كلداني (داينمو الموقع)
البلد : مزاجي : الجنس : عدد المساهمات : 8781 تاريخ التسجيل : 16/06/2010 الموقع : في قلب بلدي المُحتَل العمل/الترفيه : طالب جامعي
| موضوع: هـل البطـرك ساكـو مواطِـن أصيل أم مستـوطِـن دخـيـل ..... يا حـيف 20/4/2016, 10:32 am | |
| | |
|
كلداني (داينمو الموقع)
البلد : مزاجي : الجنس : عدد المساهمات : 8781 تاريخ التسجيل : 16/06/2010 الموقع : في قلب بلدي المُحتَل العمل/الترفيه : طالب جامعي
| موضوع: رد: هـل البطـرك ساكـو مواطِـن أصيل أم مستـوطِـن دخـيـل ..... يا حـيف 22/4/2016, 7:47 pm | |
| الردود منقولة من موقع القوش نت yohans | |
| الى سمير بطرس الاغاجاني لاحظتك كثيرا تروج الى كلمة ((((( ابناء شعبنا )))) فهل توضح لنا ماذا تقصد بابناء شعبك ومن هو هذا شعبك الذي تروج له واكون ممنون منك شكراً |
مايكـل سـيـبي | |
| لا يا سمير ... مسألة ( بابل الجـديـدة ) مردودة عـليك ... أتـدري لماذا ؟ لأن حـتى اليهـود بنـوا لهم مآثـرهم في بـلـدان الهـجـرة ...... هـذا إعـتـزاز بالتراث ... أعـيـدها وأقـول :: أنا كـلـداني إبن الأرض ... كـروموسوماتي من تـلك التربة ... فـحـتى إذا هاجـرتُ فإن خلايا جـسمي تحـمل نماذج من تربة العـراق |
|
مايكل سيبي | |
| بشار جـورج نـكارا الموقـر أولاّ : البطرك قال أن إلهـنا وإله المسلمين واحـد ... وهـنا اقـول .. إذا كان إله المسلمين ماكـراً (( والله خـير الماكـرين )) ، فـما المانع أن أكـون ماكـراً ؟ .... بشرفـك جاوبني ، مو خـوش طلعة ؟؟ ثانياً : أنت تـعـلم عـلم الـيقـين أن أسـلـوبي وبلاغـتي في الكـتابة أرفع بكـثـير من الأسـلـوب النـحـوي الـذي يكـتبه سيـدنا البطرك ساكـو .. وهـذا ليس مأخـذاً عـليه لأن الله يمنح مواهـباً للـبـعـض ... لـذلك إذا كان أسـلـوبي منـحـطاً ، فـماذا ستـقـول عـن أسلـوب سيـدنا ؟ بشرفـك هـل كـنـت تـتـوقع هـذا الرد عـليك ؟ جاوبني وإنـتـعـش بـبُـطل بـيـرة . ثالثاً : نأتي إلى المقال .... هـل أنت تـرد عـليّ أم عـلى المقال ؟ إنْ كـنتَ تـرد عـليّ فأنت بعـمر حـفـيـدي لو كان عـنـدي حـفـيـد لا تـستـطيع عـليّ .....وإذا كـنت تـرد عـلى مقالي ، فأنـت لم تكـتب شيئا عـن مقالي .................. أخي أذكـر لي أين الخـطأ في مقالي ، وتأخـذ لك بوسة من شـفايفي عـلى خـدّك القـرمـزي .... بعـد شـتـريـد . |
سمير بطرس | |
| الى الاخ yohans اذا كنت انا صاحب هذا الاسم فعلى الاقل هو اسم عراقي من مجتمعنا المسيحي العراقي وليس كأسمك الذي هو لغويا بعيد عن مجتمعنا .. ثم من هو اغاجان ومن هي حماعته , ارى انك تتطاول في الكلام ولأكثر من مرة بدون وجه حق وبعيد عن احترام الاخر , الله يسامحك . الاخ مردوخ : تسمية العراق ليست حديثة وحتى لو كانت حديثة ولنفرض انها حديثة فيكفي ان حداثتها لديها اكثر من مايقارب 100سنة , كذلك هو موضوع واحد وليس عدة مواضيع له علاقة بفحوى المقال . الاخ جنان : بالتأكيد لافرق بين ابناء الوطن الواحد المسلم والمسيحي ولكن انا تكلمت من منطلق الفكر المسيحي على الاقل من وجهة نظرى ( انا لست معصوم من الخطأ ) . الاخ بشار : اسمح لي ان اختلف معك رافضا كلمات مثل ثعلب الخ وان جاءت منك بنية اخوية تعبيرا عن ألم المحبين لكن الافضل هو المسامحة والصلاة من اجل الاخر أيا كان كما علمنا الرب يسوع المسيح وسامحني لاني هنا كمن يعطي نصيحة . الاخ ابو عادل : اكتفي فيما يتعلق بذكرك الهجرة من القرى الى المدن والانتقال داخل الوطن ليس هجرة حتى في هذه الظروف يسمى نزوح , وانا لم اصب جام غضبي ! لاني لست غاضب أصلا . الاخ مايكل : اظن اني تكلمت بجرأة , أما بالنسبة لما قلته يمت بصلة الى مقالك فمثلا تقول ( اذن الدكتور عرفان يقترح .... الكلداني ابن الاض ..... الخ ) الا ترى انه شئ غير واقعي عندما اقول من الغرب انا كلداني ابن الارض .... وليس من ارض الواقع , اذن عرفان هذا الغير العراقي حاول او يحاول ان يقدم خدمة بالتنسيق (وهذا كله كما تقول او كما يقال ) مع جهة كنسية ومن خلال وظيفته ل ( ابناء شعبنا ) ككل افضل منهم المتباهين فقط بالحضارة ومن وراء البحار , فما شأننا ولماذا الانزعاج منك او من غيرك , بينما لم يبدر أي انزعاج عندما ذكر - موقع كلدايا . نت قبل اسابيع في احتفال اكيتو عبارة ( سادياكو - بابل الجديدة وهي عبارة خيالية و ابناء شعبنا - او بالاحرى شعيباتنا يختلفون بالسنوات والاعلام واللغات ..) انه امر سهل ان من الغرب احتفل واقيم شعارات الخ واندب حظي واكتب واتكلم عن مظلوميتي في وطني ارض الحضارات . كنت افضل ان لا ارد هذه الردود ولكن اضطررت , تحياتي ومحبتي لكم وللجميع شكرا . |
|
yohans | |
| الى بشار جورج نكارا يا معود ترة الدنيا ما تسوة على مهلك يا سيدي اول مشاركة واخذت الاستاذ مايكل حاصل فاصل يبدو بانك جديد روح يا عزيزي العب برة وية ربعك لو نخلي عقلنا وياك نخليك تنسى تاريخ ميلادك ؟؟؟؟ روح يا حباب روح وكون عاقل مرة ثانية ناقش ما مكتوب بالموضوع ولا تتمضرط |
|
|
بشار جورج نكارا | |
| ايها الثعلب الماكر سيبي انت انسان فاشل بكل معنى الكلمة من انت لكلي تكتب بهذا الاسلوب المنحط على رجال ديننا انت راح تتعذب عذاب ماشايفة بحياتك قبل ما تموت راح تشوف الامراض الي راح تلتصق بيك مع الاسف مع الاسف عليك يا ثعلب |
|
مردوخ. البابلي | |
| بعد انك أخ مايكل سيد سمير أولا تسميه العراق فعلا حديثه ثانيا آسف أن أقول لك أن جهدك الذي بذلته في كتابة كل هذه الأسطر لا يعني شيئا ل لأنك تطرقت إلى عده مواضيع بدون معنى كأنك تقول (الباب التجيك منه رىح...حنطته تأكل شعيره) ما الذي تريده بالضبط |
|
yohans | |
| الاستاذ مايكل سيپي المحترم عليك الاستمرار بمواضيعك لانها صعقة على رؤوس الكثيرين ولهذا تشاهد الاسماء المستعارة تغرد خارج السرب لا تستغربون من السيد (سمير بطرس ) صاحب هذا الاسم هو من جماعة اغاجان الذين يروجون لكلمة شعبنا انظروا كم مرة كررها بهذيانه الاولي والذي هو كله ليس كلامه وانما هو فقط الكوپي بيست لانه منقول من عدة مصادر ولهذا تراه غير منسق وكله خرابيط عامي شامي |
|
جنان سيبي | |
| الأخ سمير, لدي سؤال واحد لا غير تعليقا على ما كتبت, اذا كان من يهاجر فاقدا لحقه بارضه واملاكه, لماذا لا تتم معاملة المسلمين الذين يهاجرون بنفس الاسلوب؟ وكيف يتأتى لهم الاحتفاظ بكل شيء ولا تتم مصادرة املاكهم ويستطيعون العودة وقتما شاؤا؟ اليسو هم أيضا خونة بنفس المقدار وعلى نفس الاساس؟ |
|
أبو عادل | |
| بعد أذن الأخ الفاضل مايكل سيبي الاخ سمير بطرس المحترم .. في ردك على موضوع الأخ مايكل قمت بخلط الأوراق واتهمت "أبناء شعبنا" بالخيانة بسبب هجرتهم اللاطوعية الى البلدان التي فيها الأمان وحرية وحقوق وكرامة الأنسان علما بان الهجرة ظاهرة أجتماعية أنسانية تعني انتقال الأنسان من مكان الى اخر طلبا للعيش الأفضل وحتى الأنتقال داخل الوطن يسمى بالهجرة والدليل أن أبناء شعبنا في خمسينييات وستينييات وسبعينات وحتى ثمانينييات القرن الماضي هجروا من قراهم في شمال العراق مضطرين بسبب همجية القتال الكردي العربي والضحايا كانوا مرة أخرى ابائنا وأجدادنا وأخوتنا ونحن وبهجرتهم هذه تركوا قراهم وبيوتهم وأراضيهم وبساتينهم ومزروعاتهم وذكرياتهم، والسؤال هنا هو من كان سبب تهجير وماسي أبناء شعبنا هذه كلها، أليس هم نفسهم الأكراد والعرب أنفسهم الذين هم اليوم سبب ماسينا في حكومة "الأحتلال" الجديدة التي نهبت وسرقت أموال العراق وقتلت أبنائه وهجرت المسالمين والطيبين غصبا عنهم الى مختلف دول العالم، كما أن هؤلاء الكرد وعصاباتهم الأجرامية وأغاواتهم كانوا اليد الضاربة للعثمانيين في مذابح الحرب الأولى المسماة سيفو في جنوب شرق تركيا فقتلوا الملايين من الأرمن ومئات الالاف من أبناء شعبنا بكل تسمياتهم وأضطر المتبقين للهرب والهجرة الى شمال العراق وكان هذا قبل مائة عام وأكثر! واليوم يا أخونا سمير بطرس تأتي وتصب جام غضبك على المساكين من أبناء شعبنا بسبب هروبهم من مجازر الأرهابيين والميليشيات الدينية التابعة للحكومة ومن ثم من الدواعش الأوغاد .. لتقول لنا بانك باق في العراق، ولكن قل لنا مالذي تستطيع فعله لأيقاف كل هذا الظلم بحق المسيحيين وغيرهم وهل لديك ولدى احزابك هناك القدرة على فعل سيء أو على أيقاف هذا الظلم أو على حماية المسيحيين. شكرا لأصغائك لهذه المداخلة. ابو عادل |
|
مايكـل سـيـبي | |
| تعـبـتَ هـباءاً يا أخا العـرب ... سميـر أولاً : ليست لـديك الجـرأة لـتـنـشر ردّكَ هـذا ، بصورة مقال لأنها مسؤولية ( في نـظـرك ) ! . ثانياً : ردّك هـذا لا يمـت بـصِـلة إلى مقالي . ثالثاً : ثم ، بسبـب ضعـف حـجـجـكَ رحـتَ تـتـيه متـهماً هـذا وذاك بالشـيـوعـية ...... ولـتـقـوية موقـفـك الهـزيل صِـرتَ تـتـشـبّـث بالمسيحـية لـتـكـسب عـطـف الـبـعـض . رابعاً : مثـلما أكـررها كـل مرة .... أخي (( خـذ مقالي وفـصّـخه !! حـلـله ! جـزّئه !! ... بـيّـن أين الخـطأ فـيه ... أين مكامن الضعـف فـيه .... أين الخـلل فـيه ؟؟؟ )) ... أين الكـذب فـيه ... هـل تـرى فـيه المنـطـق أم لا ؟؟؟ خامسا وأخـيرا : لا تـتـيه في كـتابتـك .... إن شاء الله تـعـيـد كـتابة ردّك ، لأقـرأ فـيه أنا والقـراء ، شيئاً مـفـيـداً |
|
سمير بطرس | |
| جميع مايسمى بهذه التسمية الغريبة ( ابناء شعبنا ) يدّعون بأنهم سكان العراق الاصليون , وكأن اصالة العراق هي ملكهم لوحدهم , ثم كثيرا ما يعتبرون تسمية العراق حديثة .. كثيرون منهم تبعثروا بالغرب ومنذ عقود طويلة بعد ان تباكوا ولايزالون في تباكيهم على ( سيفو وغيرها ), وتلاميذ المسيح لم يخافوا ولم يتباكوا ولم ينغلقوا كطوائف محتكرين نور المسيح وتعاليمه لانفسهم بل كانوا كرماء جدا الى حد الاستشهاد في ايصال نور المسيح فتعدى طموحهم السماوي هذا وطنهم والى اقاصي الارض , ولم يفكروا كما فكر البعض ولايزال باوهام ارضية مثل الوهم الانعزالي العنصري لعام 1933 وما احدثه من خطورة وارباك واحراج لا فقط على العراق كوطن بل على مجتمعه المسيحي وكنيسته , وعندما فشلوا هم ومن اشتهى تلك المذّلة وخنوعها للاجنبي المستعمر جاءوا بالفكر الشيوعي المقيت والفاشل .. هل كل الكلدان يؤمنون بكلدانيتهم فعلا خاص ذوي الاصول الجنوبية لتركيا ؟ولماذا نراهم اليوم في امريكا وغيرها يتباهون بكلدانيتهم امام الغربيين , في حين لم يكونوا هكذا بالعراق ؟ الذي له مبدأ قومي عليه أما ان يثبت في وطنه العراق كل العراق من اجل اثبات احقيته القومية او ان يصمت عندما يخاف ويفضل الهجرة الى الغرب , لانه ليس امرا واقعيا أدعاء المواطنة وأصالتها والمطالبة بها من بلدان لاتمت بأي صلة بالواطن وواقعه وحضارته .. لو كان الايمان المسيحي ل اصحاب تسمية ( ابناء شعبنا ) قويا كالاجداد لكنّا قد ثبتنا في عراقنا - أما الروح فمستعد وأما الجسد فضعيف - لان الجسد يبتغي شهواته وله القدرة على تبرير شهواته .. أن كل هم ( ابناء شعبنا ) تسميات طوائفهم ومذاهبها لذا نراهم في الغرب يتأرجحون بين التزمت في ممارسة الطقوس والتمسك بها شكلا لا روحا كنوع من التقليد الاجتماعي امام الناس تماشيا مع شهوات الذهنية الفلسفة الشيوعية وبين تبني قناعات الفوضى البروتستانتية العقيمة ( وهنا لا انفي وجود بعض الايجابيات القليلة جدا عند البروتستانت وغيرهم ) .. في احدى مواعظه ليوم الاحد في عقد التسعينات من القرن الماضي ذكر المرحو م الطيب الذكر الاب د . يوسف حبّي ذكر الاتي : ( هاجر أحد الاثوريين الى استراليا منذ سنين , واخذ معه كمية من تراب الوطن وكان يضعه تحت مخدته هناك عندما ينام معبرا بذلك عن حنينه لوطنه وحالما به وبحضارته , فعلق الاب حبي حينها على ذلك قائلا انه تصرف غير واقعي بل خيالي , وأضاف مثل هؤلاء الاشخاص أما ان يعودوا الى الوطن ارض الواقع او ان يعيدوا ترابه الينا .) فأذن مهما قلنا ومهما قالوا ( ابناء شعبنا ) عن الوطن وحضارته يبقى قولا ناقصا غير مكتمل مادام ( ابناء شعبنا ) يعيش ويصر على العيش في الغربة ومشحونا بهذا الكم الهائل من الفوضويا ت المختلفة نافثاً سموم نظراتها التشاؤمية من حيت لآخر تجاة الوطن العراق ككل في نفوس العوائل والافراد خاصة الشباب , وهذا كله غالبا هو بسبب الذين لجئوا للعراق من جنوب تركيا وغيرها قبل عقود من الزمن بما فيهم حينها بعض الاكليروس .. غريب امر هؤلاء اللاجئين الى العراق فتارة يتكلمون عن الحضارة البابلية الكلدانية وتارة اخرى يقدّسون ! اللغة السريانية والتسمية الاشورية مع الكردية ! وفي نفس الوقت يستمرون بالتباكي على ( سيفو وغيرها ) ومتشائمين دائما او في اغلب الاحوال .. وهم انفسهم يصرون يوميا على العيش لا على اساس الجوهر المسيحي الاّ القليل المتعفف منهم , أنما ومن كلا الجنسين بحسب ذهنية اخلاق الفلسفة الماركسية واللينينية المليئة بالماديات وشكوكها, فلو كانوا وكنّا جميعا نعيش على اساس الانجيل لكانت ثمار محبتنا قد انارت نفوسنا وانعكس نورها على الاخرين .. المسيحيون في كل العالم يحملون صليبهم ويعانون الاضطهاد ويستمرون بالمسيرة على رجاء القيامة ولكنهم ثبتوا وثبتون في اوطانهم سائرين بهدوء و دون تفلسف اكثر بكثير من ( ابناء شعبنا ) وباقي مسيحيوا الشرق الاوسط .. فاذن هذا الجرح او الالم هو قديم لاشأن له بشخص او اشخاص حتى لو كان بطرك , كلّنا تجاه الوطن ومسؤؤليته التي القيت على عاتقنا ومن قبل الله أي المسيح لأن الوطن هو عطية مجانية من الله هو أمانة والهجرة وضعتنا في موقف شبيه بالخيانة فالوطن ليس عطية المحتل او المستعمر بشطة قلم وسياساته وفلسفاته .. فلا يحق لأي شخص ترك الوطن ان ينتقد على أي خطوة ايجابية يقوم بها من هم داخل الوطن خاصة اذا كان بمنصب البطريرك , فلو اعطينا الحق لانفسنا لتشبهنا بناكري الجميل الآثوريين حينما ضحت الكنيسة الكلدانية ومجتمعها لاجلهم وخاصة بشخص بطاركتها عمانويل توما ويوسف غنيمة .. |
|
|
من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان
يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان
من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان
To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan
You can put lipstick on a pig but it is still a pig
To Kanna & Aghajan
IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE, YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN ياوطني يسعد صباحك متى الحزن يطلق سراحك | |
|