منتديات كلداني
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةالكتابة بالعربيةالكتابة بالكلدانيةبحـثمركز  لتحميل الصورالمواقع الصديقةالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

 

 الحلقة الثالثة: بمناسبة مرور عشر سنوات على تولي السدة البطريركية لكنيسة بابل الكلدانية العريقة المسكينة صوتٌ صارخٌ في البرية/Kaldaya Me

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)
كلداني


الحلقة الثالثة: بمناسبة مرور عشر سنوات على تولي السدة البطريركية لكنيسة بابل الكلدانية العريقة المسكينة صوتٌ صارخٌ في البرية/Kaldaya Me Uouuuo10
الحلقة الثالثة: بمناسبة مرور عشر سنوات على تولي السدة البطريركية لكنيسة بابل الكلدانية العريقة المسكينة صوتٌ صارخٌ في البرية/Kaldaya Me Awsema200x50_gif

الحلقة الثالثة: بمناسبة مرور عشر سنوات على تولي السدة البطريركية لكنيسة بابل الكلدانية العريقة المسكينة صوتٌ صارخٌ في البرية/Kaldaya Me Tyuiouyالحلقة الثالثة: بمناسبة مرور عشر سنوات على تولي السدة البطريركية لكنيسة بابل الكلدانية العريقة المسكينة صوتٌ صارخٌ في البرية/Kaldaya Me Ikhlaas2الحلقة الثالثة: بمناسبة مرور عشر سنوات على تولي السدة البطريركية لكنيسة بابل الكلدانية العريقة المسكينة صوتٌ صارخٌ في البرية/Kaldaya Me Goldالحلقة الثالثة: بمناسبة مرور عشر سنوات على تولي السدة البطريركية لكنيسة بابل الكلدانية العريقة المسكينة صوتٌ صارخٌ في البرية/Kaldaya Me Bronzy1الحلقة الثالثة: بمناسبة مرور عشر سنوات على تولي السدة البطريركية لكنيسة بابل الكلدانية العريقة المسكينة صوتٌ صارخٌ في البرية/Kaldaya Me Shoker1

البلد : العراق
مزاجي : احب المنتدى
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 8494
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

الحلقة الثالثة: بمناسبة مرور عشر سنوات على تولي السدة البطريركية لكنيسة بابل الكلدانية العريقة المسكينة صوتٌ صارخٌ في البرية/Kaldaya Me Empty
مُساهمةموضوع: الحلقة الثالثة: بمناسبة مرور عشر سنوات على تولي السدة البطريركية لكنيسة بابل الكلدانية العريقة المسكينة صوتٌ صارخٌ في البرية/Kaldaya Me   الحلقة الثالثة: بمناسبة مرور عشر سنوات على تولي السدة البطريركية لكنيسة بابل الكلدانية العريقة المسكينة صوتٌ صارخٌ في البرية/Kaldaya Me Alarm-clock-icon8/8/2023, 8:41 pm

07.08.2023

الحلقة الثالثة: بمناسبة مرور عشر سنوات على تولي السدة البطريركية لكنيسة بابل الكلدانية العريقة المسكينة صوتٌ صارخٌ في البرية/Kaldaya Me B82391c91d94bb2906aa3aabefdb52d7?s=80&d=mm&r=g Kaldaya Me

الحلقة الثالثة: بمناسبة مرور عشر سنوات على تولي السدة البطريركية لكنيسة بابل الكلدانية العريقة المسكينة صوتٌ صارخٌ في البرية/Kaldaya Me صوتٌ-صارخٌ-في-البرية


صوتٌ صارخٌ في البرية

الحلقة الثالثة
بمناسبة مرور عشر سنوات على تولي السدة البطريركية لكنيسة بابل الكلدانية العريقة المسكينة
وبداية انتهاء سقوط حكم الصنم من على عرشه البائس والمضطرب
البطريرك ساكو الهارب من وجه العدالة
خنزير متوحش بري .. يأتي من اسطبلاني .. يهجم على السواقي .. ويخرب المراعي
“ولكن أباه راه وهو ما زال بعيداً، فتحنن،…”. يتخطى جمال هذه الآية البعد الإنساني العاطفي، ويعكس بطريقة غير مباشرة دعوة العهد القديم لتوبة إسرائيل وعودته الى يهوه والده. وبحسب العهد الجديد: نرى في مثل الابن الضال عند لوقا، يُظهر بوضوح رغبة الله الوالد في عودة الابن، يجعل الابن هو صاحب المبادرة. أما في العهد القديم: الله الاب هو المبادر للبحث عن الابن ومناداته، (تكوين3: 9)، أو يرسل الله الاب رسلاً وأنبياء (اشعيا48: 16)، أو المبادرة من الطرفين على مفترق طرق (ملاخي3: 7). لكن في مثل يسوع فالأب يجلس منتظراً ابنه. لقد كان الله مستعداً للغفران منذ لحظة الانفصال، إنما كانت أساسية مبادرة الابن وتوبته، (لقد صار الابن الأصغر ابناً ناضجاً)، عرف أين تكمن الحرية الحقّة، فالحرية ليست التحرر من محبة الله، هي ليست عيش غوغائية الحياة وعشوائيتها، هي ليست الغرق في لذة المادة والاستهلاك، فالحرية الحقة وجدها الابن عندما عاد الى ذاته، عندما قرر العودة الى علاقة الحب الإلهي.
عندما وصل الابن الى حضن أبيه أعلن الندامة والتوبة، لم يقل حرفياً الكلام الذي أعده في السابق، لم يطلب من أبيه أن يجعله أجيراً، ففي فعل الندامة والتوبة ليس مطلوباً من الإنسان اتخاذ القرارات مكان الله، (الله يطلب التوبة والإنسان يعلن الندامة ويضع نفسه بين يدي أبيه السماوي كما ارتمى الابن الأصغر بين يدي أبيه)، المطلوب هو الندامة، والاتكال على رحمة الله والثقة بمحبته المطلقة ومغفرته غير المشروطة. رغبة الابن كانت أن يقبله الاب أجيراً بين خدم عديدين، أما جواب الاب فكان من نوع آخر، أنقذه من حالة العبودية التي أوقع نفسه فيها وأعاده الى مكانة الابن والوريث.

الحلقة الثالثة: بمناسبة مرور عشر سنوات على تولي السدة البطريركية لكنيسة بابل الكلدانية العريقة المسكينة صوتٌ صارخٌ في البرية/Kaldaya Me %D9%86%D8%A7%D9%81%D8%B0%D8%A9-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D8%A7%D9%84%D8%A5%D8%B7%D8%A7%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%B6%D9%8A%D9%82-%D9%84%D9%81%D9%83%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%B7%D8%B1%D9%8A%D8%B1%D9%83-%D8%B3%D8%A7%D9%83%D9%886

   هذه العودة الى حالة البنوة تتمثل بثلاث أعمال ذات قيمة رمزية: إذ ترتبط بالسلطة والقيمة الاجتماعية:

v    اعطاء الثوب الفاخر.
v    الباس الخاتم.
v    إنعال القدمين بحذاء.
الثوب الفاخر الذي يُعطى للابن هو:
الثوب الأول“، والى جانب معنى الثوب كرمز للكرامة الملوكية وللنبالة، فإن هذه الكلمة تشير الى رغبة الاب بإعادة الابن الى المقام الأول الذي كان يملكه، أعاده الى مكانه الأول، صار ابناً من جديد، ولم يعد متمرداً وغريباً.
والخاتم هو:رمز السلطة“، فهو إشارة مرئية لانتماء الابن الى العائلة، لأن الخاتم غالباً ما يحمل رمز العائلة، إنما هو خاصة (علامة للمشاركة في السلطة الابوية)، فالخاتم هو الختم، به كان يُصار الى مهر الرسائل والصكوك والمعاملات والمعاهدات في العالم القديم. لقد أشرك الاب ابنه الأصغر بإدارة بيته، أعطاه الحرية الحقة، حرية المشاركة المسؤولة، لا الحرية الوهمية التي بحث الابن عنها في السابق بتبديد أمواله كلها. وظيفة الابن الآن هي المحافظة على ما هو لبيت أبيه، بهذا يصبح إنساناً حراً.
أما الحذاء فهو: عنصر يستعمله لوقا ولا نجده في نصوص العهد القديم، وهذا لكون الحذاء يحمل رمزية ثقافية يونانية رومانية لا يهودية. (الحذاء ينتعله المواطن الحر)، أما العبد فيسير حافي القدمين. الابن كان حافي القدمين، أوصله فقره الى مصاف العبيد، باع هويته ليبقى على قيد الحياة. بعودته الى الاب عادت الى الابن حريته المفقودة.
لقد أمر الاب بذبح العجل المسمن: يهدف لوقا من خلال تفصيل الثور المذبوح الى التلميح الى (بعد الفرح الخلاصي الذي كان يتم في حضن هذه العائلة)، فالثور يُذبح للفرح وللاحتفال: “وأخذوا يفرحون” (15، 24)، صورة للعرس المسيحاني الذي يتم حين عودة الضال وتوبة الخاطئ، كما يرد في المثلين السابقين: الخروف الضائع والدرهم المفقود. هو فرح الرب بقيامة الابن الميت وعودته الى الحياة ومشاركته من جديد فرح البيت الوالدي.

الحلقة الثالثة: بمناسبة مرور عشر سنوات على تولي السدة البطريركية لكنيسة بابل الكلدانية العريقة المسكينة صوتٌ صارخٌ في البرية/Kaldaya Me %D9%86%D8%A7%D9%81%D8%B0%D8%A9-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D8%A7%D9%84%D8%A5%D8%B7%D8%A7%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%B6%D9%8A%D9%82-%D9%84%D9%81%D9%83%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%B7%D8%B1%D9%8A%D8%B1%D9%83-%D8%B3%D8%A7%D9%83%D9%887



الحلقة الثالثة: بمناسبة مرور عشر سنوات على تولي السدة البطريركية لكنيسة بابل الكلدانية العريقة المسكينة صوتٌ صارخٌ في البرية/Kaldaya Me Kawmiya2
من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI,
TURKEY & URMIA, IRAN


الحلقة الثالثة: بمناسبة مرور عشر سنوات على تولي السدة البطريركية لكنيسة بابل الكلدانية العريقة المسكينة صوتٌ صارخٌ في البرية/Kaldaya Me 7ayaa350x100
الحلقة الثالثة: بمناسبة مرور عشر سنوات على تولي السدة البطريركية لكنيسة بابل الكلدانية العريقة المسكينة صوتٌ صارخٌ في البرية/Kaldaya Me Images


ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الحلقة الثالثة: بمناسبة مرور عشر سنوات على تولي السدة البطريركية لكنيسة بابل الكلدانية العريقة المسكينة صوتٌ صارخٌ في البرية/Kaldaya Me
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني :: مَقَالَاتٌ بِآرَاءِ اصحابها :: مقالات للكلدان الاصلاء-
انتقل الى: