منتديات كلداني
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةالكتابة بالعربيةالكتابة بالكلدانيةبحـثمركز  لتحميل الصورالمواقع الصديقةالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

 

  رسالتي الى الكلدان في العالم: الوحدة ثم الوحدة “كُلُّ بيتٍ منقسم على ذاته يَخرَبْ” (متى 12/ 25)

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)
الامير شهريار


 رسالتي الى الكلدان في العالم: الوحدة ثم الوحدة “كُلُّ بيتٍ منقسم على ذاته يَخرَبْ” (متى 12/ 25) Uouuuo10
 رسالتي الى الكلدان في العالم: الوحدة ثم الوحدة “كُلُّ بيتٍ منقسم على ذاته يَخرَبْ” (متى 12/ 25) Awsema200x50_gif

 رسالتي الى الكلدان في العالم: الوحدة ثم الوحدة “كُلُّ بيتٍ منقسم على ذاته يَخرَبْ” (متى 12/ 25) Ikhlaas2 رسالتي الى الكلدان في العالم: الوحدة ثم الوحدة “كُلُّ بيتٍ منقسم على ذاته يَخرَبْ” (متى 12/ 25) Iuyuioo رسالتي الى الكلدان في العالم: الوحدة ثم الوحدة “كُلُّ بيتٍ منقسم على ذاته يَخرَبْ” (متى 12/ 25) Bronzy1 رسالتي الى الكلدان في العالم: الوحدة ثم الوحدة “كُلُّ بيتٍ منقسم على ذاته يَخرَبْ” (متى 12/ 25) Fedhy_2 رسالتي الى الكلدان في العالم: الوحدة ثم الوحدة “كُلُّ بيتٍ منقسم على ذاته يَخرَبْ” (متى 12/ 25) Gold رسالتي الى الكلدان في العالم: الوحدة ثم الوحدة “كُلُّ بيتٍ منقسم على ذاته يَخرَبْ” (متى 12/ 25) Bronzy1 رسالتي الى الكلدان في العالم: الوحدة ثم الوحدة “كُلُّ بيتٍ منقسم على ذاته يَخرَبْ” (متى 12/ 25) Shoker1

البلد : العراق
مزاجي : عاشق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 9579
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

 رسالتي الى الكلدان في العالم: الوحدة ثم الوحدة “كُلُّ بيتٍ منقسم على ذاته يَخرَبْ” (متى 12/ 25) Empty
مُساهمةموضوع: رسالتي الى الكلدان في العالم: الوحدة ثم الوحدة “كُلُّ بيتٍ منقسم على ذاته يَخرَبْ” (متى 12/ 25)    رسالتي الى الكلدان في العالم: الوحدة ثم الوحدة “كُلُّ بيتٍ منقسم على ذاته يَخرَبْ” (متى 12/ 25) Alarm-clock-icon26/2/2024, 8:42 am

فبراير 17, 2024  اخبار البطريركية 

رسالتي الى الكلدان في العالم: الوحدة ثم الوحدة“كُلُّ بيتٍ منقسم على ذاته يَخرَبْ” (متى 12/ 25)
 رسالتي الى الكلدان في العالم: الوحدة ثم الوحدة “كُلُّ بيتٍ منقسم على ذاته يَخرَبْ” (متى 12/ 25) 1-تابلت
الكاردينال لويس روفائيل ساكو

هناك حالة انقسامات سياسية ومكوناتية رهيبة في منطقة الشرق الأوسط، لم تجلب له سوى الشرّ.
هذه الظاهرة نعيشها في العراق، حيث عملت جهات دولية واقليمية وأحزاب مموّلة لتقسيم العراقيين، على أساس مكونات طائفية بإيديولوجية متشددة وولاءات. وتمكنت من الغاء الانتماء الوطني، الذي يحزُّ بالنفس، وقسَّمت المكوّن الواحد: الشيعي – الشيعي والسني – السني والكردي – الكردي وكذلك المسيحي. وخلقت أزمات مستمرة، فضلاً عن “إنتشار وباء” سرقة المال العام، مما جعل الحكومات المتتالية غير قادرة على حماية سيادته، وثروته، واحتضان جميع بناته وأبنائه والمحافظة على حقوقهم على أساس المواطنة الكاملة.
المسيحيون يدفعون الثمن الباهض ويلجأون الى الهجرة بسبب هذه الانقسامات واختراقات بعض الكنائس بالمال والامتيازات عن طريق جهات معروفة، اخفت الحقائق “لغاية في نفس يعقوب” من أجل الهيمنة على مقدراتهم والتحكم بمصيرهم.
أعود الى المكوّن الكلداني: خلال زيارتي الاخيرة للكلدان في فرنسا وبلجيكا وهولندا، ومتابعتي للشأن الكلداني العراقي، لمستُ حالة مؤلمة من الانقسامات. هناك من يسمّي نفسه كلدانياً وآخر كلدو آشوريا واخر اشوريا واخر كلدانيا سريانيا اشوريا.. وهناك من يريد ان يؤسس حزباً جديداً وتكتلاً جديداً بادعاءات زائفة، ومن يخطط لعقد مؤتمر كلداني، من المؤكد أنه ليس لخير الكلدان كما يدّعون.
هذا خراب يُعيق أية وحدة، لأن الوحدة تتم بين الأقوياء، ولان “البيت المنقسم على ذاته يَخرَب” كما يقول المسيح (متى 12/ 25). بصراحة هذا يجب ان يكون خطاً احمر.
اليوم، أكثر من أي وقت آخر، يتحتم على الكلدان الالتفاف حول هويتهم وكنيستهم والتواصل مع بعضهم البعض ومع الآخرين بصدق وبطريقة بنّاءة. الوحدة تتم من خلال حوارات ومفاوضات وتفاهمات رصينة وليس بالانقسامات المُخجِلة، والنابعة من المصالح الأنانية والحالات النفسية النرجسية والسطحية والشعارات الخادعة.
اني مع وحدة الكنائس ووحدة الكلدان والسريان والاشوريين، لكن بِنيّة صادقة ومن خلال الاعتراف بالآخر واحترامه وعِبر حوار شامل وليس التفرقة والتشتت.
ينبغي أن يفهم جميع الكلدان في العالم بانهم مشروع تقسيم تقف خلفه جهات مموّلة… وما حصل لي شخصيّاً هو لأني وقفتُ في وجه مساعي التقسيم الخبيثة.
انظروا ما يحصل في لبنان للاخوة الموارنة: كيف لم تفلح كل محاولات غبطة البطريرك الكاردينال بطرس بشارة الراعي في جمعهم وتوحيد مواقفهم لاختيار رئيس للجمهورية.
في نفس سياق تعدد الاحزاب والولاءات، ضَعُفَ الاخوة الاشوريين وبخاصة الحركة الديمقراطية الاشورية، بسبب الانشطارات والانتماءات القبلية والقروية التي طالت حتى الكنيسة. أملنا ان يتحد شطراها بأسرع وقت ممكن.
خلاصة القول: أمام خطورة الانقسام والإندثار تأتي أهمية العمل الجاد من أجل الوحدة، إذ لا خلاص لنا من دون التكاتف والوحدة، خصوصاً ان عددنا في العراق يتناقص وحضورنا مهدّد.



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها الرب يسوع المسيح (له المجد )
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة


 رسالتي الى الكلدان في العالم: الوحدة ثم الوحدة “كُلُّ بيتٍ منقسم على ذاته يَخرَبْ” (متى 12/ 25) Shahriyar3
 رسالتي الى الكلدان في العالم: الوحدة ثم الوحدة “كُلُّ بيتٍ منقسم على ذاته يَخرَبْ” (متى 12/ 25) IMG

أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رسالتي الى الكلدان في العالم: الوحدة ثم الوحدة “كُلُّ بيتٍ منقسم على ذاته يَخرَبْ” (متى 12/ 25)
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني :: قِسْمُ الْمَوَاضِيعِ الدِّينِيَّةِ :: منتدى التصريحات-
انتقل الى: