منتديات كلداني
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةالكتابة بالعربيةالكتابة بالكلدانيةبحـثمركز  لتحميل الصورالمواقع الصديقةالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

 

  ما النتائج المرجوّة للسيد النائب من الندوتين ؟/عبدالاحد قلو

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
maria
عضو متألق
عضو متألق
maria


 ما النتائج المرجوّة للسيد النائب من الندوتين ؟/عبدالاحد قلو Uouuuo10
 ما النتائج المرجوّة للسيد النائب من الندوتين ؟/عبدالاحد قلو Awsema200x50_gif

 ما النتائج المرجوّة للسيد النائب من الندوتين ؟/عبدالاحد قلو Bronzy3_2 ما النتائج المرجوّة للسيد النائب من الندوتين ؟/عبدالاحد قلو Gold ما النتائج المرجوّة للسيد النائب من الندوتين ؟/عبدالاحد قلو Idary


البلد : العراق
مزاجي : اكل شوكولاتة
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 1300
تاريخ التسجيل : 07/05/2009

 ما النتائج المرجوّة للسيد النائب من الندوتين ؟/عبدالاحد قلو Empty
مُساهمةموضوع: ما النتائج المرجوّة للسيد النائب من الندوتين ؟/عبدالاحد قلو    ما النتائج المرجوّة للسيد النائب من الندوتين ؟/عبدالاحد قلو Alarm-clock-icon3/6/2012, 9:39 am

ما النتائج المرجوّة للسيد النائب من الندوتين ؟

ونحن نعيش في بدايات القرن الواحد والعشرين وبالرغم من التطورات التي أحدثت تغييرات في معظم بلدان العالم ومنها بلداننا العربية، ولا زالت كلمة الديمقراطية التي يتغنون بها والداخلة في اسماء احزابهم او منظماتهم او تشكيلاتهم السياسية غير واضحة المعالم لديهم وكأنهاهدف او مغزى يستغلونه لتحقيق طموحاتهم الشخصية بالدرجة الاولى وبعدها طموحات الظل لما بعدهم من الذين يهلهلون او يصفقون لهم ان حصل لهم المنال. ولكن اين نحن من الديمقراطية الصحيحة؟ هذه الكلمة الجميلة اليونانية والمكونة من كلمتين (ديموس) وتعني الشعب و(كراتوس) وتعني حكم وبذلك تعطي الديمقراطية بعد دمج الكلمتين معنى (حكم الشعب) والتي تعكس رغبة الشعب في تقرير نظامه السياسي والاجتماعي والثقافي والاقتصادي بالمشاركة الكاملة للشعب في مجمل نواحي الحياة، وبالتالي تعطي الدور الرئيسي لحقوق الانسان. وبالاخص للذين كانوا مهمشين ومنهم المرأة والفئات الاخرى المسمّية بالاقليات او حتى الاكثرية غير الحاكمة في ظل الانظمة الشمولية الاخرى غير الديمقراطية في بلدهم.

اسم الديمقراطية على ورق

وعليه ومن هذا المنطلق ، يكون جميلا ان تحمل احزاب ومنظمات او تشكيلات جماهيرية لهذا الاسم الجذّاب والذي يجعل المرء ان يحلم بأن له اهمية وكيان وحتى اِثبات وجود عندما يستمع اليه هذا التشكيل، الذي يحمل بين ثنياه هذه الكلمة (الديمقراطية). ولكن أين نحن منها مع الذي يدعي بتمثيلنا في برلمان العراق. وبالاخص اذا كان تمثيله مستمر لعدة دورات برلمانية وغير قابل للمنافسة لكونه القائد الاوحد وبدون منازع . والذين حواليه ليسوا بالمستوى الذي يخلِفوه لأن دوره يحتاج الى المناورة والخداع والتملّق، وهذه لا يستطيع اي سياسي امتهانها او اجادتها لضمان الاستمرار في موقعه. والذي استطاع من خلال استغلال هذه الديمقراطية الخاصة تجديد بقاءه في البرلمان او في قيادة حزبه ولفترة طويلة . ولكن السؤال يدعونا للقول هل اختلفت الديمقراطية في هذه الحالة بمعناها الذي تطبق في بلدنا عن الدكتاتورية لرؤساء الاحزاب والتنظيمات التي ساهمت في ظلم البشرية وعبر التاريخ؟ لا بل اصبحت هذه الديمقراطية في بلدنا العراق أسم على ورق والمستغلة من قبل المحسوبية والعلاقات الوصولية للثبات ومع تشبث الاخرين ومجاراتهم ولأطول فترة ممكنة في القيادة.

السيد النائب وحركته الديمقراطية

هكذا هو سيادة النائب كنّة الذي يحمل اسم حزبه الديمقراطية (الحركة الديمقراطية الاشورية) ولكنها من النوع التي تثبته على الكرسي وبسيكوتين لاينزع وكما ذكرها الكاتب زيد ميشو في معرض تعليقه على ندوة مشيكان للسيد النائب. وأعزو سبب انحراف معنى الديمقراطية لمغزاها الاساسي لكونها جاورت كلمة الآشورية في تسميتهم ونحن نعرف ماتعنيه هذه الكلمة الغريبة الداخلة على مكوننا المسيحي والتي اصبحت وسيلة لتحطيم روابط المكون المسيحي في العراق ومنها رابطة اللغة والدم والتاريخ والديانة والحضارة التي كانت تجمعهم سوية بسبب محاولة الغاء الاطراف الاخرى في هذا المكون وبالاخص الكلدان منهم. وبسبب هذه الكلمة الشيفونية ومن تأثيرها المجاور للديمقراطية في تسمية الحزب، فقد تغير مفهوم الديمقراطية الى الدكتاتورية وبذلك اصبحت تسمية هذا التنظيم العائد للسيد كنّة وبطانته ( بالحركة الديكتاتورية الاشورية) وكما اطلق ذلك عليها اخينا مؤيد هيلو في مقالته عن ندوة الكهون في سان دياكو. ولم يأتي هذا اعتباطا وانما من كثرة التصريحات والأقاويل التي يتناقلها السيد النائب لوسائل الاعلام المختلفة، ومنها ما جاء في الندوتين والتي سأشير الى بعض ماكتبة الأخوة الاعزاء من الذين كانوا حاضرين. وذلك لأننا لا يمكننا الاعتماد على ما ستذكره وسائل اعلام كنّة بعد تقطيع وتركيع ومونتاج لمقولاته .

ما ذكره السيد كنّة في الندوتين؟

بالأشارة الى مقالاة الأخوة والموجودة في المواقع الالكترونية عن الندوتين، سأشير في الغالب الى ما ذكره أو ما صرّح به السيد يونادم كنّة فيهما عن التي تستقطب الأهتمام والفذلكة لمستوى التمثيل القيادي الذي ينعم به مكوننا المسيحي المتمثلة بشخصه والذي يعتبر المنظّّر والمرشد لباقي ممثلينا من الموجودين في البرلمانين العراق المركزي وكردستانه:
- فقد قال السيد النائب (في زمن صدام كنّا (وليس كنّة لقبه ) مهمشين ومقسمين، اذا لم نكن نبصم له بالعشرة ونقول له بأننا عرب. (وحسب ماذكره الاخ زيد في ندوة مشيكان).
وهنا اعترافه بأنه كان يقبل بالعروبة أسوة مع باقي المسيحيين المجبورين على ذلك ولم يجاهر بآشوريته في حينها خوفا من صدام . وعليه لايخفى انتمائه الى أحدى زمره التي لانريد ذكرها حاليا..
- ويتكلم على ان الكلدان غير مهمشين من قبله بقوله ( من رشح نفسه ولم يحصل على الاصوات كان ذلك بسبب عدم مصداقيته علما يوجد حاليا ثلاث نواب كلدان بفضل الانتخابات (وحسب مقالة زيد عن ندوة مشيكان) .
وأنا بدوري اسأله لماذا أصريت على تغيير رئيس الوقف المسيحي بآخر مع العلم ان كليهما كلدان وموقف الاول كان سليما وبشهادة النزاهة ؟ اذن يوجد عندك فرق بينهما بالرغم من انهم كلدان وهو احدهم تابع لك والاخرغير ذلك، وهو فرق كبير بالنسبة اليك يا سيد النائب . وهكذا بالنسبة الى النواب الاخرين الذين أشرت اليهم بصموا للبقاء تحت خيمتك المتاشورة.
- في رده على السيدة طليعة اِلياس من التيار الديمقراطي العراقي حول دعوة حزبه للأنضمام للتيار الديمقراطي ، فأجابها ( من بيديه الكاك مال فلوس لايدعموه ) فهناك مشكلة بغياب القدرات المالية لأن من يدعم يحاول أن يفرض أجندته على المدفوع له ( يريدني جوة أبطة ) ونحن لانريد أن نكون تحت أبط أحد بل نريد دولة حرة . (وبحسب ما ذكره الاخ زيد في مقالته ايضا)
انه يبحث عن كل من يدفع له، وكما هو الحال مع الحكومة المركزية وحكومة الاقليم اللّتين يدفعان له وللقطب الآخر البرمكي لمؤسس المجلس القطاري وبأسم المكون المسيحي ويتصرفون بها وكما يشائون ودون حساب او رقيب . هكذا كان جواب السيد النائب الخالي من كل معرفة وبأسلوب يندب له الجبين، من باب أدفع لأكون تحت ابطك والاّ بماذا تنفع سياستك وثقافتك ؟ المال قبل كل شيء .
- حتى ان ثقافته المسيحية تقشعّرالابدان، وبسبب وجود بعض الأخوة المسلمين في قاعة المحاضرة بالرغم من الغالبية الاخرى كانوا مسيحيين، الآ انه ومن سياق كلامه ذكر مقولة للسيد المسيح له المجد وكما يلي (مثلما يقول عيسى من كان بلا خطيئة فليرمها بحجر ) ،
فقد ذكر كلمة عيسى مجردة وكما قال الاخ زيد فأن اخوتنا الاسلام انفسهم يذكرونه بالسيد المسيح عليه السلام ، امّا صاحبنا الذي يمثل المسيحيين جرّد سيدنا المسيح من اي كلمة احترام وذلك بسبب تشبثه وأهتمامه بتسميته الاشورية الصنمية اكثر من احترامه لأيمانه بالسيد المسيح والذي يمثل اتباعه في البرلمان. بالرغم من اجتماعه بمرجعيته الروحية وقبل انعقاد الندوتين والظاهر ركزوا فيها على فرض أشورتهم بالدرجة الاولى والمجال الروحي ليس بذات أهميتها وذلك معروف للقاصي والداني .
وفي استعراض حديثه عن الانجازات ومافعله سيادته حيث قال في ندوة الكهون /سان دياكو وحسب ما وضّحه الاخ فؤاد بوداغ في مقالته عن هذه الندوة ( بأنه غير معني في الاحداث ما بين 2003-2009 وقال للحضور أسألوني فقط عن ما بعد 2009) (انتهت)
ونحن نسأله، ألم تكن انت السيد النائب في خلال تلك الفترة والتي كنت تمثل المسيحيين فيها ام ان عمليات القتل والنهب والتفجيرات التي حصلت للمكون المسيحي لاتعنيك بشىء؟. والذي يعنيك استلام رواتبك والمال المخصص للمسيحيين للشفط واللفط في تلك الفترة وما تبقى من المآسي لايعنيك . هل يعقل ان يكون هذا الكلام لسياسي مثقف يمثل فئة معينة والتي لها ثقلها وعظمتها في بلدها وعلى مر التاريخ.؟
ونسأله ايضا عن الذي فعلته، ان كان خلال هذه الفترة او بعد 2009م. كل الذي فعلته هو سكوتك على تهجين وتغيير ديموغرافية المناطق الكلدانية والسريانية وتشويه معالمها مع الاستاذ من القطب الاخر لوجهك الثاني الذي يمنح قطع الاراضي ويبني البيوت والعمارات للغربة ومن خارج أبناء تلك المناطق. وكما حصل في مشروع بناء الابراج الاربعة التي كان المفروض ان تكونوا في مقدمة مسيرة المعارضين وليس ان تكونوا معهم وحسب تصريحكم في حالة قيامهم بالمسيرة من قبل الاهالي، الذين لايستطيعون تحدي الحكومة (بالمسيرة السلمية) بدون قيادتكم. وما موقفكم من جرائم الارهاب والقتل والترحيل وعمليات الخطف والتهديد والاعتداء المتكرر على الكنائس التي بدأت في تلك الفترة التي يرفض السيد كنّة الحديث عنها وبعدها ايضا. والذي يتضح للمدرك بتهربه من المسؤولية التي وجب في حينها، قيامه بأختراق الجهات العليا من المسؤولين للمطالبة بالحماية للمسيحيين والمطالبة بأجراء التحقيقات العلنية مع مقترفي الجرائم وكشفهم للملأ جميعهم وليس واحدا فقط وكما حصل في مقتل المطران فرج بولس رحّو(المثلث الرحمات). ومطالبته ايضا بالتعويض للمتضررين من اخوتنا المسيحيين والمتبقين منهم في المناطق الساخنة والمضطهدين فيها، وكما فعل بعلاقاته الوصولية والتي استطاع ان يغير رئيس الوقف المسيحي وبكل صلافة بالرغم من كونها خارج صلاحيته ولكن بفضل علاقاته المكوكية والمشبوهة مع من امثاله في سدة الحكومة وصل لمبتغاه.
كانت هنالك مداخلات جميلة من اخوتي الكلدان والتي ذكرها اخوتي الكتاب للندوتين بمقالات في المواقع الالكترونية ، والذين جعلوه يتهرب من اجاباتهم، وبطمطمة حاشيته من ازلامه الذين كانت صيحاتهم تتعالى بأستهجان واسلوبهم غير اللائق والمكتسب من ثقافة منظّرهم ، وذلك زادنا فخرا للمشاركين من اخوتنا الكلدان الغيارى في هاتين الندوتين. والذين استطاعوا في تحقيق فشل السيد النائب لرغبته بأقحام معاقل الكلدان الذين كانوا له بالمرصاد، بعد ان خرج من هاتين الندوتين خائبا وكما دخلهما خائفا .

نصيحة للسيد النائب

بالنظر لتمثيلك للمكون المسيحي للعراقيين في بلدهم ألأم ولصون مكانتك وقدرك بين شريحة المجتمع الذي تمثله، أنصحك بأن تقتصر لقاءاتك في الندوات والمؤتمرات القادمة مع المحسوبين عليك من المتأشورين كلدان النساطرة وايضا من الكلدان المتأشورين حديثا والذين ضاقت عليهم ظروف العيش والتي جعلتهم يتمسكون بتلابيبك لينالوا ما تجود يديك من ما تقتنيه بأسمهم وتتصرف به وعلى هواك. ومن هؤلاء ستتمكن من نيل التصفيق والتهليل لشخصك وبالاسلوب الذي تمتهنه وسيكون ماشيا عليهم بكل ما تذكره ان كانوا مستوعبين له من عدمه، مثلما كان يفعل رأس النظام السابق مع حاشيته والمقربين منه وانت تذكر ذلك جيدا. وأن لاتكرر ما يجول بخاطرك مستقبلا لآقحام الكلدان وبالاخص في معاقلهم وذلك حفظا لماء الوجه، ليس الاّ.

من هو البديل ان حدث المرجو؟

ولكن ، لنفترض جازمين بحصول معجزة في طلب سيادته بالتنحي جانبا عن قيادة حزبه ومن باب تعليمات هذا الحزب الذي ادعّى احد كتابهم في مقالة منشورة في احد المواقع، حول ضرورة تبديل الجهات القيادية بين فترة وأخرى وحسب أبجديات حزبه الملىء بأفكار وأهداف وتعليمات لا تعد ولا تحصى، والتي من خلالها في حالة تحقيق هدفهم المعلن، سيؤدي ذلك بأن يكون نظامه الداخلي واهدافه نموذجا يحتذى به من قبل باقي الاحزاب والتظيمات الموجودة في بقاع العالم وربما سيتأشورون ان أحتذوا بها تماما. وبذلك سيتحقق حلم القائد المؤسس والمرجعية الدينية التي تنادي بالتأشور بين فترة واخرى وعلى نطاق واسع وليس في العراق فقط، وانما في معظم البلدان الذين سيرون نجاح هذا الحزب في ايديولوجيته المتمثلة بالاشورية الحديثة وعلى طريقة ويكرام الانكليزي مانحها، وعندها سيتنعم العالم بسلام وأمان.
ولنعود الى بديل السيد كنّة المفترضة ومن وجهة نظري، فقد تفحصت الوجوه والامكانات الملحقة بسيادته من المسؤولين في حزبه. ولم أجد الضّالة التي يمكن ان تأخذ مكانه ليؤدي احدهم الدور المطلوب . وذلك يتطلب من البديل ان يكون متلونا ومراوغا ومسلكيا ويتمتع بقابلية اختياره لحمايته من أزلام، تعرف كيف تحميه في الندوات والمؤتمرات وتسكّت المعارضين. ولكن بأعتقادي هنالك واحدا منهم لايزال في بداية مشواره وله شمرته في معظم المواصفات التي ذكرناها، وقد خطا بخطوة طويلة متسلقا السلم الى منتصفه بعد ان أصبح وزيرا. وقد نجح في اجتياز اختبار اِتهامه بمشكلة عويصة في وزارته لأكتسابه قابلية خاله (ثلثي الولد على الخال) بالرغم من عدم امتلاكه لأهلية وزارته التي تتطلب ان يكون من اصحاب الشهادات العليا لتولي هذا المنصب. ولكن في حكومات العراق، يتطلب من الوزير ان تكون له أمور ومواهب اخرى تطابق مع الموجود على شاكلته في الوزارات الاخرى. وعليه لا زال هذا الفتي الطموح في دور الاختبار وربما يتطلب ذلك دورة برلمانية اخرى يكسبها القائد المؤسس منتظرا تمرّس ابن اخته بالتمام والكمال وعلى خطى خاله ، ليصل الى قيادة الحركة التي ستصبح تسميتها في حينها ان بقت في الوجود بأسم (الحركة التعسفية المتأشورة). ودمتم لحينها.

عبدالاحد قلو




 ما النتائج المرجوّة للسيد النائب من الندوتين ؟/عبدالاحد قلو Pen10
 ما النتائج المرجوّة للسيد النائب من الندوتين ؟/عبدالاحد قلو M_Mg7mw_P4_MVLL

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ما النتائج المرجوّة للسيد النائب من الندوتين ؟/عبدالاحد قلو
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني :: مَقَالَاتٌ لِلْكِتَابِ الْكَلْدَانَ :: مقالات الكاتب الكلداني/عبدالاحد قلو-
انتقل الى: