منتديات كلداني ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي |
| | الى ايّ فضاء تنتمي يا سيد ليون برخو الاكاديمي !/نيسان سمو الهوزي | |
| | كاتب الموضوع | رسالة |
---|
الامير شهريار (داينمو الموقع)
البلد : مزاجي : الجنس : عدد المساهمات : 9608 تاريخ التسجيل : 07/07/2011 الموقع : في قلب بلدي الحبيب العمل/الترفيه : السياحة والسفر
| موضوع: الى ايّ فضاء تنتمي يا سيد ليون برخو الاكاديمي !/نيسان سمو الهوزي 12/3/2017, 7:18 pm | |
| الى ايّ فضاء تنتمي يا سيد ليون برخو الاكاديمي ! « في: 12.03.2017 في 10:10 » الى ايّ فضاء تنتمي يا سيد ليون برخو الاكاديمي ! كتب السيد ليون برخو كلمة وعلى هذا المنبر الشعبي او المنتديات ( كما سماها ) بتاريخ 05/03/2017 وتحت عنوان : الكلدان بحاجة الى مجلس طوارئ لإنقاذ أنفسهم وكنيستهم من الخطر الوجودي الذي يداهم ثقافتهم والفوضى العارمة التي اقحمتهم الإدارة البطريركية الحالية فيها – رد على بيان ...... يقول ليون برخو في جزء من رده على مداخلة لي الآتي : - اقتباس :
- فقط أقول، رغم أنني إنسان بسيط جدا بيد أنني مستقل أحمل فكرا مستقلا. من هذه الناحية انا اعتبر نفسي (وهذا رأي الشخصي) مساويا لكل الذين ذكرتهم اعلاه وأفكر بإستقلال تام دون خشية وخوف من أحد.
وسننطلق من رده هذا لندخل اكثر الى الداخل .. لقد جاء على متن كلمته ثلاثة متناقضات غريبة وتقاطع بعضها البعض تماماً وهي الالحاد ، المسيحية ، الاسلام ... في تلك الكلمة يشيد بالعالم الإلحادي ستيفان هاوكنغ فيقول : - اقتباس :
- مثلا، كنت في لندن واتخذت مناسبة تواجدي لحضور مؤتمر شارك فيه كبار علماء الفيزياء ومنهم العالم الشهير ستيفان هاوكنغ Stephen Hawking وقدم بحثا جعلنا كلنا نقف على أقدامنا ونصفق له طويلا: مع نشر صورة للملحد
- اقتباس :
- ويزيد بقول في رده على احد الاخوة : هل تعلم ماذا توصل إليه هذا العالم الشهير؟ قال كل الكتب التي يراها أصحابها مقدسة ما هي إلا أساطير وليس هناك خالق وليس هناك ما إسمه "الله" لأن علم الفيزياء لا يبرهن على ذلك إطلاقا ...
هذا الفضاء الأكاديمي. هذا الفضاء لن أستطيع نقله لفضاء المنتديات الشعبية ولكنه ينقل حرفياً وعلى هذا المنتدى الشعبي ما توصل اليه العالم ستيفان هاوكنغ ... وهو يشيد بما توصل اليه هذا العالم الملحد ونتائج بحثه وفي نفس الوقت يمتدح الفيلسوف - اقتباس :
- يورغن همبرماس بقول : والذي علمنا إياه الفيلسوف الألماني الشهير (والملحد) يورغن هبرماس .
هذا الفيلسوف الجبار الذي غير وجهة الفكر الإنساني في العصر الحديث والذي تعد كتبه قراءته ملزمة في كل جامعات الدنيا تقريبا ساعدنا في تحليل الخطاب لا سيما الشق النقدي منه وفيه يقول كل مجال او فضاء خطابي له أطره الخاصة وحدوده وفي الإمكان تأطير قواعده ونسقه وأنماطه. - اقتباس :
- ويضيف وفي نفس الرد بأن : العلوم الأخرى التي تتعارض كثيرا مع الأديان كل الأديان. الأديان غيبية. العلوم تطبيقية وتتطلب الدليل والبرهان الحسي او المادي او التوصل الى نتائج في الإمكان تعميمها قدر الإمكان.
- اقتباس :
- ويقول : ثالثا، ما هي قصة الملحدين؟ هل أنتم أفضل منهم؟ هل أنتم لكلم ما يسميه البعض "مفاتيح الجنة" وهم ليس لديهم هذا المفتاح؟
سنتوقف هنا في هذا الجزء. في الجزئية الفضائية الاخرى كما يسميها السيد ليون يقول في رده على مداخلة السيد بطرس آدم : - اقتباس :
- وأخيرا، نعم انا أصفق للذي يقول ان لا دين له (الملحد) وأصفق لكل من يقول إن له دين يؤمن به وكتاب يقول نزل من السماء ( يقصد القرآن ) وهذا لا يغير في مسيحيتي المشرقية خردلة لا بل يزيدني ايمانا وتشبثا بها
- اقتباس :
- ويُكمِل : رابعا، عدد من مقالاتي في الصحافة العربية والعالمية يدافع عن الإسلام وهذا صحيح...
قصة الدفاع عن الإسلام لها طُرق وأمكنة وازمنة مختلفة وتختلف من شخص لآخر . فشماس وأكاديمي سويدي يقوم بذلك لها اسرارها واهداف وتوجهات متنافضة عن المعلن .. فهو حُر هنا ويفكر بإستقلالية تامة دون الخشية وخوف من احد كما ذكر هو ذلك بنفسه ونحن لا نقف ضد هذا الفكر الى هنا .. ويكرر يومياً وبعشرات المرات قوله المشهود به : انا اعتز بمسيحيتي المشرقية .. ويضيف وفي نفس الرد : - اقتباس :
- وهذا لا يغير في مسيحيتي المشرقية خردلة لا بل يزيدني ايمانا ...
وهنا نود ان ننوه بأن السيد ليون برخو شماس كنسي ويأتي بالكثير من مشاركاته في ذلك المحفل ويُخصص جزء طويل من وقته للمحاولة في فض الشراكة بين الكنيسة الكلدانية والفاتيكانية وعندما لم تفلح كل محاولاته بدأ يتجه نحو اسباب التأوين وتغير الملابس وهو ينتقد البطريركية بشكل دوري للإبتعاد عن الطقس الانجيلي الحقيقي ونادى بل يستميد في احياء اللغة الكلدانية ( هي ليش اكو ) وإعادة الملابس والفلكلور واللوتورجيا والطقس وووو الخ ويتهم البطريركية في كل ذلك التأوين ... الى هنا لم نقل شيء من عندنا بل جاء من لسانه وهو حُر في توجهاته واختياراته كما يقول ولنا لذلك كل التقدير والاحترام ... ( حتى لا تزعل ) ..... ولكن الغريب هو ما جاء في رده على مشاركتي وطرحي له بعض الاسئلة بقوله : - اقتباس :
- لا لن تدخل ابدا فضاء الأكاديمية بسخريتك هذه التي لا ترقى الى موجز (ربما جملة واحدة) من بحث اكاديمي رصين يناقش الأديان او الفلسفة وسخرتيك لا ترقى الى الفلسفة وإنطلاقاتها النظرية والفكرية ابدا. تصلح كثيرا لفضاء المنتديات، كما هو شأن أغلب ما يظهر في هذا المنتدى، وحسب ولا مكان لها في اي فضاء اخر.
وانا اقول له : نعم سيدي الكريم فلك الحق في ذلك . فسخريتي هذه لا تصلح لغير المنتديات السخرية وذلك لأنني لا املك في رأسي ثلاثة فضائيات متناقضة ومتضاربة ومتعاكسة في آيدلوجياتها وفلسفتها وافكارها في نفس الوقت .. فأنا لا اقدر أن اكون مسلماً وملحداً وقسيساً في نفس الوقت .. هذا هو التناقض الغريب الذي يتبعه الاستاذ ليون برخو . فأنا لا اقدر الضحك على طُلابي العلمانيين بِحَثهم على تقبل الفكر المسيحي او الإسلامي وفي نفس الوقت أن ادعو تلاميذي المسيحيين في نهج افكار وآيدلوجيات اخرى مناقضة ومعاكسة للتوجهات المسيحية وفي نفس الوقت اُدافع عن مذهب آخر يناقض تماماً مذهبي ولا اقدر ان اوجه التلاميذ المنتمية الى المذهبين المذكورين الى الإنجازات العظيمة التي يقوم بها الفلاسفة الملحدين ونتائج بحوثهم الإلحادية .. نعم لا اقدر على هذا ، هذا النهج والاسلوب في التعامل يحتاج الى قابلية عظيمة وخاصية تغيرية وفكر مطاطي قابل للتمدد والإنكماش في اي بُرهة ، يحتاج الى مميزات عقلية ترتبط مباشرة بالاهداف الفردية قابلة للزيادة والنقصان في اي لحظة . فليس هناك الكثيرون في العالم يمتلكون هذه المواصفات الفريدة . فهذه الخاصية الى تحتاج تسليح جيد في إمكانية تغيير المباديء الإنسانية وحسب الظروف والمقاس ..فكيف لنا نحن البسطاء ان نمتلك تلك الخصائص الفريدة والعظيمة ! ولهذا فكلامك صحيح بأنني لا اصلح في حتى قول جملة واحدة في الفضاء الاكاديمي . ذلك الفضاء للمميزين جداً من أمثالك . وإذا كان كلامي غير صحيح ولا ينطبق على شخصيتك وتوجهاتك وأفكارك وتعاملاتك فأنا اعتذر منك وأمام الجميع لكن بشرط أن تخبرنا الى اي فضاء تنمتي انت سيدي الكريم !!!! لا يمكن للشعوب التي لا تنتمي الى الفضائيات ان تتقدم دون البدأ من نقطة الصفر ! نيسان سمو نيسان سمو 12/03/2017 الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها الرب يسوع المسيح (له المجد ) وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة
أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!! @@@@ ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي @@@@ ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!! | |
| | | الامير شهريار (داينمو الموقع)
البلد : مزاجي : الجنس : عدد المساهمات : 9608 تاريخ التسجيل : 07/07/2011 الموقع : في قلب بلدي الحبيب العمل/الترفيه : السياحة والسفر
| موضوع: رد: الى ايّ فضاء تنتمي يا سيد ليون برخو الاكاديمي !/نيسان سمو الهوزي 13/3/2017, 8:42 am | |
| - اقتباس :
- رد: الى ايّ فضاء تنتمي يا سيد ليون برخو الاكاديمي !
« رد #1 في: 12.03.2017 في 22:52 » السيد نيسان سمو تحية اقتباس - اقتباس :
- ( لا يمكن للشعوب التي لا تنتمي الى الفضائيات ان تتقدم دون البدأ من نقطة الصفر ! نيسان سمو )
أترك نقطة الصفر مؤقتا وحوّر مقولتك لتصبح ( لا يمكن للشعوب التي لا تنتمي الى الفضائيات ان تتقدم دون وجود اكاديميين فضائيين فيها يلفّون ويدورون حول انفسهم وحول مركز جذبهم اي من يدفع لهم اكثر وبالدولار او البترودولار بسرعة اكبر من دوران الكواكب حول شموسها ). وهذا هو جواب سؤالك الذي هو عنوان مقالتك . - اقتباس :
-
رد: الى ايّ فضاء تنتمي يا سيد ليون برخو الاكاديمي ! « رد #2 في:13.03.2017 في 15:52 » أخي نيسان ألتصفيق في أي محفل له دوافعه التي تختلف بحسب المشاعر والمصالح وما شاكل . بصراحة , لو كنت حاضراً لصفقت له أيضاً لا لنكرانه الله بل لإعجابي به كعالم رغم كل العوق االمبتلى به , وسبق أن ذكرت ذلك في مقالي " هل تمنع الإعاقة الإبداع " وحسب الرابط أدناه http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,688842.msg6084293.html#msg6084293 أما عن مكتشفه الذي سلب العقول والألباب وخاصة عندما دعم ذلك بإعلانه عن عدم وجود الله والذي يطرب الكثيرين ممن يتوهمون أن العلم والإيمان لا يلتقيان فإني أذكرهم بما سبق وأن أثبته التاريخ ولا يزال بأن " خرافة اليوم قد تصبح حقيقة غداً والعكس أيضاً صحيح . ولهم مني هذه الأبيات :
أيها العدلُ بين الأنامِ أرى تناقًضا أصبح الإلحادً عند أهلِ العلمِ فرائضا يزهو به منْ كان بالأمسِ له مًعارضا فهل أتبعُ منْ بالإيمانِ جهراً مًقايضا ....... إتركوني
ليس ما قيلَ في الفيزياءِ عن الله صحيحً والكلَّ يعلمَ أن العلمَ للعلمِ يًزيحً فكمْ عالِمٍ طالهً لِما اكتشفَ المديحً وجديدً العلمِ بعدهً بِما قالَ يًطيحً....... إتركوني
تحياتي - اقتباس :
-
رد: الى ايّ فضاء تنتمي يا سيد ليون برخو الاكاديمي ! « رد #3 في: 13.03.2017 في 18:44 » قال الدكتور ليون برخو ما يلي ضمن مداخلته ذات التسلسل (15) على الموضوع المنشور تحت الرابط أدناه:
لا أظن ان البطريركية تقبل فتح قناة حوار. إنها مصممة على ما قلته ولا أريد تكراره وقد سدت اذانها وعيونها والله الساتر.
ولكن لا أخفيك سرا - وهذا أقوله لأول مرة اعتزازا بك - أنني كنت قد فتحت خط حوار مع المطران سرهد جمو والقس نوئيل كيوركيس
كل شخص حر في اختيار الفضاء الي يريد السباحة به لكن الصراحة مطلوبة منعاً للتأويلات التي قد تأتي في غير صالحه.
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,815379.0.html
- اقتباس :
-
رد: الى ايّ فضاء تنتمي يا سيد ليون برخو الاكاديمي ! « رد #4 في: 13.03.2017 في 18:51 » السيد جورج نكارا : من حقك ان تصل الى اي نقطة ترغب فيها في هذا الشان ولكنني هنا بصدد الفكر والفلسفة والنهج والطريق الذي يسلكه او يؤيده او يتبعه السيد ليون . فالتمسك والدفاع عن ثلاثة مذاهب او فلسفات متناقضة تماما في نهجها وفلسفتها وكتابها في نفس الوقت فهذا هو الغريب والمبهم والغير المدرك في نهج وأسلوب السيد ليون . هذه ظاهرة قد لا تحصل في كل مائة الف عام ( تقريبا ) ! الا في السويد . فليس هناك اي مبرر مقبول في سلك ذلك النهج من اي شخص كان فمابالك اذا كان أكاديمي وأستاذ جامعي . تحية طيبة - اقتباس :
-
رد: الى ايّ فضاء تنتمي يا سيد ليون برخو الاكاديمي ! « رد #5 في:13.03.2017 في 20:15 » مقتبس من: نيسان سمو الهوزي « رد #4 في:13.03.2017 في 18:51 »
- اقتباس :
. هذه ظاهرة قد لا تحصل في كل مائة الف عام ( تقريبا ) ! الا في السويد . فليس هناك اي مبرر مقبول في سلك ذلك النهج من اي شخص كان فمابالك اذا كان أكاديمي وأستاذ جامعي . تحية طيبة سيدي الكريم،
ظاهرتك غريبة وعجيبة وإن كانت هذه نقطة الصفر فهذا امر أغرب من الخيال.
مع الاسف موقفك متأخر جدا ولا أقول غير ذلك ولا يرقى الى موقف المتصوف الإسلامي جلال الدين الرومي الذي عاش قبل حوالي 800 سنة والذي هو اليوم مع أقرانه من امثال حافظ الشيرازي وابن عربي أكثر مؤلف قراءة في امريكا واوروبا الغربية ومؤلفاته تتربع على قائمة أكثرالكتب مبيعا في مجالها.
وهذه ابيات من شعره ويقرأ الأن في الإذاعات والنوادي في الغرب برمته وللأطفال في المدارس وغيرها. أين أنت وأين نقطة صفرك التي ربما هي تحت الصفر:
مسلم أنا، ولكنّي نصرانيّ وبرهميّ وزرادشتيّ. توكّلت عليك، أيّها الحقّ الأعلى، فلا تنأ عنّي. ليس لي سوى معبد واحد، أو مسجد، أو كنيسة، أو بيت أصنام. ووجهك الكريم منه غاية نِعمتي. فلا تنأ عنّي، لا تنأ عنّي .
فعن أي "كل مائة الف عام تتحدث؟ الم اقل لك ما تكتبه لا يساوي سطرا من الأكاديمية الرصينة؟ ليس هذا فقط. إنه لا يساوي سطرا مما كتبه هذا المتصوف المسلم قبل 800 سنة.
أنظر كم أنت متأخر لأن إن كان هؤلاء المتصوفة المسلمون من خلال قرأتهم للكتب والنصوص التي يرونها مقدسة توصلوا الى إنسانية راقية وسامية مثل هذه وحضرتك تدعي أنك متنور ومدني وحضاري وتعيش في القرن الواحد والعشرين في بلد متحضر ومتمدن بعدك تراوح في الفنرة المظلمة اي قبل الرومي التي لا ترى ما لدى الأخر مساويا لما لديك.
وبأي حق تسأل الناس عن دينهم او مذهبهم او ميولهم؟ هذا لا تقبله اي مدنية حديثة لأن الميول مهما كانت مقدسة لدي لا تسمو قدسيتها ما لدى الأخر لأن الأخر يراها مقدسة بالدرجة التي انا امنح فيها القداسة لميولي.
على اية حال هذا وضع شعبنا يقيس الناس حسب ميوله دينية كانت ام مذهبية ام جنسية ام عرقية او غيره وينسى ان ميولنا نكتسبها أي تفرض علينا بدون ارادتنا مثل ذكوريتنا او انوثتنا ا او لوننا او عرقنا او غيره ولا فضل لها لكوننا نلتزم بها مثل انه لا فضل لكوني ذكر على أي أنثى ابدا ولا فضل لكون ميلي هذا وذاك على ميل أي شخص أخر لأن الميول مقدسة لدى اصحابها بذات الدرجة دون زيادة ونقصان. وهذا ركن من أركان الفلسفة الحديثة وعلى الخصوص الفلاسفة الأمريكيون في القرنين الأخيرين وعلى رأسهم يأتي جون دوي.
والله لم أكن اتصور اننا متأخرون بهذا الشكل المبين.
أكتفي بهذا وأشكرك لأنك منحتني فرصة كي أرد وفي مقال منفصل وقريبا جدا ليس عليك بل على كل من يحمل مفاهيم متأخرة (ولا أقول غير ذلك) مثل التي اتت في مقالك هذا.
تحياتي - اقتباس :
-
رد: الى ايّ فضاء تنتمي يا سيد ليون برخو الاكاديمي ! « رد #6 في: 13.03.2017 في 21:50 » سيدي الكريم ليون برخو : في البدأ اسمح لي بأن اُذَكِرك بأن لا داع لأي تشنج او عصبية في الرد والمناقشة لأن هذا الاسلوب لا يختص به الاكاديميون ولا يجدي نفعاً ( على الاقل معي ) ! .. اسلوب ردك هذا لا تحاول تمريره على صاحب نقطة الصفر ( لم اكن اعلم ببُعدك بهذا القدر الكبير عنها ) بل ابحث عن غيره !! ولنعود الى ردك ونناقشه نقطة بنقطة وبشكل حضاري حتى لا تتهمنا بالتخلف مرة اخرى ولأنني لم اقل او افعل ذلك بل طرحتُ بعض الاسئلة عن ميولك الفكرية وفلسفستك في الحياة والنهج الذي تتبعهُ .. هذا امر طبيعي وسؤال منطقي! لقد ذكرتَ اسماء بعض المتصوفيين ومنهم ابن العربي واتيت ببعض الابيات الشعريه له ولكن سؤالي لك هو : هل تعي فعلاً ما يعنيه في تلك الابيات ! إذا لا تعلم فهذه مصيبة وإذا تعلم وتحاول القفز فهذه افضع وإذا كُنتَ تحاول المراوغة فهذه ابشع ( واعتقد هذه التي انت تحاول تمريرها هنا ) .. انه يحاول وفي زمن غير هذا التآخي والتعايش السلمي مع الآخرين ومنذ متى لم تكن هذه دعوتي !! كم اكرر مسألة التآخي بين الجميع وقد ابتعدتُ عن موقع الحوار المتمدن بسبب هذه النقاشات الدينية المتعصبة فمنذ متى رأيتني متعصب او متشنج لمعتقد بعينه !! وهل إذا عادوا هؤلاء المتصوفون الآن وقالوا ما قالوه في تلك الفترة سيُلاقوا ذلك الإحترام والتأيد !! وتقول بأي حق تسأل الناس عن ميولهم الدينية او مذهبهم ووووووو الخ !! اين رأيتني سألتُ احدهم عن ميوله الدينية او قرأت لي عن سؤالي لمذهب احدهم ! في اكثر من كلمة لي قلتُ بأننا حتى لا نعي اصولنا الاصلية ولا حتى اصول مذهبنا او قوميتنا وإننا انحدرنا من اصول سبقتنا وهي من التي سبقتها وهكذا العودة الى البداية وكم مرة ذكرتُ قد اكون أنا من اصول شيعية او سنية او وهابية او حتى افغانية فلا داع لكل هذا التغني بتلك المذاهب او القوميات او الطائفية متى رأيتني اتباكا على مذهب معين او طائفة او حتى قومية ! لماذا تقّولني كلام لم اقوله ابداً !! ( هذا ما تكرره دائماً ) ! . متى قلتُ بأن الدين او المذهب الفلاني مقدس لأصحابه والآخر مناقض لذلك ! لقد قاطعتُ الكاتب الكبير سامي لبيب لإصراره على ذلك النهج ! وقلتُ له اكثر من مرة بأن دفاعك وبهذا الشكل عن مذهب معين سيجعل الآخر يتمسك ويُقاتل من اجل مذهبه وله الحق في ذلك فعليك التوقف عن هذا النهج ! القداسة الميولية شيء طبيعي وإنساني غريزي ولكن بشرط ان لا يتم فرضه على الطرف المقابل ومن اي جانب كان هذا هو موقفي منذ البداية وسينتهي بذلك ولكنك ألا ترى بأن جًم المشاكل والمآسي التي تواجها بعض الدول والشعوب في العالم ناتج من تناقض ذلك ومحاولة البعض فرض تلك الميول الدينية على الطرف الآخر ! بالنسبة الى الفلسفة الامريكية فهي نابعة وكما تعي ( حتماً تعي ذلك ولكنك تحاول تمرير نهج او حركة او اسلوب على البعض ولكن ليس معي ) من النظرة الاقتصادية البحتة ومن مصلحتها تمرير ذلك المشروع والذي بدأ هو الآخر بالترنح !! ومع هذا فإذا احترم كل طرف الميول المقدسة للطرف الآخر كما يرغب في إحترام ميوله المقدسه فسيدخل العالم في جنة تختلف كثيراً عما هي عليه الآن ! أم لك رأي آخر ! والله لم اكن اتصور بأننا متأخرين ومياليين بهذا الشكل المبين . اشكرك لأن منحتني الفرصة للدردشة قليلاً .. تحياتي واحترامي ( واحترامي ، هاي زيادة من عندي ) .. تقديراً لفارق العمر والتصنيف .. - اقتباس :
-
رد: الى ايّ فضاء تنتمي يا سيد ليون برخو الاكاديمي ! « رد #7 في: 13.03.2017 في 22:02 »
سيدي الكريم،
قلت لك انت متأخر جدا وأنا عند كلامي ومن حقك ان تراني كما تريد. هذا عائد لك.
أنظر الى أسئلتك ادناه التي لا يقبلها حس سليم ويمقتها ويزدريها العقل المتمدن والمعاصر شأنها شأن مقالك هذا المتأخر جدا عن الفكر الإنساني المتمدن والسليم.
وكما قلت لك إن سألت هذه الأسئلة في الصف في الجامعة لطلبتي لتم فصلي من الجامعة فورا. هل تعلم لماذا؟ لأن طلبتي كانت ستبلغ عن انني شخص متخلف وهمجي.
هذه الأسئلة غير مقبولة وفي أي محفل متمدن ومتحضر كما هو شأن مقالك هذا. الذي يثيرها يعاقب في البلدان المتحضرة ويعد متخلفا وربما يحاكم. وفي الحقيقة لا يجوز اثارة أسئلة مثل هذه ومثل التي ترد في مقالك على اي مستوى رسمي في اي مجتمع متمدن متحضر ولا يبني أي مجتمع مواقفه على أسئلة غير مقبولة ومرفوضة وأسمح لي متأخرة جدا مثل ما أثرته هنا من أسئلة وما اتيت به في مقالك.
تثيرها هنا في منتدى شعبي لأنه منتدى شعبي وحسب.
أنظر للطريقة التي تحاول فيها تفسير الظاهرة الفلسفية وهي "الفضاء العام" public sphere التي اتى بها الفيلسوف هبرماس وتتصور ان "الفضاء" هو الدين او المذهب او الميل، بيمنا هو الإطار الخطابي وكذلك الفلسفة الأمريكية ومنها فسلفة دوي وروتري ووليم جيمس وغيره.
وكذلك تجعل جمع "الفضاء" "فضائيات" وهكذا كل شيء جائز وكل شيء حلال حتى التلاعب بالأفكار واللغة.
وهكذا لا تستطيع ان ترى او تهضم او تستوعب الفرق بينك وأنت تدعي التمدن والتحضر والفرق بين متصوف عاش قبل 800 سنة كما وضحت أعلاه وكذلك بينك وبين المجتمعات المتحضرة التي تحرم أسئلة مثل هذه.
ولكن هذا شعبنا وعلينا تحمله وعيلنا التعامل مع أسئلة مثل هذه فيها جراءة وتعدي على خصوصية الأخرين وفي وضح النهار دون ان يرف لصاحبها جفن.
مثلما قالت الفيلسوفة حنا أرندت إن اول بواكير النازية هي عندما تضع البشر امام أسئلة مثل هل تؤمن بالله، وما دينك وهل تؤمن ان الله خلق السماء والأرض وهل تؤمن ... وهل تؤمن ... وهل أنت مسلم ام مسيحي ام يهودي ام بوذي ام كثاوليكي ام سني ام شيعي او غيره ...
أليست هذه أسئلتك ادناه ومنها ما يرد في مقالك؟
لست متشنجا ابدا. بالعكس أرى ان ردك الأخير فيه بعض التشنج.
تحياتي
مقتبس من: نيسان سمو الهوزي في 07:18 08/03/2017 - اقتباس :
- سأسلك سؤال وارجون ان ترد عليه بصراحة
سؤالي لك بماذا تؤمن إذاً !!!! هل تؤمن بأن الله خلق الإنسان قبل سنوات قليلة وتركه هكذا يُصارع بعضه البعض ؟ هل تؤمن بأن الله خلق كل هذه الاديان لتحارب وتفتك بنفسها ؟ هل تؤمن بأن الله انزل كل هذه الكُتب المقدسة لتكون السبب في ذلك النحر ؟ هل تؤمن بان الله خلق كل الكون بأوامر منه وخلال ساعات ؟ بعد ان ترد بصراحة سأتكد من صحة قرفي من عدمه !! - اقتباس :
-
رد: الى ايّ فضاء تنتمي يا سيد ليون برخو الاكاديمي ! « رد #8 في:13.03.2017 في 23:16 » في البدأ اعتذر من الاستاذ صباح والاخ عبد الاحد في التأخر عنهم بالرد وذلك لأن ردك كان ولازال متشنج ومتعصب ولا اعتقد قد رأيناك يوماً مثل هذه اللحظة وهذه لها اسبابها اعلمها وتعلمها جيداً . لقد ابتعدت عن الرد على ردي وذهبتَ وكررت بعض من هجومك المتشنج وكررت كلمة المتخلف او المتأخر اكثر من مرة بالرغم من رسائلك الخاصة كانت تقول غير ذلك تماماً !!! الاسئلة التي طرحتها عليك كانت في الحلقة الماضية وعلى كلمتك وكانت لها وضعها ووقتها واسبابها وليست من خلال ردي لك على هذه الكلمة !!فحاولتُ معرفة اتجاهك وفكرك وكيف سيكون ردك وها انا تأكدتُ منها !! وكان عليك ان ترد بكلمة واحدة او جملة وليس بالشكل الذي طرحتها ( على الاقل هذا ما اعتقدته وتوقعته منك ولكن الظاهر ) !! . أنا لم اتصور كما ذكرتَ بأن الفضاء هو الدين ولكنني عنيتُ منه فضائك انت وفكرك وفلسفتك في الحياة ! وأنا لم اجمع كلمة الفضاء بالفضائيات وقلت لك هذا الكلام لا يمر عليّ بل على الطلاب الذين تعطي لهم المحاضرات الفضائية . وقد كان واضحاً من كلامي بأن الفضاء الذي اعنيه هنا هو فضائك الخاص ، اي فلسفتك وفكرك وليس الفضاء الذي ذكرته لهذا جمعته بالفضائيات وهو جمع صحيح لأنني لا اعني الفضاء العام كما ذكرت .. لقد هضمتُ واين وجدت بأنني لم اهضم الفرق بيني وبين المتصوف الذي عاش قبل ثمانية مائة سنة : وقلتُ حرفياً الآتي : بأنه كان يؤمن بالتاخي والإنسانية ومنذ متى لم أكن اُطالب بذلك فهل وجت عسرة في هضم ذلك ! بالنسبة الى طُلابك الذين تعطي لهم المحاضرات ( كُنتُ اتمنى لو أكن تلميذاً ولو لساعة واحدة بينهم ) اننا نعيش معهم وندرك مداركهم وفلسفتهم ولسنا ببعيدين عنهم واعتقد هذا احد اسباب تلعثمهم .................. ! هل كُنتَ يوماً آخر وفي ردك لاحد الاخوة بهذا التشنج الذي نقرأه اليوم ! لا اعتقد ! الإطالة وتكرار الرد لا يفيد بشيء غير مضيعة الوقت فأرجو التنبه لذلك .. تحية والى الغد .. - اقتباس :
-
رد: الى ايّ فضاء تنتمي يا سيد ليون برخو الاكاديمي ! « رد #9 في: 13.03.2017 في 23:26 » الاستاذ صباح قيا المحترم : نحن لم ولن نكن ضد التصفيق لكل مبدع اينما كان ومن اي طرف ولكن من الصعب او الغريب او حتى العجب والممنوع من أن اقوم بالترويج مثلاً في محاضرة كاملة عن اخلاق كارل ماركس ( مثلاً ) وعظمته وفلسفته التي غيرت مجرى التاريخ والإنسانية وعن عظمة فلسفته المادية ووووووووووووووو الخ وفي نهاية المحاضرة وفي آخر دقيقة اقول لتلاميذي ولكنني أتأسف منكم وذلك لأنني لا اقر ولا اعترف ولا أؤمن بما أتى بها ماركس !! او ان اكون في الكنيسة او مسجد واتباكى ألماً وحرقةً متأثراً بما اسمعه من القس او الإمام وألطم على رأسي واُقطع ملابسي من شدة إيماني المستقيم وفي نهاية الموعضة او الخُطبة اقف على ساقيه وأقول لهم ولكن وللأسف فأنا فلسفتي إلحادية !! هذا هو بيت القصيد واللبيب تكفيه الإشارة ..تحية وتقدير
- اقتباس :
رد: الى ايّ فضاء تنتمي يا سيد ليون برخو الاكاديمي ! « رد #10 في:13.03.2017 في 23:49 » مقتبس من: ليون برخو في 13.03.2017 في 22:02
- اقتباس :
- وكما قلت لك إن سألت هذه الأسئلة في الصف في الجامعة لطلبتي لتم فصلي من الجامعة فورا. هل تعلم لماذا؟ لأن طلبتي كانت ستبلغ عن انني شخص متخلف وهمجي.
هذه الاسئلة هي مقبولة جدا واي طالب في الجامعة سيطرحها عليك ايضا . انت ستسال لماذا؟ لانهم وكما هو الحال مع صاحب الشريط السيد نيسان سمو سيريدون ان يعرفوا الاساس الذي انت تنطلق منه عند الكتابة. اذ كل شخص وحتى لو كان مجنون عندما يقول جملة او عبارة او يقوم باخذ قرار معين فلا بد من وجود اساس افترضه في البداية وانطلق منه لبناء رايه او اتخاذ قراره. وانت عندما يكون عندك عدة تناقضات فهذه ستكون مشكلتك وسيكون من حق الاخر ان يعرف الاساس الذي انت تنطلق منه. ومن ادخل الموضوع في هذه السياقات الدينية او اللادينية هو انت بنفسك, ولهذا فعندما يسالك صاحب الشريط عنها فان غرضه سيكون ان يجد ربط منطقي بين تناقضاتك. اذ بالاساس فبماذا انت تؤمن او بماذا لا تؤمن هي بالنسبة له ولي وللذين طرحوا عليك نفس الاسئلة هي مثل سقوط ورقة من شجرة في غابة كثيفة. ما يقصده صاحب المقال وهي اسئلة طرحها اخرين هي حول كيف تشرح انت بنفسك التناقضات التي انت تسبح وغارق فيها؟ وهي بان تشرحها بكلماتك انت نفسك, يعني ان تقتبس الاسئلة وتشرحها بدون لف ودوران.
وانت ما قمت به هو انك اتيت ابيات التي لا علاقة لها بطريقة دفاعك عن العروبة والاسلام التي انت تقول بانه كلام صحيح بانك تدافع عنهما والتي كما نقلها البعض هنا فانت تركض متطوعا لكي تقبل رؤوس الشيوخ الاسلاميين السعوديين التكفيرين.
وطريقة كتباتك واغراق نفسك في تناقضات هي غريبة عجيبة, فانت تفتح مثلا موضوع عن الطقوس والتراث ومن ثم عندما ياتي موضوع عن المسيحية تقوم بالاتيان بمقولات تقول بان الاديان هي اساطير وخرافة واذا ناقشك فيها البعض تقول بان هذا خروج عن الموضوع وتنسى بانك من قام بالخروج عن الموضوع, ومن يدري فربما انت تملك عقلية تجعلك تشعر بنشوة الانتصار بقيامك بلف ودوران هو اصلا مفضوح..., وعندما يسالك اخرين بانك تدافع عن العروبة والاسلام تعترف بان ذلك صحيح... وهناك من وضع روابط لاشرطة لك في مواقع عربية واسلامية تقول فيها بان القران مقدس والعروبة مقدسة... وعندما يقول لك احدهم لماذا انت لا تستطيع ان تقول نفس الكلام الذي تقوله عندنا بان تذكره في المواقع العربية والاسلامية بان الاديان هي اساطير وخرافات, انت ترد بان هذا لا يجوز... ومن ثم تصف نفسك بالانسان المستقل الذي لا يخشى اي شئ... وبانك شخص محب للكل وتدافع بما فيهم عن الملحدين وتصفق لهم... ولكنك تقوم بالركض لتقبيل رؤوس شيوخ الاسلام الذين يصفون من يترك الاسلام بانه مرتد يجب قطع راسه... وفي الوقت الذي انا مثلا اعتبر شخص ملحد شخص كامل الحقوق مثله مثل شخص مسيحي او بوذي, انت لا تستطيع ان تعتبر شخص مسلم مساوي للكافر... وهذا للعلم هي الطريقة الوحيدة لاصلاح الاسلام وهي ان يكون هنا مساواة في الحقوق بين المسلمين وما يسمونهم بالكفرة... ولكن هذه ان اتت فان الاسلام سينتهي... وبعدها انت تعيد كلماتك بانك تحترم كل الاديان ومن لا دين له ايضا... وفي نفس الوقت تنسى مقالاتك الحاقدة على اليهود التي تكتب عنهم بطريقة متطرفة للغاية وكأنهم ليسو بشر... وفي مقالاتك لا تنسى ابدا بان تركز على العواطف هنا او هناك , كأن تقول بان الكنيسة الاشورية عظيمة حافظت على التراث وفي نفس الوقت ايضا لا تنسى بان تقول بان القوميين الاشوريين هم اشخاص يحلمون لا علاقة لهم بالاشوريين القدماء... اما مقالاتك السابقة التي كانت تنتقد الابرشية في سانديكو وهم كانوا يتهجمون عليك والان انتم اصدقاء روح بالروح بدون ان يقدم اي شخص اي توضيح وبدون ان يتمكن اي شخص ان يشرح اي شئ فهذه ستبقى كوميديا. وايضا اقول بانك لا تملك اية مقالة تكتب فيها دفاعا عن الحقوق السياسية والقومية لابناء شعبنا بنفس الطريقة التي انت تحرض فيها العرب بعدم السكوت تجاه اسرائيل...
كل التناقضات اعلاه هي كما ذكرت انت حر فيها بشكل مطلق. والطلب بان تشرح كيف تقوم بحل مشكلة غرقك في هكذا تناقضات هو موضوع ميؤس منه. هو ميؤس منه لانك غير مهتم اطلاقا بما يعتقده القراء عنك. انت غير مهتم بامتلاكك تناقضات وبعدم وجود اي ربط منطقي في مواضيعك. ولهذا فانا لم يكن لدي اية رغبة بانتقادك. ولكنها ستصبح مهزلة اذا قام كل شخص باتباع نفس طريقة التناقضات. تصور لو ان كل شخص استعمل نفس الاسلوب, هكذا لن يستطيع احد بان يناقش اي شئ.
وبالتاكيد انا لن اقوم بتضيع وقتي مع هكذا اشخاص لا يهمهم الكتابة بشكل منطقي. ولكني يهمني القراء وطريقة الكتابة المتبعة في هذا المنتدى, ولهذا فاني اعتبر اي قارئ يستطيع ان يتعامل مع هكذا تناقضات بانه قارئ غير جدي ولا يستطيع التمييز بين ما هو منطقي وما هو غير منطقي.
اما قضية الاكاديمية التي تستعملها انت كثيرا: انا لدي اكثر من شهادة علمية والشهادة العلمية تمتلك اهمية واحدة فقط وهي انها تساعد الشخص في ايجاد عمل. هذه هي اهميتها الوحيدة. اذ حتى داخل العمل, اي بعد قبول الشخص في الشركة فان الشهادة لن تساعد كثيرا, لان هكذا شخص سيبقى عليه ان يثبت عمليا بانه منتج وبانه مفيد.
ان استعمال الصفة الاكاديمية من قبل الشرقين تشبه الى حد كبير جدا انتقال شخص من بيئة ديكتاتورية بشكل مفاجئ الى بيئة ديمقراطية. فهكذا شخص سيكون شخص لم يمر بشكل تدريجي في التحول الديمقراطي وانما بشكل مفاجئ, عندها تكون تصرفاته مشوشة وغريبة وهو بنفسه لا يستطيع ان يعرف كيف يتصرف بطريقة صحيحة وسيلزمه وقت اكثر.
لماذا اقول بانها متشابهة؟ لان ايضا قضية الشهادات والجامعات في الشرق هي ليست مثلما كانت في الغرب, فالشرق كان غارق في التخلف الذي جاء به الغزو الاسلامي والاستعمار العربي البدوي.
الفرق بين الشرق والغرب يكمن بان العلم والفلسفة في الغرب تطورا بشكل تدريجي وكل من العلم والفلسفة اعتمدا على اسس منطقية في الشرح, وتطورهما التدريجي جعل البشر هناك يناقشونها بشكل تدريجي لتصبح عملية ممارسة المنطق خلال التاريخ جزء لا يتجزء من ثقافتهم, اذ في الثقافة الغربية يستطيع كل الاشخاص وحتى الذين لم يزوروا مدارس بان يتحدثوا بطريقة منطقية افضل بكثير من الكثير من خريجي الكليات في الشرق.
اما في الشرق فلا يوجد هناك منطق اطلاقا. وهذه احدى اهم المشاكل في المنطقة. النقاش والحوار في هذه المنطقة عبارة عن عملية مستحيلة لان الاشخاص غير مهتمين بالمنطق ولا يريدونه.
والقضية الثانية هي كثرة قيام الاحزاب والمؤوسسات باستخدام ما يسمون حاملي صفة المثقف او الشهادة الاكاديمية في الترويج لبضاعتهم الفاسدة الاجرامية...فكانت هكذا احزاب وجمعيات واتحادات التي كلها تحمل افكار شمولية في الشرق يمتلكون منشورات يقولون فيها بان من يكتب فيها هم المثقفين والمختصين وحملة الشهادات وكانوا يطلبون من كل البقية بان يعتبروا انفسهم حمقى وبان يقوموا فقط باتباعهم, لذلك ترى العرب والمسلمين يبدون وكأنهم عبارة عن فقط عن كتل من الشحوم لا عقل لهم يستعملونه. - اقتباس :
-
رد: الى ايّ فضاء تنتمي يا سيد ليون برخو الاكاديمي ! « رد #11 في: 14.03.2017 في 01:22 » وبالتاكيد انا لن اقوم بتضيع وقتي مع هكذا اشخاص لا يهمهم الكتابة بشكل منطقي. ولكني يهمني القراء وطريقة الكتابة المتبعة في هذا المنتدى, ولهذا فاني اعتبر اي قارئ يستطيع ان يتعامل مع هكذا تناقضات بانه قارئ غير جدي ولا يستطيع التمييز بين ما هو منطقي وما هو غير منطقي. أستاذ لوسيان المحترم تحية القارىء الجيد هو الذي يقراء المنطقي والغير المنطقي ليستفاد ك" خبرة" في حياته العلمية والعملية وغيرها. الحياة تستقى من بعد تصحيح ومعالجة التناقضات الغير المنطقية،،،، وها انت تكتب عن تلك التناقضات من ثم تصححها كمنطق لنستفيد منها جميعا.... تحياتي وتقديري ثائر حيدو - اقتباس :
رد: الى ايّ فضاء تنتمي يا سيد ليون برخو الاكاديمي ! « رد #13 في:14.03.2017 في 07:31 » السيد لوسيان المحترم : اشكرك لأنك وضعت الكثير من النقط على الحرف والتي لم ارغب في ان اضعها بنفسي خوفي على الصحة العامة !!!!!!!! لم ارغب في ايصال النقاش الى مراتبه الاخيرة او مراحله الاخيرة ( حتى لا يزعل المثقفون المتنوريين ) لكنني رغبتُ ان امسكها من الوسط الى ظهور ذلك الوسط .. لقد ظهر وسنأتي اليه لاحقاً .. اشكرك مرة اخرى لهذا التوضيح وهذه الصراحة ..تحية طيبة - اقتباس :
رد: الى ايّ فضاء تنتمي يا سيد ليون برخو الاكاديمي ! « رد #16 في:14.03.2017 في 18:50 » السيد ليون برخو : سوف لا اتدخل بينك وبين السيد لوسيان ولكنني سأرد على آخر ردك لي وهذا الذي يخصني هنا ... تقول في ردك الثالث الآتي : إذا كنت قد هضمتً المتصوف ففضائي قريب منه ولكن مستند الى قرائتي الخاصة لمسيحيتي المشرقية وتراثها ... انتهى الاقتباس .. في البدأ في ردي الثاني قُلتُ لك بأن المتصوف انطلق من مبدأ الإنسان اخو الانسان وهذا الذي اطالبه في كل كلماتي . اي لم اهاجم او ارفض كلام المتصوف ومع هذا كان ردك متشنج وغير عقلاني ولكن في ردك الثالث صححت النبرة وتمايلت قليلاً وبدأت تأخذ طريق نقطة الصفر .. ومع هذا لا افهم كيف تنطلق من فضاء ذلك المتصوف منطلقاً من تراث مسيحيتك ( هذه شوية صعبة ) !! وتقول نحن بحاجة الى الحق الاعلى الذي وصل اليه هذا المتصوف ومن ثم ندعمه ب ( الحق يحرركم ) ... انتهى الاقتباس ... لا اعلم ماذا تقصد بالحق الاعلى لهذا المتصوف ولكن مع هذا أليس هناك مسيحي نطق بالحق الاعلى لتأخذه مثالاً في كلامك ( مثلاً ) !! ومن ثم تقول : لو كان المتصوف عائشاً اليوم لأضاف اللادينيين ( الملحدين ) وغيرهم من الملل الحديثة الى قائمته .... انتهى الاقتباس .. ولكنه ماذا كان سيفعل بالذين يأمرون بقتل كل مرتد او سبي النساء وفرض الجزية وقطع الرقاب لكل مَن لا يتبع الطريق الفلاني ووو الباقي تعلمها اكثر مني !! وتقول إنك اللبيب فلا بد وإن عرفت الفضاء الذي انا فيه وأكاد اجزم انك كُنتَ تعرفه ولكن اثرت هذه الاسئلة وهذا المقال للمشاكسة .. انتهى الاقتباس .. ولكن قبل قليل اتهمتني ونعتني بالمتأخر وقلتَ حرفياً . والله لم اعرف بأنك متأخر الى هذه الدرجة فكيف تنقض نفسك وفي نفس الصفحة وبهذا الشكل الغريب !! انا اعرف السبب ولكن القليل من الاخوة يعلمون السبب !! فكما قلتُ لك الكلام هذا لا يعبر من عندي فلا تحاول معي .. وتقول : أنا ارى مقالك هذا وما يدلو به القراء هنا دليل اهتمام بما اكتبه ويأخذ في الغالب مساحة واسعة من القراءة . وربما وضعتَ اسمي على مقالك كي تجذب اكبر عدد من القراء لأنك تسأل عن فضائي وفضائي معروف وواضح ... انتهى الاقتباس .. في البدأ لم اكن انوي الكتابة في فضائك هذا ولكن ردك الغريب على مداخلتي على كلمتك الاخيرة جعلني اكتب عن هذا الفضاء وقلتُ لك في حينها سيكون ردي على ردك بكلمة مفصلة وهذا كان السبب .. أما مكانتك فلا اعتقد لها ذلك الحيز الذي تمتدح نفسك بها ولكن لا اختلف في إن اسمك اشهر من العلم ( للبسطاء طبعا) لا لإنك كما تصف نفسك ولكن لإنك صاحب الفضائيات الثلاثة ..... فإنك اول شخص في العالم يمسك بثلاثة فضائيات متناحرة ومتضادة بيده في آنِ واحد وهذا هو سبب شهرتك في هذا الموقع الشعبي وليس غير ذلك ... وكما قال صديق إذا كان الاسم والمتابعة هو الأهم فإن كيم كاردايشن هي اكثر علماً وفلسفةً وشهرة منك او هيفا وهبي ستكون اعظم إنسانة على هذه الارض !! وهذا دليل علمي وشاهد حقيقي على إن شهرة الاسم لا يعني الحق الذي تتحث عنه والمتصوف المذكور .. مرة اخرى ارجو أن لا تعاملني معاملة المتخلفين وذلك بسبب موقفي الصادق والواضح او بسبب عدم قدرتي الإنسانية في ان امسك بثلاثة نظريات متناقضة في قلمي وفي نفس الوقت ..ارجو ان لا يكون ردي قد خرج عن الاسلوب الاكاديمي .. تحية طيبة الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها الرب يسوع المسيح (له المجد ) وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة
أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!! @@@@ ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي @@@@ ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!! | |
| | | الامير شهريار (داينمو الموقع)
البلد : مزاجي : الجنس : عدد المساهمات : 9608 تاريخ التسجيل : 07/07/2011 الموقع : في قلب بلدي الحبيب العمل/الترفيه : السياحة والسفر
| موضوع: رد: الى ايّ فضاء تنتمي يا سيد ليون برخو الاكاديمي !/نيسان سمو الهوزي 15/3/2017, 8:47 am | |
| - اقتباس :
- رد: الى ايّ فضاء تنتمي يا سيد ليون برخو الاكاديمي !
« رد #16 في:14.03.2017 في 23:13 »
مقتبس من: ليون برخو في 14.03.2017 في 07:54 - اقتباس :
إن لم تأت بنص من كتاباتي قلت فيه إن "العروبة مقدسة" تكون بذلك كاتبا غايته التشهير والكذب كما هو شأنك في كل ما تكتبه حيث غايتك الضحك على بعض المساكين من أبناء شعبنا المسكين والمغلوب على امره.
انا بانتظارك وإن لم تأت ستكون هذه وصمة عار في جبينك كل ما ظهرت في هذا المنتدى وهذا سيكون ردي عليك كلما ظهرت في صفحتي. كفى ضحكا على ذقن شعبنا المسكين. أنت تضحك على نفسك.
الم يكن رهانك في البداية ب "اين قلت بان القران هو مقدس" ومن ثم غيرتها الى اين قلت بان العروبة هي مقدسة ؟ قبل ان اكتب, انا مصر وكما قمت بالاعادة والتكرار اعلاه لك بانني اعتبرك شخص حر بما تؤمن به وبما لا تؤمن به.. انا لست ادينك ولا اقوم بالتشهير ضدك... فانت كما قلت لك: اهمية كل ما تقوله لا يزيد باي شئ عن اهمية سقوط ورقة من شجرة في غابة كثيفة. فلا تعطي قيمة زائدة لنفسك ولا تتمتع بلعب دور الضحية في ان هناك شخص يدينك او يقوم بالتشهير ضدك.
والان اتي الى اسئلتك: انت لم تقل كيف ستكون الوصمة اذا اتيت لك بادلة. ومشكلتك الان هي ان اعطي لك نفس الكلمة كما ذكرتها, ولكنك تملك ما هو اسواء منها, وانا ساعطيك اياها. فانت تقول في مقالات لك بان الدفاع عن الاسلام والعروبة هو غاية لك. انت تقولها حرفيا هكذا اقتباس - اقتباس :
- الدفاع عن العروبة والإسلام، كما أشرت مرارا هو غاية هذا العمود. والرسائل الأسبوعية التي تظهر فيه صار لها صدى كبير والدليل ما أتلقاه من رسائل وكذلك مدى انتشار ما نكتبه على صفحات الإنترنت.
وانت عندما تقول شيئا فانني اصدقك , اذ انني لا اقوم بتكذيبك. انت الان مصيبتك انك تريد ان اقوم بتكذيبك. وانت الان تريد ان تستعمل مصطلح اسمه الاكاديمية وتقوم بتلديغ مشاعر البعض لتجعل نفسك مدرسة للاخرين وبذلك تعلمهم بان يجعلوا الدفاع عن العروبة غايتهم ايضا. او ربما انت ستقول بان ما تكتبه انت في مكان اخر هو لا علاقة له بك عندما تكتب في مكان ثاني. بمعنى انت لو كتبت في مئة موقع فسيكون على القراء في كل مرة ان يسالوك "من انت الان؟" , وانت اذا سالوك ستصبح عصبي وستقول بان هذا السؤال لو طرحه احد في الجامعة لغضب الجميع. انا لا اعرف الاساس الذي انت تنطلق منه بالضبط وهذا ما قاله الاخرين في هذا الشريط. والجميع طلب بان تقوم انت بشرح التناقضات التي تكتبها ولكنك لحد الان ترفض ذلك, ولهذا انا لست مهتما بان تعطي توضيح وساعتبر ما تكتبه انت في المواقع العربية بانه هو ما يمثل الحقيقة.
وانا عندما اتي باقتباسات منك او اضع روابط فهذا لانك من طلب ذلك. وبالنسبة لي العروبة وحزب البعث هما وجهان لعملة واحدة. بمعنى في كلة مرة يكون هناك سماح للعروبة وللقوميين العرب بان يكون لهم دور معين فان النتجية ستكون ولادة حزب بعث جديد. وكان من المفترض ان تخضع العروبة والدفاع عنها ضمن قوانين المسالة والعدالة لمنعها قانونيا , لان العروبة هي ابشع من النازية وكان ينبغي ان ان يتم منع رموزها مثلما تم منع كل رموز النازية. وانت تعتبر الارض كلها ايضا بانها ارض العرب وارض المسلمين. وانت ليس لديك شئ مشابه هنا, انت لا تملك اية مداخلات تدافع عن الحقوق القومية والسياسية لابناء شعبنا. وانت تمتلك مداخلات لا تعترف بها لا بالقومية الاشورية ولا بغيرها. وفي ما يخص اللغة فان مواضيعك دائما مرتبطة ومقترنة بطرف ضد اخر, الكنيسة الاشورية ضد الكلدانية, البطرك ضد مطران والمطران سرهد جمو ضد البطرك...
شريطك الاصلي كان يدور حول الطقوس والتراتيل واللغة, وانت خرجت منه بنفسك وادخلت فيه جمل عندما جاء الحديث عن المسيحية والكنيسة ونقلت لاشخاص بان الاديان هي اساطير , ثم قمت باضافة من عندك تقول فيها "وقس على ذلك أيضا النظريات التي تعارض ما أتت به الكتب التي يراها أصحابها مقدسة." وانت بنفسك اعترفت بانك اول من خرج من الموضوع حيث قلت بان هناك اشخاص اصبحوا يناقشون جملة او جملتين انت ذكرتهما, ولكنها جمل مهمة ايضا, وهنا انا ساشرح لك موضوعك الذي بالرغم من انك كتبته فانت لم تفهمه بنفسك, انت تقول منطلقا بالتهجم على البطرك وداعما للمطران السابق لسانديكو ما يلي: على الجميع ان يهتموا بالطقوس والتراث الديني الكنسي... ولكن هناك علماء يقولون بان الاديان هي اساطير وبان هناك نظريات التي تعارض ما أتت به الكتب التي يراها أصحابها مقدسة مثل ابناء شعبنا. هل هذه الحزورة تملك حل؟ الجواب نعم. السؤال هو كيف؟ الجواب هو ببساطة انت لا تعرف الكتابة او انك ترفض شرح هكذا تناقضات.
وانا اضيف لو جاء شخص مثل ريتشارد داوكنز هنا فانه لن يتجراء ان يكتب هكذا جمل هنا التي اصلا لم يكن لها علاقة لا من قريب ولا من بعيد باي شئ بموضوعك. وهو لن يتجراء لانه على الاقل سيملك اخلاق التي ستمنعه بان يكتب هكذا في منتدى المتجمعين فيه مضطهدين دينيا وقدموا عدة تضحيات من اجل الدفاع عن ايمانهم المسيحي, الذي انت بالهراء الذي تكتبه تصف تضحياتهم بانها من اجل اساطير يعتبرونها مقدسة. انا لم ارى في حياتي هراء مثل الذي كتبته انت.
وحول ما قلته انت بانك لا تخشى شيئا فانني بناء على طلبك ساعطيك روابط اخرى في انك لا تستطيع ان تملك هكذا حرية في مواقع اخرى ,وهي روابط هي اصلا قام شخص في جمعها ووضعها في شريط خاص بها رابطها في الاسفل, حيث تقول مثلا:
- اقتباس :
- القرآن نص مقدس ويجرم من يحاول العبث بالنص. النص أتى ليبقى بقاء الكون
أن للإسلام وقرآنه مكانة كبيرة في تكويني ونجاحي في هذه الحياة، وأن ما أكتبه بالإنجليزية أو العربية بمثابة ردّ جميل لفكر سماوي يستحوذ اليوم على قلوب وعقول مليار ونصف من البشر
قلت في الرسالة السابقة مما يميز القرآن الكريم عن غيره من الكتب السماوية أو حتى الإيديولوجيات السياسية أو المادية أو الروحية عند التعامل مع البشر هو المنطق الذي يستند إلى الحوار والجدل الذي يؤوي ويقبل الآخر والقرآن نزل والإسلام ثبت أقدامه، قبل انطلاقته الكبرى لتغير مسار البشرية، في الأرض التي تعرف اليوم بالسعودية.
وكوني واحدا من المهتمين بالعروبة والإسلام تابعت موضوع المآذن في سويسرا الأديان تتقهقر اليوم عدا الإسلام. والإسلام، كما أفهمه، سلوك ومسار يجب أن تنيره في ظلمات عالم اليوم مبادئه الأساسية مثل الصدق والأمانة والإخلاص والمحبة والإخاء والتسامح وقبول الآخروكوني متشبعا بالحضارة العربية الإسلامية فإنني سعيد جدا لردة فعل المسلمين في أوروبا
المقاوم المسلم يملك أمرا يفتقده عدوه. إنه الذكر، الكتاب المعجزة وفيه وجدانه ووجوده وحياته وما بعد مماته. هذا هو الكتاب الوحيد في العالم الذي باستطاعته تحويل الضعف إلى قوة هائلة تمنح الحفاة المقدرة على تدمير أكثر من 3000 دبابة أمريكية وهم محاصرون ومحاربون حتى من أشقائهم وإخوانهم في الدين. الكتاب المعجزة هذا لم يقوموا من خلاله بمهاجة الامريكين فقط وانما قاموا بقتل مئات الالاف من العراقين من تفجيرات واغتيالات وعمليات ارهابية وهؤلاء كانوا مزيج من بقايا البعثين والاسلاميين الذين يسمون انفسهم اليوم بداعش. وبالاعتماد على هذه المعجزة قاموا بتهجير كل ابناء شعبنا. وحول شجاعة هؤلاء: انا شخصيا اخاف كثيرا من الاسلام, ولكن ليس بسبب شجاعة امثال هؤلاء وانما بسبب جبنهم. اذ انني قمت بقراءة التاريخ كله ولم اجد حركات جبانة مثل الحركات الاسلامية, فتجد اما طعنة في الظهر او وضع قنبلة في كيس مواد غذائية او اطلاق النار من داخل بيوت مدنية.. هؤءلا لم يختاروا ابدا مبداء وجها لوجه..
مقتبس من: ليون برخو في14.03.2017 في 07:54 - اقتباس :
وكعادتك لأنك مصاب بإسهال كتابي يفتقر الى ابسط معايير الموضوعية، كما قال زميلي الدكتور رابي وفي منتدى شعبي مثل هذا ستأتي بصفحات وصفحات وكلها تقتبسها من الإنترنت ولا سيما الويكي بديا وغيرها من الموسعات الشعبية التي ننصح طلبتنا تجنبها قدر الإمكان في تقاريرهم العادية التي يكتبونها عن مقرراتهم وهناك من يصفق لك من الشعب المسكين والمغولب على أمره هذا.
انت كل ما تستعمله هو جمل مثل "البحث الرصين العلمي الخ " ولم اجدك ولا مرة واحدة تشرح جملة واحدة بكلماتك. ماذا يفعل القراء بمصطلح "الرصين" وهو يقف لوحده في الساحة بدون شرح؟ وما هو رايك بان تقوم انت بتكملة ذلك الشريط للدكتور رابي معي من حيث توقف, وبان تشرح لي ايضا ما فهتمه من العلماء الذين انت قلت بانك فهمت كل شئ منهم وانا ساعطيك كل ما موجود في الانترنت مفتوح لك. اما قضية مجهول الهوية فان بؤس استخدامكم لها يكمن في كم مرة انت قمت بتقديم الشكر والتهاني لكل شخص مجهول الهوية قام بتاييد ما تكتبه .
والشخص المجهول الهوية بشكل حقيقي هو انت. انت هويتك تختلف باختلاف الموقع الذي تكتب به. وهذا الشئ انت تعترف به اصلا.
واقول لك لو جاء احدهم وقال لي بان اكتب مقالات تدافع عن الاسلام والعروبة مقابل اموال وبحيث ان ابقى ايضا مجهول الهوية فانني لن افعل ذلك, والسبب في ذلك هو لو انني قمت بها فانه في كل مرة سيتم فيها قتل شخص من قبل الحركات الاسلامية فانني ساشعر بانني مشارك في قتله عن طريق مقالاتي , بحيث ان ذلك لن يجعلني انام لدقيقة.
مقتبس من: ليون برخو في 14.03.2017 في 07:54 - اقتباس :
- أنت مثل القاضي الظالم المجهول الهوية الذي يأتي ذكره في الإنجيل الذي لم يخاف الله ولا يستحي من البشر فوافق على اصدار قرار ظالم. هذا انت بهويتك المجهولة وأكاذيبك فلا تخاف الله ولا تستحي من البشر لأنك لست اسم بمجهولية هويتك تهاجم الناس المعروفين وأنت غير معروف فلا حياء من البشر للمجهول مثلك ولا خشية من الله.
انا قلت لك لاكثر من مرة بانني غير مهتم اطلاقا بما انت تؤمن به وما لا تؤمن به. واضيف بانني ايضا ما كنت ساهتم بالتناقضات التي انت غارق فيها ولا تستطيع الخروج منها ولا حتى شرحها ولا حتى الكتابة عنها سطر واحد.
الان انت ستسالني لماذا اذن انا دخلت اصلا لانتقادك؟
وجوابي لك: لانك كنت تلعب دور القاضي ووكنت تريد ان تشير بان كل الاخرين بانهم لا يملكون اي شئ انساني وبانك الشخص الوحيد الانساني وتطرح اسئلة مثل لماذا ترون انفسكم افضل من الاخرين. هذا كله وانت اخر شخص يحق لك ان تتحدث هكذا. وما شرحته اعلاه شرحته لاقول لك انت لا حق لك بان تلعب ذلك الدور كقاضي.
هناك في هذا المنتدى كاتب قد يكون ترك الاسلام ولا يؤمن باي دين وانتقد المسيحية وانا دخلت معه في عدة نقاشات وهو يسميني بالصديق وانا ايضا اسميه بالصديق , وانا لا اعتبر نفسي افضل منه باي شئ واعتبر حقوقه مساوية لحقوقي, وهذا لاننا الاثنان نعرف بان لا احد منا سيقوم بتاذية الاخر بسبب اراه. فانا شخص اؤيد المساواة. انت الان ستسال: اين المسلمين في معادلتي هذه حول المساواة. وجوابي لك: بما انني اعيش في الغرب فانني في الغرب مع اعطاء كافة الحقوق للمسلمين التي يتمتع بها المسيحين في البلدان التي قام بغزوها الاسلام والاستعمار العربي مثل العراق.
قل لي ما رايك بالمساواة التي انا اعرضها لك؟ اليست عادلة؟
واخيرا اقول بان كثرة المشاهدات في شريطك الاصلي والتي رافقها كثرة المشاهدات في هذا الشريط المنفصل هي عبارة عن دليل عن وجود عدد كبير من القراء الذين يريدون ان يفهموا حرف واحد من تناقضاتك.
الرابط الذي جمع احدهم ما كتبته انت في مواقع عربية اسلامية:
http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=462677.0 الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها الرب يسوع المسيح (له المجد ) وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة
أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!! @@@@ ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي @@@@ ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!
عدل سابقا من قبل الامير شهريار في 15/3/2017, 12:55 pm عدل 1 مرات | |
| | | الامير شهريار (داينمو الموقع)
البلد : مزاجي : الجنس : عدد المساهمات : 9608 تاريخ التسجيل : 07/07/2011 الموقع : في قلب بلدي الحبيب العمل/الترفيه : السياحة والسفر
| موضوع: رد: الى ايّ فضاء تنتمي يا سيد ليون برخو الاكاديمي !/نيسان سمو الهوزي 15/3/2017, 12:52 pm | |
| | |
| | | | الى ايّ فضاء تنتمي يا سيد ليون برخو الاكاديمي !/نيسان سمو الهوزي | |
|
| صلاحيات هذا المنتدى: | لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
| |
| |
| |
|