قد تواجه إحدى المشاكل التالية أثناء تشغيل Adobe Flash Player:
- يتعذر عرض الفيديو.
- يظهر مربع أبيض أو أسود بدلاً من الفيديو.
- الألوان ملطخة.
- خط أخضر يقسم المشغل إلى قسمين.
- شريط البحث/الانتقال مفقود أو لا يُعرض بطريقة صحيحة.
- يتوقف تشغيل الفيديو عند تغيير الدقة (وخاصةً في وضع ملء الشاشة).
يمكن للإصدار Flash Player 10 والإصدارات الأحدث استخدام المكونات المادية الرسومية للنظام لزيادة سرعة فك ترميز الفيديو. كما يمكن للإصدار Flash Player 10.2 والإصدارات الأحدث أيضًا زيادة سرعة عرض الفيديو على بعض المواقع، مما يؤدي إلى زيادة سرعة جميع نواحي تشغيل الفيديو. وإذا كنت تواجه مشاكل في تشغيل الفيديو ببرنامج Flash Player، فقد تكون هناك مشاكل في توافق برنامج مشغل مهايئ الفيديو. اتبع الخطوات الواردة في هذا المستند لاستكشاف هذه المشاكل وإصلاحها والمساعدة على تزويد شركة Adobe بالمعلومات التي يمكنها استخدامها لتحسين Flash Player.
تحقق مما إذا كان بإمكانك مشاهدة فيديو HTML5
شاهد الفيديوهات التالية في متصفح HTML5 مدعوم.
إذا كان بإمكانك مشاهدة فيديو HTML5 بطريقة صحيحة، ولكن لا يمكنك مشاهدة فيديو آخر بخلاف HTML5، فقد تكون هناك مشكلة في Flash Player. وإذا لم تتمكن من مشاهدة كلا الفيديوهين، فقد تكون هناك مشكلة في برنامج تشغيل الجهاز.
حل مشاكل عرض الفيديو
إذا كنت تواجه مشاكل عند تشغيل الفيديو، فاتبع الخطوات التالية:
جرب تعطيل تسريع الأجهزة: انقر بزر الماوس الأيمن فوق شعار Flash Player أدناه واختر "الإعدادات" من القائمة السياقية. قم بإلغاء تحديد "تمكين تسريع الأجهزة" (بعلامة التبويب "العرض")، ثم انقر فوق "إغلاق".
شاهد فيديوهات العرض النموذجية من موقع Adobe.
إذا أدى تعطيل تسريع الأجهزة إلى حل المشكلة، فقد تكون هناك مشكلة في برنامج تشغيل بطاقة الفيديو. ولمساعدة شركة Adobe على حل هذه المشكلة، اتبع التوجيهات أدناه للإبلاغ عن المشكلة.
وإذا كنت تستخدم نظام التشغيل Windows، فجرب تحديث برنامج التشغيل.
لا يؤدي Windows Update إلى تحديث برامج تشغيل الجهاز افتراضيًا. راجع مقال تعليمات Microsoft تحديث برنامج التشغيل الذي لا يعمل بطريقة صحيحة للاطلاع على معلومات حول كيفية تحديث برامج التشغيل.
ويمكنك أحيانًا الحصول على تحديثات برنامج التشغيل من الجهة المصنعة للكمبيوتر أو الجهة المصنعة لمهايئ الفيديو:
- ATI/AMD
- Intel
- nVidia
- VIA
بعد تحديث برنامج تشغيل (وإعادة تشغيل الكمبيوتر حسب الحاجة)، أعد تمكين تسريع الأجهزة في Flash Player (باتباع الخطوات المذكورة أعلاه). تحقق لترى ما إذا تم حل مشاكل التشغيل. إذا لم يتم حلها، فاتبع التوجيهات أدناه للإبلاغ عن المشكلة.
إبلاغ شركة Adobe بمشكلة تشغيل الفيديو
بتعبئة تقرير أو تسجيل الأخطاء، يمكنك مساعدة شركة Adobe على العمل مع الجهة المصنعة لبرنامج التشغيل لحل المشاكل. اتبع التعليمات الواردة أدناه لتقديم معلومات برنامج تشغيل مهايئ الفيديو. وقدم كذلك وصفًا واضحًا ومفصلاً للمشكلة بالإضافة إلى المعلومات التي تطلبها شركة Adobe لفحص المشكلة.
بالنسبة إلى مستخدمي نظام التشغيل Windows
انتقل إلى القائمة "ابدأ" واكتب dxdiag في مربع البحث. أو حدد "تشغيل" واكتب dxdiag.exe في مربع إدخال النص المعروض.
من نافذة "أداة تشخيص DirectX"، انقر فوق "حفظ كافة المعلومات" لحفظ التقرير التشخيصي في ملف يسمى "DxDiag.txt".
احفظ هذا الملف على سطح المكتب حتى يسهل الوصول إليه. (اختياري: إذا كنت تريد عرض اسم بطاقة الفيديو والجهة المصنعة وإصدار برنامج التشغيل بسرعة، فانقر فوق علامة التبويب "العرض".)
أرسل تقرير المشكلة الخاص بك، والذي يشمل ملف DxDiag.txt إلى شركة Adobe من خلال اتباع الخطوات التالية.
بالنسبة إلى مستخدمي نظام التشغيل Mac
من قائمة Apple، اختر About this Mac.
انقر فوق More Info.
اختر File > Save لحفظ معلومات النظام في ملف. إذا كنت تريد رؤية رقم إصدار برنامج التشغيل الخاص بك، فحدد Graphics and Displays.
أرسل تقرير المشكلة، بما في ذلك ملف معلومات النظام والرسومات، إلى شركة Adobe من خلال اتباع هذه الخطوات
بالنسبة إلى مستخدمي نظام التشغيل Linux
افتح Terminal.
قم بتشغيل "glxinfo > yourtag_glxinfo.txt."
أرسل تقرير المشكلة الخاص بك، والذي يشمل ملف glxinfo.txt إلى شركة Adobe من خلال اتباع الخطوات التالية.
أرسل تقرير المشكلة الخاص بك إلى شركة Adobe
سجل الدخول إلى Adobe Bugbase باستخدام Adobe ID وكلمة المرور.
إذا لم يكن لديك Adobe ID، فقم بإنشاء واحد بالنقر فوق Create an Adobe Account (إنشاء حساب Adobe).
انقر فوق Add Bug (إضافة خطأ).
حدد منتجًا مثل Adobe Flash Player. حدد التفاصيل مثل الإصدار، ومنطة المنتج، والتردد، ونوع الفشل، والبنية، ولغة Flash Player، ولغة نظام التشغيل، والمتصفح، والنظام الأساسي.
اذكر الوصف والعنوان والخطوات لإعادة اتخاذها. انسخ المعلومات المطلوبة التالية والصقها:
- المتصفح والإصدار: <اسم المتصفح المذكور أعلاه وإصداره.>
- عنوان URL: <عنوان URL الكامل للصفحة التي واجهت المشكلة بها بدقة.>
- الوصف: <وصف المشكلة التي تراها. فالمعلومات المحددة تساعد شركة Adobe على تشخيص المشكلة. على سبيل المثال، إذا لم يعمل الفيديو، أو هل يظهر عرض الفيديو أسود، أو هل هناك عناصر اصطناعية، أو هل هناك اهتزاز وتهتهة في الفيديو؟ كيف يبدو الخطأ؟ ماذا فعلت قبل حدوث المشكلة؟ هل عمل أي جزء من التشغيل بطريقة صحيحة؟ هل حدثت المشكلة أثناء التشغيل في وضع ملء الشاشة أم في نافذة المتصفح؟>
- تسريع الأجهزة: <هل أدى تعطيل تسريع الأجهزة كما هو موضح في خطوات استكشاف الأخطاء وإصلاحها إلى حل المشكلة؟>
- منشور المنتدى ذي الصلة، إذا كان قابلاً للتطبيق: <إذا نشرت في أحد المنتديات حول هذه المشكلة، فقم بتضمين عنوان URL لمنشور المنتدى بحيث يمكن لشركة Adobe تتبع المعلومات ذات الصلة.>
قم بإرفاق الملف التشخيصي وانقر فوق "إرسال".
معلومات إضافية
يمكنك أيضًا استكشاف المشكلة وإصلاحها باستخدام أحد ما يلي: