كلداني (داينمو الموقع)
البلد : مزاجي : الجنس : عدد المساهمات : 8490 تاريخ التسجيل : 16/06/2010 الموقع : في قلب بلدي المُحتَل العمل/الترفيه : طالب جامعي
| موضوع: الغياب التام للمحبة المسيحية في غزوة سانت دييغو 1/8/2016, 8:24 am | |
| | |
|
كلداني (داينمو الموقع)
البلد : مزاجي : الجنس : عدد المساهمات : 8490 تاريخ التسجيل : 16/06/2010 الموقع : في قلب بلدي المُحتَل العمل/الترفيه : طالب جامعي
| موضوع: رد: الغياب التام للمحبة المسيحية في غزوة سانت دييغو 3/8/2016, 1:05 am | |
| الردود منقولة من موقع القوش نت yohans | |
| الى الشماس الغير كلداني الذي هو (غسان شعيا) ؟؟؟؟ اكشف عن اسمك الحقيقي لكي يعرف القراء من هو الخفاش المتخفي!!!!!!! ولكنك خنثى وتخاف ,,,,فتدخل أنت بأسم مستعار وترمي صلي عامي شامي؟؟؟؟؟ اتمنى لك صفاء القلب لا الحقد!!!! |
سمير بطرس | |
| السيد حمورابي الحفيد المحترم كما قلت لك ( قمتَ بخلط الامور .... في مقالك كذلك في ردك على بعض التعليقات ) , تقبل تحياتي واحترامي وشكرا . |
|
الشماس الكلداني | |
| سيد عبد حمورابي تقول في ردك على متخفي خفاش ما يلي: ((يبدو ان المقالة ألمت عبدة الأيقونات المحنطة من النكرات وأصبحت مسعورة فاقدة رشدها )) ---------------------------------- بعد أن تم تعريتك ونهجك المتذبذب فقدت صوابك من خلال ردك أعلاه بكلمات هابطة كشفت حقيقتك وأنت التي تتشدق بالدين وتتاجر باياته كما ملالي طهران، لذا فلا يسعني الا القول (الأناء ينضح بما فيه يا سيد جركو) . |
|
حمورابي الحفيد | |
| الاخ يوهانس المحترم تية طيبة وبعد شكرًا جزيلا على ما أبديته من أدب التخاطب وأتفهم ملاحظاتك القيمة لكن يبدو ان المقالة ألمت عبدة الأيقونات المحنطة من النكرات وأصبحت مسعورة فاقدة رشدها لك وافر احترامي |
yohans | |
| الاستاذ حمورابي الحفيد المحترم تحية طيبة لك وللقراء الكرام سيدي العزيز الخلاف الذي حصل بين البطرك ساكو تحديداً وابرشية سان ديگو هي كالتالي هي سياسية قبل ان تكون دينية... حزب اغاجان الثلاثي القطاري اراد فرض تسمية ( كلداني سرياني اشوري) على الجميع وتغلغل بين مجموعة سانديگو بالبداية وعن طريق (وسام كاكو) وحبربشيته الذي كان الذيل الاغاجاني والدليل بالصورة ادناه
السياسة والدولارات تعمي العيون والعقول وهذه نتائجها فبدأت المشكلة بين اتباع حزب اغاجان الذي يقوده البطرك ساكو حالياً ومجموعة سانديگو الرافظة فبالتأكيد الكلدان الحقيقين الشرفاء لن يقبلوا بهذا التغير وهذه هي الدلائل منذ ذلك الحين ولحد الان والمستقبل سيكشف امور اخرى غير حميدة فالمستقبل سيكشف سيطرة اتباع اغاجان علنا وبرعاية البطرك ساكو على سانديگو والذي يخالفهم سيكون مصيره مثل الذي سبقوهم وشكراً |
|
عبدالاحد سليمان بولص | |
| الى الأخ حمورابي الحفيد (داود جركو) المحترم تحية 1- التجاوز على الغير عن طريق التخفي وراء اسم مستعار خوفاً من المساءلة لا يدل على الشجاعة والأفضل للذي يخاف من المساءلة أن لا يكتب لأنّ شيمة الرجال الصراحة والصدق. 2- حسناً فعلت حين أعلنت كونك منحازاً الى جهة أمّا أن تسميني أحّد حراس الهيكل فهذا تخمين فارغ لا يمت الى الحقيقة بصلة لأنّي أكتب طول عمري بما يرضي ضميري ولا أحّد يملي عليّ ما أكتبه وارفض التبعية الا للرب الذي خلقني. 3- لقد كتبت آرائي ضدّ تصرفات الجانب الذي تنحاز اليه وبكل صراحة وتحت اسمي الثلاثي وبأسلوب قد لا يخلو من القسوة احياناً ولكني لم أتجاوز حدود اللياقة الأدبية ولم اتلفّظ بكلمة واحدة جارحة كما تفعل انت. 4- زمن الفروسية المتخلّف أكل عليه الدهر وشرب ولا أريد أن أفهمه واليوم العالم يعيش حرية الرأي واحترام المقابل مهما اختلفت الآراء ومن تعتبره قد سقط ويجب مد يد العون له لينهض من جديد سبق وأهدر مئات الفرص ورفض الأيدي التي مدت له لسنين عديدة واستمرّ في مخالفاته ارضاءً لولي نعمته ولا بأس أن تبقى يدك ممدودة لكليهما عساك تستطيع ارجاعهما الى عصرهما الذهبي . 5- تتّهم غبطة البطريرك بأنّه قد يكون هو الذي كشف لي عن اسمك الحقيقي وهذه مغالطة أخرى تحسب عليك لأنّي على ثقة تامة بأنّ هذا ليس أسلوبه بل أسلوب من تنحاز اليه كما أنّه ليس لي أي نوع من الاتّصال مع غبطته ولا مع الموقع التعيس الذي تعنيه لأنّي سبق وأن كتبت عنه الكثير. 6- ما تعترض عليه من قول قداسة البابا وتعتبره كارثة قد يعتبره غيرك نعمة وحكمة ولا علاقة له بموضوع نقاشنا وهنا أيضاً تعطي لنفسك حقّاً لا تملكه في ادانة الغير . 7- أنا أعبد الله وحده وان اختلفتَ معه فهذا شأنك وهو الذي يجازي كل واحد حسب أعماله . أمّا موضوع الهجرة فهو قرار شخصي يتّخذه الانسان بملئ حريته ولا علاقة او سلطة لأحّد في اتخاذه وان كان بطريركاً وهنا أيضاً يبقى رأيك فردياً وشخصياً ولست مخوّلاً بالكلام نيابة عن أهلنا . 8- الذي ينحدر من مجموعة من البشر عليه أن يحترم البشر ويتعامل معهم بأسلوب البشر وليس بأسلوب الغابة التي يحاول الواحد فيها الانقضاض على الأضعف ليلتهمه. |
|
حمورابي الحفيد | |
| السيد الشماس الكاداني انك تعييرني على كنيتي التي عرفت بها وبدوري أسالك من هو حضرة الشماس؟ هو قحط شمامسة؟ تحياتي لا تنتظر مني تعقيبا اخر لان لي ما هو اهم من هذا السجال العقيم، شكرًا |
|
حمورابي الحفيد | |
| السيد عبد الأحد سليمان بولس المحترم شكرًا على مرورك ، اود توضيح الآتي متى ادعيت اني غير منحاز من جديد أعزيك باني اجد وجهة نظر الطرف المطارد هي السليمة والزمن كفيل بإظهارها. هناك مثل يقول ليس من الفروسية ان تدوس على من هو ساقط على الارض بل الانسان هو من يمد له يده كي ينهض املي ان تدرك فحواها. هل كل من ينتقد رجال او تاريخ الكنيسة لا يحق له ان يكون مسيحيا فعلى خاطرك اقول ان تصريحات البابا يوم أمس بشأن الاسلام كانت كارثة. ان اختلافي مع من تعبد اني لا زلت عند رأي بان الهجرة كانت الخيار الأمثل لاهلنا وسبق وان كتبت مقالة في حينها بعنوان الهجرة الان وليس غدا، ثم أعقبتها برسالة الى السيد البطرك وكنت جنابك حينها خرجت في تعليق بنفس المستوى من الهزالة وفي المقال اللاحق لها كنت في نهايته اشرت الى ما كنت سقته من كلام لا يغني عن جوع. اعلمك كي ترتاح اني سبق لي وبعثت المقالة التي اشرت اليها الى السيد البطرك وباسمي مرفق معها مع عنواني البريدي ربما هو الذي اعلمك باسمي او الادارة الجديدة للموقع المحتل ،وهذا يتنافى مع اخلاق المهنة، وما الذي يمنعك من مجادلتي ان كنت أسمى سين او صاد، ومسألة اسمي لي أسبابي الخاصة بشأنها لأَنِّي أتناول قضايا في غاية الحساسية في كل شان أتناوله ولي مسوءولية تجاه عاءلتي. وأطمءنك ان جميع المواقع واغلب القرّاء النبهين يعرفون قلمي، اضافة الى اني اعتز بهذه الكنية التي عرفت بها اعتزازي باسمي وسأجمع مقالاتي في كتاب مذيل باسمي الذي اشتقت حضرتك لمعرفته كثيرا وبحروف حتى الأعمى ليتمكن منها. الفرق بيني وبينك كونك احد حراس الهيكل انك اخترت تاليه مثالك اما انا فلا فرق عندي بينهم وبين البشر كلنا تخطيء ونصيب ارحموا الإكليروس كفاكم أشعارهم بانهم آلهة انهم بشر لا غير ان فعلوا خيرا نقول خلف الله عليكم، وان اختلفنا معهم نقول لهم بءس ما فعلتم، ليس لي اي خلاف شخصي مع احد خلافي هو مع الاداء الوظيفي ممن هم في مجال الخدمة العامة اما قولك ان هذا ليس اُسلوب التخاطب فاني حر في مخاطبة اي انسان بالاسم او الصفة التي اجدها مناسبة لايصال رسالتي له. وانا كفرد انحدر من مجموعة بشرية يهمني امرها، والا لماذا اثير غضب امثالك علي دون جدوى. أكرر اني لست من صناع الطغاة اوالمستبدين ولا عبيد الأيقونات التي تكلّس عجينها اما انت لك مطلق الحرية فيما تجد انه يناسبك، شكرًا على مرورك |
|
الشماس الكلداني | |
| الى المدعو حمورابي الحفيد أو مردوخ الجد تعاليك في الرد علي وتشنجك يدل بانك من أشد المتأثرين بغزوة ساندييكو كما سماها حضرتكم (ما أدري الحفيد أو الجد) وتعرف جيدا أن كلمة غزوة يستعملها الدواعش في أعلامهم كنية بثقافتهم المحمدية وأستخدموها قبل شهرين عندما هجموا على تلسقف القرية القريبة من قريتك وسموها بالغزوة .. أنصحك بالنزول من برجك العاجي الذي أعتقد اصبح بجا تنكيا بعد قيام الدبر الرسولي بتطهير ابرشية ساندييكو من دواعش الفكر الذين دمروا سهل نينوى وأجبروا أبناء شعبنا المسيحي على التشتت وكانوا يريدون تقسيم كنيستنا من خلال التمرد والعصيان الذي أخمد بتوجيه من روما وبتنفيذ من قيادتنا الكنسية الرشيدة .. وكما قال الأستاذ عبدالأحد سليمان ونصحك بان تكتب باسمك الصريح أو غيره الى عبد حمورابي وتقبل احترامي. |
|
عبدالاحد سليمان بولص | |
| اقتباس: بدءا أود الاعتذار لمتابعي كتاباتي عن فترة انقطاعي عن الكتابة بسبب السفر والتنقل الذي لم يوفر لي الاجواء التي يتطلبها العمل الفكري. لست على معرفة بما ارتكبه العصاة و المتمردين في ابراشية بطرس الرسول من معاص وذنوب كي يستحقوا الرجم، لاني ليست لي اية معرفة شخصية باحدهم من جهة ومن جهة اخرى اني لست مقيما اصلا في الولايات المتحدة. لكن ما دفعني الى تناول هذه الماساة هو التربية المسيحية التي تربيت عليها والتي شحذت مخيلتي وانضجت مشاعري وأطرت شخصيتي ايمانا ومعايشة. انتهى الاقتباس. الأخ حمورابي الحفيد (د.ج.) تحية أعلاه اقتباس من مقدمة مقالتك هذه وليس لي الحق أن اجادلك عن ايمانك وتربيتك التي تتباهى بها ولكنّ لدي معرفة سابقة عن تحيّزك لجهة معيّنة كانت لحد الأمس القريب تنشر مقالاتك التي أقرأ بعضها وكمثال على ذلك هو ما جاء بمقالتك المنشورة بتاريخ 28 تشرين الأوّل سنة 2015 على هذا الموقع تحت عنوان: حضرة السيد ساكو من حقك ان تتأشور او تتعشور لكن لا يحق لك الجلوس على كرسي تتنكر لاصحابه وعلى الرابط: http://alqosh.net/mod.php?mod=articles&modfile=item&itemid=31351 مقالتك هذه أو تلك المذكورة في الرابط أعلاه تتنافى مع أدب الحوار واحترام الرأي المقابل مهما اختلفت وجهات النظر والكتابة تحت اسم مستعار بغية التهجم على الغير تنقصها الشجاعة وان خدعت البعض بعض الوقت فلا يمكن أن تخدع الكل كل الوقت . عليه أنصحك بأن تكتب مستقبلاً تحت اسمك الصريح الذي أشرت اليه بالأحرف الأولى. |
|
܇܇ܡܫܡܫܢܐ | |
| اخي الحبيب حمورابي الحفيد . مع محبتي واحترامي لك ولكل الأحبة . لن اطيل فقط اقول : الراعي الذي يهرب ويترك رعيته لا يستحق ان يدعى راعيا . |
|
حمورابي الحفيد | |
| السادة الكرام سمير وأبو عادل والشماس الكرام كنت اود الترفع عن الرد على المستوى الهابط في سطورهم لكن لتكن مشيءتكم وارد عن طب خاطر، تفضلوا هذا هو الرد ما فرحت له أنكم قرأتم لكن ما خيب ظني فيكم وأحزنني أنكم لم تفهموا شيءا مما قرأتم اردتم لعب دور حراس الهيكل او على غرار طالبان طورا بورا فاساتم على انفسكم وعلى ومن اردتم الدفاع عنهم نزلتم الى معركة وأنتم عراة حتى من ورق التوت. نصيحة اخوية اقدمها لكم انتم غرباء علي الوسط الثقافي وهذا واضح من حروفكم الباءسة و اليتيمة التي تعلن عن اميتكم ويفضح المستوى المتدني الذي اظهرتموه ، الحقيقة لم أكن راغبا في التعليق على التفاهات التي لوثتم بها صفحتي لكن ما دفعني للرد هو كُنتُم ستتخيلون أنكم انتصرتم لهذا أردت ان أحرمكم نشوة النصر الموهوم ، على اية حال أشعر بالشفقة عليكم و على الصورة التي قدمتموها عن انفسكم أتمنى ان تكون قد حدثت وأنتم في حالة غيبوبة عن الوعي،شكرًا لمروركم. |
|
الشماس الكلداني | |
| عنوان هذا المقال ( الغياب التام للمحبة المسيحية في غزوة سانت دييغو) يدلنا على ان صاحب المقال متأثر بثقافة الأنتقام التي تغزو عقول المتشددين الأسلاميين في السنوات الأخيرة وكلمة غزوة هي ثقافة محمدية بحتة يا حمورابي يا حفيد وما استخدامك لنصوص كتابية من الأنجيل الى لذر الرماد في العيون ولكسب العطف وتاليب الشعب المؤمن على رئاسة كنيسته؟ الشماس الكلداني |
|
ابو عادل | |
| حمورابي الحفيد مضى على أحالتك على التقاعد أكثر من شهران والنصف وهي فترة انقطاعك عن الكتابة في موقعك العتيد وبما انك تكتب باسم مستعار فقد نجوت من الأستطلاع والترصد. عن فترة أنقطاعك عن الكتابة تقول : (بدءا أود الاعتذار لمتابعي كتاباتي عن فترة انقطاعي عن الكتابة بسبب السفر والتنقل الذي لم يوفر لي الاجواء التي يتطلبها العمل الفكري)؟ أنا اقول لك كلا وانما كنت مصدوم لما حصل لك (أحالة على التقاعد) وللعصاة والمتمردين من أتباعك ولم تستوعب التغييرات الجذرية السريعة التي حدثت بلبلة وضحاها، حيث كنت الشيخ في رعية وأبرشية حولتها الى مشيخة وخدم وحشم واعلام وأعلام مضاد ومناسبات على مدار السنة ولم تكن تحسب بان ساعة الحسم قد دنت والرب أنتقم من الذين حولوا كنيسته من ابرشية أيمانية الى مشيخة قومية وسياسية وأعلامية وجاه ومال وأتباع صم وبكم. اذا كنت فعلا تدعي المسيحية وتروج لخصالها كما في نقاطك العشرة التي أوردتها في اعلاه كان عليك أن تنطلق منها وانت تكتب هذا التهجم القاسي على كنيستك ورعاتها وأنت الذي كنت أحدهم يوما ومارست دورا قاسيا ضد رؤوسائك وتمردت عليهم وأحتضنت العصاة وأطلقت العنان لقلم البعض منهم ليهينوا هذه الرئاسة وليضعفوا الكنيسة ويحطوا من هيبتها محاولا تقسيمها ولكن خاب ظنكم وانتصرت الكنيسة المبنية على صخرة بطرس. |
|
سمير بطرس | |
| السيد حمورابي الحفيد أظن أن لاشأن لما ذكرته هنا وبالغت فيه , بخصوص الشأن المحلي للكنيسة الكلدانية , لقد قمت بلخط الامور وخربطة كحالة شبيهة عفوا بالهذيان .. |
|
من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان
يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان
من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان
To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan
You can put lipstick on a pig but it is still a pig
To Kanna & Aghajan
IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE, YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN ياوطني يسعد صباحك متى الحزن يطلق سراحك | |
|