منتديات كلداني
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةالكتابة بالعربيةالكتابة بالكلدانيةبحـثمركز  لتحميل الصورالمواقع الصديقةالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

 

 مذابح السريان على أيدي النساطرة أسلاف الآشوريين والكلدان ج1 / بقلم : موفق نيسكو

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)
الامير شهريار


مذابح السريان على أيدي النساطرة أسلاف الآشوريين والكلدان ج1 / بقلم : موفق نيسكو Uouuuo10
مذابح السريان على أيدي النساطرة أسلاف الآشوريين والكلدان ج1 / بقلم : موفق نيسكو Awsema200x50_gif

مذابح السريان على أيدي النساطرة أسلاف الآشوريين والكلدان ج1 / بقلم : موفق نيسكو Ikhlaas2مذابح السريان على أيدي النساطرة أسلاف الآشوريين والكلدان ج1 / بقلم : موفق نيسكو Iuyuiooمذابح السريان على أيدي النساطرة أسلاف الآشوريين والكلدان ج1 / بقلم : موفق نيسكو Bronzy1مذابح السريان على أيدي النساطرة أسلاف الآشوريين والكلدان ج1 / بقلم : موفق نيسكو Fedhy_2مذابح السريان على أيدي النساطرة أسلاف الآشوريين والكلدان ج1 / بقلم : موفق نيسكو Goldمذابح السريان على أيدي النساطرة أسلاف الآشوريين والكلدان ج1 / بقلم : موفق نيسكو Bronzy1مذابح السريان على أيدي النساطرة أسلاف الآشوريين والكلدان ج1 / بقلم : موفق نيسكو Shoker1

البلد : العراق
مزاجي : عاشق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 9604
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مذابح السريان على أيدي النساطرة أسلاف الآشوريين والكلدان ج1 / بقلم : موفق نيسكو Empty
مُساهمةموضوع: مذابح السريان على أيدي النساطرة أسلاف الآشوريين والكلدان ج1 / بقلم : موفق نيسكو   مذابح السريان على أيدي النساطرة أسلاف الآشوريين والكلدان ج1 / بقلم : موفق نيسكو Alarm-clock-icon28/1/2017, 10:37 am


بقلم : موفق نيسكو


التاريخ ملئ باضطهاد ومذابح السريان ابتدأً من مذابح الفرس والرومان والمسلمين والأتراك أخيراً التي سميت "سيفو"، لكن المذابح وسيفو لم تكن مقتصرة على الغرباء، فقد قام النساطرة أسلاف الكلدان والآشوريين بمذابح بحق آبائهم السريان فاقت ما قام به الغرباء.

لعب الفرس دوراً بارزاً في انفصال قسم من السريان عن كنيسة أنطاكية السريانية الأم، فاعتنق العقيدة النسطورية قسماً منهم وهم السريان الشرقيون سنة 479م، وقامت روما بتسمية القسم الذي اعتنق الكاثوليكية كلداناً رسمياً في 5 تموز 1830م، نتيجة كلمة أطلقتها روما على سريان قبرص النساطرة في 7 أيلول 1445م، في محاولة لكثلكتهم، لكنها فشلت، وقبل أن يُسمِّي الانكليز القسم الذي بقي نسطورياً آشوريين لأغراض سياسية استعمارية غربية سنة 1876م، ثم سمَّوا كنيستهم آشورية رسمياً في 17 تشرين أول 1976م.

بتشجيع من الفرس قام السريان الشرقيين النساطرة أسلاف الكلدان والآشوريين الحاليين بمذابح ضد آبائهم السريان الذين بقوا على الأرثوذكسية، ونتيجة خضوع النساطرة للفرس فكنيستهم سُميت الكنيسة الفارسية (البطريرك الكلداني لويس ساكو خلاصة تاريخ الكنيسة الكلدانية ص4، البطريرك الكلداني عمانؤيل دلي، المؤسسة البطريركية في كنيسة المشرق ص5. أدي شير، تاريخ كلدو-وأثور ج2 ص3 المقدمة. ألبير أبونا، تاريخ الكنيسة السريانية الشرقية ج1 ص57. المطران باواي سورو كنيسة المشرق ص21)، حتى أن تسميتها بكنيسة فارس طغت عليها في بعض العهود (الأب يوسف حبي، كنيسة المشرق الأثورية– الكلدانية ص196)، وكثير من آبائهم وقديسيهم اسمهم الفارسي، وكتاب شهدائهم الرئيس الذي ألَّفه ماروثا الميارفقيني +431م اسمه شهداء بلاد فارس، وبقيت هذه الكنيسة إلى العصر الحديث تُسمَّى الكنيسة الفارسية، فالَّف الفرنسي ج. لابورت كتاباً مهماً سنة 1904م بالفرنسية سمَّاه المسيحية في الإمبراطورية الفارسية في عهد سلالة الساسانيين، وهكذا يُسمِّيها الكاردينال أوجين تيسران رئيس المجمع الشرقي (خلاصة تاريخ الكنيسة الكلدانية ص10)، وفي الكتاب الذي ألّفه المبشر ويكرام وأهداه إلى البطريرك النسطوري بنامين سنة 1909م، سَمَّاها كنيسة الإمبراطورية الساسانية الفارسية/ انكليزي، وسمَّاها  Aubrey r. vine مؤلف كتاب (لمحة تاريخية موجزة عن الكنيسة النسطورية في آسيا من الانشقاق الفارسي إلى الآشورية الحديثة/ انكليزي) الذي صادق عليه بطريرك كنيسة المشرق النسطورية ايشاي داؤد سنة 1938م، وسمَّاها آخرون بالكنيسة الإيرانية (جي ب. اسموسن أستاذ الدراسات الإيرانية في جامعة كوبنهاكن، فاتحة انتشار المسيحية في إمبراطورية الإيرانيين 100-637م)، ولا يزال كُتّاب الكنيسة النسطورية يُسمُّون أهم دير نسطوري في العراق بدير الربان هرمز الفارسي (المطران إيليا أبونا، تاريخ بطاركة البيت الأبوي ص23). وسنتطرق إلى مواضيع فارسية وعروبة وإسلامية النساطرة في مقالات مستقلة لاحقاً.

قام النساطرة باضطهاد السريان الأرثوذكس ومذابح بحقهم حيث قام المطران برصوم النصيبيني بتحريض من صديقه فيروز ملك الفرس بقتل السريان وإراقة دمائهم، فابتدأ النساطرة بقيادة مطران نصيبين برصوم من سنة 480م بمذابح قُتل فيها سبعة آلاف وثمانمئة سرياني أرثوذكسي، منهم الجاثليق بابويه والمطران برسهدي ومعنى اسمه (ابن الشهداء) وتسعون كاهناً في دير بزنيويثا في قرية بحزاني، واثتي عشر راهباً، وآلاف الأبرياء من شمامسة ومؤمنين عاديين، إضافةً لحرق مكتبة دير مار متى، وكان برسهدي قد جلس على مطرانية دير مار متى سنة 457م.

قام برصوم بالمذابح مدفوعاً بقوة عسكرية جبارة من الملك فيروز الفارسي، وأخذ يُنِّكل بالسريان إكليروساً وشعباً لإجبارهم اعتناق النسطورية، فكانوا يستشهدون واحداً بعد الآخر مفضلين الموت على اعتناق الهرطقة النسطورية، فقد قام برصوم النصيبيني بمقابلة فيروز وقال له إن النصارى في بلادك أيها الملك الجليل لا زالوا يتفقون مع  ملك الروم (أي السريان الأرثوذكس الذين مقر بطريركتهم في أنطاكية تحت حكم الروم)، ومائلين إلى خيانتك وهم جواسيس لهم، وقد كان للروم بطريرك عاقل اسمه نسطور، يحب شعبك ومملكتك الفارسية، ولأجل ذلك أبغضه الروم وأنزلوه عن كرسيه، فإن سمحت لي جلالتك أُجبر النصارى الذين في مملكتك على إتبَّاع دين ذلك الرجل العظيم، وحينئذٍ تقع بغضة بينهم وبين الروم، فاستجاب فيروز له خاصة أن العقيدة النسطورية قريبة من الثنوية المجوسية الفارسية، فأخذ برصوم جيشاً وابتدأ الهجوم من بيت الآراميين (المدائن، قطسيفون، ساليق) واتجه إلى بيث كرماي (كركوك) وقتل خلقاً كثيراً، فهرب بعض الأساقفة إلى الجزيرة، وهاجم تكريت فقاموه أهلها، ثم ذهب إلى أربيل فهرب مطرانها والتجأ إلى دير مار متى، فتبعه برصوم واحتل الدير، فهرب مطران الدير برسهدي والرهبان واختفوا في المغاور، لكن برصوم وجدهم وقبض على برسهدي ومعه أثني عشر راهباً وكبَّلهم بالأغلال وأرسلهم إلى نصيبين وحبسهم في بيت رجل يهودي، ثم نزل إلى كورة نينوى وقام بجريمة بشعة يندا لها جبين الإنسانية وفاقت ما قام الغرباء حيث قتل في دير بيزينا (بحزاني الحالية) تسعون كاهناً، وانطلق إلى بيث نوهدرا (دهوك) وأراد تسلّق مغارة أحد النساك السريان الأرثوذكس واسمه شموئيل، ففشل، وهناك سمع زعماء الأرمن أنه قادم لبلادهم فهدده بالقتل فتراجع، وذهب إلى بيت اليهودي في نصيبين وقتل المحبوسين عنده، وهم المطران القديس الشهيد برسهدي والاثني عشر راهباً، وكان ذلك نحو سنة 480م، ونتيجة للجريمة النكراء التي قام بها برصوم النسطوري وإصرار الأرثوذكس على عدم إتباَّع مذهبه الهرطوقي أمام صاحب الدار اليهودي، آمن اليهودي بالمسيحية، وحُمل جثمان برسهدي، إلى دير بيزبينا عملاً بوصيته، ثم نُقل دير مار متى للسريان الأرثوذكس، وما يزال ضريح القديس الطاهر مزاراً  يتبرك به المؤمنون وشاهداً لتلك الجرائم النكراء.

وبعد استشهاد برسهدي ذهب برصوم النصيبيني إلى دير مار متى ونكَّلَ بمحتوياته وأحرق الدير ومكتبته النفيسة، فحرم العلم والحضارة الإنسانية من مخطوطات ثمينة وخطيرة قلما يشهد لها التاريخ، وقد أكرم الملك فيروز برصوم لإعماله ومكانته عنده وأمره أن يتزوج الراهبة "ماوية" التي كان يعاشرها برصوم كسرَّية، وفي سنة 484م وشى برصوم بالجاثليق الشهيد بابويه الذي كان خاضعاً لبطريرك أنطاكية لدى فيروز الفارسي فأعدمه معلَّقاً بأصبع واحد، وكانت المجازر من سنة 480-486 قتل فيها 7800 شخصاً، وأخيراً قامت إحدى الراهبات الأرثوذكسيات بضرب برصوم بمفتاح كبيرة على رأسه فقتلته، ويقول ميخائل الكبير إن ذلك حدث في قرية الكرمة قرب تكريت، ويقول ابن العبري إن جماعة قالت أن الراهبة كانت من طور عبدين.

وقد ذكر اضطهاد برصوم النصيبيني فيلكسنوس المنبجي +523م في رسالته إلى أبي عفر حاكم حيرة النعمان فيقول: زمن أيقاد النار على  المسيحيين في بلاد فارس على يد برصوم النصيبيني اللعين الذي قتل سبعة آلاف كاهن وراهب وإكليركي وعدد لا يحصى من المؤمنين الآخرين، وبسبب هذا أبى الروح القدس أن يحل من السماء لتكريس مذبح وقربان النساطرة الهرطقة وروحهم الشيطانية، (الفونس منكانا، فاتحة انتشار المسيحية في أواسط أسيا والشرق الأقصى ص107-108). ويقول الفونس منكانا أن بعض الكُتاب السريان المحدثين يكتبون اسم برصوم تحقيراً له (برصولي) بدل برصوم، ويُشبِّه منكانا هذا الاحتقار لبرصوم كمن لا يريد أن يلفظ كلمة شيطان فيقرأها بالمقلوب satan ناطيس، وعندما سأل منكانا الكاتب السرياني متي بولس +1947 لماذا تكتب برصولي بدل برصوم؟، ردَّ عليه متي: سأكتبهُ دائماً برصولي، وهل هناك وسيلة أخرى للتفريق بين برصوم النصيبيني وقديسنا برصوم؟. (يقصد القديس برصوم +457م رئيس النساك السريان).

أمَّا المفريان ماروثا التكريتي +649م في رسالته إلى البطريرك البطريرك يوحنا أبو السدرات +648م، مع أنه ذكر الاضطهاد بإسهاب وتفصيل بأكثر من ثلاث صفحات كبيرة، ولكن يبدو أن ذلك لم يشفي حسرته وغليله نتيجة للمذابح المروعة فيقول بحسرة وألم: إذا أردنا أن نتحدث عن الضيقات التي احتملها المؤمنين من برصوم المحروم أو نروي سير القدسيين الذين استشهدوا في اضطهاد برصوم لاحتجنا إلى السنة الملائكة. (تاريخ مار ميخائيل السرياني الكبير ج2 ص331-336. ابن العبري، تاريخ المفارنة ص12-16).

ويشهد لهذه المذابح كتاب الكنيسة السريانية الشرقية أنفسهم كما يقول الأب ألبير أبونا، ماري بين سليمان وعمرو بن متى أو صليبا الطيرهاني في المجدل، (أخبار فطاركة المشرق ماري ص45، وصليبا ص29-34)، والأب بطرس نصري الكلداني يذكر المذابح ويُسمِّي برصوم الجائر وأبو المكايد وكتب فصل خاص اسمه في إثارة برصوم الاضطهاد على مستقيمي الإيمان، (بطرس نصري نصري، ذخيرة الأذهان في تواريخ المشارقة والمغاربة السريان ج1 ص124-126)،  والأب أدي صليبا أبراهينا الكلداني (أدي صليبا أبراهينا، وبطرس نصري مجلة المشرق، طائفة الكلدان الكاثوليك 1900م ص820) ، والأب ألبير أبونا ُيُسمِّيه برصوم المضطهد ويقول إنه استعمل القسوة وأراق الدماء التي لا ننكرها فقتل 7700 مونوفيزي، (تاريخ الكنيسة السريانية الشرقية ج1 ص77-82) ويذكر المذابح المطران أدي شير، وغيره. ولهذا المطران دور مهم في التاريخ الحديث حيث كان إلى سنة 1906م معتدلاً ثم تحول إلى ابن روحي لبرصوم النصيبيني ورجل سياسية وحاقداً على كل ما هو سرياني وبدأ بتزوير التاريخ..الخ، يتبع جزء ثاني (أدي شير الكلداني - الآشوري، برصوم النصيبيني الثاني، ومذابح السريان).

في الرابط ضريح المطران برسهدي الشاهد على المذابح

وشكراً/ موفق نيسكو

مذابح السريان على أيدي النساطرة أسلاف الآشوريين والكلدان ج1 / بقلم : موفق نيسكو 148556983315738



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها الرب يسوع المسيح (له المجد )
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة


مذابح السريان على أيدي النساطرة أسلاف الآشوريين والكلدان ج1 / بقلم : موفق نيسكو Shahriyar3
مذابح السريان على أيدي النساطرة أسلاف الآشوريين والكلدان ج1 / بقلم : موفق نيسكو IMG

أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)
الامير شهريار


مذابح السريان على أيدي النساطرة أسلاف الآشوريين والكلدان ج1 / بقلم : موفق نيسكو Uouuuo10
مذابح السريان على أيدي النساطرة أسلاف الآشوريين والكلدان ج1 / بقلم : موفق نيسكو Awsema200x50_gif

مذابح السريان على أيدي النساطرة أسلاف الآشوريين والكلدان ج1 / بقلم : موفق نيسكو Ikhlaas2مذابح السريان على أيدي النساطرة أسلاف الآشوريين والكلدان ج1 / بقلم : موفق نيسكو Iuyuiooمذابح السريان على أيدي النساطرة أسلاف الآشوريين والكلدان ج1 / بقلم : موفق نيسكو Bronzy1مذابح السريان على أيدي النساطرة أسلاف الآشوريين والكلدان ج1 / بقلم : موفق نيسكو Fedhy_2مذابح السريان على أيدي النساطرة أسلاف الآشوريين والكلدان ج1 / بقلم : موفق نيسكو Goldمذابح السريان على أيدي النساطرة أسلاف الآشوريين والكلدان ج1 / بقلم : موفق نيسكو Bronzy1مذابح السريان على أيدي النساطرة أسلاف الآشوريين والكلدان ج1 / بقلم : موفق نيسكو Shoker1

البلد : العراق
مزاجي : عاشق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 9604
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مذابح السريان على أيدي النساطرة أسلاف الآشوريين والكلدان ج1 / بقلم : موفق نيسكو Empty
مُساهمةموضوع: رد: مذابح السريان على أيدي النساطرة أسلاف الآشوريين والكلدان ج1 / بقلم : موفق نيسكو   مذابح السريان على أيدي النساطرة أسلاف الآشوريين والكلدان ج1 / بقلم : موفق نيسكو Alarm-clock-icon31/1/2017, 8:35 am


نوري حسينو


أرجو من الاخوة القومجية الابتعاد عن القومية الطائفية االبغيضة والعنصرية المقيتة والالتزام بمسحيتهم العتيدة دون اللجوء الى المهاترات القومية التي لا تثمر.

وليد حنا بيداويد


الشماس حنا ابن الشماس توما

يبدو لى والمس فى حقيقة الامر كم انت ناقص اس عشرون مجزوم بنقص الاخلاق والشجاعة فلا محل لك فى هذه المعادلة تحاول فيها يا ايها الناقص ايجاد محل اعرابى لك فانت مرفوض لانك تفتقر الى الشجاعة حتى فى ذكر اسمك الصريح بئس من حمل رتبة الشماس كان ناقصا للشجاعة والايمان ، كان فعله شيطانيا بئس من حمل هذه الرتبة المقدسة وهو لا تستحقها ابدا وادعى زورا وبهتانا انه شماس لا يقدر الا بزرع الاحقاد، فلو بيك خير ياايها الناقص لتوجهت لاهلك بالخير ولكنك انسان عاجز على فعل شئ، بئس انت وافعالك
عذرا للقسوة فانت تستحقها وهذا رد بسيط منى لك واقول لو تجرات بجملة اخرى فوسف لاتسمع منى الا كلماتر بسيطة ، ادعوك لتحترم الاخرين عندما لا تحترم نفسك

الشماس حنا ابن الشماس توما


الشماش الوقور بهنام
سر في طريقك والرب يباركك واذا اتتك مذمة من سفلة وناقصين فهي الشاهدة لك انك كامل فهولاء ليس لديهم سوى الشتائم وطول اللسان وهو دليل على حقارتهم وقلة علمهم
وقل لهم
http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=419484.0

رافت الهجان


عافرم سيد موفق باسطرك هذه التي لا تنم إلا عن حقد دفين في داخلك لا يعلم
سببه إلا أنت فقط اقول باسطرك هذه رجرعت انت جميع حقوق إخوتنا السريان حيث عاد المهجرين إلى بيوتهم وأعيد. أعمار منازلهم و كنائسهم
مشكوره الجهود التي بذلتها في إرجاع حقوق شعبنا كامله

وليد حنا بيداويد


الى حامل لقب الشماس بهنام السريانى
ادعوك ان تحذف لقب او صفة الشماس ، انت يا بهنام لست بشماس ولاهم يحزنون وقلت فى تعليقى الاول بئس شماسا كانت افعاله وصفاته من الشيطان،، انت لست بشماس بل بشيطان تمتدح افعال ابليس يحاول زرع الفتن وانتم عاجزون على تقديم يد العون لشعبكم المهجر، اقول لكم لو بيكم ذرة خير لتوجهتم حالا الى كوردستان وتفقدتم احوال شعبكم. ، افعالكم ماهى الا تصرفات عاجزين اصحاب الالسن الطويلة وسواعده عاجزة الى الفعل الحقيقى.. كلامكم لايمكن ماهو الا ازبال مدورة لاينفع لشئ.
هذا رد الاقوياء على كلام العاجزين

يونس كوكي


قلناها ونعيدها مقالات مغرض مدفوعة الثمن والنجباء و الواعين سوف لن يهتموا لها مطلقا . ++ ثم ايها الباحث المغوار لماذا لم تقدم هذه الخرابيط قصدي بحوث عندما كان في العراق اكثر من مليون مسيحي ولا تسال اين هم الان فلمن ستقيم امبراطوريتك

الأشورية


ولماذا لأ تكتب عن تأريخ (بطريرك السريان ) قائدكم وراعيكم الروحي في الكنيسة السوري الأصل ذاك الذي هب مسرعا لتهنئة الأسلأم بمولد نبيهم محمد وقال بالحرف الواحد بأن رسول المسلمين محمد (رسول الأنسانية),والطامة والنحاسة الأخرى التي فعلها نفس البطريرك السرياني هو تقبيله وتبويس لكتاب (القرأن ) ووضعه على جبينه.... أين ألسنتكم الطويلة وأقلأمكم المزيفة الباطلة التي لأ تعرف الأ لغة التزوير للحقائق لتثبت وجودها على حساب غيرها ,أين أنتم من كل هذااا؟؟؟؟

الشماس بهنام السرياني


شكرا استاذ موفق .......على هذا المقال الذي يبين الحقائق وبالوثائق فالسريان حضاره وتاريخ لا يستطيع احد انكار ذلك مهما عملوا ولايمكن اخفاء ذلك .ادامكم الرب لنشر المزيد وتبيان الحقائق

وليد حنا بيداويد


اخى العزيز موفق نيسكو
بعد التحية
فى مقالاتك المثيرة للجدل تحاول فى هذا الظرف العصيب خلق نعرات طائفية واحقاد مدفوعة الثمن بيننا نحن الشعب الواحد، عبثا تحاول ذلك ليس هناك من يقدر ان يجزئنا ويفرقنا وانت لا تتمكن ان تفرق بين الدماء السريانية عن الكلدانية والاشورية . لا تتمكن من ان تثبت لنا انه هناك سريان انقياء الا ونحن شعب واحد
من ناحية اخرى تقول ان الاشوريين والكلدان كانوا نساطرة والسريان كانوا نساطرة وعجزت عجزا كليا ان تثبت لنا عن اصولهم القومية وتقول ان هؤلاء اى الاشوريين الكلدان قتلوا النساطرة السريان وهذا الادعاء غير صحيح البته لان هؤلاء جميعا كانوا نساطرة لم يحدث عن حاربوا بعضهم البعض رغم ان الاستعمار حاول تشتيتهم وزرع الفتن بيما بينهم
الكتب التى بحوزتى هى قليلة ولكنها ثمينة عظيمة بمعلوماتها تنفى ما ذهبت اليه فى الهدف الذى تسعى اليه فرق تسد ولصالح من تفعل ذلك هل لرضى اولئك الجالسون فى مقاهى سودرتاليا الذين لا يجدون وضع نقاط على الحروف ويسبون ويشتمون الاخر، هل لصالح اولئك الذين زرعت بذرات الحقد فى نفوسهم لينظروا اليك باحثا وكاتبا اولئك العبيد الذين لايفكرون قليلا قبل ان يشتموا الاخر وهم اعجز من ان يكتبوا حتى اسمائم بصراحة وشجاعة اسف للهدف الذى تعمل من اجله فاهدافك مدفوعة الثمن يا اخى موفق واذا سالت احدهم لما قال لك كلام اخر الا انك مدفوع الثمن.. هل حقا هؤلاء شمامسة ؟ بئس من يحمل رتبة الشماس ويزرع الاحقاد والفتن ويسب ويشتم الاخر، بئس من يحمل الكتاب المقدس وهو لايستحقه
مع عميق احترامى وعذرا للقسوة فانها فى مكانها



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها الرب يسوع المسيح (له المجد )
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة


مذابح السريان على أيدي النساطرة أسلاف الآشوريين والكلدان ج1 / بقلم : موفق نيسكو Shahriyar3
مذابح السريان على أيدي النساطرة أسلاف الآشوريين والكلدان ج1 / بقلم : موفق نيسكو IMG

أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مذابح السريان على أيدي النساطرة أسلاف الآشوريين والكلدان ج1 / بقلم : موفق نيسكو
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني :: مَقَالَاتٌ بِآرَاءِ اصحابها :: منتدى نشر الغسيل بين الفرقاء-
انتقل الى: