منتديات كلداني
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةالكتابة بالعربيةالكتابة بالكلدانيةبحـثمركز  لتحميل الصورالمواقع الصديقةالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

 

 ريان سالم "الكلداني" وبابليون بين التمثيل المسيحي والتزوير, نبذة تاريخية عن تمثيلنا النيابي منذ 2005/اسكندر بيقاشا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)
الامير شهريار


ريان سالم "الكلداني" وبابليون بين التمثيل المسيحي والتزوير, نبذة تاريخية عن تمثيلنا النيابي منذ 2005/اسكندر بيقاشا Uouuuo10
ريان سالم "الكلداني" وبابليون بين التمثيل المسيحي والتزوير, نبذة تاريخية عن تمثيلنا النيابي منذ 2005/اسكندر بيقاشا Awsema200x50_gif

ريان سالم "الكلداني" وبابليون بين التمثيل المسيحي والتزوير, نبذة تاريخية عن تمثيلنا النيابي منذ 2005/اسكندر بيقاشا Ikhlaas2ريان سالم "الكلداني" وبابليون بين التمثيل المسيحي والتزوير, نبذة تاريخية عن تمثيلنا النيابي منذ 2005/اسكندر بيقاشا Iuyuiooريان سالم "الكلداني" وبابليون بين التمثيل المسيحي والتزوير, نبذة تاريخية عن تمثيلنا النيابي منذ 2005/اسكندر بيقاشا Bronzy1ريان سالم "الكلداني" وبابليون بين التمثيل المسيحي والتزوير, نبذة تاريخية عن تمثيلنا النيابي منذ 2005/اسكندر بيقاشا Fedhy_2ريان سالم "الكلداني" وبابليون بين التمثيل المسيحي والتزوير, نبذة تاريخية عن تمثيلنا النيابي منذ 2005/اسكندر بيقاشا Goldريان سالم "الكلداني" وبابليون بين التمثيل المسيحي والتزوير, نبذة تاريخية عن تمثيلنا النيابي منذ 2005/اسكندر بيقاشا Bronzy1ريان سالم "الكلداني" وبابليون بين التمثيل المسيحي والتزوير, نبذة تاريخية عن تمثيلنا النيابي منذ 2005/اسكندر بيقاشا Shoker1

البلد : العراق
مزاجي : عاشق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 9588
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

ريان سالم "الكلداني" وبابليون بين التمثيل المسيحي والتزوير, نبذة تاريخية عن تمثيلنا النيابي منذ 2005/اسكندر بيقاشا Empty
مُساهمةموضوع: ريان سالم "الكلداني" وبابليون بين التمثيل المسيحي والتزوير, نبذة تاريخية عن تمثيلنا النيابي منذ 2005/اسكندر بيقاشا   ريان سالم "الكلداني" وبابليون بين التمثيل المسيحي والتزوير, نبذة تاريخية عن تمثيلنا النيابي منذ 2005/اسكندر بيقاشا Alarm-clock-icon15/8/2023, 7:38 pm

اسكندر بيقاشا
ريان سالم "الكلداني" وبابليون بين التمثيل المسيحي والتزوير, نبذة تاريخية عن تمثيلنا النيابي منذ 2005/اسكندر بيقاشا Index

ريان سالم "الكلداني" وبابليون بين التمثيل المسيحي والتزوير, نبذة تاريخية عن تمثيلنا النيابي منذ 2005
« في: 15.08.2023 في 14:09 »


ريان سالم "الكلداني" وبابليون بين التمثيل المسيحي والتزوير, نبذة تاريخية عن تمثيلنا النيابي منذ 2005

اسكندر بيقاشا

نحن شعب ننسى اوجاعنا بسرعة ونعفو عن مضطهدينا بسهولة ناتجة من تاريخنا المثقل بالآلام والمظالم. حيث علمنا الماضي, ان افضل طريقة للسير للأمام هي نسيان الاهانات والطعنات, حتى ان التغاضي أصبحت جينا من جيناتنا. كما ونحن في خضم الفوضى الفكرية التي نعيشها ننسى في الكثير من الحالات  الذين ساعدونا وانقذونا أيضا في أوقات المحن. يقول البعض ان النسيان نعمة, وهو كذلك ولكن ليس في كل الحالات. فقد يكون ذلك سببا للوقوع في براثن الظلم والغدر مرة أخرى عندما لا يتعلم الانسان من دروس الماضي. او يؤدي الى فقدان الاحباب والأصدقاء لما قد يعتبره البعض جحودا ونكران جميل. ولكي تكون الذكرى مفيدة والدرس الذي نستقيه مثمرا يجب ان نتذكر الماضي بحقائقه والنظر اليه من مختلف جوانبه وتحليلها في أوقات الهدوء والراحة.

معلوماتنا المتعلقة بالحراك السياسي في العصر الحديث يشوبها الكثير من الضبابية والتداخل والثغرات رغم حداثتها, لذا فإنني حاولت هنا ان أستعرض ما جرى في الماضي القريب فيما يخص انتخابات البرلمان الفيدرالي, كي لا ننسى أولا وكي نفهم ما الذي يحصل اليوم.

منذ البداية كنت انا شخصيا ضد التمثيل الديني والطائفي لشعبنا, لان التمثيل على أساس ديني لنا يعني بالضرورة وضعنا في الجانب الضعيف, لا بل في اطار اهل الذمة وعلى هامش العملية السياسية في العراق. كما وان ذلك يؤسس للنظام الديني والطائفي الذي هو ابعد ما يكون عن الدولة العلمانية التي ينشدها المسيحيون حيث يتم فصل الدين عن الدولة. في حالة التمثيل القومي كان باستطاعتنا التحالف مع المكونات القومية الأخرى كمواطنين متساويين في الحقوق والواجبات وليس كمكون ديني من الدرجة الدنيا لا يحق له حتى ان يكون له وزيرا لوزارة سيادية.

في البداية علي ان اذكر ان يونادم كنا سكرتير الحركة الديمقراطية الآشورية انتخبه مؤتمر الاحزاب الاشورية في لندن كانون الاول 2002 المكون من خمسة احزاب ليكون ممثلا للآشوريين في عراق ما بعد صدام, ولعدم توفر مكان لمسيحي آخر في مجلس الحكم الانتقالي الذي اختاره الامريكي بول بريمر المكون من 25 عضوا, اصبح يونادم كنا هو الممثل الوحيد لكل المسيحيين في تموز 2003.

عام 2005 أجريت عمليتي إنتخاب, أولها في 30 كانون الثاني لانتخاب الجمعية الوطنية الانتقالية, وهي الانتخابات العراقية الأولى بعد صدام والتي قاطعها معظم سنة العراق. كان المسيحيون متلهفين جدا للمشاركة فيها لان الديمقراطية كانت حلم الأكثرية الساحقة منهم. لكن بمرارة, اتذكر كيف تم غدرهم وجرح كرامتهم من خلال سرقة صناديق الاقتراع ونقصان الأوراق الانتخابية, والتي يُعتقد بان خسرو گوران البارتي الذي كان نائبا لمحافظ نينوى قد حولها الى إقليم كردستان. هدف البارتي كان تمثيل الاكراد بأكبر قدر ممكن في الجمعية الوطنية التي كانت احدى مهامها كتابة دستور جديد للدولة العراقية مما يضمن حقوقهم ويساعدهم على ضم أكبر قدر ممكن  الأراضي لإقليم كردستان. كما كانت محاولة لسحب البساط من تحت اقدام الحركة الديمقراطية الاشورية التي كانت تتقاطع في بعض طروحاتها القومية مع الحزب الديمقراطي الكردستاني في الأيام الأخيرة قبل السقوط.

هذا وضم المجلس حينها ستة أعضاء "كلدوآشوريين" من منظمات سياسية ومدنية من ضمن قوائم عراقية وكردستانية عدا مقعد يتيم لقائمة الرافدين وهم:
د. گورييل ايشو خامس / منظمة كلدواشور للحزب الشيوعي الكوردستاني / قائمة التحالف الكوردستاني
نوري بطرس عطو / جمعية الثقافة الكلدانية / قائمة التحالف الكوردستاني
ابلحد افرام ساوا / حزب الاتحاد الديمقراطي الكلداني / قائمة التحالف الكوردستاني
جاكلين قوسين زومايا / الحزب الوطني الاشوري / قائمة التحالف الكوردستاني
وجدان ميخائيل سالم / القائمة العراقية
يونادم يوسف كنا / الحركة الديمقراطية الاشورية / قائمة الرافدين

الحرب على التسمية القومية المُوَحّدة

 في مؤتمر بغداد نهاية 2003 والذي انعقد بعد السقوط وقبل كتابة دستور جديد للعراق حاولنا توحيد التسمية القومية والثقافية لل" الكلدان والاشوريين والسريان" ووضعها في صيغة توحد فيها هويتنا المستقبلية على أساس قومي. وقد نجح ذلك في البداية من خلال تضمين "الكلدوآشورية" كتسمية قومية والسريانية كتسمية للغة وثقافة شعبنا في الدستور المؤقت. حينها, بدأ الاعلام العراقي بمخاطبتنا كشعب واحد وامة واحدة بثقافة مميزة. لا أنكر هنا انها لم تكن مثالية لكنها كانت منصفة من حيث ذكر التسميات الثلاث وتناغمها مع الحقائق التاريخية والخصوصية الثقافية التي يتميز بها شعبنا. لكن التسمية لم تراعي مصالح بعض الأحزاب الاشورية فتحالفت مع رجالات الكنيسة الشرقية بالإضافة الى بعض قيادات كنسية كلدانية في الولايات المتحدة التي ضغطت على البطريرك الكلداني في بغداد وشجعت الأحزاب والمنظمات الكلدانية الممولة والمتحالفة مع الأحزاب الكردية على رفض التسمية. العملية السياسية كانت غير نظيفة وغير نزيهة منذ البداية, فقد استغلت الأحزاب الكردية الأشخاص الذين ضمتهم قائمتها والتي شنت حربا شعواء على التسمية الجديدة داخل قمة البرلمان لم تنتهي ألا بتغييرها في الدستور الدائم الى تسمية ناقصة, غير محددة الهوية,  مقَسِّمة, تداعياتها غير مدروسة ولم تناقش في أية منصة قومية, وهي "الكلدان والاشوريون". فكانت نهاية هويتنا القومية الموَحِّدة, بعدها اشتدت صراعاتنا وزاد تشتتنا رغم بعض المحاولات الغير مجدية.

وفي الانتخابات التي جرت بعد اجراء الاستفتاء على الدستور الدائم نهاية 2005 حصل "الكلدان والاشوريون" حسب التسمية الجديدة في الدستور الدائم على 3 مقاعد من مجموع 273 مقعدا:

مقعد واحد لزوعا (يونادم كنا)
بالإضافة الى مقعدي ابلحد افرام ساوا وفوزي فرنسو الحريري ضمن التحالف الكردستاني.

صعوبة انتخاب ممثلي القوميات الصغيرة في النظام الانتخابي المعمول به حينذاك والذي جرى حسب ١٨ دائرة إنتخابية كان واضحا. فالمسيحيون نتيجة تشتتهم في محافظات العراق العديدة وعدم تصويت الطوائف والاقوام الأخرى لهم لا يستطيعون الحصول على القاسم الانتخابي الذي يمكنهم من الحصول على مقاعد متعددة. كما وجب علينا ان نذكر ان الكثير من المسيحيين في تلك الانتخابات صوتوا لقوائم عراقية, كتعبير لرفض التقسيم الطائفي والقومي. كل ذلك جعل المسيحيين يبحثون عن صيغة جديدة ًلتمثيلهم في الانتخابات القادمة, لذا طالبو بالكوتا التي ضمنت لهم 5 مقاعد. كما تقرر اعتبار العراق كله دائرة انتخابية واحدة لاختيار مقعد في كل من محافظة بغداد, الموصل, كركوك, أربيل ودهوك.
لكن الكوتا بحاجة الى تعريف وبعد التعريف يجب ان يوضع للوليد الجديد اسم. ونتيجة صراعات التسمية وعدم التوافق على تسمية قومية موحدة أصبح ضروريا البحث عن تسمية أخرى وهنا وجد رجال الدين المسيحيين ورجال السياسة من المكونات الأخرى ضالتهم في التسمية الدينية فسميت "الكوتا المسيحية"

تسمية الكوتا ب"المسيحية" اصبحت مشكلة

بعد ان سميت بكوتا المسيحيين اصبح النواب المنتخبون يشعرون بانهم يمثلون المسيحيين اكثر مما يمثلون قومياتهم وهذا ما أدى الى المشكلة التي نحن فيها الآن, وهي تداخل الدين بالسياسة.

فمن أصبح يمثل المسيحيين العراقيين؟ فرجال الدين لازالوا يعتبرون انفسهم هم حاملي لواء المسيحية ويعتبرون انفسهم الأكثر حرصا على المسيحية والمسيحيين من السياسيين الذين لهم اجندهم السياسية ومنهم اشخاص لادينيين او ملحدين. ام هم النواب الذين انتخبهم الشعب "المسيحي" كي يمثلوه في المحافل  القانونية والسياسية؟ هذا من الناحية النظرية. وعند تطبيقه عمليا ادى الى انعكاسات خطيرة على مستقبل المسيحيين.

قبل انتخابات 2010 كان قد تشكل "المجلس الشعبي الكلداني الاشوري السرياني" بمرجعية بارتية كردستانية,  لكن بخطاب قومي توحيدي. كان الهدف الرئيسي من تأسيسه هو  المطالبة بحقوق "الكلدان السريان الاشوريين" ومنها الحكم الذاتي في سهل نينوى. لكنه تحول فيما بعد الى منظمة سياسية تحاول السيطرة على الورقة السياسية لمسيحيي العراق. لذا فان الانتخابات شابتها شكوك بتدخل الحزب الديمقراطي الكردستاني مرة أخرى في التصويت لصالح المجلس الشعبي حيث حصل على مقعدين وثلاثة مقاعد للحركة الديمقراطية الآشورية:

الرافدين: يونادم يوسف, باسمة يوسف بطرس, عماد يوحنا باقو
المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري: خالص ايشوع اسطيفو, لويس كارو بندر.

شيوخ آشوريون وكلدان يسطعون فجأة في بغداد

المسيحيون ليس لهم نظام عشائري مثل العرب والكرد خاصة في العراق. قبل الحرب العالمية الأولى كان هنالك نظام عشائري آشوريي شمال العراق وهكاري حيث كان يسمى رئيس العشيرة بالمالك لكن هذا التنظيم ضعف واختفى تقريبا بين الجيل الجديد. كما كان هنالك بعض الاعيان المعروفين في بعض القرى وكان يسمى ريّس او الممثلين امام الدولة ويسمى المختار. لكن شيوخ بالصيغة التي يتعامل بها العرب لم يكن موجود وفجأة ظهر للمسيحيون شيخان:

اولهم كان المدعو الشيخ اياد الآشوري, وهو كان قد اسلم لزواجه من مسلمة, انضم الى مجالس الصحوات محاولا تمثيل الاشوريين في هذه المجالس. كما وحاول عمل نفسه في فترة معينة مستشارا للبطريرك عمانوئيل دلي. وفي الانتخابات الأخيرة 2021 رشح نفسه للبرلمان العراقي باسم "اياد الاشوري المحمدي" وفشل.
تم استغلال اياد الاشوري سياسيا في الصحوات أولا ثم بدأ الاعلام يظهره كمتحدث باسم الاشوريين. ففي اوغسطس عام 2008  نشر موقع القدس ما يلي" استنكر الشيخ إياد الآشوري، شيخ الطائفة الآشورية في العراق وأحد قادة الصحوات، قرار الكتلة الكردية في مجلس محافظة كركوك بشأن ضم المدينة إلي إقليم كردستان، مشبها الأمر بما وصفه بيوم احتلال دولة الكويت." انتهى النص.

ولم يمر وقت طويل حتى ظهرت النسخة الكلدانية من الشيوخ وبزغ نجم ريان سالم باسم "الشيخ ريان الكلداني". وعن تسميته بالشيخ يقول حبيب تومي المقرب منه والمرشح حينها في قائمة بابليون في مقال نشره في 29 كانون الثاني 2013 في موقع الكاردينيا:
"في مسألة لقب الشيخ ، فلا ادري لماذا كل هذه الضجة المفتعلة حول هذا اللقب، المسألة وما فيها هنالك مجلس العشائر وهذا المجلس مهمته المصالحة الوطنية ، وإن الأخ ريان منح هذا اللقب ليكون عضواً في هذا المجلس ، ويأخذ وظيفة المستشار في مجلس الوزراء ، فأين الخلل ؟ وما هو الخطأ الذي ارتكبه هذا الشاب لقيامه بهذا الدور؟" ثم يشير تومي الى إشكالية التمثيل الطائفي فيضيف " فأولاً, الأخ ريان لم ينصب نفسه شيخاً على أحد ، كما انه ليس بديلاً للبطريركية، وليس مسؤولاً عنها، انه تابع للكنيسة الكاثوليكية الكلدانية كما نحن اتباع ورعايا هذه الكنيسة"

تم استغلال ريان واخوته في إعطاء صورة بان الحكم الشيعي يمثل كل الوان المجتمع العراقي. فقد شاركوا في المسيرات الشعبانية حاملين الصلبان, كما وشارك اتباعه في مختلف الفعاليات الشيعية فجعل منه المالكي مستشارا للمصالحة الوطنية في ٢٠١٢. حاجة القوى الشيعية الى تمثيل مسيحي ادى أيضا الى تقربه من فيلق القدس الإيراني وأصبح, كما يشاع, صديقا شخصيا لقائده قاسم سليماني ولأبو مهدي المهندس, مما أعطاه قوة ومكانة عند القوى الشيعية في العراق.

وفي انتخابات 2014 استمر مسلسل سرقة المقاعد النيابية من قبل الحزب الديمقراطي الكردستاني, لكن هذه الحالة حصلت أيضا من جهة أخرى غير متوقعة تماما, وهي الحزب الشيوعي العراقي, الذي كان يجد صعوبة في حجز المقاعد على المستوى الوطني فقرر استغلال الكوتا والتصويت لقائمة الوركاء لرفع احد اعضائه الى البرلمان.

وقد فاز في هذه الانتخابات كل من:
قائمة الرافدين ـ يونادم كنا وسركون لازار(استعيض عنه بعماد يوخنا) بوعد استلامه منصب وزاري من المالكي
المجلس الشعبي ـ القاضي رائد اسحاق ولويس كارو
قائمة الوركاء ـ جوزيف صليوا

في أيلول 2016 قاد البطريرك لويس ساكو شخصيات قومية وسياسية كلدانية على تأسيس الرابطة الكلدانية العالمية لتكون مظلة يجتمع تحتها الكلدان المشتتين في العالم. وهو ما اعتبره البعض تدخلا في السياسة خاصة وان الرابطة نفسها شاركت فيما بعد بشكل مباشر في دعم مرشحي إئتلاف الكلدان الى البرلمان.

حسن نصر وسرقة مقاعد المسيحيين من الكرد

 في انتخابات 2018 والتي كان فيها العراق في مفترق طرق بعد تحريره من داعش حيث أراده البعض فرصة لتكوين دولة عصرية علمانية تتخلص من كل المليشيات والسلاح المنفلت, وهذا لم يكن يتطابق مع الرؤية الإيرانية حيث كانت تنوي الابقاء على الحشد الشعبي وإبقاء الاحزاب الدينية مسيطرة على الحكم. لذا فانها قررت الحصول على اقصى ما تستطيع من مقاعد فتوجهت نحو مقاعد المسيحيين التي كانت في الأصل مستباحة. استعانت ايران بخبرة حسن نصرالله في لبنان في كيفية استغلال أصوات المسيحيين, فارسل نصر الله الصحفية غدي فرنسيس المعروفة في لبنان بميلها "لمحور المقاومة" لتقود حملة ريان الكلداني وقائمة بابليون.

 ركزت حملة غدي فرنسيس في جنوب العراق في كربلاء والبصرة وحتى القرنة لكنها لم تأت الى حيث يسكن المسيحيون, مما يدل على ان التركيز كان في الحصول على أصوات الشيعة لاختطاف مقاعد الكوتا "المسيحية" وهو ما يفعله حسن نصرالله في على مدى سنين عديدة في لبنان. وهذه اشارة أيضا الى ان المقاعد المسيحية لم تعد قضية عراقية فقط, بل أصبحت مسألة يتلاعب بها اطراف عديدة لتحقيق اجندة قوى اقليمية.
تفاجأ الجميع, من حصول قائمة بابليون على مقعدين من خمس مقاعد في البرلمان الفيدرالي, رغم غيابه تماما عن المشهد المسيحي والكلداني, وحصل كل من المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري وإئتلاف الكلدان وقائمة الرافدين على مقعد واحد.

كان تسلسل المنتخبين:
اسوان صادق ساوا ـ بابليون
برهان الدين اسحق إبراهيم الياس ـ بابليون
ريحان حنا أيوب شكري ـ المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري
عمانوئيل خوشابة يوخنا بوداغ ـ قائمة الرافدين
هوشيار قرداغ يلدا بطرس ـ قائمة ائتلاف الكلدان

ملاحظة: يونادم كنا اشتكى للمفوضية وحصل في النهاية على مقعد بغداد عوضا عن عمانوئيل خوشابا الذي هو من نفس القائمة

تصويت الحشد الشعبي لسلب الارادة السياسية للمكون المسيحي

وبعد ان ذاق شيعة العراق طعم مقاعد الكوتا المسيحية وإستساغوها, عملوا بجدية أكبر في انتخابات ٢٠٢١ حيث  كان الوضع قد تغير والحشد الشعبي قد انتشر في عموم العراق ومن ضمنها سهل نينوى حيث سيطرت كتائب بابليون على القرى المسيحية. وبرغم عمل معظم الأحزاب "المسيحية" بصدق ومثابرة كي يستعيدوا المقاعد المفقودة في الدورة السابق, حصلت المفاجأة المدوية, حيث فازت قائمة بابليون بأربعة من خمسة مقاعد.
 خيم الحزن على المسيحيين وبدت احزابهم متعبة وبائسة, فلم تستطع سبعة من احزابها اليائسة اكثر من كتابة بيان يعبرون فيه عن استغرابهم وخيبة أملهم الشديدة من نتيجة الانتخابات, واتهامهم المشرفين على الانتخابات بتزويرها. كما واكدوا انها لا تعبر عن إرادة المسيحيين, جاء في البيان "نستغرب، كما استغرب أبناء المكون المسيحي بالكامل من هذه النتائج التي تعززت بأصوات مهولة من خارج المكون المسيحي وبطريقة منظمة ومخطط لها لسلب الارادة السياسية للمكون المسيحي وخاصةً في سهل نينوى، لذا تعتبر هذه النتائج غير قانونية وغير شرعية، وعليه نطالب المفوضية بإعادة فرز أصوات كوتا المكون المسيحي يدويا وعلى حدة، وضمن المحافظات الخمس "أربيل، نينوى، بغداد، كركوك، دهوك".

وكانت الأصوات الخمسة كالتالي:
12989    ايفان جابرو بابليون
12405    بيدء خضر هادي بابليون
11079    اسوان سالم بابليون
5084    فاروق حنا عتو مستقل
5039    دريد جميل بابليون

لو نظرنا الى عدد الأصوات فإننا نلاحظ  تقارب الأصوات للثلاثة الأوائل وبتفوق واضح على الجميع مما يضفي ظلال من الشك عليها. واعتقد ان "المتلاعبين" أرادوا ضمان اغلبية مقاعد الكوتا المسيحية(ثلاثة) حيث تكفي للحصول على إمكانية تمثيل المسيحيين فيما يخص الكابينة الوزارية وإمكانية التحدث باسم المسيحيين في الداخل والخارج ايضا.

من كل هذا نستنتج:

ـ ان الشيخ ريان سالم الكلداني تم تزكيته وتسميته وتقديمه من قبل قوى شيعية دون ان  يستشار المسيحيين في ذلك. هذه القوى ارادت منه تمثيل المكون المسيحي في المحافل العراقية والدولية في قضايا في تصب في مصالحهم ومآربهم السياسية.

ـ ان قائمة بابليون المتكونة من اشخاص لم يعيشوا في الوسط المسيحي ولم يعملوا سابقا في مؤسساتها, استطاعت ان تحصل على 4 من اصل خمسة مقاعد بمساعدة أصوات من خارج المكون المسيحي (نسبة قليلة جدا من مليشيا بابليون هم مسيحيون) أولا, وبمساعدة التزوير الذي أجمعت عليه الأحزاب المسيحية السبعة.

ـ قلة نسبة العراقيين الذين صوتوا في الانتخابات 2021 فلم تتجاوز نسبة التصويت العشرين بالمائة حسب المراقبين مما يقلل من شرعية البرلمان العراقي ككل.

ـ هجرة حوالي 80 بالمائة من المسيحيين العراقيين في الأعوام الأخيرة التي رافقت الحكومات الطائفية وعدم السماح للمهاجرين بالتصويت عام 2021 قلل من عدد المسيحيين المصوتين بما لا يتناسب مطلقا مع عددهم الحقيقي. هذا ما جعل أيضا من السهولة السطو على مقاعدهم البرلمانية.

قائمة بابليون من تمثل حقا؟

من الحقائق التي ذكرناها هنا يبدو واضحا للجميع ان ريان الكلداني وأعضاء قائمته ليست لهم الشرعية في تمثيل المكون المسيحي لا قانونيا ولا شعبيا. فهم جاؤا على ظهر حصان الاحزاب الشيعية وبسيف الحشد الشعبي وبمباركة جمهورية إيران الاسلامية. وان كانوا يريدون التحدث باسم احد فليتحدثوا باسم من رفدهم بالأصوات الانتخابية وزَوّرها لهم, واعطاهم المال والسلاح الذي يستعملونه في فرض إرادتهم على المسيحيين.

 ـ ان تشكيل مليشيات بابليون جاء استجابة لدعوات المرجعية الشيعية للانضمام لميليشيا الحشد الشعبي وليس لدعوات المراجع المسيحية او طلب خاص من جهات مسيحية لذا فلا علاقة للمسيحيين والمسيحية بهذه المليشيات ولا تحسب تصرفاتها المسيئة احيانا على المسيحيين والكلدان بشكل من الاشكال.

ـ تتحمل الكتل الكوردستانية, حيث بدأت بسرقة المقاعد المسيحية, والكتل الشيعية التي قررت ان تقلدهم وتزيد عليهم, لما آلت اليه الكوتا المسيحية من تسفيه وتشويه. حيث أفقدوا الكوتا مبررات وجودها وحادوها عن الهدف الأساسي المشكلة من أجله, لا بل جعلوها بلاءا على المسيحيين.

على المسيحيين كنيسة واحزابا ومنظمات وافرادا عدم التعامل مع كل من يطعن شعبه في الظهر مهما كانت الأسباب, ان كان من خلال الاتفاقيات المشبوهة او التزوير بمختلف اشكاله او من خلال غض الطرف عن المظالم والتجاوزات واخفاء الحقائق عن شعبه جبنا ام جشعا ام قلة غيرة. وفي الوقت ذاته يجب ان يكون لنا من الشجاعة ما يكفي في الإشارة وباليد الممدودة الى كل من يدعي صداقتنا في النهار ويطعننا في الظّهر تحت جنح الظلام.

المسيحيون في المواكب
https://www.youtube.com/watch?v=gDJPabByJ9U&list=PLrsPl9mAYBN3ZnQ85Ua1twdcGQAwE2hmb&index=2

غدي وبابليون
https://www.facebook.com/watch/live/?ref=watch_permalink&v=1661739877235758

ريان سالم "الكلداني" وبابليون بين التمثيل المسيحي والتزوير, نبذة تاريخية عن تمثيلنا النيابي منذ 2005/اسكندر بيقاشا Index.php?action=dlattach;topic=1046574



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها الرب يسوع المسيح (له المجد )
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة


ريان سالم "الكلداني" وبابليون بين التمثيل المسيحي والتزوير, نبذة تاريخية عن تمثيلنا النيابي منذ 2005/اسكندر بيقاشا Shahriyar3
ريان سالم "الكلداني" وبابليون بين التمثيل المسيحي والتزوير, نبذة تاريخية عن تمثيلنا النيابي منذ 2005/اسكندر بيقاشا IMG

أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)
الامير شهريار


ريان سالم "الكلداني" وبابليون بين التمثيل المسيحي والتزوير, نبذة تاريخية عن تمثيلنا النيابي منذ 2005/اسكندر بيقاشا Uouuuo10
ريان سالم "الكلداني" وبابليون بين التمثيل المسيحي والتزوير, نبذة تاريخية عن تمثيلنا النيابي منذ 2005/اسكندر بيقاشا Awsema200x50_gif

ريان سالم "الكلداني" وبابليون بين التمثيل المسيحي والتزوير, نبذة تاريخية عن تمثيلنا النيابي منذ 2005/اسكندر بيقاشا Ikhlaas2ريان سالم "الكلداني" وبابليون بين التمثيل المسيحي والتزوير, نبذة تاريخية عن تمثيلنا النيابي منذ 2005/اسكندر بيقاشا Iuyuiooريان سالم "الكلداني" وبابليون بين التمثيل المسيحي والتزوير, نبذة تاريخية عن تمثيلنا النيابي منذ 2005/اسكندر بيقاشا Bronzy1ريان سالم "الكلداني" وبابليون بين التمثيل المسيحي والتزوير, نبذة تاريخية عن تمثيلنا النيابي منذ 2005/اسكندر بيقاشا Fedhy_2ريان سالم "الكلداني" وبابليون بين التمثيل المسيحي والتزوير, نبذة تاريخية عن تمثيلنا النيابي منذ 2005/اسكندر بيقاشا Goldريان سالم "الكلداني" وبابليون بين التمثيل المسيحي والتزوير, نبذة تاريخية عن تمثيلنا النيابي منذ 2005/اسكندر بيقاشا Bronzy1ريان سالم "الكلداني" وبابليون بين التمثيل المسيحي والتزوير, نبذة تاريخية عن تمثيلنا النيابي منذ 2005/اسكندر بيقاشا Shoker1

البلد : العراق
مزاجي : عاشق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 9588
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

ريان سالم "الكلداني" وبابليون بين التمثيل المسيحي والتزوير, نبذة تاريخية عن تمثيلنا النيابي منذ 2005/اسكندر بيقاشا Empty
مُساهمةموضوع: رد: ريان سالم "الكلداني" وبابليون بين التمثيل المسيحي والتزوير, نبذة تاريخية عن تمثيلنا النيابي منذ 2005/اسكندر بيقاشا   ريان سالم "الكلداني" وبابليون بين التمثيل المسيحي والتزوير, نبذة تاريخية عن تمثيلنا النيابي منذ 2005/اسكندر بيقاشا Alarm-clock-icon16/8/2023, 7:24 am

الردود أدناه منقولة من هذا الموقعريان سالم "الكلداني" وبابليون بين التمثيل المسيحي والتزوير, نبذة تاريخية عن تمثيلنا النيابي منذ 2005/اسكندر بيقاشا Ankawa
اقتباس :
اسكندر بيقاشا
ريان سالم "الكلداني" وبابليون بين التمثيل المسيحي والتزوير, نبذة تاريخية عن تمثيلنا النيابي منذ 2005/اسكندر بيقاشا Index
رد: ريان سالم "الكلداني" وبابليون بين التمثيل المسيحي والتزوير, نبذة تاريخية عن تمثيلنا النيابي منذ 2005
« رد #1 في: الأمس في 23:30 »
اتصل بي الكاتب والاعلامي سامر الشيخ ونبهني الى خطأين تاريخيين:
اولهما; ان الرابطة الكلدانية قد تاسست عام 2015 وليس 2016 كما مذكور في المقال.
ثانيهما, انه في انتخابات 2018 وبعد طعن يونادم كنا في احقيته بمقعد بغداد وصدور قرار المحكمة لصالحه,استُبدل ايضا برهان الدين اسحق إبراهيم الياس بالسيدة بيداء خضر. فاصبح اعضاء البرلمان:
 يونادم, اسوان, ريحان, هوشيار وبيداء

شكرا للاخ سامر على التصحيح.
 كما وارجو من الاخوة القراء تصحيح ما تجدونه من اخطاء تاريخية خاصة وان احد اهدافي من المقال هو شحذ ذاكرتنا المتصدئة واغلاق الثقوب الكثيرة الموجودة فيها.

اقتباس :
كوركيس أوراها منصور
ريان سالم "الكلداني" وبابليون بين التمثيل المسيحي والتزوير, نبذة تاريخية عن تمثيلنا النيابي منذ 2005/اسكندر بيقاشا Gorgees-1v
رد: ريان سالم "الكلداني" وبابليون بين التمثيل المسيحي والتزوير, نبذة تاريخية عن تمثيلنا النيابي منذ 2005
« رد #2 في: 16.08.2023 في 05:02 »
الصديق العزيز أسكندر بيقاشا
تحية وتقدير  .. من المؤسف القول بأن التاريخ النضالي لأبناء أمتنا بكل تسمياتهم ( آشوريين، كلدان والسريان ) إن كان تاريخا موغلا في القدم أو حديثا لم يكن يوما بالمستوى الذي يضع أبناء هذه الأمة العريقة بمصافي الشعوب التي ترقى الى العيش بعز وكرامة وحرية وفي جميع مناحي الحياة، ما عدا الطبقات الحاكمة في زمن الإمبراطوريات التي نهضت وتوسعت ومن ثم سقطت وأخيرا تلاشت ولم يبقى منها غير ما هو مدون في كتب التاريخ والتي كانت من أبرز معالمها قوانين حمورابي، والجنائن المعلقة، وآثار بابل ونمرود وغيرها.
والحال نفسه أستنسخ في التاريخ الحديث الذي كان أسوأ وأكثر ظلما بسبب التبعية لرجال الدين وما كانوا يعلمونه لبني أمتنا حتى أصبحت شعوبنا أسيرة أيديولوجيات طبقة رجال الدين هؤلاء الذين قضوا على ما تبقى من صفات الشجاعة والقيادة والفكر السديد للتخطيط والتطور، لنتحول الى أمة تتباهى فقط بتاريخها ولا تعرف كيف تعيش حاضرها أو تصنع مستقبلا لأبنائها.
نحن الذين يسموننا اليوم “  كلدو آشوريين سريان “ أبناء الذين ذكرناهم في الحقب التاريخية المنصرمة والذين عاشوا الويلات ونحن أيضا تعرضنا الى كوارث زرعت اليأس في حياتنا بسبب عدم إنصافنا كقوم يستحق أن يعيش في وطنه ويفتخر بتاريخه ويصنع مستقبله، أصبحنا اليوم مشردين في جميع أصقاع المعمورة هربا من الماضي الأليم والذكريات التي لم تعد تسعف ما تعرضنا له في وطننا.
من تبقى من أبناء أمتنا لم يكن بقائهم بإرادتهم وإنما الظروف أجبرتهم على البقاء والتحمل لحين ًأن يأتي يوم الهجرة أو التهجير كما حصل بعد العام ٢٠٠٣ وبعد حرق الكنائس في العام ٢٠٠٤ والخطف وحرق المصالح فيما بعد، ومجزرة كنيسة سيدة النجاة في تشرين أول ٢٠١٠  وبعدها غزوات داعش من العام ٢٠١٤ حتى العام ٢٠١٧ وبعدها غزوات الحشد الشعبي وكتائب بابليون لقرى وبلدات سهل نينوى بعد العام ٢٠١٧ وحتى اليوم.
كيف لأبناء شعبنا أن يعيشوا بكرامة في وطنهم العراق اذا كانت الحكومة العراقية هي التي شردتهم وأستولت على أراضيهم من خلال تكليف الحشد الشعبي المنتمي للحكومة والولائي لإيران للقيام بدوره لتأجيج الأوضاع في قرى وبلدات سهل نينوى كي يجبروا من تبقى ليفكر في الهرب والهجرة .. حيث لا أحد يستطيع إيقاف هذه الزمر المجرمة من تنفيذ ما تم تخطيطه وكما لا حول ولا طاقة لأبناء شعبنا للبقاء والصمود للعيش في مناطقهم وأرضهم ووطنهم.
لم تعد الكوتا تنفع من تبقى من أبناء شعبنا كونها قد أختطفت من قبل غلام قاسم سليماني وأبو مهدي المهندس المدعو ريان سالم دودا ( وإذا كانت حصة جماعة ريان أربعة نواب من خمسة ففي الإنتخابابات المقبلة ستكون لهم الحصص الخمسة حتى وإن لم يشارك المسيحيين في التصويت )، حيث إن ريان الذي باع دينه المسيحي وقوميته الكلدانية قد تم توجيهه ليتاجر ( بالمسيحية والكلدانية ) ليستولي على قرانا وبلداتنا في سهل نينوى من خلال جحوشه في كتائب بابليون وجحوش جماعة القدو  المتحالفة معهم.
إن خطط هذه الزمر المجرمة أمتدت لتطال كنيستنا الكلدانية التي وقف رئيسها سيادة البطرك لويس ساكو في وجه هذه الزمرة عندما كشفهم أمام الملأ وطلب منهم الإبتعاد عن الكنيسة وأملاكها وأملاك وبيوت مسيحيي بغداد ونينوى، وهذا الأمر لم يروقهم فحاكوا مؤامرة ضد سيادته مستخدمين الحكومة ورئاسة الجمهورية كأداة بيدهم لضرب رئيس الكنيسة ورفع يده عن أملاكها والسيناريوا وما تلا هذا المخطط مستمر لحد اليوم وأصبح معروفا للجميع.
عزيزي أسكندر .. العراق عموما بكل أطيافه والمسيحيين على وجه الخصوص أصبحوا اليوم أسرى أو مختطفين لدى هذه الزمر المجرمة التي أستخدمت الحكومة وقوانينها كغطاء لتنفيذ مخططهم التدميري المتمثل في سرقة ثروات العراق وخيراته والسيطرة على مقدراته وإنتهاك سيادته، ومع الأسف فان المجتمع الدولي يقف متفرجا لا يستطيع إيقاف هذا المخطط لتقاطع مصالح البعض مع مصالح هذه الزمر المجرمة الحاكمة بطريقة أو بأخرى، والحل الوحيد لإنقاذ العراق هو ثورة شعبية شاملة ضد الطغمة الحاكمة، ولكن الشعب منهك ومسلوب الإرادة ولا يوجد بصيص أمل لقيام أية ثورة شعبية في الأفق القريب، مثل ثورة تشرين للعام ٢٠١٩ التي أخمدت جذوتها بالقوة المميتة من قبل  قوات الأمن الحكومية والحشد الشعبي الولائي الأيراني . !!

اقتباس :
غانم كني
ريان سالم "الكلداني" وبابليون بين التمثيل المسيحي والتزوير, نبذة تاريخية عن تمثيلنا النيابي منذ 2005/اسكندر بيقاشا Ghanem-gani-250
رد: ريان سالم "الكلداني" وبابليون بين التمثيل المسيحي والتزوير, نبذة تاريخية عن تمثيلنا النيابي منذ 2005
« رد #3 في: 17.08.2023 في 19:51 »
عزيزي  الأستاذ إسكندر  بيقاشا
شكرا لمقالك و تحليلك الدقيق  و لدي تعليق بسيط  من خبايا مقالك :
حسب ما مذكور مواليد ريان  سالم صادق دودا انه عام 1989  , و  انت ذكرت و حسب مقال المرحوم حبيب تومي  عام 2013  يمدح ظهور ريان كشيخ كلداني  أي كان عمره 24 سنة  - شيخ لنفسه و لا يوجد كلداني يقبل  بمشيخة عليه  و باي حق .  و من المعروف و المتبع المشيخة تعطى لكبار العمر و ممن لهم خبرة في الحياة  الا هنا ,  تصور بعمر أربعة و عشرون سنة برز بهذه الصورة و لحد اليوم لم يذكر احد ما هي مؤهلات  هذا الشيخ و او السيرة الذاتية  و كيف حصل على كل هذه المبالغ و فهو فقط رصيد قناته الفضائية أربعة ملايين دولار  .
كل ما هو معلوم و اكيد  ان مدعوم بالمال و السلاح و الرجال من قبل  جهات شيعية  معروفة كما ذكرت في مقالك و كيف استطاعت قائمته الاستيلاء على الكوتا المسيحية.
هذا باختصار و الله من وراء القصد

اقتباس :
يوسف شيخالي
ريان سالم "الكلداني" وبابليون بين التمثيل المسيحي والتزوير, نبذة تاريخية عن تمثيلنا النيابي منذ 2005/اسكندر بيقاشا Monkey-v1
رد: ريان سالم "الكلداني" وبابليون بين التمثيل المسيحي والتزوير, نبذة تاريخية عن تمثيلنا النيابي منذ 2005
« رد #4 في: 19.08.2023 في 01:16 »
عزيزي رابي إسكندر بيقاشا المحترم
قبل مؤتمر المعارضة العراقية في لندن.
أعتقد أن نقطة البداية للسياسة الامريكية اتجاه العراق من أجل تغيير حكومة صدام كانت في عهد الرئيس الأمريكي كلنتون عام 1998 حينما أصدر الكونجرس الأمريكي بيان ينص على أن تكون السياسة الامريكية إزالة نظام صدام... انظر الرابط أدناه
واستناداً لهذه السياسة الجديدة انعقد في نيويورك في شهر آذار 1999 مؤتمر موسع للمعارضة العراقية، شاركت فيه أعداد كبيرة من الأحزاب والشخصيات المعارضة للنظام العراقي، وكان المرحوم أحمد الجلبي الشخصية المحورية للسياسة الامريكية آنذاك. شاركت الأحزاب الآشورية في هذا المؤتمر، وكان لها مكانة مهمة في المعارضة العراقية، إلا أنه كالعادة كانت آرائهم مختلفة في عدة أمور، ولكن في النهاية اتفقت الآراء وانتخب السيد فوزي الحريري ممثلاً عن الآشوريين، وألقيت كلمة واحدة نيابة عن جميع الأحزاب والشخصيات الاشورية المشاركة في المؤتمر، ألقاها المرحوم اشمايل ننو.
وفي جانب آخر من هذا المؤتمر عقد اجتماع مغلق، بإدارة السيد (ريتشارد دوني) المنسق الامريكي لشؤون المعارضة العراقية مؤكداً على التزام الادارة الامريكية بسياستها الرامية الى مساعدة المعارضة العراقية من أجل اقامة حكم ديمقراطي تعددي في العراق. من الآشوريين كنت أنا والدكتور سركون داديشو حاضرين في هذا الاجتماع. سألت السيد ريتشارد: (ماذا سيكون نصيب الآشوريين بعد إزالة حكم صدام؟)، لم يكن يتوقع مثل هذا السؤال، توقف برهة وأردف قائلاً: (نحن نطمح بإقامة حكم ديمقراطي تعددي في العراق، وجميع العراقيين متساوون...).
يومها عرفنا بأنه ليس في السياسة الأمريكية آنذاك مكان لشعبنا الآشوري كقومية، بل كمسيحيين مطيعين، وكل ما جاء بعد ذلك لم يكن إلا ابرة مخدرة.
ولكن الضربة المؤلمة لشعبنا كانت (مؤامرة النهضة الكلدانية) التي بها ازدادت خلافاتنا وشُلّت نشاطاتنا القومية.


https://www.betnahrain.net/Arabic/Documents/IL1998.htm

اقتباس :
اسكندر بيقاشا
ريان سالم "الكلداني" وبابليون بين التمثيل المسيحي والتزوير, نبذة تاريخية عن تمثيلنا النيابي منذ 2005/اسكندر بيقاشا Index
رد: ريان سالم "الكلداني" وبابليون بين التمثيل المسيحي والتزوير, نبذة تاريخية عن تمثيلنا النيابي منذ 2005
« رد #5 في: 20.08.2023 في 03:02 »
الصديق الطيب كوركيس اوراها
اشعر معك بالحزن والمرارة على ما آل اليه واقع شعبنا لكن هل هذا يفيدنا بشئ! الكوتا بالشكل الحالي فقدت معناها لذلك هنالك محاولات لتحديد المصوتين للكوتا للمسيحيين فقط. وعلى ما  يبدو ان هذه التوجه لا يسير حسب  ما تريده الأحزاب "المسيحية".
 لكن الغريب ان تجري تغييرات مهمة أخرى على طريقة التصويت على الكوتا من دون ان يُسأل المسيحيون عن رأيهم. فقد صوت مجلس النواب على تقسيم الكوتا المسيحية الى دائرتين بدل دائرة واحدة احداهما محافظات أقليم كردستان (دهوك واربيل) والأخرى دائرة بغداد وكركوك ونينوى بعد ان كان العراق كله دائرة انتخابية واحدة للكوتا المسيحية. اقرأ الرابط:
https://www.pukmedia.com/AR/Details/178127
الحزب الديمقراطي الكردستاني يوضح موقفه من التعديل فيقول في بيان حول الموضوع " «حاولنا جاهدين أن نثبّت فقرة في قانون الانتخابات، وهي أن يكون المسيحيّون هم فقط من يحقّ لهم التصويت لمرشّحيهم بطلبٍ من مجموعة من رجال الدين المسيحيين و6000 شخص معمّد وقّعوا الطلب، لكن هذه الفقرة لم تمرّ على الرغم من كل محاولاتنا إلا أننا في النهاية استطعنا على الأقلّ الحفاظ على حقوق المسيحيين في الإقليم بجعلهم دائرة واحدة يستطيع فيها أبناء هذا المكوّن الأصيل اختيار ممثّليهم بصدق وحقّ»."
لكن نواب بابليون يقولون في بيانهم" ان رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، إعطى الحزب الديمقراطي الكوردستاني من جديد، سطوة وسلطة على المكون المسيحي، في محاولة لاستحواذهم على مقعدين من المقاعد المخصصة للمكون المسيحي"
الأستاذ غانم كني المحترم
شكرا على مروركم. وانا معك ان كل قضية الشيوخ الاشوريين والكلدان هذه هي مسرحية هزلية حقا. السياسيين العراقيين يتخبطون في كل شيء, واعتقد انهم فقدوا البوصلة التي تؤدي الى قيام دولة تخدم المواطنين وتحترم عقولهم.
الأستاذ يوسف شيخالي المحترم
شكرا لهذه الإضافة التاريخية, لكنني حقا مستغرب من قبولكم لفوزي الحريري ليكون ممثلا للآشوريين رغم كونه ابن قائد بارتي وظهر فيما بعد انه أيضا بارتي كما انه حينها كان شابا يافعا. زوعا يوزع الاتهامات شرقا وغربا بالعمالة للبارتي وهو يوافق على ترشيح ابن قائد بارتي ليقود الامة الآشورية, تناقض لا استطيع استيعابه. ارجو التوضيح اكثر فقد يكون الجواب في بعض التفاصيل الغير مذكورة هنا.
اما عدم الاهتمام الأمريكي بمستقبل الاشوريين في العراق فاعتقد هو فشل للأحزاب  والمنظمات الاشورية المتواجدة في أمريكا حيث كان عليها معرفة كيفية التأثر على صانع القرار الامريكي وعدم العيش في أوهام التأثير الديني على السياسة الامريكية. على ما يبدو ان صراعات التسمية القومية في الولايات المتحدة قد جعلت تاثير الجميع على السياسيين الامريكيين ضعيف, رغم العدد الكبير نسبيا من الكلدان والاشوريين في أمريكا, والخلافات اثناء التعداد السكاني في أمريكا عام 2000 كان مثالا واضحا.
اما ما يخص من الذي افسد الوحدة القومية, فإنني اعتقد ان هنالك الكثيرين ممن تسبب في  تفتتنا وليست النهضة الكلدانية فقط. وقد نوهت عنها في المقال عند الحديث عن الحرب على التسمية القومية المُوَحّدة.
ملاحظة: وصلت الي معلومات تشير الى البرلماني "المستقل" فاروق حنا عتو ليس مستقلا رغم انه نزل في الانتخابات كمستقل. فقمت بزيارة صفحته في الفيسبوك  ووجدت انه قد كتب في ٩ تموز ما يلي" زار صباح اليوم النائب في البرلمان العراقي عن الحزب الشيوعي الكوردستاني(فاروق حنا عتو) رئيس لجنة الثقافة والسياحة والاعلام، قضاء الشيخان وناحية بعشيقة". لا اذكر هذا انتقاصا من السيد فاروق الذي عمل قبل انتخابه في عدة مؤسسات قومية, بل ذكرته من اجل  ان نكون اقرب الى الحقيقة.
مع تحياتي للجميع



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها الرب يسوع المسيح (له المجد )
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة


ريان سالم "الكلداني" وبابليون بين التمثيل المسيحي والتزوير, نبذة تاريخية عن تمثيلنا النيابي منذ 2005/اسكندر بيقاشا Shahriyar3
ريان سالم "الكلداني" وبابليون بين التمثيل المسيحي والتزوير, نبذة تاريخية عن تمثيلنا النيابي منذ 2005/اسكندر بيقاشا IMG

أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ريان سالم "الكلداني" وبابليون بين التمثيل المسيحي والتزوير, نبذة تاريخية عن تمثيلنا النيابي منذ 2005/اسكندر بيقاشا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني :: مَقَالَاتٌ بِآرَاءِ اصحابها :: منتدى نشر الغسيل بين الفرقاء-
انتقل الى: