| بتركنا (السورث) سنكون قد حكمنا على انفسنا بالفناء ./يوسف ابو يوسف | |
|
|
كاتب الموضوع | رسالة |
---|
الامير شهريار (داينمو الموقع)
البلد : مزاجي : الجنس : عدد المساهمات : 9611 تاريخ التسجيل : 07/07/2011 الموقع : في قلب بلدي الحبيب العمل/الترفيه : السياحة والسفر
| موضوع: بتركنا (السورث) سنكون قد حكمنا على انفسنا بالفناء ./يوسف ابو يوسف 13/2/2016, 12:08 pm | |
| بتركنا (السورث) سنكون قد حكمنا على انفسنا بالفناء . « في: 12.02.2016 في 15:07 » تحيه و احترام : سيداتي سادتي الكرام ..اسمحوا لي ان اشارككم برؤس اقلام حسب فهمي البسيط لواقعنا الحالي للشعب الاصيل لبلاد الرافدين من الكلدان والاشوريين والسريان الباقي على وجه الكره الارضيه والمشتت في بقاع العالم والذي سيُشتت لاحقا المتبقي منه في ارضنا الام اذا ما استمر الحال على ما هو عليه . ببساطه يعرفون الشعب ب جمهور ، جماعة كبيرة من الناس تسكن أراضي محدّدة وتخضع لنظام اجتماعيّ واحد وتجمعها عادات وتقاليد وتتكلَّم لسانًا واحدًا . ويعرفون القوميه ب تعني مجتمع طبيعي من البشر يرتبط ببعضه البعض بوحدة الأرض و الأصل و العادات و اللغة من جراء الاشتراك في الحياة و في الشعور الاجتماعي و جغرافية مشتركة و مصير مشترك و مصلحة اقتصادية مادية مشتركة و ثقافة مشتركة نفسية مشتركة .. مما جاء اعلاه نفهم اننا كشعب بلاد الرافدين الاصلاء تربطنا ارض وتاريخ ولغه ونزيد عليها مسيحيتنا. اما عن الارض فكلنا نعلم ان بلاد الرافدين هي ارض ابائنا واجدادنا دون اي شك والتي كانت تجمعنا منذُ الاف السنين لكنها اليوم تودع ابنائها الاصلاء يوما بعد يوم لا لانهم يرغبون بتركها وحيده مع الغزاه الطامعين ولكنهم اجبروا ان يختاروا بين الحياه او الموت للاسف الشديد وهذا واقع الحال. اما عن التاريخ فحدث هنا ولا حرج فالهندي يقول بلاد الرافدين وطني الاصلي وعشتار امي .وجماعه الاسكيمو يقولون نحن ابناء بلاد الرافدين والزقورات نحن من بنيناها .والصيني يقول نحن نحتنا الثور المجنح . والحر هنا تكفيه الاشاره بالمقصود بكلامي .حيث يساهم الجميع بتدمير تاريخ بلاد الرافدين بمطرقه عصابات الدوله الاسلاميه بلعبه اقذر من القذاره نفسها لطمس كل مايمت لهذا الشعب الاصيل بارضه وتاريخه بحجه انهم فجروا ايضا جامع او اثنين معها وياليت لو كانت هذه الجوامع جوامع بالاصل وليست اديره وكنائس احتلها المسلمون بغزواتهم من ابناء البلد الاصلاء . اخيرا نأتي الى اللغه وهنا تُسكب العبرات .لماذا ؟ .لانه هذا هو خط الدفاع الاخير الذي يجمعنا والمتبقي لنا نحن ابناء بلاد الرافدين الاصلاء .لانه هذا هو الشئ الوحيد الذي لايستطيع الغرباء ان يطمسوه او ينزعوه منا بالاكراه مهما حاولوا .لانه لغتنا لا تجمعنا قوميا(الكلدان والسريان والاشوريين) فقط بل هي اللغه التي استخدمها السيد المسيح والاناجيل تشهد بذالك . لماذا لغتنا هي خط الدفاع الاخير المتبقي لنا ؟؟ ببساطه شديده لاننا تبعثرنا في بلاد الرب الواسعه فمنا من يسكن امريكا واخر المانيا واستراليا والسويد وهولندا وفرنسا وروسيا والدنمارك و و و و . بما يعني ان ابناء العائله الواحده تشتتوا في بقاع العالم بعدما كان يلم شملهم وطن وبيت واحد اصبحوا اليوم يتكلمون لغات مختلفه .فنفس العائله الام تجد احد ابنائها وعائلته يتكلمون الانكليزيه واخوه يسكن المانيا وابنائه يتكلمون الالمانيه واختهم احتمال تسكن روسيا ويتكلمون الروسيه فاذا حصل في يوم من الايام واجتمعت العائله الكبيره في مناسبه فكيف سيتواصلون فيما بينهم ؟؟ وهنا اقصد الابناء او الاحفاد وبأي لغه ؟؟وهم لايفهمون لغات بعضهم البعض بحكم عيشهم في بلاد مختلفه . اذن الحل الوحيد هو الحفاظ على (السورث) واسمحوا لي ان استخدم هذا المصطلح لتسميه اللغه التي نستخدمها التي هي خط الدفاع الاخير الذي نمتلكه بعد الخطط القذره من الاخرين ليفقدوننا ويسلبوا منا الوطن والتاريخ بالقوه وكل ما نملكه. وهنا احب ان اتوجه بالشكر الجزيل لخط الدفاع الاول والمحافظ على لغتنا الا وهي كنيسه المشرق عامه لانها كانت الام الحنون الكبيره التي حافظت ولا تزال تحافظ لليوم على لغتنا الام وهنا لابد ان اشير الى كنيسه المشرق الاشوريه والكنيسه الشرقيه القديمه التي لازالتا لليوم يقدسون القداديس بلغتنا الام دون ان تدخل اي لغه اخرى ضمن القداس وبهذه الطريقه لن ينسى ابناء الكنيسه لغه الاباء والاجداد وستبقى حيه اللغه التي تكلم بها مخلصنا وفادينا فهذا فخر يضاف الى لغتنا الام بين لغات الشعوب في العالم اجمع و تربطنا ببعضنا البعض . وهنا اتقدم راجيا الى قادتنا الكنسيين في كنيسه المشرق الكلدانيه ان يكونوا من اليوم على خطى كنيستنا الام كنيسه المشرق وان تكون القداديس كلها بالسورث ( بعدما غزت اللغه العربيه الكثير من طقس قداسنا الكلداني بحجه فهم القداس ) وفي جميع بقاع الارض التي يتواجد فيها ابرشيات وكنائس تحت قياده البطريركيه الكلدانيه .فهذا الامر ليس بالصعب او العسير وهذا هو الوقت المناسب لتفادي وصولنا الى مرحله الاميه بلغتنا الام (السورث) .فتستطيع الابرشيات الكلدانيه المنتشره في العالم طبع كُتب القداديس بالسورث يقابلها كما نسميه ( بالكرشوني ) بلغه تلك المنطقه او البلد وهكذا يستطيع الجميع المشاركه بالقداس بالسورث ونحافظ على لغتنا الام من الزوال والاندثار فيكفينا ان غالبيتنا فقدوا الارض والتاريخ . ومن يفهم القداس بالعربيه يمكن له ايضا ان يفهمه بالسورث كما كان من البدء فنحنُ لم نستلم من الاباء الاولين القداديس بالعربيه او غيرها من اللغات .والعربيه هي من اتت بالاذى علينا اكثر من كل لغات العالم ونحن من اغنيناها بالاصل .وبالتاكيد ابنائنا واحفادنا المنتشرون في العالم لن يتكلموا العربيه بعد اليوم لانهم سيكونون ابناء تلكم البلاد التي ولدوا فيها وسيتكلمون لغه تلك البلاد .وبالمناسبه القران هو من حافظ على اللغه العربيه وليس العكس .اذن كنسيا من سينقذ الطقس الكلداني العريق هي السورث وحدها لا شريك لها . اود ان اشير بان هذا ليس نقدا للكنيسه الكلدانيه وقيادتها وتدخل في شؤنها بقدر ما هو نداء محبه وابداء الرأي وايضا للكنائس الاُخر بشان لغتنا التي تربطنا مع بعضنا البعض وتربطنا بارضنا وتاريخنا وباخوتنا من الاشوريين والسريان وبقدانها سيضيع كل شئ وسنذوب في العالم . وايضا اطلب من جميع عوائلنا اينما كانوا ان يعلموا اطفالهم لغه الاباء والاجداد (السورث) لانها ستكون منقذهم الوحيد بعد ( كنيسه المشرق الام) يوم يجتمعون باقربائهم واصحابهم من المتواجدين في الدول الاخرى فنحنُ من الممكن ان نكون منتقلين من عالمنا الفاني يومها ولا مترجم لهم حينها في حواراتهم وحديثهم فالسورث وقتها ستكون الرابط الحقيقي الذي يربطهم ببعض . وكيف ساقول عن نفسي كلداني وانا لا اتكلم السورث وكيف سيقول اخي الاشوري عن نفسه اشوري وهو لا يتكلم السورث وهكذا ايضا اخي السرياني . لهذا اشدد بهذه اللغه يوما ما نستطيع ان نطالب بحقوقنا المغتصبه بالارض والتاريخ كما فعل اليهود وقاموا باحياء لغتهم التي كانت ستندثر اصلا !!! وهذا هو المنطق السليم فالبعض من الاغراب يحاولون ان يتعلموا لغه السيد المسيح ويدرسونها بينما ومع شديد الاسف البعض منا نحن اصحاب اللغه لا نعيرها تلك الاهميه ونعتبرها انها اصبحت موده قديمه !!! كما فعل على سبيل المثال البعض من ابناء شعبنا في الموصل عندما كانوا يقولوا انتم تتكلمون فَليحي !!! . اذن من يستطيع ان يحافظ على تراثنا اللغوي ولغتنا اليوم هي كنيسه المشرق بالدرجه الاساس بالنسبه لنا نحنُ اتباعها باقسامها الثلاث وبهذه اللغه سوف نحافظ على ما يربط ابنائنا واحفادنا ببعضهم البعض وبتاريخهم ووطنهم الام اينما كانوا في بلاد الرب الواسعه.وهذه اللغه السورث هي من ستربط المغتربين من الكلدان والاشوريين والسريان ببعضهم البعض وان تكون حافزا قويا للتقارب فيما بينهم من بعد المسيح له المجد .فالكثير من الافاعي المسمومه تبث سمومها بيننا اليوم بحجه التسميات وما اكثرها ويحاولون بشتى الطرق تمزيق ما تبقى منا خاسئين بوعي و حذر ابناءنا. وهنا لا يسعني الا ان اقدم الشكر الجزيل لكل من يهتم باللغه ونشرها من ابناء شعبنا من الكلدان والاشوريين والسريان كل حسب مقدرته واستطاعته . فيا اخوتي واخواتي الكرام ارجوا ان تتقبلوا من اخوكم الصغير قوله بتركنا (السورث) سنكون قد حكمنا على انفسنا بالفناء .. اعتذر للاطاله وارجو ان يكون كلامي البسيط مفيدا . تقبلوا تحياتي واحترامي و الرب يبارككم . ظافر شانو الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها الرب يسوع المسيح (له المجد ) وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة
أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!! @@@@ ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي @@@@ ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!
عدل سابقا من قبل الامير شهريار في 13/2/2016, 12:13 pm عدل 1 مرات | |
|
| |
الامير شهريار (داينمو الموقع)
البلد : مزاجي : الجنس : عدد المساهمات : 9611 تاريخ التسجيل : 07/07/2011 الموقع : في قلب بلدي الحبيب العمل/الترفيه : السياحة والسفر
| موضوع: رد: بتركنا (السورث) سنكون قد حكمنا على انفسنا بالفناء ./يوسف ابو يوسف 13/2/2016, 12:09 pm | |
| | |
|
| |
الامير شهريار (داينمو الموقع)
البلد : مزاجي : الجنس : عدد المساهمات : 9611 تاريخ التسجيل : 07/07/2011 الموقع : في قلب بلدي الحبيب العمل/الترفيه : السياحة والسفر
| موضوع: رد: بتركنا (السورث) سنكون قد حكمنا على انفسنا بالفناء ./يوسف ابو يوسف 14/2/2016, 9:14 am | |
| | |
|
| |
الامير شهريار (داينمو الموقع)
البلد : مزاجي : الجنس : عدد المساهمات : 9611 تاريخ التسجيل : 07/07/2011 الموقع : في قلب بلدي الحبيب العمل/الترفيه : السياحة والسفر
| موضوع: رد: بتركنا (السورث) سنكون قد حكمنا على انفسنا بالفناء ./يوسف ابو يوسف 14/2/2016, 7:16 pm | |
| | |
|
| |
الامير شهريار (داينمو الموقع)
البلد : مزاجي : الجنس : عدد المساهمات : 9611 تاريخ التسجيل : 07/07/2011 الموقع : في قلب بلدي الحبيب العمل/الترفيه : السياحة والسفر
| موضوع: رد: بتركنا (السورث) سنكون قد حكمنا على انفسنا بالفناء ./يوسف ابو يوسف 15/2/2016, 9:29 am | |
| - اقتباس :
رد: بتركنا (السورث) سنكون قد حكمنا على انفسنا بالفناء . « رد #13 في: 14.02.2016 في 20:24 » مقتبس من: مايكـل سيـﭘـي في الأمس في 02:52 - اقتباس :
- أخي ظافـر
أولاً أنا لست متبحـراً باللغة ، ولكـن الـذي عـرفـناه من زمن الطفـولة أنـنا ( نحـن الكـلـدان ... وأعـتـقـد جـميعـنا ) نـقـصد بالسورث لغة المسيحـيّـين ( كـلـدان ، سـريان ، آثـوريّـين ) ونحـن الكـلـدان حـين نـقـول سـورايا فإنـنا نـقـصـد بها مسيحي بـدليل أنـنا أحـياناً نـقـولها بـبـساطة : إوربا كـلها سـورايي ... ولا تهـمنا تأويلات أخـرى ... أكـرر أنـنا نحـن الكـلـدان نستـخدم كـلمة سورايا بمعـنى مسيحي ... فـكم من مرة نسأل أحـدهم بعـفـوية : آيت سـورايـيـوت وإلاّ مُـشلمانا ؟؟
ثانياً : يؤسـفـني أن أقـول أن مرجـعـنا الأعـلى لكـنيستـنا الكـلـدانية هـو الـذي يتخـلى عـن (( سورث )) بـدليل إرجع وإسمع قـداسه حـين يكـون يقـدس لـوحـده !!!!! ولا نـقـتـنع بأية حجة يتمسك بها ، إسمع قـداسه لأبناء شعـبنا الكـلـدان في هـولـنـدا !!! وكم من مؤمن حاضر في الكـنيسة آنـذاك ، إنـتـقـده عـلى ذلك . تحيه واحترام اخي مايكل سيـﭘـي. حالك حالي بما يتعلق بالتبحر باللغه , واوافقك بنسبه تفوق ال 90% بشأن تفسيرك لكلمه سورايا كلدانيا ,اما بالنسبه لاخوتنا الاشوريين فاتصور وهم الادرى مني انهم يستخدمون كلمه سورايا بمعنى اشوري , بمعنى عندما يقولون عني وعنك وعن اخونا عدنان فتوحي اننا سوراي ففي هذه الحاله يقصدون اننا اشوريين .فعندهم استخدام الكلمه لها معنى اخر يختلف عما نستخدمه نحن الكلدان .فنحن نقصد بها المسيحي بشكل عام كما تفضلت والبعض القليل منا يخص بها المسيحي الذي يتكلم السورث . اما فيما يخص رأيك بشأن المرجع الاعلى للكنيسه الكلدانيه وقولك هـو الـذي يتخـلى عـن (( سورث )) .هنا يجب ان نعترف ان غبطته له افكاره وقيادته الخاصه لدفه الكنيسه وهو اب لنا جميعا واستلم قياده الكنيسه في الوقت والمكان الصعب وربنا يقويه ويقوي اخوته المطارنه الاجلاء للكنيسه الكلدانيه ويقوي اخوته من كنيسه المشرق والكنيسه السريانيه للخروج من المازق الذي وقع فيه شعبنا المسيحي عامه . وغبطته يتقبل الاراء والنقد البناء للصالح العام . وانا من الاشخاص عندما اعطي رأي في امر ما يخص الكنيسه اتمنى ان اراها تستعيد مجدها ومكانتها الحقيقيه التي كانت عليها قبل مايزيد عن الف عام . تقبل تحياتي واحترامي اخي مايكل .مارن ناطيروخون. ظافر شانو - اقتباس :
رد: بتركنا (السورث) سنكون قد حكمنا على انفسنا بالفناء . « رد #14 في: 14.02.2016 في 21:45 » مقتبس من: dominoos_qozi في الأمس في 03:41 - اقتباس :
- حضرة الآستاذ مايكل سيبي
أن كلمة سورث تدل على اللغة وليست الديانة بدليل كان يسكن بالقرب منا عرب وشبك وكاكائيين , كانوا يتكلمون السورث بطلاقة ( يعني حالهم حالنا ) ولكنهم ليسوا مسيحين (سوراي) أما عن اوربا عندما كنا نسأل كان الجواب الصحيح مشيحاي وليست سوراي وبدون زعل أو عنصرية فلغتنا مثبة رسمياً السريانية. تحيه واحترام اخي dominoos_qozi. شكرا لمرورك وتعليقك الموجه للاخ مايكل لكن اسمح لي بالمداخله ..الاخ مايكل لم يسمي العرب والشبك والكاكائيين سوراي بل سمى المسيحيين سوراي .وكلمه سورث تطلق على اللغه ,فاين المشكله بالنسبه لك ؟؟ السريان والاشوريين والكلدان عندما يستخدمون كلمه ( سورث ) فالمقصود هنا اللغه التي يستخدموها .اما عندما يستخدمون كلمه سورايا فهنا كل جماعه لها تفسيرها الخاص بها . المهم في الموضوع هو كيفيه الحفاظ على اللغه (السورث) لانه اذا حافظنا على السورث فستحمينا هي من الضياع والاندثار بين الشعوب وهذا ما اريد ان اشير اليه في موضوعي . تقبل تحياتي و احترامي اخي dominoos_qozi .مارن ناطيروخون. ظافر شانو - اقتباس :
رد: بتركنا (السورث) سنكون قد حكمنا على انفسنا بالفناء . « رد #15 في: 15.02.2016 في 00:08 » مقتبس من: نزار نيسان في الأمس في 06:05 - اقتباس :
- لغتنا وجودنا بالفعل مع مرور الزمن سوف تذوب لغتنا كذوبان الثلج وباالاخص في بلاد المهجر ولهذا دوما نطلب بوجود مدارس او اندية ثقافية تدرس هذه اللغة ولكن واقع الحال يجري باالعكس فلا عواءلنا تشجع وتعلم لغة الام في البيت ومن ناحية اخرى انعدام وجود مدارس للغة في اغلب كناءسنا وهكذا نرى اليوم انحصار هذه اللغة فقط بين الكهنة والشمامسة وعدد قليل من العلمانين وهذا سوف يؤدي يوما ما الى هروب الاجيال القادمة من كناءسنا بحجة عدم فهمهم للغة الام فاالتاريخ سوف لن ينسىاي فرد منا اذا ماحاول ان يفتح اي دورة لتعليم لغة الام
تحيه و احترام اخي نزار نيسان . شكرا لمرورك ومداخلتك التي تصب في صلب الموضوع وهذا مانحذر منه فبسبب تغربنا في بلاد الرب الواسعه قد يعتبر البعض منا لغتنا الام غير ضروريه في تلك البلاد وهذا ماسيزيد غربتنا مع بعضنا البعض وبين افراد العائله الواحده المتبعثره بين الدول ,وبفقدان الرابط الاخير المتبقي لنا (السورث) سيفقد البعض او غالبيه المواليد الجدد انتمائهم لتاريخهم وحضارتهم وبلادهم الام ويصعب عليهم التواصل مع اقاربهم في الدول الاخرى المختلفه عنهم لغويا .وبالتاكيد سوف يؤثر على انتمائهم للكنيسه الام التي كان ينتمي اليها ابائهم وبنسب متفاوته . تقبل تحياتي و احترامي اخي نزار نيسان. مارن ناطيروخون.
ظافر شانو - اقتباس :
رد: بتركنا (السورث) سنكون قد حكمنا على انفسنا بالفناء . « رد #16 في: 15.02.2016في 03:09 » اسمحو لي ان ابين رايي ببساطة وباختصار, انا كلداني فلغتي كلدانية ,واخي اشوري ولغته اشورية ,واخي الاخر سرياني ولغته سريانية, لكننا ننتمي لعائلة لغوية واحدة, ولاضير البته من اي من هذه التسميات , فكل شخص حر بخياراته, ولى زمن فرض وجهة النظر الاحادية ,العالم تغير ونحن مازلنا نصر على ان الحقيقية لها وجه واحد
الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها الرب يسوع المسيح (له المجد ) وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة
أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!! @@@@ ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي @@@@ ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!! | |
|
| |
الامير شهريار (داينمو الموقع)
البلد : مزاجي : الجنس : عدد المساهمات : 9611 تاريخ التسجيل : 07/07/2011 الموقع : في قلب بلدي الحبيب العمل/الترفيه : السياحة والسفر
| موضوع: رد: بتركنا (السورث) سنكون قد حكمنا على انفسنا بالفناء ./يوسف ابو يوسف 16/2/2016, 8:34 am | |
| | |
|
| |
الامير شهريار (داينمو الموقع)
البلد : مزاجي : الجنس : عدد المساهمات : 9611 تاريخ التسجيل : 07/07/2011 الموقع : في قلب بلدي الحبيب العمل/الترفيه : السياحة والسفر
| موضوع: رد: بتركنا (السورث) سنكون قد حكمنا على انفسنا بالفناء ./يوسف ابو يوسف 16/2/2016, 8:38 am | |
| | |
|
| |
الامير شهريار (داينمو الموقع)
البلد : مزاجي : الجنس : عدد المساهمات : 9611 تاريخ التسجيل : 07/07/2011 الموقع : في قلب بلدي الحبيب العمل/الترفيه : السياحة والسفر
| موضوع: رد: بتركنا (السورث) سنكون قد حكمنا على انفسنا بالفناء ./يوسف ابو يوسف 17/2/2016, 8:18 am | |
| | |
|
| |
الامير شهريار (داينمو الموقع)
البلد : مزاجي : الجنس : عدد المساهمات : 9611 تاريخ التسجيل : 07/07/2011 الموقع : في قلب بلدي الحبيب العمل/الترفيه : السياحة والسفر
| موضوع: رد: بتركنا (السورث) سنكون قد حكمنا على انفسنا بالفناء ./يوسف ابو يوسف 17/2/2016, 8:24 am | |
| | |
|
| |
الامير شهريار (داينمو الموقع)
البلد : مزاجي : الجنس : عدد المساهمات : 9611 تاريخ التسجيل : 07/07/2011 الموقع : في قلب بلدي الحبيب العمل/الترفيه : السياحة والسفر
| موضوع: رد: بتركنا (السورث) سنكون قد حكمنا على انفسنا بالفناء ./يوسف ابو يوسف 17/2/2016, 5:15 pm | |
| | |
|
| |
الامير شهريار (داينمو الموقع)
البلد : مزاجي : الجنس : عدد المساهمات : 9611 تاريخ التسجيل : 07/07/2011 الموقع : في قلب بلدي الحبيب العمل/الترفيه : السياحة والسفر
| موضوع: رد: بتركنا (السورث) سنكون قد حكمنا على انفسنا بالفناء ./يوسف ابو يوسف 18/2/2016, 8:00 am | |
| | |
|
| |
الامير شهريار (داينمو الموقع)
البلد : مزاجي : الجنس : عدد المساهمات : 9611 تاريخ التسجيل : 07/07/2011 الموقع : في قلب بلدي الحبيب العمل/الترفيه : السياحة والسفر
| موضوع: رد: بتركنا (السورث) سنكون قد حكمنا على انفسنا بالفناء ./يوسف ابو يوسف 19/2/2016, 8:18 pm | |
| - اقتباس :
رد: بتركنا (السورث) سنكون قد حكمنا على انفسنا بالفناء . « رد #51 في: 18.02.2016 في 20:07 » الى يوسف يوسف او ظافر شنو تحية ارامية واسمع يا يوسف او ظافر او اي اسم اخر لكل انسان ظرفه الخاص في هذه الايام الصعبة هناك سياسيون ورجال دين ومثقفين وروساء دول ووزراء يتخذون اسماء اخرى وهناك نساء تكتب باسماء رجال والعكس, وهناك ناس ينتظرون اللجوء في دول الشرق وهناك من اعتنق المسيحية حديثا وهناك من يدعي العروبة أو الكردية وهناك كلدان "واشوريون" وسريان يمقتون اسمهم ولا يريدون الافصاح عن هويتهم لاسباب كثيرة...الخ, والغير معرفين عندك من الذين يكتبون بفكر سرياني او ارامي هم اشخاص حقيقين معروفين عندنا وقمة الاخلاق والادب وهم اصلاء اكثر من اي شخص ويشرفون الدخلاء, واكثر من نصف الاسماء في عينكاوا يكتبون بعدة اسماء. وفي موضوعك هذا بالذات توجد هذه الحالات. واول من يكتب باسمين وبدون صورة هو انت. فانت اول الدخلاء على الامة. وفي موضوعك ذكرت انك انسان بسيط ثم اكتشفنا انك المرشد الاعلى للامة وولي الفقيه ودلال الكنيسة الكلدانية ومدير الامن العام لموقع عينكاوا
انطلاقا من الحرية الشخصية والديمقراطية وطالما ادراة عينكاوا تسمح للشخص بالكتابة باي اسم وطالما ان الشخص لا يخرج عن حدود الادب. فمن حق اي شخص ان يكتب ما يريد ومتى يريد وباي اسم يري. فمن تكون انت لتدقق هويات الناس. عندما تقرر ادراة عينكاوا منع الاسماء غير المعروفة والمستعارة سنكون اول الشاكرين والمصفقين لها لانك ستكون اول دخيل يتم منعك لانك تكتب باسمين وبدون صورة, وحتى لو ارفقت صورتك فليس دليل على انك شخص حقيقي لانه ممكن رفع اي صورة, فارفق صورتك بستة اتجاهات يمين يسار امام خلف وقطري باتجاهين وجوازك والجنسية العراقية والاحوال المدنية مع صورة قيد من الاحوال المدنية وبطاقة السكن الخضراء والبطاقة التمونية ورقم تلفون المنزل لان الموبيل رقمه طيار والعنوان مع سند الدار وشهادة حياة ليتسنى لنا التحقق من هويتك
انت وغيرك مهمتك وواجبك الثقافي الاجابة عن افكار فقط, يعجبك تجاوب جاوب, ما يعجبك اهمل الاسماء التي ما تعجبك والسلام، فالانسان الضعيف يلجاء الى هذه الاساليب والانسان المقتدر لا يهاب الاسماء والافكار, وحتى في نقدك للغير معروفيين كنت طائفي وعنصري فلماذا رديت على تلك الاسماء الغير معروفة وعندما وصل الامر لسرياني او ارامي ثارت طائفتك المقيتة انت ومن يشاطرك الرائ، اننا نعرف كثير من الاسماء المستعارة والتي ورد قسم منها في موضوعك ورديت انت عليهم لكننا نحترمهم فهدفنا هو افكار لا اشخاص. وان كنت مثقف ومقتدر اكتب كما يلي انت يا يوسف او ظافر انسان لا تعرف معنى الكلمة الرئيسية في عنوان موضوعك وانت تروج لاخبار مزورة لانك ارفقت قاموس توما اودو المطبوع باسم قاموس كلداني من موقع بطركيتك الكلدانية التي تبنت التزوير وقبلها زورت قاموس دليل الراغبين في لغة الاراميين. والاسئلة اعلاه المطروحة على الاشوريين تشمل الكلدان ايضا منذ سنة 1445، واذا فيك خير اجب على الاسئلة لتثبت انك ليس دخيل على الامة همسة اخيرة" في حالة ردك ستجاب بنفس الاسلوب وشوي اكثر وبعدة اسماء فان كان اسلوبك محترم ستواجه باحترام وتقدير اكثر, والعكس صحيح مع تحياتنا - اقتباس :
رد: بتركنا (السورث) سنكون قد حكمنا على انفسنا بالفناء . « رد #53 في: 19.02.2016في 15:10 » مقتبس من: مايكـل سيـﭘـي في الأمس في 05:52 - اقتباس :
- هاتـوا مصادركم ومؤرخـيكم مثـلما يسرّكم .... إقـرأوها ....
ولكـنـنا كـلـدان من تأريخ الكـلـدانيّـين سـواءاً كانـوا منجـمين ، حـدادين ، تـنـكـجـيّة ، فـقـهاء ، لاهـوتيّـين ..... إنـنا بإعـتـزازنا بقـوميتـنا الكـلـدانية ، لـسنا نسرق قـومية أحـد ، ولا نحـن معـتـدين عـلى قـومية غـيرنا .... ولا نحـن نـسبّـب مضايقة لأية قـومية أخـرى وإذا يوجـد أحـد لا يعـرف إسم قـوميته / فـما عـنـدنا مشكـلة معه .. يـذهـب ويـبحـث له عـن قـومية ............... عـسى يشتـريها شـراءاً ولا يخـصنا منه شيئاً . أما نحـن فإنـنا كـلـدان ............. سـؤال : هـل يحـتـرم المقابل كـلـدانيتـنا ؟؟ فـنـحـتـرمه بالمقابل ؟؟ ومع ذلك يـبقى حـرا ...... ولسنا بحاجة إلى إحـتـرامه لـنا ما كتبته يا رجل عبارة عن هراء يستعمله العروبجين الذين تعودوا على الكذب والاعتماد على اللاعدل ومن ثم يلعبون دور الضحية.
انت قبل ان تطالب غيرك بالعدل فانت عليك ان تثبت للقراء بانك شخص مهتم بالعدل بنفسك, لان ببساطة هذه هي طريقة الكتابة في المجمتعات الغير عروبجية.
ستسال كيف علي ان اكتب بشكل عادل؟
هنا جوابي لك, فانت عليك ان تكتب هكذا:
اني المدعو مايكل سبي اقر واعترف بانني لم يكن لدي اي اهتمام قومي كلداني سابقا. اعترف بانني لم اكن مهتم لا بالمصادر ولا بالمؤرخين عندما كان هناك من لا يعترف بالكلدانية من امثال العرب. انا اعترف بان القومية الكلدانية لم تملك عندي في السابق اي اعتزاز, بدليل عدم وجود اية حركة قومية كلدانية قبل 1991 . اعترف بانني لم اطالب اشخاص اخرين مثل العرب بان يحترموا قوميتي كشرط لكي احترم قوميتهم. اعترف بشكل عام بانني وغيري من الذين شاركوا في المؤتمرات الكلدانية باننا في السابق لم يكن عندنا اي اهتمام قومي كلداني يذكر.
اقر واعترف بانني مايكل سبي وكل الاخرين من الذين شاركوا في المؤتمرات الكلدانية ومن ساندها مثل المطرانية في سانديكو باننا تولد لدينا وعي قومي بعد قيام الحركات الاشورية التي تملك تاريخ طويل من النشاط القومي بنشر الوعي القومي بين ابناء شعبنا. وهذا ما ادى تدريجيا الى ان يشعر ابناء شعبنا بوعي قومي, ومن هنا نحن اصبحنا قوميين. ولكننا للاسف لا نشعر باننا اشوريين وانما كلدان, وعلى هذا الاساس نحن نريد ان نكون قوميين كلدان وبان نمتلك تسمية قومية كلدانية. ولكننا في نفس الوقت نقدم كل الشكر ومن كل قلبنا الى الحركات الاشورية التي ساهمت بشكل فعال في نشر الوعي القومي بين ابناء شعبنا. اذ لولاها لما كنا انا مايكل سبي وبقية من شارك في المؤتمرات الكلدانية والمطرانية في سانديكو قد امتلكنا في يومنا هذا اي وعي قومي كلداني يذكر. .................... انتهى المثال حول الكتابة بطريقة عادلة.
اما اذا انت او غيرك رفضتم الاعتراف بهذه الحقيقة فان كل شئ انتم ستقولونه سيكون مبني على الاكاذيب. وما هو مبني على الاكاذيب سيبقى الى الابد عبارة عن زبالة لا يحتاجها احد. وهناك بالفعل عدة مؤتمرات كلدانية وكلها فشلت وفي كل مرة كان هناك من يطرح سؤال لماذا فشلت؟ الجواب هو كما شرحت لانها كانت مبنية على الاكاذيب, ولهذا كانت مؤتمرات عبارة عن هراء. اذ فحتى الانجيل يقول الحقيقة تحرركم.
شكرا لمايكل سبي لقرائته مداخلتي. - اقتباس :
رد: بتركنا (السورث) سنكون قد حكمنا على انفسنا بالفناء . « رد #55 في: 19.02.2016 في 17:15 »
تحية طيبة للجميع السادة وبعد الاستاذ كابي كلو المحترم ارجو تقبل اعتذاري الشخصي لك ولغيرك اذا كان قد اسي اليك باسم كنيستنا الكلدانية المبجلة واحسبها علي الى السيد والاخ يوسف ابو يو سف المحترم انا كلداني ومعروف الشخصية ومستعد لارسال عنواني ورقمي الى ادراة عينكاوا او الالتقاء بشخص يمثلهم للتحقق من هويتي واكتب لك كاخ كلداني وعذرا فانت شخص تسي الينا والى الكنيسة الكلدانية فتخلط الامور وتحاول استغلال اسم كنيستنا وبرطكيتنا لامور وافكار شخصية خاصة بك فالاخطاء التي وقعت فيه يا اخ يوسف هي" 1: عندما تكتب موضوع عليك ان لا تتطرق الى الامور الشخصية بل الى افكار وبما يتعلق بموضعك فقط 2: على من يكتب موضوع ان لا يتدخل بما يقع بين المتحاورين الذين بينهم خلاف حول مواضيع ثانوية وفي احسن الاحوال يتدخل كشخص يحترم الجميع على قدر المسواة بغظ النضر عن شخصيتهم او اسمهم او دينهم او توجههم وان يكون محايد" وقرات ردودك بالتفصيل وانت لم تكن محايد بل منحاز وتقول اني ااحترم الجميع قولا اما فعلا فليس كما تقول فتتطرق الى كلمات لا تليق بشخص يعتبر نفسه ممثلا لكنيسة وناقل اخبارها 3" ليس من حقك التعرض للاسماء ان كانت حقيقة او مستعارة خاصة ان اسمك هو اغرب اسم في موقع عينكاوا يوسف ابو يوسف او ظافر شنو وبدون صورة يا اخ يوسف من كان بيته من زجاج لا يرمي الناس بالحجارة " وليس من حقك ان تنقد اي انسان يعبر عن ارائه ويقول انا عربي او كردي فمن حق الانسان ان يغير دينه وما يجب ان تعلمه ان عدد العرب والاكراد المسيحيين اليوم في العراق يفوق اتباع احدى كنائسنا المشرقية في العراق" ثم ماذا تنتظر من شخص سياسي او كاتب او رجل دين معروف يحترم نفسه ويكتب او يعلق على موضوع ثم تاتيه الشتائم والاهانات من اشخاص باسماء غير معروفة" طبيعي سيقوم بعمل اسم مستعار ويرد على الاهانات واكثر من نصف الاسماء في عينكاوا غير معروفة وانا شخصيا لو قمت انت او اي شخص اخر بالتهجم علي ساظطر الى عمل اسم مستعار وارد الشتائم لهذا انت تساعد على استعمال الاسماء المستعارة وليس العكس 4: ليس من حقك تصنف الناس بين اصيل ودخيل كما تريد فهذا تهجم على الناس سيقابلوك بالمثل واكثر فهل تنتضر من شخص يقول لك انا دخيل ام انه سيقول لك حاشاك انا اصيل اكثر منك والانكى من ذلك انت تحاول اقحام اسم البطركية المحترمة والبطرك المبجل الى امور تخدم توجهاتك الشخصية والطائفية والسياسية وعليك ان ان تقبل من اي انسان عنده كرامة اذا اتهمته بعدم الاصالة لانه انتقد بطريكتيك بانه سيجيبك "وحاشا" انا اصيل اكثر منك ومن بطركيتك وبطركك فلان واذا كنت تعتقد ان موقع عينكاوا سيحميك من ذلك فانت واهم وستكون النتائج اسواء لان المواقع كثيرة والمتربصين اكثر ولذلك انت بطرحك تسي الى الكنيسة الكلدانية دون ان تعلم 5: اي انسان ينتقد بطريقة علمية ثقافية البطركية والبطرك او البابا نفسه فهو اصيل ومن يحاول اسكاته فهو دخيل "لا اقصدك" وهذه الطريقة اصبحت قديمة" وفي موضوعك بالذات هناك اشخاص ينتقدون البطرك وبالاسم وهم اصلاء" وعدم استطاعتك الرد بطريقة علمية بان البطركية او البطرك الفلاني قام بالتزوير يثبت فعلا انهم مزورون فالكنيسة ورجال الدين ليس معصومين والتاريخ ملي بالتزوير كنيسة ورجال دين والرد يجب ان يكون علمي ماذا زوروا ومقارنته بالاصل من الذي زور ماذا زور ومتى ...الخ ثم يبدا الجواب وليس باتهام باطلاق التهم جزافا على الناس" وعدم استطاعتك الرد على الاسئلة والرد باتهام وتوصيف الناس بكلمات شتى يدلل ضعف حجتك ويثبت صحة قولهم وانت تعترف انك انسان بسيط وانا اويد انك بسيط وليس لك القدرة على المقارعة العلمية اتمنى ان تنهي تعليقاتك لانك كلما علقت بامور شخصية ستعقد الموضوع على نفسك اكثر وتضر كنيستنا اكثر فالناس لن تسكت على مهاجمتهم يا اخ يوسف واعتذر عن الرد عليك او على غيرك اخيك ابو سارة الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها الرب يسوع المسيح (له المجد ) وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة
أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!! @@@@ ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي @@@@ ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!! | |
|
| |
الامير شهريار (داينمو الموقع)
البلد : مزاجي : الجنس : عدد المساهمات : 9611 تاريخ التسجيل : 07/07/2011 الموقع : في قلب بلدي الحبيب العمل/الترفيه : السياحة والسفر
| موضوع: رد: بتركنا (السورث) سنكون قد حكمنا على انفسنا بالفناء ./يوسف ابو يوسف 20/2/2016, 7:53 am | |
| | |
|
| |
الامير شهريار (داينمو الموقع)
البلد : مزاجي : الجنس : عدد المساهمات : 9611 تاريخ التسجيل : 07/07/2011 الموقع : في قلب بلدي الحبيب العمل/الترفيه : السياحة والسفر
| موضوع: رد: بتركنا (السورث) سنكون قد حكمنا على انفسنا بالفناء ./يوسف ابو يوسف 20/2/2016, 10:30 pm | |
|
عدل سابقا من قبل الامير شهريار في 22/2/2016, 7:35 am عدل 1 مرات | |
|
| |
yohans (داينمو الموقع)
البلد : مزاجي : الجنس : عدد المساهمات : 2463 تاريخ التسجيل : 18/06/2015 الموقع : في قلب بلدتي الحبيبة ( الارض المحتلة )
| موضوع: رد: بتركنا (السورث) سنكون قد حكمنا على انفسنا بالفناء ./يوسف ابو يوسف 21/2/2016, 6:24 pm | |
| | |
|
| |
| بتركنا (السورث) سنكون قد حكمنا على انفسنا بالفناء ./يوسف ابو يوسف | |
|