كلداني (داينمو الموقع)
البلد : مزاجي : الجنس : عدد المساهمات : 8781 تاريخ التسجيل : 16/06/2010 الموقع : في قلب بلدي المُحتَل العمل/الترفيه : طالب جامعي
| موضوع: تـوضيح ثاني ــ الـبـديل ــ لرسالة المطـران وردوني / الحـلقة السادسة 11/8/2016, 7:43 am | |
| | |
|
yohans (داينمو الموقع)
البلد : مزاجي : الجنس : عدد المساهمات : 2521 تاريخ التسجيل : 18/06/2015 الموقع : في قلب بلدتي الحبيبة ( الارض المحتلة )
| موضوع: رد: تـوضيح ثاني ــ الـبـديل ــ لرسالة المطـران وردوني / الحـلقة السادسة 11/8/2016, 6:03 pm | |
| الاستاذ مايكل سيپي المحترم تحية طيبة لك وللقراء جميعاً سيدي العزيز ليس مستغرب عندما تنشطر الكنيسة الكلدانية على ايادي مرؤوسيها الحاليين !!! التاريخ سيَكتُب بان فترة رئاسة البطرك ساكو ومطارنته على سدة الرئاسة للكنيسة الكلدانية هي اسوأ فترة بحياة الكنيسة الكلدانية مثلما نحن الآن نقول بان نسطورس كان هرطوقياً فبالتأكيد سيقولون من بعدنا بان البطرك ساكو ومطارنته ايظاً سيكونون ضمن الهراطقة والمستقبل كفيل بكشف محاربتهم للكنيسة الكلدانية شكراً گالُولي ليش رافع راسك و عينك قَوِيّة .. گتّلهم العفو كُلنا بَشَر ولَكِن أنا من القوميّة الكلدانيّةأسمِي بَدَأ يُرْعِبْ الكَثِيرِينْ وَخَاصَّة في موقع الحُثالة الساقطّين عِنكَاوة كُوم وَلِهذا أُغلِقَ حِسَابي مِنْ مَوقِعهُم | |
|
كلداني (داينمو الموقع)
البلد : مزاجي : الجنس : عدد المساهمات : 8781 تاريخ التسجيل : 16/06/2010 الموقع : في قلب بلدي المُحتَل العمل/الترفيه : طالب جامعي
| موضوع: رد: تـوضيح ثاني ــ الـبـديل ــ لرسالة المطـران وردوني / الحـلقة السادسة 12/8/2016, 8:05 am | |
| yohans | |
| الاستاذ مايكل سيپي المحترم هذا رد ثاني على موضوعك هذا لكي تكون الصورة واضحة للقراء تحية طيبة لك وللقراء جميعاً سيدي العزيز منذ البداية قلنا بان الرفيق ساكو الزوعوي الاغاجاني جئ به لتفتيت الكنيسة الكلدانية وارجاعها للهرطقة النسطورية لان اعماله تكشف نواياه وقلنا على المطارنة الكلدان عقد سينودس كلداني جديد واقالة الرفيق ساكو من رئاسة الكنيسة الكلدانية وبغير ذلك فهم ايظاً مشتركين بنفس الهرطقة ودليل آخر على ما ذهبنا به هو هذا الرابط ادناه الذي جاء به شخص لا ينتمي لكنيستنا الكلدانية http://www.alqosh.net/mod.php?mod=articles&modfile=item&itemid=35770 لاحظوا الى اين اوصلنا الرفيق ساكو باعماله وشكراً | مايكـل سـيـبي | |
| رائع في الحـقـيقة كـنتُ في جـلسة جـماعـية ، وكان هـناك مَن سألـني إلى متى أتـوقـف عـن الكـتابة ؟ قـلت إلى حـيثما لا أرى حاجة إلـيها ... وأثـناءها نـقـلـتُ بعـض الأخـبار المثيرة والموثـقة ، إلى الجالسين معي مما سـبق أن نـشـرته ، فأولاً إستـغـربـوا ، وثانـياً قالـوا لي ما فائـدة كلامك أمامـنا نحـن مجـموعة صغـيـرة !! أليس المفـروض أن تـنـشـرها ؟ قـلتُ لهم : هـنا العـلة ، إنـكـم لا تـتابعـون ماذا يجـري في الكـون ، ربما ليس لـديكم وقـت أو وسيلة للمتابعة .... أنا عـنـدي وقـت هـذا من جـهة ، ومن جهة أخـرى أنا لست أنـتـظر تـكـريما ولا تعـويضا وإنما أنا أبحـث عـوضاً عـن مَن ليس بإمكانه البحـث والـتـنـقـيـب .... عـملي هـو بسيط جـداً : أنـقـب وأبحـث ، وأطـلــّع الجـواهـر المخـفـية فأعـرضها عـلى الطاولة مجاناً كأنـني في معـرض ... فـهـناك مَن يمر ويـلـقي نـظـرة ، وهـناك مَن يتـلـمَّـس بـيـدَيه ، وهـاك مَن يسأل ، وهـناك مَن يمـرّ مرور الكـرام ... وهـناك مَن لا يـدخـل المعـرض بتاتاً . لـذا يا أخي القارىء أياً تـكـون ، كـن مع أية مجـموعة تخـتارها والتي تـريحـك وأنا فـرحان لك . أما إعـتـراضك عـلى إقامة قـداس في الـبـيـت .. فالجـواب سهـل جـداً أشـبه بطالب في السادس العـلمي لم تـتـوفـر لـديه فـرصة الـدوام في مـدرسة نـظامية لسبب أو لآخـر ، وعـنده طـموح عـلمي ، فـماذا يعـمل ؟ سـيـقـدّم للمشاركة في إمتحان خارجي ـ وأبــوك ألله يـرحـمه . قـد تـقـول أنه يستـحـصل موافـقة مـديرية التربـية . أنا معـك ، لأن الطالب غـير مخـوّل إلى أن يصبح مـؤهـلاً ..... ولكـن الكاهـن ( وأنت تـدري ) هـو كاهـن إلى الأبـد ومـؤهـل ، من حـقـه أن يصلي فـوق هـضبة أو سطح منـزل أو عـلى ساحـل البحـر أو داخـل غـرفـته لـوحـده أو بمرافـقة مَن يريـد مشاركـته ، فلا يمنعه !!!!! الكاهـن أخـذ تخـويلاً (1) من المسيح حـين قال (( إذهـبـوا وتلمـذوا جـميع ....... )) و (2) من الرسول بـولس حـين قال (( الويل لي إنْ لم أبـشـر )) . ألا تـرى في دوائر حـكـومية كـثيرة يـوجـد مكان للعـبادة ، ليس لا كـنيسة ولا جامع !! ؟ الكاهـن يـخـوّل نـفـسه بنـفـسه لأنه كما قـلـتُ هـو كاهـن حـتى الممات . وأكـيـد قـرأتَ كـيف أن البابا يـوحـنا بـولس الثاني إعـتـذر من كاهـن منـبـوذ ولم يكـتـفِ بـذلك بل إعـتـرف بخـطاياه له . فأين رؤساء كـنيستـنا من هـكـذا تـواضع ؟ شـكـرا لك مرة أخـرى .... تابعـونا لـفائـدتـكم ! ونحـن في خـدمتـكـم . |
ابن الفادي | |
| انا اتسائل أيهما اصعب لو فرضنا ان القس المذكور تطاول على البطرك فهنا يجب ان يكون الغفران في الكنيسة لانه يمث المسيح غبطة البطرك ولكن كيف يقبل بامور الهرطقة في الكنيسة مثل محاضرة اليوم الخميس الموافق (2016/8/4) في كنيسة الراعي الصالح في تورنتو كندا وامام الجميع الحضور وسيادة مطران الابرشية وثلاث كهنة وعشرين شماساً ونصف الشمامسة كانوا سابقا كلهم اساتذة اللاهوت وكأنو يدرسون التعليم المسيحي وتخرج من تحت أيدهم جمع غفير من الكهنة والأساقفة وسيادة المطران قال بالحرف الواحد والكلام باللهجة المصلاوية ( الوعظة كانت بمناسبة سنة الرحمة) مشيرا الى الجمهور الحاضر ( انتم تعغفون ان هاذي تمثيلية الكياسة الي نعملها بالكنيسة ليلة العيد القيامة لما قالو المسيح اللص الي بجنبو كن نزل مع المسيح للجحيم حتى يطّلع هذوليك الي بالجحيم تعرفوها هذي هي التمثيلية المسيح نزل للجحيم مع كياسة ) فأنا قلت الي كان بجنبي ما رأيك بالكلام اجاب لا تقل شياً لان اذا تكلمت يقولون انك ضد البطرك . وكنت أتمنى من هؤلاء المعلمين ( الفطالحة ) الي تخرجوا من تحت أيدهم القساوسة والمطارنة واحد منهم يقول ان الانجيل يعلمنا ان المسيح له المجد وعد كياسا في الفردوس وليسى الجحيم ما رأيك في هذه الهرطقة وامام الجميع ولا والاحلا صفوكوله جماله |
|
عبدالاحد سليمان بولص | |
| اقتباس: وحان وقـت السؤال : لماذا هـرب مار يوسف ومريم العـذراء مع الطفل يسوع!!!. !!!! وما الـذي جعـلهم يرجـعـون ؟؟ انتهى الاقتباس. لذوي العلاقة حق الرد على الموضوع ان رأوا في ذلك ضرورة ولكن قدر تعلّق الأمر بالمقتبس أعلاه فان الانجيل يقول: (إنجيل متى 2: 13) وَبَعْدَمَا انْصَرَفُوا، إِذَا مَلاَكُ الرَّبِّ قَدْ ظَهَرَ لِيُوسُفَ فِي حُلْمٍ قَائِلاً: «قُمْ وَخُذِ الصَّبِيَّ وَأُمَّهُ وَاهْرُبْ إِلَى مِصْرَ، وَكُنْ هُنَاكَ حَتَّى أَقُولَ لَكَ. لأَنَّ هِيرُودُسَ مُزْمِعٌ أَنْ يَطْلُبَ الصَّبِيَّ لِيُهْلِكَهُ». وهنا تجاوز كبير في مقارنة وضع الطفل يسوع مع وضع القس المفصول نوئيل كوركيس. أمّا الصور المنشورة والتي يقام فيها القداس في العراء فانّها تمثّل احتفال بعض أبناء القرى المدمّرة في شمال العراق بعيد شفيع قريتهم مرة في السنة وواحدة منها قرية مار ياقو التي أنحدر منها والكاهن الذي يقيم القداس غير مفصول ويقوم بذلك بعلم رؤسائه ولا تنطبق عليها حالة ما يذهب اليه كاتب الموضوع لغرض التضليل |
|
yohans | |
| الاستاذ مايكل سيپي المحترم تحية طيبة لك وللقراء جميعاً سيدي العزيز ليس مستغرب عندما تنشطر الكنيسة الكلدانية على ايادي مرؤوسيها الحاليين !!! التاريخ سيَكتُب بان فترة رئاسة البطرك ساكو ومطارنته على سدة الرئاسة للكنيسة الكلدانية هي اسوأ فترة بحياة الكنيسة الكلدانية مثلما نحن الآن نقول بان نسطورس كان هرطوقياً فبالتأكيد سيقولون من بعدنا بان البطرك ساكو ومطارنته ايظاً سيكونون ضمن الهراطقة والمستقبل كفيل بكشف محاربتهم للكنيسة الكلدانية شكراً |
|
ساهر توما | |
| اقتباس (إذهـب إلى أية كـنيسة كاثـولـيكـية أخـرى) ماذا يعني هذا كلأم اذا كان هذا الكاهن بهذا السلوك وانت لأتقبله في كنيستك فكيف تريد من الكنائس الأخرى تقبله فهل انتم جيدون والأخرين ليس هل هذا تعالي |
|
من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان
يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان
من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان
To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan
You can put lipstick on a pig but it is still a pig
To Kanna & Aghajan
IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE, YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN ياوطني يسعد صباحك متى الحزن يطلق سراحك
عدل سابقا من قبل كلداني في 13/8/2016, 9:12 am عدل 1 مرات | |
|
yohans (داينمو الموقع)
البلد : مزاجي : الجنس : عدد المساهمات : 2521 تاريخ التسجيل : 18/06/2015 الموقع : في قلب بلدتي الحبيبة ( الارض المحتلة )
| موضوع: رد: تـوضيح ثاني ــ الـبـديل ــ لرسالة المطـران وردوني / الحـلقة السادسة 12/8/2016, 10:06 am | |
| | |
|