكلدانيه .فهذا الامر ليس بالصعب او العسير وهذا هو الوقت المناسب لتفادي وصولنا الى مرحله الاميه بلغتنا الام (السورث) .فتستطيع الابرشيات الكلدانيه المنتشره في العالم طبع كُتب القداديس بالسورث يقابلها كما نسميه ( بالكرشوني ) بلغه تلك المنطقه او البلد وهكذا يستطيع الجميع المشاركه بالقداس بالسورث ونحافظ على لغتنا الام من الزوال والاندثار فيكفينا ان غالبيتنا فقدوا الارض والتاريخ . ومن يفهم القداس بالعربيه يمكن له ايضا ان يفهمه بالسورث كما كان من البدء فنحنُ لم نستلم من الاباء الاولين القداديس بالعربيه او غيرها من اللغات .والعربيه هي من اتت بالاذى علينا اكثر من كل لغات العالم ونحن من اغنيناها بالاصل .وبالتاكيد ابنائنا واحفادنا المنتشرون في العالم لن يتكلموا العربيه بعد اليوم لانهم سيكونون ابناء تلكم البلاد التي ولدوا فيها وسيتكلمون لغه تلك البلاد .وبالمناسبه القران هو من حافظ على اللغه العربيه وليس العكس .اذن كنسيا من سينقذ الطقس الكلداني العريق هي السورث وحدها لا شريك لها .
اود ان اشير بان هذا ليس نقدا للكنيسه الكلدانيه وقيادتها وتدخل في شؤنها بقدر ما هو نداء محبه وابداء الرأي وايضا للكنائس الاُخر بشان لغتنا التي تربطنا مع بعضنا البعض وتربطنا بارضنا وتاريخنا وباخوتنا من الاشوريين والسريان وبقدانها سيضيع كل شئ وسنذوب في العالم .
ملاحظه: لكل كنائس مسيحي العالم مايفخرون به في كنائسهم ويعتبرون هذا الشئ ميزه لهم عن غيرهم بعد السيد المسيح الذي يجمعنا , ونحنُ ككنيسه المشرق والكنيسه السريانيه لدينا مايميزنا عن كل كنائس العالم ويحق لنا ان نفخر به هو اننا لليوم نتكلم باللغه اللتي استخدمها السيد المسيح او (حفيدتها) وعلمنا الاباء الاوائل بها كل طقوسنا وصلواتنا فاذا فقدنا السورث فماذا سيميزنا عن غيرنا من الكنائس ؟؟ وما هي الرساله التي توجهها كنيسه المشرق والكنيسه السريانيه في هذه الحاله لابنائها ؟؟ هذه فقط ملاحظه ووجهه نظر من انسان بسيط تابع لكنيسه المشرق الكلدانيه.
وايضا اطلب من جميع عوائلنا اينما كانوا ان يعلموا اطفالهم لغه الاباء والاجداد (السورث) لانها ستكون منقذهم الوحيد بعد ( كنيسه المشرق الام) يوم يجتمعون باقربائهم واصحابهم من المتواجدين في الدول الاخرى فنحنُ من الممكن ان نكون منتقلين من عالمنا الفاني يومها ولا مترجم لهم حينها في حواراتهم وحديثهم فالسورث وقتها ستكون الرابط الحقيقي الذي يربطهم ببعض . وكيف ساقول عن نفسي كلداني وانا لا اتكلم السورث وكيف سيقول اخي الاشوري عن نفسه اشوري وهو لا يتكلم السورث وهكذا ايضا اخي السرياني .
لهذا اشدد بهذه اللغه يوما ما نستطيع ان نطالب بحقوقنا المغتصبه بالارض والتاريخ كما فعل اليهود وقاموا باحياء لغتهم التي كانت ستندثر اصلا !!! وهذا هو المنطق السليم فالبعض من الاغراب يحاولون ان يتعلموا لغه السيد المسيح ويدرسونها بينما ومع شديد الاسف البعض منا نحن اصحاب اللغه لا نعيرها تلك الاهميه ونعتبرها انها اصبحت موده قديمه !!! كما فعل على سبيل المثال البعض من ابناء شعبنا في الموصل عندما كانوا يقولوا انتم تتكلمون فَليحي !!! .
اذن من يستطيع ان يحافظ على تراثنا اللغوي ولغتنا اليوم هي كنيسه المشرق بالدرجه الاساس بالنسبه لنا نحنُ اتباعها باقسامها الثلاث وبهذه اللغه سوف نحافظ على ما يربط ابنائنا واحفادنا ببعضهم البعض وبتاريخهم ووطنهم الام اينما كانوا في بلاد الرب الواسعه.وهذه اللغه السورث هي من ستربط المغتربين من الكلدان والاشوريين والسريان ببعضهم البعض وان تكون حافزا قويا للتقارب فيما بينهم من بعد المسيح له المجد .فالكثير من الافاعي المسمومه تبث سمومها بيننا اليوم بحجه التسميات وما اكثرها ويحاولون بشتى الطرق تمزيق ما تبقى منا خاسئين بوعي و حذر ابناءنا.
وهنا لا يسعني الا ان اقدم الشكر الجزيل لكل من يهتم باللغه ونشرها من ابناء شعبنا من الكلدان والاشوريين والسريان كل حسب مقدرته واستطاعته .
فيا اخوتي واخواتي الكرام ارجوا ان تتقبلوا من اخوكم الصغير قوله بتركنا (السورث) سنكون قد حكمنا على انفسنا بالفناء ..
اعتذر للاطاله وارجو ان يكون كلامي البسيط مفيدا .
تقبلوا تحياتي واحترامي و الرب يبارككم .     (أنتهى الموضوع المنشور بتأريخ 12\2\2016)

في الختام نحن الكلدان نواجه بتجاهلنا هذا للغتنا الأم نهاية مأساوية! وعليه أحببت أن أشارك جمعكم الكريم هذا النص من أنجيل معلمنا متى, أعتبروني فيه الرجل الذي جاء ساجداً يطلب الشفاء لكن هذه المرة من أنفسنا وتخبط البعض منا بما يخص لغتنا (السورث)! وأنتم قسموا باقي الأدوار بينكم:

مت 17-14 ولمَّا رَجَعُوا إلى الجُموعِ، أقبلَ إلَيهِ رَجُلٌ وسَجَدَ .
مت 17-15 وقالَ لَه: ((إرحمِ اَبني يا سيِّدي، لأنَّهُ يُصابُ بالصَّرَعِ ويتَألَّمُ ألمًا شديدًا. وكثيرًا ما يَقَعُ في النَّارِ وفي الماءِ. .
مت 17-16 وجِئْتُ بِه إلى تلاميذِكَ، فما قَدِروا أنْ يَشفُوهُ)). .
مت 17-17 فأجابَ يَسوعُ: ((أيٌّها الجِيلُ غَيرُ المُؤمِنِ الفاسِدُ! إلى متى أبْقى معكُم؟ وإلى متى أحتَمِلُكُم؟ قَدِّموا الصَّبـيَّ إليَّ هُنا! )) .
مت 17-18 واَنتهَرَهُ يَسوعُ، فَخرَجَ الشَّيطانُ مِنَ الصَّبـيَّ، فشُفِـيَ في الحالِ. .
مت 17-19 فاَنفَرَدَ التَّلاميذُ بـيَسوعَ وسألُوهُ: ((لِماذا عَجِزْنا نَحنُ عَنْ أنْ نَطرُدَهُ؟)) .
مت 17-20 فأجابَهُم: ((لِقِلَّةِ إيمانِكُم! الحقَّ أقولُ لكُم: لو كانَ لكُم إيمانٌ بِمقدارِ حَبَّةٍ مِنْ خَرْدَلٍ، لَقُلتُم لِهذا الجبَلِ: اَنتَقِلْ مِنْ هُنا إلى هُناكَ فَينتَقِلُ، ولَمَا عَجِزتُم عَنْ شَيءٍ
.

أخوتي الكِرام: كل ما نحتاجه للحفاظ على وجودنا كقومية وكنيسة كلدانية هو حبة خردل من إيمان ب(السورث), فلننتبه ونحفاظ عليها, تقبلوا تحياتي وفائق إحترامي.

                                  ظافر شَنو

رابط الموضوع بتركنا السورث  https://ankawa.com/forum/index.php/topic,803660.msg7453193.html#msg7453193



البطريرك ساكو: بتركنا (السورث) سنكون قد حكمنا على انفسنا بالفناء ./ يوسف ابو يوسف Kawmiya2
من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI,
TURKEY & URMIA, IRAN


البطريرك ساكو: بتركنا (السورث) سنكون قد حكمنا على انفسنا بالفناء ./ يوسف ابو يوسف 7ayaa350x100
البطريرك ساكو: بتركنا (السورث) سنكون قد حكمنا على انفسنا بالفناء ./ يوسف ابو يوسف Images


ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)
كلداني


البطريرك ساكو: بتركنا (السورث) سنكون قد حكمنا على انفسنا بالفناء ./ يوسف ابو يوسف Uouuuo10
البطريرك ساكو: بتركنا (السورث) سنكون قد حكمنا على انفسنا بالفناء ./ يوسف ابو يوسف Awsema200x50_gif

البطريرك ساكو: بتركنا (السورث) سنكون قد حكمنا على انفسنا بالفناء ./ يوسف ابو يوسف Tyuiouyالبطريرك ساكو: بتركنا (السورث) سنكون قد حكمنا على انفسنا بالفناء ./ يوسف ابو يوسف Ikhlaas2البطريرك ساكو: بتركنا (السورث) سنكون قد حكمنا على انفسنا بالفناء ./ يوسف ابو يوسف Goldالبطريرك ساكو: بتركنا (السورث) سنكون قد حكمنا على انفسنا بالفناء ./ يوسف ابو يوسف Bronzy1البطريرك ساكو: بتركنا (السورث) سنكون قد حكمنا على انفسنا بالفناء ./ يوسف ابو يوسف Shoker1

البلد : العراق
مزاجي : احب المنتدى
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 8490
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

البطريرك ساكو: بتركنا (السورث) سنكون قد حكمنا على انفسنا بالفناء ./ يوسف ابو يوسف Empty
مُساهمةموضوع: رد: البطريرك ساكو: بتركنا (السورث) سنكون قد حكمنا على انفسنا بالفناء ./ يوسف ابو يوسف   البطريرك ساكو: بتركنا (السورث) سنكون قد حكمنا على انفسنا بالفناء ./ يوسف ابو يوسف Alarm-clock-icon6/10/2022, 7:22 am

الردود أدناه منقولة من هذا الموقعالبطريرك ساكو: بتركنا (السورث) سنكون قد حكمنا على انفسنا بالفناء ./ يوسف ابو يوسف Ankawa

اقتباس :
Michael Cipi
البطريرك ساكو: بتركنا (السورث) سنكون قد حكمنا على انفسنا بالفناء ./ يوسف ابو يوسف Index
رد: البطريرك ساكو: بتركنا (السورث) سنكون قد حكمنا على انفسنا بالفناء .
« رد #1 في: 06.10.2022في 06:01 »

أخي يوسف
إن الخـطة المخـفـية هي دفع المسيحـيـيـن إلى تـرك العـراق
(1) قـبل داعـش ، أربع كـنائس أغـلـقــت ... ( هـذا كلام أسـقـفـهم في وقـتـها )
(2) ثمان كـنائس أغـلـقــت في بغـداد ، حـيث لا داعـش هـناك .... ( هـذا تـصريح بتـركـها ) ..
(3) الإستيلاء عـلى بـيوت وحـقـول المسيحـيـيـن عـلناً في سهـل نينـوى أو بغـداد
***************
(4) ســترى مستـقـبلا فـتـح باب الهـجـرة للمسيحـيـيـن بمحـفـزات تـشجـيعـية إلى دول المهـجـر 


اقتباس :

يوسف ابو يوسف

البطريرك ساكو: بتركنا (السورث) سنكون قد حكمنا على انفسنا بالفناء ./ يوسف ابو يوسف Index
رد: البطريرك ساكو: بتركنا (السورث) سنكون قد حكمنا على انفسنا بالفناء .
« رد #2 في: 06.10.2022 في 23:51 »

مقتبس من: Michael Cipi في 06.10.2022 في 06:01
اقتباس :
أخي يوسف
إن الخـطة المخـفـية هي دفع المسيحـيـيـن إلى تـرك العـراق
(1) قـبل داعـش ، أربع كـنائس أغـلـقــت ... ( هـذا كلام أسـقـفـهم في وقـتـها )
(2) ثمان كـنائس أغـلـقــت في بغـداد ، حـيث لا داعـش هـناك .... ( هـذا تـصريح بتـركـها ) ..
(3) الإستيلاء عـلى بـيوت وحـقـول المسيحـيـيـن عـلناً في سهـل نينـوى أو بغـداد
***************
(4) ســترى مستـقـبلا فـتـح باب الهـجـرة للمسيحـيـيـن بمحـفـزات تـشجـيعـية إلى دول المهـجـر

عزيزي مايكل:

حسب نصوص الكتاب المقدس بعهده القديم, نحن الكلدان والآشوريين شبعانين دعاء بالقضاء علينا وتهجيرنا خارج أرضنا!! واليهود اليوم يعملون بكل قوتهم لتطبيق هذه النبؤات! والأخوة الأكراد أبد ما مقصرين بتطبيق هذا الشئ بأعتبارهم ذراع اسرائيل داخل العراق!! وجيب وفهم غبطة البطريرك هذا الحجي وفهم أخوتنا الآشوريين والسريان هذا الكلام! وفي حال على مدى السنين القادمة إذا بقى الكثير من الكلدان والآشوريين في العراق فنحن أمام خيارين, أما الكتاب المقدس نبؤاته غير صحيحة أو نحن سباع زايد عن اللزوم, خلي نشوف السنين القادمة شنو راح تثبت, وخلي غبطة ساكو خارج الموضوع , لأن هذا الرجل لا يهمه في هذا الأمر برمته غير ال (أنا)!!!, تحياتي.

أتمنى لو أنني أضطر للأعتذار عن هذا الكلام يوم من الأيام.

                                      ظافر شَنو



البطريرك ساكو: بتركنا (السورث) سنكون قد حكمنا على انفسنا بالفناء ./ يوسف ابو يوسف Kawmiya2
من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI,
TURKEY & URMIA, IRAN


البطريرك ساكو: بتركنا (السورث) سنكون قد حكمنا على انفسنا بالفناء ./ يوسف ابو يوسف 7ayaa350x100
البطريرك ساكو: بتركنا (السورث) سنكون قد حكمنا على انفسنا بالفناء ./ يوسف ابو يوسف Images


ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
البطريرك ساكو: بتركنا (السورث) سنكون قد حكمنا على انفسنا بالفناء ./ يوسف ابو يوسف
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني :: مَقَالَاتٌ بِآرَاءِ اصحابها :: كتابات ومقالات متفرقة-
انتقل الى: