منتديات كلداني
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةالكتابة بالعربيةالكتابة بالكلدانيةبحـثمركز  لتحميل الصورالمواقع الصديقةالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

 

 حضرة البطريرك الكاردينال لويس روفائيل ساكو جزيل الأحترام/ بولص آدم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)
الامير شهريار


حضرة البطريرك الكاردينال لويس روفائيل ساكو جزيل الأحترام/   بولص آدم Uouuuo10
حضرة البطريرك الكاردينال لويس روفائيل ساكو جزيل الأحترام/   بولص آدم Awsema200x50_gif

حضرة البطريرك الكاردينال لويس روفائيل ساكو جزيل الأحترام/   بولص آدم Ikhlaas2حضرة البطريرك الكاردينال لويس روفائيل ساكو جزيل الأحترام/   بولص آدم Iuyuiooحضرة البطريرك الكاردينال لويس روفائيل ساكو جزيل الأحترام/   بولص آدم Bronzy1حضرة البطريرك الكاردينال لويس روفائيل ساكو جزيل الأحترام/   بولص آدم Fedhy_2حضرة البطريرك الكاردينال لويس روفائيل ساكو جزيل الأحترام/   بولص آدم Goldحضرة البطريرك الكاردينال لويس روفائيل ساكو جزيل الأحترام/   بولص آدم Bronzy1حضرة البطريرك الكاردينال لويس روفائيل ساكو جزيل الأحترام/   بولص آدم Shoker1

البلد : العراق
مزاجي : عاشق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 9588
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

حضرة البطريرك الكاردينال لويس روفائيل ساكو جزيل الأحترام/   بولص آدم Empty
مُساهمةموضوع: حضرة البطريرك الكاردينال لويس روفائيل ساكو جزيل الأحترام/ بولص آدم   حضرة البطريرك الكاردينال لويس روفائيل ساكو جزيل الأحترام/   بولص آدم Alarm-clock-icon8/1/2023, 7:38 am

بولص آدم

حضرة البطريرك الكاردينال لويس روفائيل ساكو جزيل الأحترام/   بولص آدم Index

حضرة البطريرك الكاردينال لويس روفائيل ساكو جزيل الأحترام
« في: 07.01.2023 في 21:21 »





حضرة البطريرك الكاردينال لويس روفائيل ساكو جزيل الأحترام

    تحية وبعد،

  قبل كل شئ، نعزيكم برحيل البابا السابق بنديكت السادس عشر. واظل شخصياً خاصة، من المعجبين بحواره القديم مع الفيلسوف هبرماس في ميونخ ودفاعه عن الأخلاق المسيحية بمواجهة نسبية الأخلاق التي يروج لها المفكرين اللادينيين في الغرب ومن نتائجها زيادة المادية الوحشية. فمفهوم نسبوية الأخلاق حتى، تم العمل وفقه بفوضى وشطط. كما وابارك لكم عيد الميلاد والسنة الميلادية الجديدة المجيدة لتكون سنة امل ومحبة وسلام.
 عن نفسي اجدني مضطراً مدفوعاً بمحبة وحرص انساني عام للجميع، دفعني الى ان أوجه لعنايتكم، رسالتي المفتوحة هذه.بعد ان تزايدت سهام مجموعة لو جاز القول، تمارس التقية وهي لم تقدم الى حد الآن لا للكلدان ولا لشعبنا المنكوب، اي شئ ملموس. سهامها موجهة  وبلا اي داعٍ ودون اي تفكير بتأثير ذلك ولا بتداعيات المصائب التي تنهال على شعبنا و العراق وانتم في الداخل تشعرون به وبحرقته في الساحة وليس خارجها. نعترف بأن التقصير من جانبنا ككل هو تقصير عام ولكن ثمة بقية امل فينا وفي شعبنا الواحد شئنا ام ابينا. الترسبات تزداد سُمكا والعقدة تزداد احكاماً.
 هؤلاء الذين نقصد، هم من النخبة القومية الكلدانية، من  رعايا كرسيكم البطريركي. سهامهم مختلفة الأنواع موجهة في كل شاردة وواردة نحو اخوتكم الآشوريين وبدون ادنى حسبان او وعي ان عدد الآشوريين في الكنيسة الكلدانية لايستهان به. وان هناك تقدم ملموس للعلاقة بينكم كرؤساء كنيستين مشرقيتين، والعلاقة بين الكنائس ككل.  فهل تتفضلوا حضرتكم بوضع الأمور عن العلاقات بيننا في نصابها ومن زاوية رؤيتكم لها، وكما هي حقيقة وليس كما يكتبون ويشككون، وهنا اشمل بما اعني، كل الأطراف ايضاً، والآشوريين منهم؟ هناك شك في نوايا خفية من طرفي رئاسة الكنيستين الشقيقتين الواحدة منها تجاه الأخرى. وهذا منتشر، مُتداوَل وبائن للعامة كما يتفوهون او يكتبون، وتحصل مبالغات وتخوينات وتبادل اتهامات واحقاد، تبدأ ولا نهاية لمداها المؤلم، تتراكم وعمر الأزمة هذه وصل حد الشيخوخة والخرف! ووصل الى طمس اسم اشور بمقصد الآشوريين الآن  في المراحيض والتباهي بتحريمهم  وهرطقتهم وهرطقتكم شخصياً واهانة الكلدان والآشوريين واتهامات تلفيقية استفزازية بالعمالة، واحتكار الوطنية والأخلاص للعراق، وكأننا لم نعش ماعاشه الشعب العراقي وما عاناه وكأننا لم يتم تعرضنا للأبادات والسجون و الأعدامات والأرهاب والأضطهاد والتهجير وتدمير قرانا وسلبها وتدمير حواضرنا واغتصابها، حتى تاريخنا العراقي القديم يتم تدميره، سلبه، سرقته واحتكاره . 
 وصل الأمر الى التلاعب والاصرار على العودة الى المربع الأزلي الجامد. وبخصوص اجتماع العطشانة الأخير ثانية، وهو وبيانه مبارك دون ادنى شك، كل عاقل يعرف بأننا لانتوقع المعجزات، غير أن اللقاءات والحوارات مفيدة .. وانا بصدد، التأويل العجيب الغريب لمقصده المحدد دون غيره. ونعلم علم اليقين بأنه، لم يكن الأجتماع النادر اياه حول التسميات، وفرض السريانية على الجميع والخ مما انهك شعبنا، كتسمية كلية ملزمة، تجرد التسميات المنفردة الحالية وتحل محلها، وهذه اصلا ليست من الأولويات كما اثبتته السنوات ولم نوفق في ايجاد حل ووفاق حولها. وكل طرف ظل في مكانه وتحت مسماه وكما يرغب. بلاشك ان هذا البيان هو نص كغيره من البيانات المنصوصة يحتمل قراءات وتفسيرات وهذا مفهوم، لكن هناك انتهاز فرصة لتكرار ازدراء الآشوريين!
 انهم يشككون بعدم جدية مشاركتكم ككنيسة ودليلهم كما يزعمون، انكم شخصيا لم تحضروا في لقاء العطشانة. وهذا لم يعبر عنه فرد واحد فقط وإن بتعبيرات متنوعة بتعدد الأشخاص وفي مختلف الأماكن وخاصة الافتراضية منها، وزيادة على ذلك لم يتحملوا مشاركة مار اوا الثالث بطريرك كنيسة المشرق الآشورية، وكأنه قد هبط من الفضاء الى مقعده حول الطاولة المستديرة مع اشقائه. وياللغرابة، فصوروه على انه قد تواجد هناك في اجتماع العطشانة، لابتلاع الاخرين تسموياً! ويصورون مشاركة البطاركة على انها لتحقيق غايات منفردة! .. فأين وصلنا والى اين نمضي مع هذه الأوهام والتأويلات، والى متى يشعر من يشعر من الآشوريين في الكنيسة الكلدانية انهم يتعرضون للأهانات المتكررة والأزدراء؟!
 لقد انتقدنا بإيجابية جهات آشورية قبل غيرها والكل يُخطئ.في التعلم من أخطائنا والاعتراف بها ونقدها ذاتياً نُبل. ذلك لايعني خلط الحابل بالنابل وقطع الطريق على النظرة المنفتحة المحبة والمقدرة لأعتبارات الآخر والتعبير عن نفسه، هوية ومعتقد واي شكل آخر. بعد ان فقدنا الأمل بعمل مشترك، تفرغ كل بيت ليهتم بشؤون بيته مع اننا نؤمن اننا شعب واحد ولانكترث بمن له رأي آنعزالي آخر. ونكن بالطبع، لأخوتنا العراقيين ممن يحترموننا ونعاملهم بالمثل ونأسف أن الميزان الوطني قد اختل، والنزيف مستمر والأسباب معروفة.
 آسف لطرح الموضوع بهذا الشكل، ولكن لايمكن السكوت على التمادي، ولصبر الآشوريين من رعايا الكنيسة الكلدانية الموقرة، حدود.
 شكري وتقديري
   بولص آدم



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها الرب يسوع المسيح (له المجد )
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة


حضرة البطريرك الكاردينال لويس روفائيل ساكو جزيل الأحترام/   بولص آدم Shahriyar3
حضرة البطريرك الكاردينال لويس روفائيل ساكو جزيل الأحترام/   بولص آدم IMG

أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)
الامير شهريار


حضرة البطريرك الكاردينال لويس روفائيل ساكو جزيل الأحترام/   بولص آدم Uouuuo10
حضرة البطريرك الكاردينال لويس روفائيل ساكو جزيل الأحترام/   بولص آدم Awsema200x50_gif

حضرة البطريرك الكاردينال لويس روفائيل ساكو جزيل الأحترام/   بولص آدم Ikhlaas2حضرة البطريرك الكاردينال لويس روفائيل ساكو جزيل الأحترام/   بولص آدم Iuyuiooحضرة البطريرك الكاردينال لويس روفائيل ساكو جزيل الأحترام/   بولص آدم Bronzy1حضرة البطريرك الكاردينال لويس روفائيل ساكو جزيل الأحترام/   بولص آدم Fedhy_2حضرة البطريرك الكاردينال لويس روفائيل ساكو جزيل الأحترام/   بولص آدم Goldحضرة البطريرك الكاردينال لويس روفائيل ساكو جزيل الأحترام/   بولص آدم Bronzy1حضرة البطريرك الكاردينال لويس روفائيل ساكو جزيل الأحترام/   بولص آدم Shoker1

البلد : العراق
مزاجي : عاشق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 9588
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

حضرة البطريرك الكاردينال لويس روفائيل ساكو جزيل الأحترام/   بولص آدم Empty
مُساهمةموضوع: رد: حضرة البطريرك الكاردينال لويس روفائيل ساكو جزيل الأحترام/ بولص آدم   حضرة البطريرك الكاردينال لويس روفائيل ساكو جزيل الأحترام/   بولص آدم Alarm-clock-icon8/1/2023, 7:40 am

الردود أدناه منقولة من هذا الموقعحضرة البطريرك الكاردينال لويس روفائيل ساكو جزيل الأحترام/   بولص آدم Ankawa


اقتباس :
جورج السرياني
حضرة البطريرك الكاردينال لويس روفائيل ساكو جزيل الأحترام/   بولص آدم Index
رد: حضرة البطريرك الكاردينال لويس روفائيل ساكو جزيل الأحترام
« رد #1 في:08.01.2023 في 04:59 »

غبطة البطريك ساكو المحترم
كل عام ونتم بخير وعيد مبارك

أرجو أن تفتح صدرك لي قليلاً وقراءة هذا التعليق بتأني، أنا صريح جداً، ومن البداية سأقول شيئا لكي لا يُفسر كلامي لغبطتكم أنه مجاملة أو تملق، فأقول: أنا احترم كل الناس بأديانهم وحضاراتهم، لكني أومن أن الكلدان والآشوريين الحاليين هم سريان آراميون، واسميهما حديثين أحدهم وضعته روما والآخر الإنكليز، كما أومن أن كنيسة المشرق الآشورية هي كنيسة نسطورية هرطوقة لا تختلف عن شهود يهوا الأريوسية، لكن هذا لا يعني يجب أن نعادي النساطرة، بل أدعو لاحترمهم، لكن ليس كمسيحيين، بل مثل المسلمين أو الأيزيديين او الصابئة أو غيرهم، والتعاون معهم في الأمور المدنية المشتركة.

غبطة البطريرك: بالنسبة للرسالة التي أدرجها لكم روائي آشوري نسطوري أود أن أوضح أن فيها ألغاماً كثيرة، فهؤلاء (مع احترامي للطيبين منهم) لا يؤتمنون وشيمتهم الغدر دائماً ويأتونك بثياب الحملان وهم من الداخل ذئاب خاطفة، وأنا شخصياً لست سعيداً بحضور بطركهم في العطشانة وأرى أن وجودهم يضر لأنهم فتنة أينما حلوا، وحتى لو سموا أنفسهم سريانا/ فيجب علينا ترك اسمنا السرياني واستعمال آراميين/ وان سموا أنفسهم آراميين، نغير اسمنا إلى أحلامو، وإن قالوا حرمنا نسطور وأصبحنا أرثوذكس لا خليقدونيين، يجب تغيير اسمنا من أرثوذكس إلى كلمة أخرى مثل كنيسة شروريتا او قوشتا أي الحق..، والحقيقة انا أحب الأقباط كثيراً هؤلاء لانهم دواء للنساطرة

أرجو ان تلاحظ يا غبطة البطريرك إن هذا النسطوري الهرطوقي وهي ليست المرة الأولى يهددك بالطابور الخامس الآشوري الموجود ضمن رعيتكم في الكنيسة الكلدانية، ونصب نفسه ممثلاً للآشوريين في كنيستكم، ولسان حاله يقول هؤلاء تابعين لنا وسنخرب كنيستكم.., كل ذلك من أجل اسم آشور الوثني الذي حمله أكبر مجرمي العالم في التاريخ كآشور بانيبال وغيره. وللعلم إن بعض التعصب الكلداني الذي يقصده هذا النسطوري هو ليس فعل، بل ردة فعل على الآشوريين وتعصبهم، وهذا مفهوم، والتعصب السرياني ضدهم هو ردة فعلأ أيضاً، فهؤلاء يحتقرون جميع الناس، العرب والأكراد لا وجود لهم، الكلدان قبيلة آشورية، السريان اسمهم مشتق من آشور، والموارنة آشوريين بالاستعاضة، وشعب ألماني آشوري، وعلم الكيمياء من آشور، لذلك بغض النضر عن اختلاف السريان مع الكلدان أدعو لتكاتف سرياني كلداني إعلامي وديني ضد هؤلاء وتعرية الآشوريين النساطرة الحاقدين على غيرهم.


إن الآشوريين يختلفون عن الكلدان، فهؤلاء أغلبهم ليسوا عراقيين جاوؤا من كهوف حكاري وأورميا لاجئين مشردين، فآواهم العراق لكنهم خانوه وأردوا إقامة إقليم صهيوني في العراق. وورطوا بعض الكلدان معهم، وانخدع بهم السريان أيضاً، وخلقوا لهم مشاكل، فهؤلاء ضد جميع الناس وضد انفسهم، أما دينيا يا غبطة البطريرك فهؤلاء سيخربون ليس ما عمرته الكثلكة في500 سنة، بل المسيحية، لأنهم غير مسيحيين، بل وثنيين، وحزب سياسي وكنيسة عشارية،  فقبل أيام مطران نسطوري يترجى شعبه أن أشور ليس إله، بل بلد، لأن كثير من الآشوريين النساطرة الهراطقة يعيدون الآخرين باسم آشور بدل السيد المسيح، وفي عيد القيامة أيضاً، وصرح كهنتهم إننا آشوريين، لا مسيحيين، وقد أقسموا أنهم لو حصلوا على دولة ليعيدوا فيها عبدة الأوثان


  حضرة البطريرك الكاردينال لويس روفائيل ساكو جزيل الأحترام/   بولص آدم 148702343

حضرة البطريرك الكاردينال لويس روفائيل ساكو جزيل الأحترام/   بولص آدم 479713327

حضرة البطريرك الكاردينال لويس روفائيل ساكو جزيل الأحترام/   بولص آدم 155034306

حضرة البطريرك الكاردينال لويس روفائيل ساكو جزيل الأحترام/   بولص آدم 385648134

حضرة البطريرك الكاردينال لويس روفائيل ساكو جزيل الأحترام/   بولص آدم 854293877

ختاماً يا غبطة البطريرك أرى الابتعاد عنهم أفضل وصدقني ستربح كنيسة الكلدان كلما ابتعدت عنهم، فهؤلاء أينما حلوا حتى لو كانوا قلة (مع احترامي للطيبين منهم) هم أشبه بقصة الملك الحارث بن جبلة 529-565م، التابع لكنيسة السريان الأرثوذكس عندما زاره البطريرك الخلقيدوني أفرام، وقال له: أيها الملك، أمن العدل أن تُحرِّم مجمع خلقيدونية الذي ضمَّ 636 أسقفاً، وتنتمي لفئة صغيرة كالسريان الأرثوذكس علما انالخلافات صغيرة؟، فأجابه الحارث: أنا رجل بدوي وعسكري لا أعرف الكتب، لكني سأبرهن لك: إن أقمتُ وليمة لك وملئتُ القدور لحم غنم وثيران وسقطت فيها فارة صغيرة، ألاَّ تُنجس الطعام كله؟، قال البطريرك أفرام: نعم، قال ونحن نعتقد أن عقيدة لا توافق عقيدتنا، تفسد إيماننا.
مع تقديري واحترامي
جورج السرياني


اقتباس :
بولص آدم
حضرة البطريرك الكاردينال لويس روفائيل ساكو جزيل الأحترام/   بولص آدم Index
رد: حضرة البطريرك الكاردينال لويس روفائيل ساكو جزيل الأحترام
« رد #2 في: 08.01.2023 في 11:41 »

  ياموقق نيسكو. مرة اخرى حشرت نفسك متطفلا باسلوب وكلام مراهقين.
 انت كتبت باللغة التي تقول انها السريانية اسمك خطأ وبالانكليزية في موقع الحوار المتمدن كتبت م بدل نون في كلمة نيسكو وكتبتها مِسكو، وهذا الاسم نطلقه على الاناث فقط ولي قريبة اسمها مِسكو. فاذهب اتقن ابسط الاشياء قبل ان تبحث عن الشر، تسلكه وتتطفل  وفي كل الاحوال راي البطريرك الكلداني فيك انك كذاب! اما اذا عدت الى ان تقول لي ان اسمي بولس وليس بولص. فنحن الآشوريين نستخدم بولص. هذا لقطع الطريق على تطفلك ومراهقتك وتلاعبك.. وللعلم، تم ايصال معلومة سرقتك لكتاب سورما خانم وهو من ترجمة المؤلف نافع توسا. انت كما قلت لك قبل يومين، تسطو حتى على مراجع كلير يعقوب . فهذا هو مستواك. اما كلام المراهقين فهو يمنحنا الفرصة لنثبت فشلك ثانية. مشكلتك اصلا هي مع غبطة البطريرك ومن ناحيتك فقط، اما تركيزك عل الأساءة والغلو التلفيقي عن الآشوريين وصولا الى خوضك في المراحيض عن اساءة حقيرة ضدهم، فهو رد فعل على يونادم كنا، مشكلتك معه هي من جانبك فقط، هي لأسباب تسموية سياسية وهنا ايضاً فشلت. شعورك بالعزلة والنبذ واضح، لذلك انت تتحامق وتهرطقنا اجمعين. اي انك تنتمي الى طبقة معروفة في القرون الوسطى وما قبلها. انت كل كتاباتك ليست ملغومة فقط بل تعبر عن التشوه الذي انت فيه. لقد جعلتني اضحك. هذا كُل ما في الأمر.

اقتباس :
جورج السرياني
حضرة البطريرك الكاردينال لويس روفائيل ساكو جزيل الأحترام/   بولص آدم Index
رد: حضرة البطريرك الكاردينال لويس روفائيل ساكو جزيل الأحترام
« رد #3 في: 08.01.2023 في 15:05 »
السادة القراء المحترمون
بعد أن عرينا وكشفنا حقيقة الصهيوني النسطوري الهرطوقي بولص الشاهنشاهي الذي يطمح بإقامة إقليم آشور الصهيوني في العراق,, هذا الذي ليس له سبل الا الهروب الى الخلف والتشخيص وجلب أسماء آخرين, لذلك سنكشف أكثر عن هذا المتفلسف بالدجل الذي يحاول تمويه قرائه وجعل نفسه استاذ لغات شتى 

اتحداه امام العالم ان يتكر رواية واحدة له بالسريانية التي يسميها صديقه المطران ميلس لوسيان العباسي اشورية

اتحداه وبطاركة الآشوريين ان يخرجوا بكلام فصحى سرياني 5 دقائق كما يفعل بالعربية هذا الشاعر العربي المبين

هذا الذي سماه ابيه بالعربي بولص وليس بولس يقوم بسرقة كلمة سريانية مثل مَوثانا/ܡܰܘܬܰܢܐ للمتاجرة بها بكتابة مقالة لايهام القاري أنه يكتب السريانية

هذا المتأشور يتاجر باسماء أدباء متوفين توفوا وهم على علاقة باردة وزعلانين منه ويصفوه بالدجال
ونحن لن ننزل لمستواه بتشخيص ونذكر اسمائهم ومتى وأين قيل ذلك والشهود احتراماً لخصوصيات الأموات والأحياء

اقتباس :
lucian
رد: حضرة البطريرك الكاردينال لويس روفائيل ساكو جزيل الأحترام
« رد #4 في: 08.01.2023 في 16:08 »

غبطة البطرك يعرف بان هؤلاء عندما يستيقضون من نومهم فان اول ما يفعلونه هو ممارسة هوايتهم في المزعطة في الهرطقة والتكفير. فهم كانوا ايضا قد هرطقوا غبطة البطرك في الرابط ادناه. ولكنهم كعادتهم فشلوا فشلا ذريعا. فعادل قال بانهم لا يمتلكون كتاب وانما هناك شخص في السويد يمتلك قصاصة ملونة، وبان هناك شخص في نيويورك يمتلك قصاصة بالوان اجمل من الاولى ووصف الوانها بانها "حلو كثير" ، الا ان الشخص في نيويورك رفض إرسالها له ديجتاليا لوجود معوقات ضخمة، وقال عادل بانه بالرغم من انه بنفسه قام تقريبا ب 17 عملية انتحارية في العالم الديجتالي لياتي بها الا انه لم يفلح بذلك وبان عليه ان يسافر الى نيويورك. واضاف عادل بانه في كل مرة كان يقفل جهاز حاسوبه كان يشكر ربه القرضاوي على هذه النعمة لكونه كان يجد نفسه وما زال حيا.

الرابط للرياضة الصباحية


https://ankawa.com/forum/index.php/topic,1040506.0.html

اقتباس :
عادل السرياني
حضرة البطريرك الكاردينال لويس روفائيل ساكو جزيل الأحترام/   بولص آدم Index
رد: حضرة البطريرك الكاردينال لويس روفائيل ساكو جزيل الأحترام
« رد #5 في: 08.01.2023 في 17:04 »
مقتبس من: lucian في08.01.2023 في 16:08
اقتباس :
غبطة البطرك يعرف بان هؤلاء عندما يستيقضون من نومهم فان اول ما يفعلونه هو ممارسة هوايتهم في المزعطة
حضرة البطريرك الكاردينال لويس روفائيل ساكو جزيل الأحترام/   بولص آدم 542255610

حضرة البطريرك الكاردينال لويس روفائيل ساكو جزيل الأحترام/   بولص آدم 103252030

حضرة البطريرك الكاردينال لويس روفائيل ساكو جزيل الأحترام/   بولص آدم 119539065

اقتباس :
بولص آدم
حضرة البطريرك الكاردينال لويس روفائيل ساكو جزيل الأحترام/   بولص آدم Index
رد: حضرة البطريرك الكاردينال لويس روفائيل ساكو جزيل الأحترام
« رد #6 في: 08.01.2023 في 23:05 »

لموفق نيسكو اقول:
هذا آخر رد لي عليك في هذه الصفحة وتمتع بلذة التحديات .
لابد وانك قرأت يوماً عبارة: لاترمي الآشوري بحجر.
فإن فعلت وانت تكررها، لابد وانك سَتواجه بقول الشاعر:
كناطحٍ صخرة يوماً ليوهنها.. فلم يضرها وأوهى قرنه الوعلُ

اما السيد جلال برنو المحترم
فقضية التأوين والتعريب، وهل هي تأوين أو هي تعريب وهذه الكلمات تم الجدل حولها بترتيبها منفردة او من مفردتين وهذا يقدم ويفسر وآخر يؤخر ويفسر وهكذا. ادت هذه القضية التي هي ليست ابنة العقد الأخير فقط بل تمتد لعقود خلت.. ادت الى قطيعة جزئية او كلية بين ثلاثة  فرق من رعايا الكنيسة الكلدانية، واحدة مع البطريرك واخرى ضده وثالثة لاتهتم بهذا او ذاك فهمها ان هناك كنيسة يذهبون للصلاة وينتهي الأمر عند حده هذا.. اما الآشوريين في الكنيسة الكلدانية فهم يعتزون بآشوريتهم، بلغتهم الأم وتراثهم المشرقي ويطالبون به ويحضرون القداس الذي بلغة الأم وان لم يتوفر يحضرونه رغم ذلك باللغة المتوفرة. وهم كاثوليك آشوريين. هي في النهاية تبقى قضية داخلية ولها حساسيتها.  لكن الأجيال الجديدة معرضة طبعاً للأنصهار التدريجي في البيئات الجديدة في الشتات الا ماندر وذلك يتبع الأهتمام العائلي في المرتبة الأولى. وهناك محاولات لدرء الخطر ونتمى تنظيمها وتقويتها. ونواجه جميعاً بعد زوال الأجيال المولودة في اربعينيات وخمسينيات وستينيات القرن الماضي خاصة،  ربما الى غلق اغلب الكنائس! فهي الأعمدة التي تسند الكنيسة بشرياً.
 الوضع مع الكنيستين المشرقيتين الشقيقتين مختلف والكل يعرف لماذا.
 اما بخصوص التسميات، اتفق معك. لكن المشكلة لاتنتهي بأن يكون لي ولك موقف عقلاني منها.. هذه التي نعتبرها انها ليست اولوية ومملة ومكررة ، اي نقدم اولوية قضية وجودية شعبنا بكل ماللكلمة من معنى عليها، لايمكنها ازاحة جدل التسميات بتجاهلها. اتدري لماذا؟ لأن أصعب شئ تواجهه هوية شعب واحد، هي تقسيمها الى ثلاث!! طبعا للمشكل جذرين الأول المجامع الكنسية في القرن الرابع والثاني قضية سولاقا وما بعدها قبل خمسة قرون.
  اما بخصوص تأسيس كنيسة كاثوليكية آشورية.. فأنا وبألم قلتها وأول من ينبه المقابل اليها مع احترامي لكنيسته واول آشوري يطرحها واكرر انني لااتمنى حصول انشقاقات جديدة لكن قلتها في ردي على السيد يوحنا بيداويد واختلافي معه هو الأول وفي قضية محددة فقط. بتاريخ 13/12/2022 بعد كتابتي لمقالة (مشاغبة فيديو ملبورن المسجل في عنكاوا!) حيثُ كتبتُ الآتي:
  ( ضعوا نصب اعينكم وفكروا بمشاعر الآشوريين الكاثوليك في كنيستكم، توقعوا لو استمرت الأستفزازات بأنهم ربما سيغادرون تباعاً. ولهم ثقل وليسوا قلة في كنيستكم، الآشوري لا يصبر بل لايقبل الأهانة حتى ولو جاءت من كائن من كان. لقد أسَرّ الكثير منهم لي بامتعاضهم. سيغادرون الى كنائس اخرى .. او سيتجهون الى ولادة ( الكنيسة الكاثوليكية الآشورية ) كل شئ جائز في هذا الزمان.).
 شكر وتقدير

اقتباس :
جلال برنو
رد: حضرة البطريرك الكاردينال لويس روفائيل ساكو جزيل الأحترام
« رد #7 في:09.01.2023 في 02:37 »

أما السيد بولص: لقد قمتُ بحذف مداخلتي ، ,أرجو بدورك أن تقوم بحذف ردكَ الموجه للسيد نيسكو والذي أقحمت أسمي فيه وشكراً

اقتباس :
عادل السرياني
حضرة البطريرك الكاردينال لويس روفائيل ساكو جزيل الأحترام/   بولص آدم Index
رد: حضرة البطريرك الكاردينال لويس روفائيل ساكو جزيل الأحترام
« رد #7 في: 09.01.2023 في 14:08 »

القراء الكرام
فكرت أن لا أجيب لولا أن البعض سيفهمنا خطأ
فنحن نتفهم حشر اسم من صدع رؤوسهم بوثائقه
فليذهبوا ويتلذذوا بالنوم بعد هذا الأرق 
فكلمة واحدة كما في رد رقم 5 ردينا عليهم في الصميم وبعشرة صوع
ومن أرشيفهم وليس كشخابيطهم وسنرد بقوة أكثر إذا لا يحترمون أنفسهم

فعنترياتهم لن تهاب منها ذبابة       سوى أنها للذبابةِ طبلٌ وربابة
فلا نتنياهو يخيفنا ولا الموساد    ونرد ربشاقي لا بيدنا بل بسبابة

اقتباس :
lucian
رد: حضرة البطريرك الكاردينال لويس روفائيل ساكو جزيل الأحترام
« رد #8 في: 09.01.2023 في 22:20 »

مقتبس من: عادل السرياني في09.01.2023 في 14:08
اقتباس :
فكلمة واحدة كما في رد رقم 5 ردينا عليهم في الصميم وبعشرة صوع


المشكلة معكم هي عندما كان لا احد يرد عليكم كنتم تتصورون بان لا احد يمكنه الرد عليكم، ولكنكم مخطؤن. اذ ليس كل شخص يريد ان يضيع وقته معكم. وانا لكوني امتلكت عطلة فاني اردت بان اثبت لكم مدى خطاءكم، اذ يمكن الرد على كل ما تكتبونه. ولكي اعطيك البرهان بالاضافة الى شريطي الخاص بي فاني سارد على ما كتبته انت مؤخرا.
مقتبس من: عادل السرياني في 17:04 08/01/2023
اقتباس :
حضرة البطريرك الكاردينال لويس روفائيل ساكو جزيل الأحترام/   بولص آدم 542255610


لاخذ الرد رقم خمسة كمثال الذي انت تطلب مني احطم افتخارك  بنفسك فيه، فلكون كل قارئ هنا ينظر بعين الشك فيكم لكونكم لا تملكون ادنى مصداقية، فاني من خلال النظر بنظرة مليئة بالشك على الرد رقم خمسة، رايت بان الصورتين لا تشبهان بعضهما البعض من خلال التفاصيل كالحواجب والفم الخ .... وهذا الشك قام بعملية حك لذاكرتي التي انتعشت وتذكرت بان هذه الصورة كنت قد رايتها سابقا في المنتدى وكان الكاتب الذي علم موقق كيف يكتب اسمه قد قال بان هذه الصورة تعود الى الاسقف مار يوسب سركيس في بغداد ووضع صورة اخرى له وادناه الاقتباس :


اقتباس
اقتباس :
مقتبس من Eddie Beth Benyamin
لاحظ الصورة رقم 1 بانها لسيادة الاسقف مار يوسب سركيس سحبت في بغداد في السبعينات حينما رسم اسقفا . المطران يسكن حاليا في ولاية كالفورنيا . الصورة ليست للبطريرك مار ايشي شمعون .

لاحظ الصورة الثانية سحبت من زاوية اخرى التي حصلت عليها حينما رسم اسقفا لا زلت احفضها في مكتبة بيتنا وقارنها بالصورة الاولى ....


حضرة البطريرك الكاردينال لويس روفائيل ساكو جزيل الأحترام/   بولص آدم Index.php?action=dlattach;topic=872278

حضرة البطريرك الكاردينال لويس روفائيل ساكو جزيل الأحترام/   بولص آدم Index.php?action=dlattach;topic=872278

ولكن هذا ليس كل شئ في كثرة المهزلة في ما تسمى بالوثائق الدامغة عندكم، وانما المثير للضحك والمثير للسخرية ان موفق نيسكو يقوم بوضع اسمه على اية صورة او نسخة من كتاب او اي شئ يراه ويكتب تحته "وثائق موفق نيسكو". انا شخصيا لم اصادف هكذا مهزلة في اي مكان اخر في حياتي. تصور بان موفق نيسكو يفعل ذلك ايضا في مواد اخرى مثل الرياضيات والفيزياء وياخذ مثلا التصميم الخاص بالذرة والنواة ودوران الالكترونات الخ ويكتب تحتها "وثائق موفق نيسكو" ، كيف سيبدو الأمر ، وكم سيضحك الاخرين عليه؟ وكم شخص سيعتبره سارق... انا متاكد بانه لن يستطيع فعل ذلك مع الفيزياء او غيره من العلوم، هو يفعل ذلك في مادة التاريخ لان موفق نيسكو هو شخص لا يحترم مادة التاريخ.

اما اذا كان لك قصد ثاني ايضا من الرد رقم خمسة بان تشير الى نظام الوراثة الخ، فانا اقول لك بان مصيبتك ستكون اكبر. انا شخصيا لا اكترث كثيرا لدراسة تاريخ البشر في عدة مرات، ولكني ملم جدا بقواعد كتابة علم التاريخ، واعتقد باني قد اكون الشخص الوحيد الذي قراء عنها من الذين كتبوا في المنتديات. وانا على يقين بان موفق نيسكو لم يقراء ولا سطر واحد عن قواعد كتابة التاريخ . من قواعد التاريخ ان يكون هناك تعامل مع "الماضي الموضوعي" . اي ان يتم التعامل مع الماضي بموضوعية. وهذه تشبه ان يكتب احدهم مقالة عن مجتمع في الزمن الحاضر ويطلب الكتابة بموضوعية. ضمن التاريخ نحن نتعامل مع الماضي ولهذا سيكون علينا في المقالة عن التاريخ ان نتعامل مع الماضي بموضوعية. التعامل بموضوعية مع الماضي تعني في هذه الحالة ان ما كان يتم اعتباره في الماضي حسب مقايس الماضي صحيحا، بان نعتبره اليوم ايضا بانه كان فعل صحيح في الماضي. وانظر انا وضعت تحت "كان" خط واقصد بها "كان" كفعل ماضي يتم التعامل معه بموضوعية.  وهذا لان نظام الوراثة [size=32]كان
بالفعل فعل صحيح ولم يكن خاطئ. الذي سيعتبره خاطئ  هو الشخص الذي لا يعترف باية موضوعية ويبني كل شئ على هواه..

لماذا ذلك؟ لان حتى في الكتابة عن موضوع في الوقت الحاضر نقول بان من لا يكتب بموضوعية فان مقالته لن تنفع باي شئ. وعلى نفس الاساس ان من لا يكتب عن الماضي بموضوعية فانه حتما لن يكون عبارة عن شخص يتمكن بان يتعامل مع التاريخ.[/size]



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها الرب يسوع المسيح (له المجد )
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة


حضرة البطريرك الكاردينال لويس روفائيل ساكو جزيل الأحترام/   بولص آدم Shahriyar3
حضرة البطريرك الكاردينال لويس روفائيل ساكو جزيل الأحترام/   بولص آدم IMG

أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حضرة البطريرك الكاردينال لويس روفائيل ساكو جزيل الأحترام/ بولص آدم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني :: مَقَالَاتٌ بِآرَاءِ اصحابها :: منتدى نشر الغسيل بين الفرقاء-
انتقل الى: