ما جاء لـيُـنـقـَـض بل ليُـكـمَل بيان ﭘـطريركية بابل الكلدانية ــ الحـلقة الثانية ــ
2 مشترك
كاتب الموضوع
رسالة
كلداني (داينمو الموقع)
البلد : مزاجي : الجنس : عدد المساهمات : 8781تاريخ التسجيل : 16/06/2010الموقع : في قلب بلدي المُحتَلالعمل/الترفيه : طالب جامعي
موضوع: ما جاء لـيُـنـقـَـض بل ليُـكـمَل بيان ﭘـطريركية بابل الكلدانية ــ الحـلقة الثانية ــ 2/5/2014, 6:27 am
ما جاء لـيُـنـقـَـض بل ليُـكـمَل بيان ﭘـطريركية بابل الكلدانية ــ الحـلقة الثانية ــ
بقـلم : مايكـل سـيـﭘـي / سـدني جاء في الحـلقة الأولى بـيان ﭘـطريركـية بابل الكـلـدانية وإعـتـراضه عـلى تـدخـل البعـض في شـؤون ديوان أوقاف المسيحـيّـين والـديانات الأخـرى ، نـصوص من قـرار الجـمعـية العامة للأمم المتحـدة رقـم 61/295 المؤرخ في 13 أيلول/سبتمبر 2007 بخـصوص الشعـوب الأصيلة ، ثم رأي الشيخ السيـد أياد جـمال الـدين رئيس كـتلة الأحـرار برفـضه مصطلح ــ أقـلية ــ وتـفـضيله لكـلمة مواطنين .
في هـذه الحـلقة الثانية ندعـوكم لمشاهـدة يونادم كـنا في مقابلة مع سـتـوديو قـناة البغدادية/ برنامج سحـور سياسي
https://www.youtube.com/watch?v=pg2iHQIa1c0 يطلق تعابـيره كأمّي لا يعـرف شيئاً عـن تأريخ الكـنيسة ولا يفهم بالمنطق ، فالمذيع يسأله في الـدقـيقة 9:17 عـن الفـرق بـين الآشـوريّـين والآثـوريّـين ؟ فـيجـيـبه دون أنْ يميِّـز المصطلحات عـن بعـضها ، بل بإتجاه آخـر منطلقاً مما يكـنه في قـلبه الإقـصائي وعـقـله الباطني من حـقـد عـلى الكـلـدان فـقال :
وليست غـريـبة عـلى شخـص مثـل يونادم ، أليس هـو صاحـب الـشطحات : لم أجـد في آثار بابل طابـوﮔـة مكـتـوب عـليها كـلـدان ! .... لن أشـتري الكـلـدان بـﮔــطـف جـيـﮔارة !
لقـد إعـتاد في أحاديثه عـلى تهـميش الكـلـدان وإعـتـبار إسمهم التأريخي مـذهـباً كـنسياً .... أستحـلفـكم بـربِّـكم يا قادتـنا الكـنسيّـين الأفاضل ، ماذا تـقـولون لهـذا الشخـص وأمثاله حـين تجالسونهم ، وكـيف يمكـنـكم التعامل مع منطقه ؟
فـبعـد أن طفـح الكـيل جاء بـيان المرحـوم ممتعـضاً من سلوك سكـرتير زوعا ذي الفـكـر العـنـصري ومعـتـرضاً عـليه وهـو الـذي يعـتبر نـفـسه ممثلاً عـن المسيحـيّـين في حين ــ كما أشار غـبطته ــ لا يمثل إلاّ نـفـسه وحـزبه وأنَّ من حـق الكـلـدان أن يفـتخـروا ويجاهـروا بإسم قـوميتهم الكـلـدانية وهم الأكـثرية .
ولما عـرضتْ وسائل الإعلام التسجـيلَ الكامل للـبـيان المشار إليه وظهـور المرحـوم الـﭘـطريرك عـمانوئيل في كـلمة مقـدمة ويوعـز إلى السـيـد نامق جـرجـيس ليقـرأه أمام الصحـفـيّـين وهـو يستمع إليه وبحـضور سـيادة المطران شليمون وردوني وآباء أخـرين مع مجـموعة من المؤمنين ..... لم يكـتـفِ يونادم بكلامه السابق مع قـناة الفـيحاء بل ظهر في قـناة آشور مرة أخـرى مع مـذيع كـلـداني متأشـور
أنا شخـصياً أشـك في أن غـبطة الكاردينال عـلى عـلم وموافـقة بكـل مضامين هـذا البـيان
وكما قال المرحـوم في بـيانه : إنـنا لا نوجِّه إنـذاراً ولكـنـنا نوجه النصح في هـذا الأمر ، وعـليه فإنـنا سنـضطر آسفـين ، مجـبَرين ، مكـرَهـين إلى قـطع كافة أنواع العلاقة والتعامل والإنسحاب من ديوان أوقاف المسيحـيّـين والـديانات الأخـرى ، ونـرفـض تـدخـُّـل سعادة النائب يونادم كـنا وجـماعـته وتحـريضه المكـونات الأخـرى غـير المسيحـية من الإخـوة اليزيـديّـين والصابئة المنـدائـيّـين في لجـنة الأوقاف والشؤون الـدينية للوقـوف بوجه السيد رعـد عـمانوئيل بإطلاق الإتهامات غـير المؤكـدة عـنه والتي لم يجـرِ التحـقـق منها .... ثم تـسيـيس عـمل الـديوان وإيـداعه إلى شخـص تـرضى عـنه الحـركة الـديمقـراطية الآشـورية لكي تجـعـل الـديوان مزرعة يتـحـكم فـيه وتـفـرض إرادتها عـل الكـنائس العـراقـية ومن لا يستجـيب إلى توجهاتها سوف تعـرقـل وتـؤخـر أعـماله لغـرض فـرض الوصاية عـليه .
إن بـيان المرحـوم لم يكـن كلاماً عابراً ، بل جاء مستـنـداً إلى حـيثيات وظواهـر خـطـرة يمارسها الـبعـض ضد كـنيستـنا الكـلـدانية وأمتـنا الكـلـدانية بهـدف تهميشها وعـزلها عـن الساحة لغـرض الإستحـواذ عـلى مقـدراتها وإستحـقاقاتها ، جاء الـبـيان عـلى لسان أعـلى سـلطة في كـنيستـنا الكـلـدانية وبحـضور مطران وقـور لا يزال الـيوم في خـدمة الـﭘـطريركـية الحالية سيادة المطران شليمون وردوني ، فـهـو أدرى بالأمور إنْ كان غـيره لا يعـرف عـنها شيئاً ، وكان بحـضور آباء أجلاء أيضاً ومؤمنين معهم .
لا ريب في أنّ كـنيستـنا الـيوم وبقـيادة غـبطة الـﭘـطريرك مار لويس ساكـو المحـتـرم تـواصل تـثـبـيت حـقـوق كـنيستـنا الكـلـدانية وشعـبنا الكـلـداني ، وهـذه لا تعارض الإنـفـتاح الـذي يطمح إليه ، ولا يعارض إرساء قـواعـد الوحـدة الكـنسية عـملاً بـوصية الرب ، ولكـن أين هي تلك الفـرصة لتحـقـيقها في المستـقـبل المنـظـور عـلى الأقـل .... أطال الله في عـمر الجـميع فإن سيادة المطران مار آوا المحـتـرم أمين سر المجـمع السنهادسي للكـنسية الآثـورية وفي مقابلة له بتأريخ 31/1/2014 في سـتـوديو بـيث نهـرين قال في الـدقـيقة 21:16 https://www.youtube.com/watch?v=BP-In4by-tE : لا يمكـنـنا التـواصل مع الكـنيسة الكـلـدانية في لقاءات ــ رسمية أو لا رسمية ــ
نحـن كـلـنا أمل في قـيادة كـنيستـنا الكـلـدانية بأنها ستأخـد السفـينة إلى شاطىء الأمان وتـثـبت ركائـزها عـلى صخـرة الإيمان التي أوصى بها الرب يسوع ، وكـذلك في الجانب العـلماني حـين يـدعـو إلى مراجعة السفارات لـتـثـبـيت إسمنا وهـويتـنا ، كما يـدعـونا إلى المشاركة في الإنـتخابات بكـل فخـر وهـو في المقـدمة كـقـدوة لـنا يشارك شخـصياُ في إنـتـخابات 2014 ، فـنـطـلب التـوفـيق له في إدارته ولشعـبنا الـتـقـدم والرخاء .
من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان
أحيانا رجل الدين يجامل من أجل الرعية , ولكن دون الإبتعاد عن جوهر الإيمان وتعاليمه . قناعتي بأنهم ساهموا بورقة بيضاء شعورا منهم بالمواطنة وتشجيعا للآخرين , ويمكن شوية مجاملة . طبعا مترهم بدون قليل من البهارات .
من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان
يا أخي هـوايَ أشـياء تـصير بالـصـدفة ، يعـني ممكـن بالـصـدفة تـحـدث أمور عـن طريق الصـدفة والتي لا تـحـدث أبـداً إلاّ بالصدفة ... هـسّا صارت واضحة نـظرية الصدفة ؟ بمـعـنى آخـر ، أن هـذه الأحـداث لا تـحـدث في المخـتـبرات ولا في غـرفة العـمليات ، ولا بسابق إنـذارات ولا إتـصالات ولا بغـمزات ولا بلمزات ................ لا تـخـليني أجـيـب أمثـلة من الإنجـيل وكـلها بالصدفة ، لأن إذا أذكـرها أخاف يتـهـموني بأني أقـصدها إلى فلان وعلان وليست بالـصدفة ... فـخـلينا ساكـتين ، حـتى سـكـوتـنا يصير بالصدفة .
الاخوة الاعزاء ادناه رد البطريركية الموقرة على الصورة اعلاه. تحياتي
السيد يونادم كنا والوزير سركون يسكنان بغداد عكس النواب المسيحيين الاخرين، وهما حاضران عمومّا في كل نشاطات الكنائس بكل طوائفها. كانا في الفندق يصوتان مع عائلتهما. ومن باب اللياقة سلمنا عليهم. .باب البطريركية مفتوح للجميع، ولم يغلق في وجه أحد ما عدا الشيوخ الجدد، استقبلنا عدة مرّات السيد ابلحد أفرام وحكمت جبو وزوجته وكنا استقبلنا السيد حبيب تومي ومرتين ناصر عجمايا وخالص ايشوع وآخرين. اخذ الصور. الكل يلقط الصور ولا ضريبة عليها! لكننا نؤكد اننا عندما نستقبل احدا أو نقابل أحدا، هذا لا يعني ابدا اننا نتبنى اتجاهه أو افكاره. نحن نحترم الكل حتى الذين يختلفون معنا في وجهات النظر.
سؤالي : هل يجوز أن يغلق باب البطريركية بوجه الشيوخ سواء ألجدد منهم أو القدامى ? هل هذه المحبة في المسيحية ? . ألبابا يغسل أشكال وألوان من الأرجل , ويظهرنحن في وادٍ آخر . أعتقد من الأفضل إعادة صياغة التوضيح قبل أن "تكوم القيامة " والكنيسة مناقصة هموم . هذه ليست المرة الأولى التي لم تكن إيضاحات ألبطريركية بالمستوى المطلوب . ولاأعلم من الملام .
يا أخي د. صباح : كـنت مقـرر أن أخـلـّي التـعـقـيب عـلى كـتابتـك الأولى ، بالأخـير ، ولكـن أجـيت أنت بتـعـقـيب ثاني ، إذن ، بعـد ما أصبر ، فأقـول : هـل رأيتَ الله ؟ إني أنا شـخـصياً لم أرَه !! ولكـني أرى أعـمال يـديه ............... هـل تـريـدني أن أستـمر أم تـكـتـفي بهـذا ؟ آني من جانبي ما أهـتـم ، لأن المبلل ما يخاف من المطر .... فإذا تـريـدني أستـمر ما عـنـدي مانع ...
شكراً أخي مايكل . خليك ساكت شوية ونشوف تاليها . أكيد تتذكر من دروس اللغة العربية " ألجملة الإعتراضية " . حسب رأيي في الإيضاح جملتان إعتراضيتان لا داعي لهما إطلاقا وهما : ( وهما حاضران عمومّا في كل نشاطات الكنائس بكل طوائفها ) ...... ( ولم يغلق في وجه أحد ما عدا الشيوخ الجدد )...... لا أعلم هل معد الإيضاح غشيم وعنده قصر نظر أم يتعمد ألإثارة ? على كل حال لننتظر والصبر طيب . تحياتي
أولاً : أنا شخـصياً لا أعـرف شخـصاً يحـمل إسم آشـور ، سـوى صديقي في ملبـورن تعـرّفـتُ عـليه في عام 1997 في سـدني . ثانياً : أنا تعـرفـتُ عـلى مطران آثـوري رائع هـو مار باوَي سـورو الكلي الهـيـبة الـذي قـرر سنهادس المطارنة الكـلـدان قـبوله عـضواً فـيه ، ثم صدر أمر من قـداسة الـﭘاﭘا مار فـرانسيس بقـبوله مطراناً في الكـنيسة الكـلـدانية وكـذلك يقـدم خـدماته الراعـوية في كـنيسة مار ﭘـطرس في سان ديـيـﮔـو / كاليفـورنيا . ثالثاً : المسيح قال أترك كـل شيء وإتبعـني ، والحارث يمشي ولا يلتـفـتُ إلى الوراء ، فلا تبعات ولا هم يحـزنـون . رابعاً : نعـم إن الأمور اللاهـوتية يناقـشها اللاهـوتيون سـواءاً الإكـليروس أو العـلمانيّـيون ، ولكـن ضع في بالك أن العلاقة متينة بـين الشعـب والكـنيسة ، وقـولك ــ لا يوجد اي مشكلة حول شخـص قـداسة البطريرك ساكو ــ لماذا ذكـرتَ ذلك ؟؟؟ . خامساً : لا تـفاهم بـين الكـنيستين في الوقـت الراهـن ، ولا في الأيام القـريـبة ، ولكـنه ممكـن بعـدها . سادساً : نحـن إزاء قـضية أخـرى في هـذا المقال ، وهي أن رجلَ دين رفـيع المستـوى حـين يأخـذ صورة مع قادة كـنسيّـين في يوم مشحـون بالـدعاية الإنـتـخابـية وينـشـرها في المواقع الإلكـتـرونية ، هي دعاية بحـد ذاتها لصالح أولـئـك السياسيّـين .
الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها الرب يسوع المسيح (له المجد ) وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة
أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!! @@@@ ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي @@@@ ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!
كلداني (داينمو الموقع)
البلد : مزاجي : الجنس : عدد المساهمات : 8781تاريخ التسجيل : 16/06/2010الموقع : في قلب بلدي المُحتَلالعمل/الترفيه : طالب جامعي
موضوع: رد: ما جاء لـيُـنـقـَـض بل ليُـكـمَل بيان ﭘـطريركية بابل الكلدانية ــ الحـلقة الثانية ــ 3/5/2014, 8:57 am
تـقـول في تعـقـيـبـك : لو كان اي واحد منكم في مكان البطريرك ويأتي وزير ونائب برلماني ويطلب أن يأخذ صورة تذكارية معك في هكذا مناسبة !! هل سوف ترفض ؟ ألا يكون رفـضك بمثابة توجيه رسالة تحـقـير لهم وإلى قـوائمهم وقلة إحترام ، بل بداية صراع كنسي جديد مع الكنائس الأخرى ، بالإضافة إلى زيادة الخلافات والتمزيق بين الآشوريّـين والكلدان ؟
وأنا أجـيـبـك وأقـول إنـك عـلى حـق ,,,,, طيب ولكـن من جانب ثاني فالبطريرك ليس إنـساناً عادياً بل هـو قـطـب تـتـركـز عـليه الأضواء ، وفي هـذه الحالة هـو أدرى بالموقـف ، وأقـول نعـم لا يرفـض أحـداً يريـد إلـتـقاط صورة معه .... ولكـن كي يُـجـنـب نـفـسه من أي إشـكال إعلامي وفي يوم الإنـتـخاب بالـذات ، كان عـليه أن يقـول للسادة الأشاوس : إني فـخـور بإلتـقاط صورة معـكم ولكـني لا أريـد أن تـنـشـروها في وسائل الإعلام بل إحـتـفـظـوا بها تـذكاراً عـنـدكم ..................
وإذا قـلتَ هـذا غـير جاري !! أقـول لك تـفـضل وإستـمع إلى المقابلة التالية :
رفـض سيادة المطران إبراهـيم إبراهـيم قـبولَ زيارة وفـد من المجلس الشعـبي إلى مقـر مطرانيته في ديتـرويت ، وحـدّد موقـفه بمحـبّة أولاً ثم بعـلنية وصراحة وجـرأة ! مبـيّـناً أن ليس عـنده أيّ تعامل مع أولئك السادة في الـدقـيقة 33:9 --------------------- http://www.chaldeanvoice.com/mod.php?mod=interviews&modfile=item&itemid=3 وبالتالي ليس عـنده إستـعـداد لإستـقبالهم كأعـضاء في حـزبهم وهم ناكـري قـوميته بلسانهم عـلناً وبكـتاباتهم آيديولوجـياً ، وفي الوقـت نـفـسه وإنطلاقاً من موقعه كأسقـف مبتعِـداً عـن أية ضغـينة شخـصية ومتجـنباً المذهـبـية والقـومية قـدّم شهادة حـية عـلى محـبته المسيحـية لهم حـين قال إنّ أبواب المطرانية مفـتوحة للجـميع وقـبـِلـَهم كـضيوف عـنده بمرافـقة آخـرين غـيرهم .
فـهـل لك جـواب ؟؟
من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان
من حق غبطة أبينا البطريرك ساكو ان يصوت لأية قائمة عراقية كأي مواطن عراقي كونه عراقي الجنسية . فمن حقه ان يصوت لقائمة ذات توجهات علمانية ، أو لقائمة ذات طابع سني أو شيعي كونهما اخوتنا في الوطن، و كذلك لأية قائمة متنافسة على كوتا المسيحيين، و لكن ظهوره في تلك الصورة المنشورة عبر المواقع الانترنيتية تعتبر دعاية انتخابية صريحة، سواء أكانت برغبته (نشرها) أم لا. فلو فرضنا بأن غبطته قد صور تلك الصورة مع المالكي و حسن السنيد، سيأخذ العراقي البسيط و حتى السياسي انطباعاً بأن غبطته ، و ربما كل الكنيسة الكلدانية تؤيد كتلة المالكي في الانتخابات!. و لو كان قد صور مع الشيخ ريان و د.حبيب تومي و ناصر عجمايا ، لأخذ مشاهدي الصورة بأن غبطته من مؤيدي قائمة بابلون، و لو صور مع الأستاذ ابلحد أفرام ، لأخذ كل من يتلقى الصورة انطباعاً بأن غبطته من مؤيدي قائمة اور ،هكذا بتصويره مع يونادم كنا و سركون لازار الناس أخذت انطباعاً بأن سيادته من مؤيدي قائمة زوعا وقد صوت لها في الانتخابات. ليس من حق أحد ان يسأل أي انسان لمن صوت في الإنتخابات ، الاّ اذا صرح بذلك من تلقاء نفسه، كون عملية التصويت تدخل ضمن الحرية الشخصية للناخب مهما كان انتماؤه القومي او الديني، و لكن هذا لا يمنع ان يسأل الناس فيما بينهم لأنهم احرار ايضاً، لماذا هذه الصورة؟ و لمن صوت غبطة البطريرك؟ و الجواب عند رب العالمين، و لكننا و الناس نخمن حسب المعطيات و الأدلة، أما الصدفة فهي آخر احتمال.
الاخ المحترم اشور الرافدين انت من حقك ان تستنجد بأقوال الرسول بولص والسيد المسيح وتزكّي الربع وربما تصلهم للقداسة، طالما كانت هنالك ايادي تطبطب على ظهورهم، وتشد على اياديهم وذلك لوجود قاسم مشترك يعود بالنفع عليهم. والبقية معروفة.. وان كان الربع يعانون ويسهرون الليالي مسخرين وقتهم في سبيل ما.. لِما تهافت العشرات من ابناء شعبنا للتنافس على المقاعد الخمسة اليتيمة في الكوتا ولِما جدّد عمك الوقور رغبته في التنافس على هذه المقاعد المتسلط عليها ومنذ اكثر من عشر سنوات، وبكل قواه مرتحلا في دول العالم ليجتني الاصوات والهبات من كل صوب وحدب..وكأنه لا يوجد غيره لكي يسهر الليالي ويكافح . وطالما حضرتك محسوبا عليهم. فمن حقك ان تدافع وتجعلهم يحتذون بتعاليم المسيح، لذلك الصورة تنطق..!!!!
ولو كانت هذه الصورة بين البطريرك مار دنخا والسيد ريان وفي الصباح الباكر من يوم الانتخاب.. فماذا سيكون رد فعلك يا سيد آشور الرافدين المحترم.. اجعل نفسك ميزانا بينك وبين قريبك..تقبل تحيتي..!!
الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها الرب يسوع المسيح (له المجد ) وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة
أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!! @@@@ ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي @@@@ ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!
الامير شهريار (داينمو الموقع)
البلد : مزاجي : الجنس : عدد المساهمات : 9732تاريخ التسجيل : 07/07/2011الموقع : في قلب بلدي الحبيبالعمل/الترفيه : السياحة والسفر
موضوع: رد: ما جاء لـيُـنـقـَـض بل ليُـكـمَل بيان ﭘـطريركية بابل الكلدانية ــ الحـلقة الثانية ــ 4/5/2014, 2:11 pm
أقتباس من مقالة الاخ مايكل سيبي لم يكـتـفِ يونادم بكلامه السابق مع قـناة الفـيحاء بل ظهر في قـناة آشور مرة أخـرى مع مـذيع كـلـداني متأشـور https://www.youtube.com/watch?v=N1mLFAKoByk يمكـنـكم مشاهـدته في الـدقـيقة الـ 1:58 وهـو يقـول بكـل صلافة :
أنا شخـصياً أشـك في أن غـبطة الكاردينال عـلى عـلم وموافـقة بكـل مضامين هـذا البـيان ( انتهى الاقتباس )
قال مدير عام شؤون الصابئة المندائيين في ديوان اوقاف المسيحيين والازيديين والصابئة المندائيين ان رئاسة طائفة الصابئة المندائيين قدمت تظلما الى الامانة العامة لمجلس الوزراء بشان القرارات الخاطئة التي اتخذها رئيس ديوان الاوقاف، بحرمان الصابئة من حقهم الذي كفله لهم الدستور العراقي في المناصب العليا في الديوان، وهي بانتظار رد علي العلاق الامين العام لمجلس الوزراء. وأضاف توما زكي زهرون في تصريح للمكتب الاعلامي لطائفة الصابئة المندائيين، تلقت وكالة (أصوات العراق) نسخة منه، أن "القرار الذي اتخذه السيد رئيس الديوان ( رعد جليل كجه جي ) هو عمل فردي ومحاولة للالتفاف على القانون النافذ رقم (58) لسنة 2012 الذي اقره مجلس النواب والذي ضمن حق التوازن في المناصب العليا للمسيحيين والازيديين والصابئة المندائيين، وقد ناشد فضيلة رئيس طائفة الصابئة المندائيين فضيلة الريش امه ستار جبار حلو في مؤتمر صحفي عقده يوم الاثنين الماضي رئيس الوزراء نوري المالكي والبرلمان للتدخل لوقف محاولة سلب الصابئة المندائيين من حقوقهم".
ولو اكملت التسجيل للجزء الثاني من المقابلة للنائب يونادم وفي الدقيقة 7.54 يقول وفي هذا اليوم العديد من المراجع الاجلاء من الكلدان وغير الكلدان اتصلوا وابدوا امتعاضهم من هذا الامر الذي جرى ؟؟
تعليقي يا ترى من هم هولاء المراجع الكلدان ؟؟ هل هم اولئك المعروفين ؟؟
عزيزي مايكل ولكن ما هو رأيك بخاتمة البيان وكما يلي:
( نحن نحترم الكل حتى الذين يختلفون معنا في وجهات النظر.)
وهذه ،كيف تتوافق والعبارة التي ذكرها عبدالاحد سليمان من البيان؟!
الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها الرب يسوع المسيح (له المجد ) وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة
أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!! @@@@ ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي @@@@ ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!
ما جاء لـيُـنـقـَـض بل ليُـكـمَل بيان ﭘـطريركية بابل الكلدانية ــ الحـلقة الثانية ــ