منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةالكتابة بالعربيةبحـثالكتابة بالكلدانيةمركز  لتحميل الصورالمواقع الصديقةالتسجيلإتصلوا بنادخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر
 

 عجائب الدنيا السبع بين الماضي والحاضر

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
yohans
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)
yohans

عجائب الدنيا السبع بين الماضي والحاضر Uouuuo10
عجائب الدنيا السبع بين الماضي والحاضر Awsema200x50_gif

عجائب الدنيا السبع بين الماضي والحاضر Ikhlaas2عجائب الدنيا السبع بين الماضي والحاضر Fedhy_2عجائب الدنيا السبع بين الماضي والحاضر Bronzy1عجائب الدنيا السبع بين الماضي والحاضر Alawalعجائب الدنيا السبع بين الماضي والحاضر Bronzy3_2عجائب الدنيا السبع بين الماضي والحاضر Goldعجائب الدنيا السبع بين الماضي والحاضر Shoker1

البلد البلد : العراق
التوقيت الان بالعراق :
مزاجي : اكتب
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 1420
تاريخ التسجيل : 18/06/2015
الموقع الموقع : في قلب بلدتي الحبيبة ( الارض المحتلة )

عجائب الدنيا السبع بين الماضي والحاضر Empty
مُساهمةموضوع: عجائب الدنيا السبع بين الماضي والحاضر   عجائب الدنيا السبع بين الماضي والحاضر Clock-icon21.11.17 12:53


عجائب الدنيا السبع بين الماضي والحاضر Herder
عجائب الدنيا السبع هي ربما إحدى أكثر الأمور المثيرة للجدل، فهناك العجائب القديمة التي لم يبقى من أثرها شيء، وتلك التي ما زالت منتصبة بشموخ تتحدى قوى الطبيعة لتوفر لنا متعة مشاهدة ما استطاع أسلافنا صنعه وبنائه قبل آلاف السنين. هل تستطيعون معرفة عجائب الدنيا السبع القديمة والجديدة؟
لنجعل الأمور أسهل لجميعنا سنقوم باستعراض عجائب الدنيا السبع الجديدة منها والقديمة بحيث نبدأ رحلتنا من الصروح التي ما زالت قائمة حتى يومنا هذا والتي يُطلق عليها عجائب الدنيا السبع الجديدة وصولًا الى تلك التي تكفلت الطبيعة بطمسها لتترك لنا منها الذكريات وبعض الآثار القليلة باستثناء أعجوبة قديمة واحدة ما زالت منتصبة رغم السنين.
هيا بنا إذًا...



هرم تشيتشن إيتزا | المكسيك



يعتبر هرم تشيتشن إيتزا أحد أهم المعالم الأثرية في المكسيك، وهو يقع في شبه جزيرة يوكاتان. يعود إنشاء هذا الصرح التاريخي إلى حضارة المايا فى الفترة التي بين العامين 600 و 900 قبل الميلاد. ويبلغ إرتفاعه 54 متر، وقد تم اكتشافه فى أواخر القرن التاسع عشر، وكان البناء الأثرى عندئذ مغطى بالنباتات. أما اليوم فهو يستقبل أكثر مليون سائح سنويًا ليصبح أحد عجائب الدنيا السبع.

عجائب الدنيا السبع بين الماضي والحاضر -تشيتشن-إيتزا-المكسيك0

ماتشو بيتشو | بيرو



تم بناء هذه المدينة في القرن الخامس عشر من قِبل شعب الإنكا، وهي تقع في جبال الأنديز في البيرو على ارتفاع 2430 متر عن سطح البحر. تم اكتشاف هذا الموقع الأثرى عام 1911 على يد المستكشف الأمريكى هيرام بينجهام بينما كان يبحث عن آثار شعب الإنكا التى دمرها الإسبان. تمتاز هذه المدينة الأثرية والتي تلقب أيضًا بالمدينة الضائعة، بسحر طبيعتها الخلابة وارتفاعها الشاهق الذي يجعل من زياراتها تجربة خيالية لا تُنسى. كما أن مدينة ماتشو بيتشو صنفت ضمن قائمة التراث العالمى لتحتل مكانتها أيضًا بين عجائب الدنيا السبع.

عجائب الدنيا السبع بين الماضي والحاضر -ماتشو-بيتشو-القديمة


عجائب الدنيا السبع بين الماضي والحاضر -ماتشو-بيتشو-



تمثال المسيح الفادي | البرازيل


يعتبر تمثال المسيح الفادي الواقع على قمة جبل كوركوفادو في مدينة ريو دي جانيرو خامس أطول تمثال للمسيح فى العالم حيث يبلغ ارتفاعه 32 متر ووزنه 1000 طن تقريبًا. صمم تمثال المسيح الفادي على يد الفنان البرازيلى هيتور دا سيلفا كوستا، ليصبح إحدى أجمل التحف المعمارية في البرازيل والعالم.

عجائب الدنيا السبع بين الماضي والحاضر -المسيح-الفادي

سور الصين العظيم | الصين



يمتد سور الصين العظيم على طول الحدود الشمالية والشمالية الغربية للصين، وهو أكبر سور موجود على سطح الكرة الأرضية، وقد تم البدء في بناء هذا السور العظيم في عام 222 قبل الميلاد ليتم الإنتهاء منه في عام 206 قبل الميلاد، حيث كان الهدف من بناء هذا الصرح المُذهل حماية الأراضي الصينية في حينها من الأعداء والغزاة، فهو يمتد إلى مسافة 8850 كيلومتر على شكل قوس يخترق الجبال، وتضاريس الأرض والتلال، مما جعله أحد عجائب الدنيا السبع الى جانب كونه يحتل مكانة مرموقة ضمن قائمة التراث الإنسانى العالمي.

عجائب الدنيا السبع بين الماضي والحاضر -الصين-العظيم

البتراء | الأردن



العديد من الأسماء والألقاب أُطلقتْ على البتراء لتحاول التعبير عن الإعجاب والعجب اللذين ينتابان المرء وهو يرى السّحر الذي يأسر اللبّ، أمام هذا الإنجاز الحضاريّ الباهر الذي إحتل مكانة مرموقة ضمن عجائب الدنيا السبع. نحتها الأنباط لتكون عاصمة لمملكتهم منذ أكثر من 2000 عام. يعود تاريخ البتراء إلى القرن السادس قبل الميلاد. وهي تسمى أيضًا سلع، وتقع جنوب الأردن على بعد 225 كم جنوب العاصمة عمّان إلى الغرب من الطريق الرئيسي الذي يصل بين العاصمة عمّان ومدينة العقبة. وتشير البحوث التاريخية إلى أنّ العرب الأنباط هم الذين استوطنوها وجعلوا منها آية في الفن والنحت والتكوين وحصناً يصعب اختراقه وموقعاً تجارياً مهماً يربط الجزيرة العربية بشمال بلاد الشام، عبر رحلة القوافل التجارية التي كانت تسلك طريق الحرير في تجارة القوافل. ظلّت البتراء منسية حتى أعاد اكتشافها وخرجت إلى العالم ثانية، الرحالة السويسري المستكشف جوهان بيركهارد عام 1812م.

عجائب الدنيا السبع بين الماضي والحاضر -الأردن

الكولوسيوم | إيطالياالكولوسيوم



 أو المدرج الروماني كما يُطلق عليه، هو أبرز معالم العاصمة الإيطالية روما وأضخم مدرج بناه الرومان. وقد استُخدم ‏قديمًا للقتال والمصارعة، أما اليوم فهو وجهة سياحية يقصدها السياح من كل أرجاء أوروبا والعالم لرؤية أضخم ‏وأعرق المعالم الرومانية التي تتجلى في هذا الصرح التاريخي الذي ما زال منتصبًا في مركز مدينة روما الى يومنا هذا. يحتوي الكولوسيوم الذي تم بنائه في عام 72 بعد الميلاد على أربعة طوابق من النوافذ، والأقواس والأعمدة، وارتفاعه يوازي ارتفاع مبنى من 15 طابق. في كل عام يزوره ما يقارب​​ 2 مليون سائح من مُختلف أنحاء العالم.

عجائب الدنيا السبع بين الماضي والحاضر -الروماني-روما

تاج محل | الهند



تم بناء هذا الصرح الأثري الرائع على يد السلطان شاه جيهان لتخليد ذكرى زوجته الراحلة وحتى يكون ضريحًا لها، واستغرق بنائه ما يقارب العشرين عامًا، حيث تم الإنتهاء من العمل به في عام 1653 ليصبح رمزًا عظيمًا لفن العمارة الإسلامية فى الهند، وأحد المعالم الأثرية التى تلقى إعجابًا حول العالم، إلى جانب إحتلاله لمكانة مهمة ضمن عجائب الدنيا السبع.

عجائب الدنيا السبع بين الماضي والحاضر -محل

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أما عجائب الدنيا السبع القديمة...



حدائق بابل المُعلقة | العراق


تم تشييد هذه الحدائق في عام 600 قبل الميلاد على يد الملك البابلي نبوخذنصر كهدية منه لزوجته الملكة  أمييهيا التى افتقدت الخضرة والحدائق فى وطنها. كانت هذه الحدائق المُعلقة مُحاطة بخندق مائى على ضفاف نهر الفرات، كما كانت تحتوي على  8 بوابات ، أفخمها بوابة عشتار المعروفة. وزرعت حدائق بابل المُعلقة بالكثير من الأشجار، والخضروات، والفواكه والزهور بمُختلف أنواعها، فمنها الشتوي والصيفي، مما جعلها مُثمرة وخضراء طوال العام.

عجائب الدنيا السبع بين الماضي والحاضر -بابل-المعلقة

تمثال زيوس | اليونان



تم بناء هذا التمثال الضخم تكريمًا لزيوس ملك الآلة اليونانية في عام 432 قبل الميلاد على يد النحات اليوناني الشهير فيدياس بارتفاع 19 متر مع القاعدة. وقد صنع جسد التمثال من العاج بينما صنعت العبائة التي يرتديها من الذهب، أما قاعدة التمثال فقد صُنعت من الرُخام الأسود الرائع وهي الأثر الوحيد المُتبقي من هذا التمثال الضخم.

عجائب الدنيا السبع بين الماضي والحاضر -زيوس

ضريح موسولوس | تركيا



بُني ضريح موسولوس بين العامين 370 و 350 قبل الميلاد للملك اليوناني القديم موسولوس في مدينة بودروم التركية حاليًا، ويقال أن زوجة الملك المنتحبة أرتيميسا هى الى بنت ذلك الضريح تخليدا لذكرى حبهما.وقد كان الضريح عبارة عن بناء مستطيل الشكل، ارتفاعه الكلي يبلغ حوالي 45 متر ويحتوي على 36 عامود رخامي. ويمتاز الضريح بالنقوش البارزة، والزخارف المنحوتة والتماثيل المتفاوتة الأحجام على الأعمدة التى صنعت بواسطة 4 من الفنانين اليونانيين، وعلى جميع أركان الضريح، التي كانت تحكي قصصا مصورة لبعض المعارك الأسطورية. وقد ظل ضريح موسولوس منتصبا في مكانه لمدة ستة عشر قرنا الى أن دمرته الزلازل مخفيةً عن أعيننا إحدى اجمل عجائب الدنيا السبع القديمة.

عجائب الدنيا السبع بين الماضي والحاضر -موزول

تمثال رودوس | اليونان



تم بناء التمثال عام 282 قبل الميلاد على يد النحات الإغريقى القديم جاريز أحد أشهر نحاتي الإغريق، حيث استمرت عملية بنائه 12 سنة. وبلغ ارتفاعه 22 مترا، وقد ظل التمثال منتصبًا على مدخل الجزيرة لمدة ستة وخمسين عامًا فقط، ففي عام 226 قبل الميلاد تعرضت جزيرة رودس إلى زلزال دمر هذه الأعجوبة التاريخية التي صُنفت ضمن عجائب الدنيا السبع قديمًا.

عجائب الدنيا السبع بين الماضي والحاضر -رودوس

منارة الإسكندرية | مصر



بُنيت هذه المنارة الرائعة بين العامين 285 و247 قبل الميلاد، حيث أوكل بطليموس الأول مهمة تصميم وتشييد منارة الإسكندرية إلى معماري إغريقي مشهور من أهل الأناضول يدعى سوستراتوس وقد كانت أطول أبنية العالم لمدة طويلة حيث كان ارتفاعها 117 مترا، وفي أعلى نقطة من المنارة كان هناك تمثال برونزي يمثل احد الآلهة القديمة. وكانت تمتاز بصلابتها وروعة تصميمها، الأمر الذي جعلها وبجدارة تحتل مكانًا بين عجائب الدنيا السبع التي تعود إلى العهود القديمة.

عجائب الدنيا السبع بين الماضي والحاضر -الإسكندرية

معبد آرتميس  | تركيا



بني هذا المعبد تكريمًا للإلهة اليونانية آرتميس ، وتم الإنتهاء من بنائه في عام 550 قبل الميلاد فى افسوس. قد قام بتصميمه المعماري كريسفرون وابنه ميتاغينس. يحتوى المعبد على 120 عامود يصل ارتفاع كل عانود إلى 20 مترا بالاضافة الى أعمال فنية وتماثيل متنوعة من البرونز. حُرق هذا المعبد فى عام 356 قبل الميلاد على يد هيروستراتوس ، ثم تم بناء آخر شبيه على أساساته. ثم أحرق القوط المعبد الثاني عام 262 م، ولم تبق سوى الأساسات وجزء من المعبد الثاني. ويحوي المتحف البريطاني منحوتتين من المعبد الثاني.

عجائب الدنيا السبع بين الماضي والحاضر -ارتيميس


عجائب الدنيا السبع بين الماضي والحاضر -آرتميس
وأخيرًا، الوحيد الذي لازال موجودًا من بين عجائب الدنيا السبع القديمة...



الهرم الأكبر | مصر


تم بناء الهرم الأكبر في حوالى عام 2560 قبل الميلاد على يد الملك خوفو لكي يكون ضريحًا له، ويعتبر هذا الهرم أقدم عجائب الدنيا السبع،إلى جانب كونه الوحيد الذي ما زال قائمًا حتى اليوم. يعتبر الهرم الأكبر في الجيزة أحد أكثر منشآت العالم إثارةً للجدل والخيال، حيث يُعتقد أنه كان أطول بناء من صنع الإنسان على كوكب الأرض لأكثر من أربعة آلاف سنة. فقد تم بنائه باستخدام أكثر من  2مليون حجر بحيث يزن كل حجر 2,5  طن بالمعدل ليكون أعظم الصروح الموجودة في هذا العالم.

عجائب الدنيا السبع بين الماضي والحاضر -الأكبر-في-الجيزة



گالُولي ليش رافع راسك و عينك قَوِيّة ..
 گتّلهم العفو كُلنا بَشَر ولَكِن أنا من القوميّة الكلدانيّة


عجائب الدنيا السبع بين الماضي والحاضر Rounded_corners3

أسمِي بَدَأ يُرْعِبْ الكَثِيرِينْ
وَخَاصَّة في موقع الحُثالة الساقطّين عِنكَاوة كُوم
وَلِهذا أُغلِقَ حِسَابي مِنْ مَوقِعهُم



عجائب الدنيا السبع بين الماضي والحاضر B0431498

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
عجائب الدنيا السبع بين الماضي والحاضر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني :: 

الافراح والمناسبات
 :: مكتبة المنتدى(اي موضوع ما الو مكان حطو هون)

-
انتقل الى: