الامير شهريار (داينمو الموقع)
البلد : مزاجي : الجنس : عدد المساهمات : 9611 تاريخ التسجيل : 07/07/2011 الموقع : في قلب بلدي الحبيب العمل/الترفيه : السياحة والسفر
| |
الامير شهريار (داينمو الموقع)
البلد : مزاجي : الجنس : عدد المساهمات : 9611 تاريخ التسجيل : 07/07/2011 الموقع : في قلب بلدي الحبيب العمل/الترفيه : السياحة والسفر
| موضوع: رد: من يعادي الكلدان، السياسة الآثورية ام الشعب الآثوري؟ 1/10/2017, 7:05 am | |
| | |
|
الامير شهريار (داينمو الموقع)
البلد : مزاجي : الجنس : عدد المساهمات : 9611 تاريخ التسجيل : 07/07/2011 الموقع : في قلب بلدي الحبيب العمل/الترفيه : السياحة والسفر
| موضوع: رد: من يعادي الكلدان، السياسة الآثورية ام الشعب الآثوري؟ 2/10/2017, 7:34 am | |
|
عدل سابقا من قبل الامير شهريار في 3/10/2017, 4:12 pm عدل 1 مرات | |
|
الامير شهريار (داينمو الموقع)
البلد : مزاجي : الجنس : عدد المساهمات : 9611 تاريخ التسجيل : 07/07/2011 الموقع : في قلب بلدي الحبيب العمل/الترفيه : السياحة والسفر
| موضوع: رد: من يعادي الكلدان، السياسة الآثورية ام الشعب الآثوري؟ 3/10/2017, 7:42 am | |
| - اقتباس :
- زيد ميشو
رد: من يعادي الكلدان، السياسة الآثورية ام الشعب الآثوري؟ « رد #21 في: 03.10.2017 في 01:36 » الأخ العزيز عبد قلو بالتأكيد سمعت عن نظرية المؤامرة، بالنسبة لي هي من أتفه النظريات التي خلقها العقل العربي، وسؤالي الدائم ومن أكثر من 30 سنة هو: من ينفذ؟ من الذي ينفذ مشروع أضطهاد المسيحيين في الشرق؟ من الذي عمل انقلابات دموية؟ من قسم او يريد ان يقسم العراق؟ نفس السؤال اطرحه: من الذي ينفذ مشروع تفرقة المسيحيين وخلق المشاكل بينهم؟ من الذي ينفذ مشروع طمس الهوية الكلدانية؟ من الذي ينفذ مشروع الأساءة للكنيسة الكاثوليكية؟ ومن ومن ومن ينفذ ... والجواب: الخيانة لا تأتي من الخارج ...تحياتي - اقتباس :
- زيد ميشو
رد: من يعادي الكلدان، السياسة الآثورية ام الشعب الآثوري؟ « رد #22 في: 03.10.2017 في 02:01 » الدكتور العزيز والأخ عبد الله رابي نعم كان المقصود في عنوان المقال كما تفضلت، وأكيد استشفيت ذلك من الطرح في آخر المقال، وهذا هو ميزة القاريء الذي لا يترك التفاصيل تفوته. موقع عنكاوا رائع بكل المقاييس، وشخصياً ومنذ سنوات ليس لدي أي مأخذ ضدهم حتى وإن حذفوا او يحذفوا لي بعض الردود ، كوني اتفهم وضعهم ووقوفهم على مسافة واحدة من الجميع دون تمييز اصبت الهدف عندما نسبت تلك التصرفات المختلة إلى البيئة كما اشكر لك دعوتك للأستنكار من قبل الجهات التي يفترض ان تسجل موقفها تجاه تلك التشويهات تحياتي - اقتباس :
- زيد ميشو
رد: من يعادي الكلدان، السياسة الآثورية ام الشعب الآثوري؟ « رد #23 في: 03.10.2017 في 02:13 » مقتبس من: Eddie Beth Benyamin في 02.10.2017 في 06:34 - اقتباس :
- الى من يهمه الامر
السيد Eddie Beth Benyamin
ردك لمن يهمه الأمر ...وشخصياً يهمني الحثالة تقال للسيء من الناس، وعندما استخدمت هنا في الجواب الذي استقطعته ولم تذكر التفاصيل، كان صفة وليس شتيمة، وهي صفة الشتامين من المستوى البشري المتدني، شتموا الباطريرك بالفاظ سوقية إبنة البيئة التي تربى فيها من قالها عذراً أخي أدي، ما فعلته هو تشويه وتسقيط للأسف الشديد، كونك لم تشير إلى الأبتذالات التي تلفظ بها الحثالة ولا استغرب، لأن التاريخ قرأ من المزورين بهذه الطريقة، طريقة الأستقطاع والتشويه وتثبيت ما ينفع المزورين وأخفاء الحقائق واقصد بالمزورين هم من يدعوا زوراً وكذباً وبهتاناً بأن كلدان اليوم هم ليسوا كلدان الأمس ...تحياتي - اقتباس :
- زيد ميشو
رد: من يعادي الكلدان، السياسة الآثورية ام الشعب الآثوري؟ « رد #24 في: 03.10.2017 في 02:20 » مقتبس من: ميخائيل ديشو في 02.10.2017 في 06:41 - اقتباس :
اخر الاحصائيات 52 الف مشاهدة و 720 شير اعتقد على هذه السيدة ان تشكرك على الدعاية التي قام بها حضرتك لها ميخائيل ديشو العدد وصل إلى 700 تقريباً قبل دعايتي لها ....وإن كان ما فعلته دعاية، فسيكون الحكم نفسه لو كتبت واشرت إلى فيديو لأحد السلفيين او الداعشيين وهو يسيء للمسيحيين، او مقطع فيديو ساخن لحفلة رقص ماجنة تحياتي - اقتباس :
- زيد ميشو
رد: من يعادي الكلدان، السياسة الآثورية ام الشعب الآثوري؟ « رد #25 في: 03.10.2017 في 02:25 » مقتبس من: اخيقر يوخنا في 02.10.2017 في 18:24 - اقتباس :
- رابي عبدالله رابي
شلاما بعد الأستاذان من الأخ زيد ان الاساءات والتجاوزات اللا اخلاقية لبعض الأفراد لرموز دينية كثيرة وتقريبا لم يسلم احد منها ،ولكن ليس معنى هذا ان على الأحزاب الاشورية والكنائس الاشورية وغيرها ان تنشغل بها ، لاننا في عصر الإنترنيت نرى أمثلة عديدة في كل الامم والشعوب ولذلك أنا شخصيا اعتقد اولا بان ليس في استطاعة احد ان يمنع هذة التجاوزات ثانيا ان لا تشجع مثل هذة التجاوزات بالرد عليها وثالثا وكما قال الاخ زيد بان المؤيد لها من دون ان يثبت بان كل المؤيدين للسيدة هم راضون هُن إساءتها فربما الكثيرين لا يؤيدون هذا الاساءة بالذات وبناء على تصنيف الاخ زيد للمشاهدين للرابط بين اسماء حيوانات في حين انه نسى اسم او اسماء الحيوانات الاخرى التى لم تؤيد ذلك فهل تلك الحيوانات من الزواحف او حيوانات مفترسه اخرى أشد قبحا وخبثا ؟ ولذلك شخصيا اعتقد ان على كناءسنا ورجالها ان يبتعدوا عن السياسية لأنهم طالما يستمتعون بالسياسة التي ليست من واجباتهم الروحية عليهم تقبل ما لا يرضيهم مع اعتزازنا بهم وانزعاجنا من الاساءات تقبل تحياتي السيد أحيقر يوحنا كلامك للدكتور العزيز رابي ... والجواب له لو اراد - اقتباس :
- زيد ميشو
رد: من يعادي الكلدان، السياسة الآثورية ام الشعب الآثوري؟ « رد #26 في: 03.10.2017 في 02:41 » مقتبس من: kaldanaia في 02.10.2017 في 19:00 - اقتباس :
السيد زيد مشو المحترم احييك على ما تقوله , السكوت على ما قالته هذه المرأة هو موافقة بصورة غير مباشرة بالنسبة للكنيسة الاشورية ونخبتها السياسية ؟؟؟ للكلدان صبر ولكنه ليس صبر ايوب فاليفهم العقلاء؟؟؟ أخي العزيز والكلداني الغيور كلدانايا حقيقة أتأسف عندما أرى أهوتي وهم يطعنوننا في كنيستنا وهويتنا ويا ليت العقلاء أن يفهموا، ولا يتركوا القرار بيد الشرذمة تحياتي - اقتباس :
- زيد ميشو
رد: من يعادي الكلدان، السياسة الآثورية ام الشعب الآثوري؟ « رد #27 في: 03.10.2017في 04:10 » مقتبس من: akoza في02.10.2017 في 19:06 - اقتباس :
- http://www.baqofa.com/forum/forum_posts.asp?TID=38027
زيد ميشو في هذا الرابط يلعن الخطوط الحمراء التي تمنعه من قدح نفس المطران الذي قدحته السيده المذكوره... أهلا بعودتك سيد akoza ثق ...بالغالب اسى ما أكتبه وانت تتذكر جميل جداً .... هذا يزيد ثقتي بنفسي فاتك في المقال بانني لم اتجاوز ولم اشتم ... وفاتك شيئاً آخر ماذا سيكون تعقيبك لو شتمت مطران من الكنيسة الآثورية؟ حاشا لهم جميعاً وفاتك قالقاً، وهو أن تعطي رأيك بالمقال وبالسيدة صاحبة الفيديو والأكثر من 700 مشاركاً ومعجباً نحياتي - اقتباس :
- زيد ميشو
رد: من يعادي الكلدان، السياسة الآثورية ام الشعب الآثوري؟ « رد #28 في: 03.10.2017في 04:15 » مقتبس من: توما السرياني في02.10.2017 في 20:15 - اقتباس :
- ماشالله عالثقافة والوطنية والافكار والمحبة والتاخي
السيد توما السرياني فاجأتني حقيقة ... هل هذا هو مثقفهم والذي يدعي بأنه منفتح ومع الوحدة؟ إذن لا عتب على ميمي عوديش تحياتي ..وشكراً جزيلاً على ما وضحته لي وللقراء ...ولا استغرب منه يوجد الكثير ...تحياتي - اقتباس :
- زيد ميشو
رد: من يعادي الكلدان، السياسة الآثورية ام الشعب الآثوري؟ « رد #29 في: 03.10.2017 في 04:20 » مقتبس من: Ruben في 02.10.2017 في 20:45 - اقتباس :
- الى المدعو زيد ميشو
اذا اردت ان تعرف من الذي بدا بنشر الحقد والكراهية التي تتهم بها الاشوريين الذين تسميهم على الطريقة البعثية (اثوريين) فالاجدر بك ان تقرا تاريخ كنيستك وكيف تاسست والظروف التي تاسست بها ودور الفرانسيسكانيين والدومينيكانيين في ظهورها قبل ان تتهم الاشوريين بالتحريض ونشر الكراهية. قطار الاشورية ماشي ولن تستطيعوا ايقافه سواء كنت انت او كتاب الغفلة من مؤيدينك الذين ظهروا علينا بعد سنة 2003. سيد روبن أنا مدعو زيد ميشو لأنه إسمي ... والدعاء صحيح والشكر لله على نعمه حقيقة أعرف كيف تأسست كنيستي وبالمختصر ... بعد أن فطنوا عادوا وأتحدوا بالأصل وتركوا الأنشقاق ...تحياتي - اقتباس :
- وليد حنا بيداويد
رد: من يعادي الكلدان، السياسة الآثورية ام الشعب الآثوري؟ « رد #30 في: 03.10.2017 في 10:41 » اخي زيد ميشو المحترم تحية
الرابط يظهر ان اسم الكاتب هو نهرين بينما ان اسمه الحقيقي هو (زيا) وسبق ان طرد هذا الشخص من عدة مواقع أخرى لاسلوبة التهجمي الجاف ضد الاخرين - اقتباس :
- lucian
رد: من يعادي الكلدان، السياسة الآثورية ام الشعب الآثوري؟ « رد #31 في: 03.10.2017 في 14:00 »
طريقة تهربك يا زيد ميشو من الرابط الذي وضعه احد المشاركين تثير الشفقة عليك وخاصة ان هناك شئ غريب يحدث بينكم وهو انكم عندما تكتبون جمل التي تسمونها بالمقالة فانتم تنشرونها في عدة مواقع وهذا ظنا منكم بانه كلما ازداد اعداد المشاهدات فان ذلك سيجعل منكم كتاب قديرين واسماء لامعة. انت كتبت عن نفس هذا الاسقف ونفس المقالة في مكان اخر وانت تعلم بها وتخفيها والان انقل منها. منقول من ما تسمى بالمقالة لزيد ميشو من موقع كرمليس, حيث كتب احد الاعضاء هناك عن نفس الاسقف ما يلي:
اقتباس - اقتباس :
- ايها المشكلجي زيد كما يسمونك
دعني انا هذه المرة اكون مشكلجية بالفعل كما ناديتني سابقا في احد مواضيعك واسمح لي ان اقول ليلعن الرب الاكراد الذين اواهم العراق وجعل منهم قومية ولهم استقلالية واخذوا ونهبوا من ثروات شعبنا الكثير وهم من خانوا العراق والعراقيين في كل مواقفهم وها هنا دعني لالعن رجل الدين الذي لم اتشرف بلقائه ولا اريد ان اتشرف به على ماقاله فهل نتوسل بمسعود الخائن لنكون نحن المسيحيين شعب واحد تحت ظل مسيح واحد ام نجعله هو يتوسل بنا لاننا اصحاب حق وتاريخ وحضارة هل يحتاج رجل الدين الى التملق اكثر من هكذا تملك ولاقولها بالعامي ( اللواكة ) باينة من موضوعك ورسالة سيادة المطران الذي يحمل لاهوتية المسيح وقدسية الدين ويجب عليه ان يكون مدافعا عن حق شعبه المسيحي وليس متملقا لتكون لنا حقوق
اعذر مشكلجيتي اخي العزيز لان موضوعك قد نرفزني وضاق صدري مما يفعلونه رجال ديننا الذين نقف ساكتين احتراما للدين والسيد المسيح ساكتين امامهم ساترك الحديث لغيري لاني لو تحدثت فلن تكفي صفحات المنتدى لكتابة مدى المي وغيضي من هؤلاء البشر الذين واجب علينا احترامهم نحن في اخر عمرنا ننحني للاكراد الذين لا دولة لهم ولا وطن يرضى باحتضانهم غير العراق واصبحوا فوق الجميع وخوفي يوما ان يصبحوا فوق الله استغفر الله العلي العظيم
تحياتي لك ولقلبك الراحة والامان التي اريدها لقلبي الحزين http://www.karemlash4u.com/vb/archive/index.php/t-75309.html
وبعدها يقدم زيد ميشو الشكر لهذا العضو الذي يسميه بالعزيز في نفس الشريط.
السؤال لماذا لم يقم زيد ميشو بالاشارة الى وجود سب وشتم في شرائطه فيما يخص نفس الاسقف؟
انا اعرف بان زيد ميشو يقوم ايضا بالسب والشتم فهو مارسها معي ومع اخرين وكان ايضا يطلق سابقا كلام بذئ عن البطريركية وكنت قد قمت بالرد عليه وهو كان قد قال لي بانه يفعل ذلك حبا بالكنيسة وهذا لانه اخترع نوع من انواع الحب الذي هو لحد الان غير معروف للبشرية .. هذا بالاضافة الى ممارسته للهرطقة ضد كنائس معينة بالرغم من اننا نعيش في عام 2017... ولكني الان لم ادخل لاقول بان هذا الشريط يتحدث عن السب والشتم وبان هناك شريط اخر في موقع اخر لصاحب الشريط يشكر فيه السب واللعن لنفس الاسقف. كلا انا لم ادخل من اجل ذلك. وانا لم ادخل لكون زيد ميشو استعمل السب والشتم معي وقام ايضا بمارسة الكذب حيث ادعى بانني اسات اليه , وهذه قالها ظنا منه بانني ساكتب للادارة لاشتكي على ما كتبه, فانا لن اقدم اطلاقا هكذا شكوى, لكوني مع ان يعبر كل شخص عن اخلاقه كما هي حقيقتها الفعلية بنفسه. وسبب ذلك ساشرحه في الاسفل عندما اتحدث بشكل عام عن هكذا مشكلة بين ابناء شعبنا.
الان ربما القراء سيسالون لماذا انا اذا نقلت ذلك هنا؟ السبب هو انني اردت ان اقتل التسلية والتمتع والتلذذ والشعور بالسعادة الذي شعر بها صاحب الشريط عندما انطلق راكضا لاستعمال كلمة "يعادي" وتعبيره الكثير عن حبه لاستعمال وتكرار كلمة "الاعداء". اذ لو كان غرضه عدم السماح في استعمال هكذا اسلوب فانه كان عليه ان يشير الى شريطه في ذلك الموقع ايضا وبان يرفض اسلوبهم بدلا من شكرهم وبان يصف ذلك بكلمات اخرى وليس "يعادي ومعاداة واعداء" ..
تصور عزيزي القارئ بان هناك مجتمع يتكون من خمسة مليون شخص وكل شخص يجد شيئا يركض بسرعة ليستعمل كلمة "يعادي والاعداء"... هنا النتيجة ستكون بان كل شخص سيعتبر الاخرين بانه معادي وعدو.
من اي نتج ذلك؟ هذا نتج لان زيد ميشو واشخاص مثله هم ضحايا ثقافة سمعوها كثيرا. مثل اعداء الامة العربية...اعداء العراق العظيم...اعداء الطبقة العاملة... الوطنجين العراقجين والخونة العراقين الاعداء..اعداء الامة الاسلاموجية.. اعداء واعداء...وكل هذا في مجتمع هو مقسم اصلا بين مسلمين واعدائهم الكفار فاضافوا اليها عدة انواع من الاعداء...وكل هؤلاء كانوا يظنون بان استعمال كلمة "يعادي واعداء" ستحفز الافراد من ان يجتمعوا خلف هكذا شعارات ولكن النتائج نحن نعرفها, فهكذا جمل كانت السبب الرئيسي في ان هؤلاء اصبحوا مسخرة الامم كلها واكثر الامم في فشلا وفي كل المجالات..
بالنسبة لي لو نزل كل القديسين من السماء فانني لست مستعد بان اصف حتى منظمة مثل داعش بالاعداء, بل ساعتبرهم اشخاص مجرمين مطالبين حسب القانون في مكافحة الارهاب ويجب معاقبتهم. وهذا لان هكذا منظمات ارهابية من اهدافها ايضا ان يتحول افراد المجتمع الى اعداء وانا غير مستعد بان اقدم لهم اية مساعدة.
انا شخصيا كنت قد ناقشت هذه النقطة مع قومجيين عرب باستعمال اسلوب الصدمة وقلت لهم: لنفترض بان هناك سلام تحقق بين اسرائيل وفلسطين بحيث ان الاثنين يقومان بالسياحة بينهما ويشاركان عدة انشطة مشتركة الخ فقولوا لي عن ماذا ستكتبون بعدها؟ اكتبوا لي سطر واحد؟ سؤالي هذا كان بمثابة صدمة لهم بحيث انهم لم يستطيعوا ان يتخيلوا كيف سيكتبون.
ومن هنا اذا سالت اشخاص مثل صاحب الشريط تصور بان كل هذه التي تسمى بالصراع بين التسميات والتي هي موجودة فقط في الانترنت قد اختفت فعن ماذا ستكتب عندها؟ زيد ايضا لن يجد جواب.. فمن ينظر الى مداخلاته سيجد ان هناك تركيز غير طبيعي على اعتماده على وجود معاداة... وافضل وصف سيكون عنوان شريطه الغير الموفق في ركضه لاستعمال كلمة يعادي, فما يتحدث عنه الشريط يمكن استعمال عدة وصفات لها ولكن زيد ميشو لا يمتلكها في قاموسه فهو احب استعمال وصفات يعادي واعداء.
والان اين تكمن المشكلة بشكل عام بين ابناء شعبنا في استعمال هكذا طرق غير ناضجة سواء في هذا الموقع او في غيرها؟
الجواب هو التالي: ابناء شعبنا عاشوا مثل غيرهم في بيئة متخلفة مثل العراق الذي يمر الان في مرحلة انتقالية من الدكتاتورية الى الديمقراطية. ما يهمنا في هذا السؤال هو ان نصف صفات المرحلة الانتقالية وكيف تكون؟ المرحلة الانتقالية سياسيا تتصف بانها تتسم باستعمال العنف, فكل فئة تحاول ان تكتسب ما تستطيع, فنرى تجاوزات على الاراضي واعادة رسم الحدود والدعوة الى الانفصال ومشاكل مذهبية ودينية الخ. وهذه سببها ايضا المرحلة الديكتاتورية السابقة.
ولكن المرحلة الانتقالية ثقافيا تمتلك ايضا صفات بعدم النضوج, فمن المستحيل ان يكون هناك نضوج كامل فوري يتحقق بلحظة الانتقال من المرحلة الديكتاتورية الى الديمقراطية. فنرى مثلا بين العديدن كثرة استعمال والالتجاء الى السب والشتم واستعمال كلام بذيئ والتهجم الخ وكل شخص سيجد حججه المختلفة في تبرير ذلك. وكل شخص سيقول بانه من يحق له في امتلاك الحجج لاستعمال هكذا طريقة... مع كثرة الاستمرار في استعمال هذه الطريقة فانه يصاحبها ايضا نمو تدريجي في النضوج ولكنه في هذه الفترة يكون مع ذلك متقلب ومخربط وغير واضح. فنجد مثلا اشخاص سيقولون بضرورة تجنب استعمال السب والشتم والتهجم بالرغم من انهم يمارسونها بانفسهم... وسنجد ايضا اشخاص سيقولون بضرورة ان تقوم منظمات معينة ان تستنكر هكذا افعال بالرغم من ان هكذا شخص لايقوم بنفسه باستنكار هذه الطريقة اذا استعمالها شخص اخر وانما يصفه بالكاتب القدير وبالصحفي اللامع ويقدم له الشكر... الخ من امثلة...
فالمشكلة اذن هي عدم وجود نضوج لكوننا نمر في هذه المرحلة الانتقالية... وهذه قضية طبيعية مرت بها عدة مجتمعات الى ان تطور النضوج عندها.
شئ اخر ارغب بالاشارة اليه: في كل مرة اجد فيها بضعة اشخاص يحدث بينهم ما يسمونه بالصراع, فان هؤلاء عندما يصفون صراعهم هذا بانه انقسام بين ابناء شعبنا فانني لا امتلك سوى ان اقع على الارض ضحكا, ولا امتلك عندها سوى السخرية من كتابات هكذا اشخاص. انا ادعوا هكذا اشخاص بالذهاب الى طبيب مختص "بالادمان على الانترنت وتاثريه على الخلايا العصبية والعقل بكشل عام".. وايضا ان يقوم هكذا اشخاص بالتوقف في بعض الاحيان عن العيش في عالم افتراضي غير موجود سوى في مخيلتهم الوهمية وبان يخرجوا الى الطبيعة لاستنشاق الهواء الطبيعي...
شكرا للقراء لقراتهم مداخلتي الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها الرب يسوع المسيح (له المجد ) وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة
أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!! @@@@ ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي @@@@ ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!! | |
|
الامير شهريار (داينمو الموقع)
البلد : مزاجي : الجنس : عدد المساهمات : 9611 تاريخ التسجيل : 07/07/2011 الموقع : في قلب بلدي الحبيب العمل/الترفيه : السياحة والسفر
| موضوع: رد: من يعادي الكلدان، السياسة الآثورية ام الشعب الآثوري؟ 4/10/2017, 7:42 am | |
| | |
|