منتديات كلداني
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةالكتابة بالعربيةالكتابة بالكلدانيةبحـثمركز  لتحميل الصورالمواقع الصديقةالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

 

 التَعَصُّب القاتل للباطل !

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)
كلداني


التَعَصُّب القاتل للباطل ! Uouuuo10
التَعَصُّب القاتل للباطل ! Awsema200x50_gif

التَعَصُّب القاتل للباطل ! Tyuiouyالتَعَصُّب القاتل للباطل ! Ikhlaas2التَعَصُّب القاتل للباطل ! Goldالتَعَصُّب القاتل للباطل ! Bronzy1التَعَصُّب القاتل للباطل ! Shoker1

البلد : العراق
مزاجي : احب المنتدى
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 8516
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

التَعَصُّب القاتل للباطل ! Empty
مُساهمةموضوع: التَعَصُّب القاتل للباطل !   التَعَصُّب القاتل للباطل ! Alarm-clock-icon21/2/2012, 5:56 pm

التَعَصُّب القاتل للباطل !



بقلم: الشماس كوركيس مردو


لا شكَّ أن قُراء موقع عنكاوا المُمَيَّز قد لاحظوا تألُّبَ بعض مُتَزَمتي مُنتحلي الآشورية والمتأشورين ، للنيل من الذي آلَ على نفسه الدفاع عن الحَق دون هوادة ، لم أتعَرَّض لأي واحد من هؤلاء الثلاثة : هيدو حنا ، باسل روفائيل ويوخنا نيسان . في الأول من حزيران الماضي لعام 2006 ، دفعتُ الى موقع عنكاوا وبعض المواقع الاخرى مقالاً بعنوان < يا لَيتَ صوت مار باواي يكون نظيراً لصوت المعمذان ! > عَبَّرتُ عن رأيي بالاسقف باواي وحركته التصحيحية ، وبعد اسبوع قرأتُ رداً بقلم هيدو الشماس وبدا لي من عنوانه تافهاً < الحقيقة عارية يا شماس . . . فلا تنظر إليها خوفاً من أن تشتهيها > هل هنالك أتفه من هذا العنوان ! وإذا كان العنوانُ بهذا الشكل تافهاً فبأي شكل ستكون التفاهةُ في المتن ! ثمَّ ألم يكن هو الباديء بالتحرُّش ! فكان ردّي عليه مُقتضباً ومُهذَّباً عنوانُه < ما أشنعَ التَعَصُّب > في 14 / 6 / 2006 ، وفي 22 / 6 / 2006 رَدَّ عليَّ وتَبَيَّن من عنوان الرد أنه قد كتبه وهو في وضع تَشَنُّجي بحيث التبسَ عليه لقبي فكتبه < مَركو بدل مَردو > وإليكم عنوان الرد الخالي من المعنى < يا شماس كوركيس مَركو - كراهيتك وتعصبك ضد الآشوريين . . . فعل ماضي ميت حافي القدمين > اعتبرتُ ما ورد فيه تَخَبًّطاً فكرياً ومغالطات لفظية جوفاء المعنى ، وبإمكان القاريء العزيز الاطلاع عليه فلا زال باقيا في المنبر الحر لموقع عنكاوا للتأكد , في ذات الوقت قراءة ردي عليه بعنوان < كشف الحقيقة ليس كراهية يا سيد هيدو ! > للمقارنة والحكم على الخارج عن الاصول الأدابية المطلوبة في الكتابة .



تفاجأتُ بقيام السيد باسم روفائيل المتأشور بالتعقيب على رَدي بروح عدائية وهجمة افترائية ، ولتفنيد كِذبه أقول : لم يجر بيني وبين باسم روفائيل أي تعارف أو لقاء لا في تللسقف ولا في بغداد ولا في أية منطقة اخرى في العراق أو خارجه ، ويعود ذلك الى الفارق العمري الكبير نسبياً بيننا أولاً ، إذ عندما غادرت تللسقف بعد الدراسة الابتدائية لم تكن أمه قد ولدته بعد ، وإن ظروفي الخاصة لم تسمح لي الالتقاء به أو بأشقّائه الثلاثة الآخرين ثانياً ، ما عدا أنني لَمحتُ شقيقه الكبير جميل مَرةً في مجلس العزاء المُقام لعَمّتي زوجة عَمِّه المرحوم يونان أبِ المرحوم صبري ، وربما كان هو نفسه موجودا أيضاً ولكنني لا أعرفه ، وحتى لو التقيت به اليوم فلن أعرفه ! إذاً كيف يَدَّعي معرفتي جيداً ويعرف مُستوايَ ! أنا تلقَّيتُ ثقافتي العليا في معهد شمعون الصفا الكهنوتي ( السيمنير ) وبعد أن أنهيتُ دراسة الفلسفة لمدة سنتين بعد الثانوية والتاريخ القومي والكنسي على أيدي المرحوم مار روفائيل الأول بيداويذ يومَ كان كاهناً ومُدرساُ في الخمسينات ، تركتُ المعهد بإرادتي ، فكيف يُنكِر عليَّ معرفتي بالتاريخ ! ثمَّ أود أن أسأله أين درس التاريخ هو ذاتُه حتى يُحاججني في حقل التاريخ ؟ وهل إلقاء الكلام على عواهنه هو من صفات المثقَّف أم الجاهل ! ؟



لقد تَطرَّقَ الى حياتي الشخصية الخاصة مُفترياً ، وفي هذا الصدد أعرف الكثير عن حياته وحياة إخوته الشخصية ، ولكنني أسمى مِن أن أنزل الى هذا المستوى الوضيع بالإساءة الى السمعة الشخصية ، فأنا المعروف عني بالأب المثالي ، بناتي الخمس أنهينَ دراستهن في العراق ، الكبرى في الجامعة المستنصرية والثانية إعدادية التجارة والثالثة المعهد الطبي والرابعة جامعة بغداد والخامسة جامعة المُستنصرية ، أما ولداي ، فالكبير تَخرَّج طبيباً من جامعة نيويورك والثاني تخرَّج من معهد التكنولوجيا في بغداد ، وكلٌّ فرد منهم قد استقلَّ بحياته الخاصة ، فهل لمثلي يُقال من لا يستطيع الحفاظَ على بيته كيف يستطيع المحافظة على الكلدانية ! هل كنتَ قد تجاسرتَ على قول هذا الافتراء لو أن المرحوم صبري باق على قيد الحياة ؟ وهل أن شقيقك جميل سيتفق معكَ على ذلك ؟ رغم أن آراءَنا متباينة ؟ وهل يعلم بأنك امتنعت عن نشر تعزيتي له بمناسبة وفاة زوجتِه ؟ كيف استطعتَ كَبتَ حقدكَ الدفين هذا طيلة هذه المدة الطويلة ؟



إن أخاكَ متي وأخي الأصغر توما هما أخوان بالرضاعة ، كيف هانت لديكَ هذه الاخوة ولم تحترمها ، حتى تُهاجمني بهذه الشراسة المشوبة بالحقد الغير مُبَرَّر ! وهل إن اختلاف الرؤية الفكرية أو السياسية تؤدي الى هذا الاندفاع العدائي العنيف ؟ لا زلت أتذكر كيف كان المرحوم والدك الشماس روفائيل يُلاطفني ويُمازحني عندما يلتقيني في بيت عَمِّك يونان وأنا طالب في الابتدائية ! وللأسف الشديد ، فأنا مشدوه جداً من مبادرتكَ غير المُتوقعة وتحاملكَ الذي لا يقوم به إلا مَن امتلأ قلبُه بالبغضاء ، ولا بأس فأنا شماس بحق وحقيقة وليس ( للكشخة ) كما ادّعيتَ ، ولذلك فكما أوصى المسيح الرب له المجد بمسامحة المُعتدي ومباركة اللاعن ، أنا فاعل ذلك بالنسبة إليك . أنا لا أنكِر بأن مقالاتي وردودي ضدَّ المُتجنّين على القومية الكلدانية بالتلفيق والتزوير والتحريف هي لاذعة ، ولكنها خالية من أية شتيمة ، أما إذا كان الكلام الرادع المدعوم بالدلائل والوثائق يعتبره منتحلو الآشورية والمتأشورين شَتماً ، فذلك دليل على افتقارهم للحُجَّة في الحوار الهادف والبنّاء ، لأن تَعَصُّبَهم يحول دون قبولهم لأيِّ حَق يُناقض الباطل !



بعد الرد الثاني للسيد هيدو انبرى لتحيته مُنتحلٌ للآشورية المتزَمِّت يوخنا نيسان ، وإليكم العنوان الركيك ( بنصِّه ) الذي اختاره < عاشت ايدك يا سيد هيدو . . ويسلم قلمك . . > وسمّاني بالشماس مَردوخ ، وراح يتهمني بالحقد على الآشوريين ، وآخر هذه الأحقاد حسب ادعائه هو أنني قُمت بمدح من وصفه بالاسقف الموقوف أشور سورو ، وهل إن التعبير عن الرأي بشخصية كنسية يُفسَّر عند البعض مدحاً أو قدحاً تمشياً مع العاطفة ؟ أو أليس الفرد حُراً بالتعبير عن رأيه ! ألا يُعتبَر ذلك هذيان ! ثمَّ لماذا يُهاجَمُ الاسقف باواي سورو ولا يُتركُ له المجال للعمل بحسب رغبة المسيح الرب ، وهل ان ما يكون مخالفاً لإرادة الرب يُصيبُه النجاح ! فلماذا كُلُّ هذا الخوف والهلع !



كتبتُ رداً بعنوان ( ما هذا الهذيان يا يوخنا نيسان ! ) شرحتُ فيه خطأ ادِّعآته ، وصَوَّبتُ تحويراته ، فثارت ثائرتُه وردَّ عليَّ ، بادعآت اخرى لا أساس لها من الصحة ، ولا تستند الى أية مصادر تاريخية ، وليست سوى حكايات تتناقلها العامة عن مُروِّجي القصص والحكايات المُلفقة ، وعلى سبيل المثال ، يدّعي أن العثمانيين فرضوا على البطاركة النساطرة أن يُقرأَ ختمُهم ( بطريرك الكلدان ) إرضاءً لروما ! وأن روما ( مولت العثمانيين والأكراد لذبح وقتل الآشوريين الرافضين الانضمام لكنيسة روما ومن خلال تابعتها الكنيسة الكلدانية ) نافياً التُهمة عن الانكليز الذين خدعوهم بالوعود الكاذبة وجعلوا منهم حطباً لنيران الأتراك والأكراد للوصول الى أهدافهم الاستعمارية ، أتَرون كيف يحدوهم حقدهم على الكنيسة الجامعة بلصقهم بها التُهم الكاذبة هي براءٌ منها ، وإذا جاريناه هذا الافتراء المزعوم والمُلفَّق ، لماذا استمَرَّ استخدام اللقب حتى سنة اغتيال مار ايشا شمعون 1975 ، علماً بان النفوذ العثماني سقط وتلاشى بما يقرب من ثمانية عقود من هذا التاريخ ! وافتراؤه الآخر بالنسبة لي ، بأن لي مواصفات تؤهلني لأكون قيادياً فيما سمَاها الحركة الكلدو آشورية التي لم اسمع بوجود مثل هذه الحركة ، وإنما الذي أعرفه هو وجود ( الحركة الديمقراطية الآشورية ) ويعرف جيداً أنني أختلف معها في الرؤية والأهداف .



أنتم لا صلة عِرقية لكم ولا تاريخية باولئك الآشوريين القدماء المنقرضين منذ نهاية الجيل السابع قبل الميلاد ، والذين لم يبق لهم من ذكر إلا آثارهم التي حافظ على بقائها الكلدان المنتصرون ، ايماناً منهم بوجوب المحافظة على الآثار الحضارية ، ولو كان المنتصرون غير الكلدان لَما بقيت آثار بالمرة ، ولكن ما دِمتم مُصرين على انتحالكم لإسمهم نزولاً عند رغبة الأجنبي الذي أغراكم بوعوده الكاذبة ، فالتكن الآشورية معبودكم لوحدكم ، ولا تحاولوا فرضها على الآخرين .



وإلى السيد سامي بلو أقول : منذ أن طلبتَ مني وقبل أكثر من عام ومن على موقع عنكاوا ، بأن أكون لَيِّناً في انتقاد اسلوبك المتعجرف والاستعلائي ضد الكلدان الذين أنت من صُلبهم ، امتنعتُ عن تفنيد افترآتك ضد الامة الكلدانية ، ويظهر أنكَ لم تُقدِّر ذلك ، فتأتي الآن لتقول بأنك قرأتَ مقالاً لي كان خالياً من الاصول والآداب المرعية في الكتابة ! دون أن تذكر أيَّ مقال من مقالاتي العديدة ،

مما يدل على أنك مُجرَّد مُهرِّج ومُروِّج للتنديد والتحامل ، واعلم جيداً أن قيامك باتباع هذا الاسلوب غير النزيه سيسلبك المصداقية .

أما عن السيد ثامر توسا ، أنا لا أعرفك وإنما الذي سمعتُه عنك وأعلنتَه في كتاباتك ، بأنك لا تقلُّ عداءً للامة الكلدانية من سامي بلو والمتأشورين الآخرين ، وتستكثر على الكلدان كلدانيتهم ! هل أنا الذي اشَوِّه موقع تللسقف أم انتَ و أمثالك المُنحرفون عن الخط القومي الكلداني والمُنحازون بل المُنضمون الى الخط اللاقومي ! لقد اتضح لي بما لا يقبل الشك بأن التحاور مع مُنتحلي الآشورية وأتباعهم المتأشورين مضيعة للجهد والوقت ، ولذلك قَرَّرت ونزولاً عند رغبة زُملائي وقُرّاء كتاباتي تجاهلهم ، والانكباب الى إنجاز كتابي بشأن التاريخ القومي والكنسي .



الشماس كوركيس مردو

في 1 / 7 / 2006




التَعَصُّب القاتل للباطل ! Kawmiya2
من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI,
TURKEY & URMIA, IRAN


التَعَصُّب القاتل للباطل ! 7ayaa350x100
التَعَصُّب القاتل للباطل ! Images


ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
التَعَصُّب القاتل للباطل !
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني :: مَقَالَاتٌ لِلْكِتَابِ الْكَلْدَانَ :: مقالات الكاتب الكلداني/د.كوركيس مردو-
انتقل الى: