منتديات كلداني
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةالكتابة بالعربيةالكتابة بالكلدانيةبحـثمركز  لتحميل الصورالمواقع الصديقةالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

 

 عندما يعتلي كتاب آشوري رفوف المعارض الدولية للكتاب... ماذا يعني ذلك؟؟؟/أبرم شبيرا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)
الامير شهريار


عندما يعتلي كتاب آشوري رفوف المعارض الدولية للكتاب... ماذا يعني ذلك؟؟؟/أبرم شبيرا Uouuuo10
عندما يعتلي كتاب آشوري رفوف المعارض الدولية للكتاب... ماذا يعني ذلك؟؟؟/أبرم شبيرا Awsema200x50_gif

عندما يعتلي كتاب آشوري رفوف المعارض الدولية للكتاب... ماذا يعني ذلك؟؟؟/أبرم شبيرا Ikhlaas2عندما يعتلي كتاب آشوري رفوف المعارض الدولية للكتاب... ماذا يعني ذلك؟؟؟/أبرم شبيرا Iuyuiooعندما يعتلي كتاب آشوري رفوف المعارض الدولية للكتاب... ماذا يعني ذلك؟؟؟/أبرم شبيرا Bronzy1عندما يعتلي كتاب آشوري رفوف المعارض الدولية للكتاب... ماذا يعني ذلك؟؟؟/أبرم شبيرا Fedhy_2عندما يعتلي كتاب آشوري رفوف المعارض الدولية للكتاب... ماذا يعني ذلك؟؟؟/أبرم شبيرا Goldعندما يعتلي كتاب آشوري رفوف المعارض الدولية للكتاب... ماذا يعني ذلك؟؟؟/أبرم شبيرا Bronzy1عندما يعتلي كتاب آشوري رفوف المعارض الدولية للكتاب... ماذا يعني ذلك؟؟؟/أبرم شبيرا Shoker1

البلد : العراق
مزاجي : عاشق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 9709
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

عندما يعتلي كتاب آشوري رفوف المعارض الدولية للكتاب... ماذا يعني ذلك؟؟؟/أبرم شبيرا Empty
مُساهمةموضوع: عندما يعتلي كتاب آشوري رفوف المعارض الدولية للكتاب... ماذا يعني ذلك؟؟؟/أبرم شبيرا   عندما يعتلي كتاب آشوري رفوف المعارض الدولية للكتاب... ماذا يعني ذلك؟؟؟/أبرم شبيرا Alarm-clock-icon11/5/2024, 6:40 am

أبرم شبيرا

عندما يعتلي كتاب آشوري رفوف المعارض الدولية للكتاب... ماذا يعني ذلك؟؟؟/أبرم شبيرا Index

عندما يعتلي كتاب آشوري رفوف المعارض الدولية للكتاب... ماذا يعني ذلك؟؟؟
« في: 10.05.2024 في 18:26 »


عندما يعتلي كتاب آشوري رفوف المعارض الدولية للكتاب... ماذا يعني ذلك؟؟؟
=====================
أبرم شبيرا
عندما يعتلي كتاب آشوري رفوف المعارض الدولية للكتاب... ماذا يعني ذلك؟؟؟/أبرم شبيرا Index.php?action=dlattach;topic=1057331
===========================
•   عندما تقوم دار كبيرة ومشهورة  وبحجم دار الساقي للطباعة والنشر في بيروت ولندن بنشر كتاب عن الآشوريين !!!
•   وعندما يعتلي كتاب آشوري رفوف المعارض الدولية للكتاب في القاهرة وبيروت وبغداد وأبو ظبي والشارقة... !!! 
•   وعندما يستمر عرض كتاب آشوري على رفوف المعارض الدولية لسنوات عديدة ولزمن تجاوز ربع قرن... !!!
•   وعندما يحتل كتاب آشوري قمة مبيعات الكتب في المعارض الدولية للكتاب وينفذ في الأيام الأولى للمعارض... !!!
•   وعندما يشكل كتاب آشوري قمة أهتمام قراء العربية وفي مقدمتهم العراقيون ويكونوا من أكثر مقتني الكتاب...!!!
حينئذاك فهذا لا يعني إلا أن للكتاب أهمية إستثنائية في الأدب السياسي الآشوري منعكسة في أهتمام غير الآشوريين... وقد تنعكس هذه الأهمية عندما نعرف سبب قيام أكبر متجر إلكتروني للكتب العربية (نيل وفرات) بكشف حقيقة الآشوريين القومية الغنية بالتراث الإنساني عند تعليقه على الكتاب بقوله:
(يعد من نافلة القول تكرار التأكيد في كون الآشوريين هم، من الناحية القومية، تقريباً، معظم أبناء الطوائف الكلدانية والسريانية والمشرقية "النسطورية" في العراق. فالآشوريون هم شعب واحد أو مجموعة قومية واحد، رغم الإختلاف الطائفي والكنسي بينهم وتعدد تسمايتهم، فإن لهم مقومات قومية مشتركة، من لغة وتاريخ وتقاليد وأماني وتطلعات). هذا التعليق من المؤكد ليس من مصدر آشوري قد يقوم على المجاملة والمبالغة ولكنه من مصدر غير آشوري عرف وبصدق الحقيقة القومية للآشوريين ولهذا السبب أدرج الكتاب ضمن أكثر مبيعات الكتب.
وإذا كان نيل وفرات قد أصاب حقيقة وجوهر القومية الآشورية وبكل مقوماتها فأن ناشر الكتاب دار الساقي وجد في مضمون ورسالة الكتاب وهدفه أمرا آخراً وتمثل في النبذة التي نشرها في الغلاف الأخير من الكتاب بقوله: 
لا تختلف مسألة الآشوريين عن غيرها من مسائل الأقليات في المنطقة إلا بحسب وجهة النظر التي تتناول هذه الأقلية وتحاول فهمها، وكيفية التعامل معها... أما الآشوريون، الأقلية الأقدم بين شعوب بلاد ما بين النهرين، فكيف يُنظر إليهم، ولا سيما من قبل النخبة العراقية الحاكمة. وبمعنى آخر، كيف تنظر "العقلية العراقية" إلى مسألة الآشوريين، وكيف جرى التعامل معهم عبر قرن من الزمان ابتداءً من الحرب الكونية الأولى وحتى اليوم، مروراً بالنزاع البريطاني العراقي ونشوء الكيان السياسي للعراق.
يعرض هذا الكتاب كيفية فهم العقلية العراقية لمسألة الآشوريين، انطلاقاً من تحديد مفهوم الفكر العراقي، ومن خلال عرض لنماذج من هذا الفكر، ومواقف الأحزاب السياسية، خاصة موقف حزب البعث الحاكم من مسائل الآشوريين والأقليات بشكل عام.
وتتم مناقشة هذه الأمور من ضمن مفهوم "الاختلاف المشروع" وقبول التعددية الفكرية، بعيداً عن الإطلاق والشمولية والعداء السافر، وذلك من وجهة نظر آشورية تحاول أن تسهم في بناء المجتمع الإنساني المعاصر؛ "المجتمع الذي تنشده كل الشعوب المحبة للحرية والسلام".
ومن جانبنا نستطيع التاكيد بأن الأهمية القصوى التي نالها الكتاب عند قراء العربية نابعة من أنه كُتب الكتاب بأسلوب يتوافق مع العقلية العراقية بشكل خاص ومع العقلية العربية بشكل عام. لقد سبق وأن كتبتُ ثمانية كتب ولكن بأسلوب مختلف من كتاب إلى آخر. فمن الضروري قبل كل شيء يجب أن يعرف الكاتب العقلية التي يخاطبها، أي معرفة المستهدف من خطاب الكتاب. فعندما أخاطب العقلية الآشورية في كتاب معين يكون الهدف منه إيصال رسالة إلى الآشوريين لغرض تنمية الوعي القومي وتطويره وبشكل يكتنفه نوع من العاطفة والمشاعر الجياشة. وعلى العكس من هذا، فعندما أخاطب عقلية غير آشورية، كالعربية والعراقية، يكون مضمون خطاب الكتاب قائم على الحقيقة الواقعية مطروحة بأسلوب موضوعي وعلمي وهادئ بعيدا عن العواطف الجياشة والمشاعر الفياضة، خاصة عندما نخاطب العقلية التي ترسبت فيها رواسب تاريخية وتراكمت فيها أخطاء مجحفة بحق الآشوريين وأساليب إستبدادية في التعامل مع حقوقهم المشروعة وتطلعاتهم القومية. وهذا كان الهدف من هذا الكتاب والذي شكل أهم أساس مستجيب لما ورد من تساؤلات في أعلاه، أي محاولة أزالة مثل هذه الرواسب الفكرية في العقلية العراقية التي تمثلت في بعض المؤرخين العرب والكورد والتركمان وفي الأحزاب السياسية العراقية بمختلف تنوعاتهم الإشتراكية والقومية والطائفية والديموقراطية، خاصة البعثية منها، وتجسدت في القوانين والتشريعات الخاصة بالآشوريين.
وكما يقال: الشيء بالشيء يذكر... أتذكر في منتصف التسعينيات من القرن الماضي كان بعض قياديي الحركة الديموقراطية الآشورية (زوعا) يحضرون إلى لندن للإجتماع مع القوى المعارضة العراقية وكنت من باب الصداقة التي كانت تربطني بهم وبرغبة الإستطلاع حول مستجدات الأمور السياسية التي تخص أمتنا التمثلة بزوعا في تلك الفترة، أحضر إجتماعاتهم فكان المثير للإستغراب أن نسمع من بعض عناصر القوى المعارضة قوله بأنهم أندهشوا من الحقيقة الموضوعية وشرعية مطالب الآشوريين القومية والوطنية في العراق من خلال بعض المقالات التي يكتبها صاحبكم أبرم شبيرا في الجرائد العربية التي كانت تنشر في لندن مثل الشرق الأوسط والحياة والقدس وغيرها.... ولكن؟؟؟... نعم... ولكن هل تجسدت هذه الحقيقة الموضوعية وشرعية مطالب الآشوريين القومية والوطنية في الممارسات السياسية لهذه القوى التي قفزت على السلطة السياسية في العراق بعد عام 2003 ؟؟؟؟، فواقع الحال السياسي في العراق القائم على هضم حقوق الآشوريين وتهميشهم والإستبداد الفكري والنفسي تجاههم ومحاولات إقتلاعهم من أرض أبائهم وأجدادهم هو جواب شافي على هذا التسائل.
والأن لنعود إلى موضوع هذا الكتاب ولو بشكل مختصر:
يقع الكتاب في 112 صفحة من القطع المتوسط (A4) والغلاف الأول مصمم بشكل مثير ومعبر عن أصالة الآشوريين وتاريخهم الغابر، وهو من تصميم دار الساقي. ويتكون الكتاب من مقدمة وستة فصول يعقبها تقييم وإستنتاج ثم الخاتمة مع بعض الصور التي لها علاقة بمضمون الكتاب. وأدنا إقتباس لفهرس الكتاب:
المحتويات
       المقدمــة
    الفصل الأول :   تحديد مفهوم الفكر العراقـي
    الفصل الثاني :   نماذج من الفكر العراقي تجاه الآشـوريين
    الفصل الثالث:   موقف الأحزاب العراقية من الآشوريين
1 – موقف الأحزاب بشكل عام
2 – موقف حزب البعث العربي الاشتراكي
   أ – المبادئ النظرية
   ب – الممارسات السياسية
   ج – قوانين وقرارات    
   الفصل الرابع :   إستثناءات في الفكر العراقي وقيودها
1 – الموضوعية وقيود الفكر الاستبدادي
2 – البحث العلمي وقيود السلطة السياسية
3 – الوطنية وقيود وحدة الهويــة
4 – إستثناءات خاصة
   الفصل الخامس:   مصادر الفكر العراقي تجاه الآشـوريين
1 – المصادر الدينية – النفسية
2 – المصادر التاريخية – العثمانية
3 – المصادر الاقتصادية – السياسية
4 – المصادر الذاتية – الآشـورية
    الفصل السادس:    تقييـم واسـتنتاج
    الخاتمة
    الهوامش والمراجع:

وحتى نكمل بعض جوانب الكتاب نقتبس منه المقدمة والتي تعطي إنطباعا عاما عن فحوى الكتاب:
المقدمة:
من الضروري التأكيد منذ البداية بأن هدف هذا الموضوع ليس النبش في سلبيات الماضي المؤلمة لتاريخ العراق المعاصر وإثارتها بشكل تحريضي أو استفزازي تزيد من تفتيت النسيج الاجتماعي للشعب العراقي. فكفانا جميعاً من عرب وكرد وتركمان وآشوريين ما جنيناه طيلة عقود طويلة من استغلال بعض النخب الحاكمة للسلطة السياسية في زرع بذور الفرقة والشقاق بين أبناء الشعب الواحد من أجل استمرار تثبيت أقدامها على مقدرات البلاد وتحقيق مصالحها الخاصة ومن لف في فلكهم ومن دون أي وازع قانوني أو سياسي وحتى إخلاقي وديني يحول دون تدمير البلاد وزجها في أتون نيران الحروب الداخلية والخارجية. فالهدف المبتغاة من طرح هذا الموضوع، رغم مرارة بعض ملامحه، هو دراسة جانب من بعض جوانب تاريخ العراق السياسي المعاصر والذي لازالت تأثيراته قائمة حتى اليوم. ومن ثم محاولة تقييمها ومن خلال طرح وجهة نظر الطرف الآخر  المتمثل بالجانب الآشوري، وهو الطرف الذي حرم كثيراً وبشكل مستمر من فرصة التعبير عن الطموحات المشروعة التي طالب بها وعن المعاناة والمأساة التي فرضت عليه من قبل الأنظمة المتعاقبة على السلطة السياسية في العراق.
أن حرمان أي طرف من طرح رأيه أو فكره أو وجهة نظره في قضية يشكل مع الأطراف الأخرى طرفي معادلة لهذه القضية فهذا لا يعني إلا استبداد في الفكر والسلوك واضطهاد لهذا الطرف. وهي السمات التي أتصف بها الفكر العراقي المعاصر تجاه الآشوريين، والذي كان استمرار تأثيره على العقلية العراقية نتيجة حتمية ومنطقية ومباشرة لاستمرار حرمان الآشوريين في العراق من فرصة التعبير عن وجهة نظرهم وإنكار أي وجود لهم أو عدم اعتبارهم طرفاً في هذه القضية، أو في أحسن الأحول وضعوا في مواقف صعبة وسديمة ومرتابة من هذه القضية والتي كانت وبالدرجة الأولى قضيتهم الأساسية والمصيرية التي أثرت كثيراً على مستقبل وجودهم في العراق وما صاحب ذلك من إنكار لحقوق الموطنة وحرمانهم من فرص التعبير عن ذاتهم وطموحاتهم الخاصة باعتبارهم جزء من مكونات الشعب العراقي.     
اليوم غير الأمس فالفرصة أكثر متاحة، وأن كانت محكومة بظرفي الزمان والمكان، لطرح وجهة النظر الآشورية في قضية لا تهم الآشوريين وحدهم وإنما بقية القوميات والأطراف المكونة للشعب العراقي، لأن مثل هذا الطرح ومن ثم تفهمه، قبولاً أو تحفظاً أو اختلافاً، من قبل الأطراف الأخرى سيشكل الأساس المهم والقويم في إزالة مظاهر القهر والاستبداد من الفكر والسلوك والسياسة والحكم التي ترسبت في العقلية العراقية تجاه الكثير من المسائل السياسية والفكرية والاجتماعية، بما فيه العقلية العراقية تجاه الآشوريين، ومن ثم يفتح الطريق مشرعاً نحو وضع عقلي ونفسي  قادر على فهم معنى "الاختلاف المشروع"، الغائب عن الساحة السياسية والفكرية العراقية، والقادر في عين الوقت على تفريقه وعزله عن مفهوم "العداء السافر" وإزاحته من العقلية السياسية العراقية السائدة في التعامل السياسي مع الطرف الآخر، كأساس لا بديل عنه في إدراك معنى الديمقراطية والتعددية وقبول الرأي والرأي الآخر، وهي ظواهر فكرية لا يمكن من دونها بناء عراق ديمقراطي حر وموحد،  فهو الأمل الذي ينشده كل من آمن بهذه المظاهر في التمدن والتحضر والتقدم ونضال من أجلها.
من هنا نقول بأن هدف هذا الموضوع، رغم الملامح السلبية البادية من طرح الفكر العراقي تجاه الآشوريين، ليس إلا قائماً على مفهوم الاختلاف المشروع كبديل عن العداء السافر في فهم سلبيات الماضي. فإذا كان الحاضر امتداداً للماضي والمستقبل تواصلاً للحاضر، كما يقال، فإننا لا نرغب إطلاقاً، ولا يرغب أي عراقي يحب مصلحة وطنه، في أن ينسحب الماضي بكل سلبياته نحو الحاضر ومن ثم يتواصل نحو المستقبل. بل على العكس من هذا تماماً، أن فهم سلبيات الماضي ودراستها وتقيمها بنظرة علمية موضوعية والاستفادة من تجاربه ودروسه تحول دون حمل هذه السلبيات على أكتافنا وبكل جوانبها المهلكة والمدمرة ونقلها إلى الحاضر وبناء أسس المستقبل عليها. فهذا هو غاية موضوعنا من طرح الفكر العراقي المعاصر تجاه الآشوريين والهادف إلى اجتناب الوقوع في فخ الماضي الأليم والتخلص من تأثيراته السلبية والفاعلة في الحاضر كسبيل لبناء مستقبل أكثر إشراقاً لعراق يسع لكل قومياته وطوائفه وتنوعاته والتي ستشكل حتماً ذخراً ثميناً في التنوع الحضاري والثقافي فيما إذا امتلكنا نظرة إيجابية للحياة والمستقبل تؤمن بالاختلاف المشروع وتنبذ العداء السافر في التعامل مع الآخر المختلف. (انتهت المقدمة)     
على العموم مهما أختصرنا في موضوع هذا الكتاب فأنه لا يعفي ذلك من إقتناء الكتاب وقراءته. ويمكن إقتناء الكتاب من دار الساقي وعن طريق مراسلته. فهو بسعر بسيط خمسة دولار أمريكي مع أجور الشحن. كما يمكن تصفح كوكيل والبحث عن الكتاب فستجد العديد من دور النشر لها هذا الكتاب وأحسنها نيل وفرات:
دار الساقي، بناية النور، شارع العويني، فردان، بيروت، لبنان، ص.ب: 113/5342، الرمز البريدي: 2045، هاتف:
866442 1 00961، فاكس 866443 1 00961، واتس آب: 167147 76 00961، والبريد الألكتروني:
 ويطلب كتاب (الآشوريون في الفكر العراقي المعاصر) المؤلف: ابرم شبيرا info@daralsaqi.com

هذه بعض الصور لمعرض الكتاب الدولي في أبو ظبي – الإمارات العربية المتحدة لهذه السنة 2024.
 
   كتابي في المعرض الدولي للكتاب في الشارقة -- والإستاذة شميران مروكي كانت حاضرة في المعرض الدولي للكتاب في بغداد

عندما يعتلي كتاب آشوري رفوف المعارض الدولية للكتاب... ماذا يعني ذلك؟؟؟/أبرم شبيرا Index.php?action=dlattach;topic=1057331

عندما يعتلي كتاب آشوري رفوف المعارض الدولية للكتاب... ماذا يعني ذلك؟؟؟/أبرم شبيرا Index.php?action=dlattach;topic=1057331

عندما يعتلي كتاب آشوري رفوف المعارض الدولية للكتاب... ماذا يعني ذلك؟؟؟/أبرم شبيرا Index.php?action=dlattach;topic=1057331

عندما يعتلي كتاب آشوري رفوف المعارض الدولية للكتاب... ماذا يعني ذلك؟؟؟/أبرم شبيرا Index.php?action=dlattach;topic=1057331

عندما يعتلي كتاب آشوري رفوف المعارض الدولية للكتاب... ماذا يعني ذلك؟؟؟/أبرم شبيرا Index.php?action=dlattach;topic=1057331

عندما يعتلي كتاب آشوري رفوف المعارض الدولية للكتاب... ماذا يعني ذلك؟؟؟/أبرم شبيرا Index.php?action=dlattach;topic=1057331

عندما يعتلي كتاب آشوري رفوف المعارض الدولية للكتاب... ماذا يعني ذلك؟؟؟/أبرم شبيرا Index.php?action=dlattach;topic=1057331

عندما يعتلي كتاب آشوري رفوف المعارض الدولية للكتاب... ماذا يعني ذلك؟؟؟/أبرم شبيرا Index.php?action=dlattach;topic=1057331

عندما يعتلي كتاب آشوري رفوف المعارض الدولية للكتاب... ماذا يعني ذلك؟؟؟/أبرم شبيرا Index.php?action=dlattach;topic=1057331



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها الرب يسوع المسيح (له المجد )
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة


عندما يعتلي كتاب آشوري رفوف المعارض الدولية للكتاب... ماذا يعني ذلك؟؟؟/أبرم شبيرا Shahriyar3
عندما يعتلي كتاب آشوري رفوف المعارض الدولية للكتاب... ماذا يعني ذلك؟؟؟/أبرم شبيرا IMG

أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)
الامير شهريار


عندما يعتلي كتاب آشوري رفوف المعارض الدولية للكتاب... ماذا يعني ذلك؟؟؟/أبرم شبيرا Uouuuo10
عندما يعتلي كتاب آشوري رفوف المعارض الدولية للكتاب... ماذا يعني ذلك؟؟؟/أبرم شبيرا Awsema200x50_gif

عندما يعتلي كتاب آشوري رفوف المعارض الدولية للكتاب... ماذا يعني ذلك؟؟؟/أبرم شبيرا Ikhlaas2عندما يعتلي كتاب آشوري رفوف المعارض الدولية للكتاب... ماذا يعني ذلك؟؟؟/أبرم شبيرا Iuyuiooعندما يعتلي كتاب آشوري رفوف المعارض الدولية للكتاب... ماذا يعني ذلك؟؟؟/أبرم شبيرا Bronzy1عندما يعتلي كتاب آشوري رفوف المعارض الدولية للكتاب... ماذا يعني ذلك؟؟؟/أبرم شبيرا Fedhy_2عندما يعتلي كتاب آشوري رفوف المعارض الدولية للكتاب... ماذا يعني ذلك؟؟؟/أبرم شبيرا Goldعندما يعتلي كتاب آشوري رفوف المعارض الدولية للكتاب... ماذا يعني ذلك؟؟؟/أبرم شبيرا Bronzy1عندما يعتلي كتاب آشوري رفوف المعارض الدولية للكتاب... ماذا يعني ذلك؟؟؟/أبرم شبيرا Shoker1

البلد : العراق
مزاجي : عاشق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 9709
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

عندما يعتلي كتاب آشوري رفوف المعارض الدولية للكتاب... ماذا يعني ذلك؟؟؟/أبرم شبيرا Empty
مُساهمةموضوع: رد: عندما يعتلي كتاب آشوري رفوف المعارض الدولية للكتاب... ماذا يعني ذلك؟؟؟/أبرم شبيرا   عندما يعتلي كتاب آشوري رفوف المعارض الدولية للكتاب... ماذا يعني ذلك؟؟؟/أبرم شبيرا Alarm-clock-icon11/5/2024, 6:42 am

الردود أدناه منقولة من هذا الموقععندما يعتلي كتاب آشوري رفوف المعارض الدولية للكتاب... ماذا يعني ذلك؟؟؟/أبرم شبيرا Ankawa
اقتباس :
اخيقر يوخنا
عندما يعتلي كتاب آشوري رفوف المعارض الدولية للكتاب... ماذا يعني ذلك؟؟؟/أبرم شبيرا Akhikar-Yukhana-vk
رد: عندما يعتلي كتاب آشوري رفوف المعارض الدولية للكتاب... ماذا يعني ذلك؟؟؟
« رد #1 في: 10.05.2024 في 18:46 »
 رابي ابرم شبيرا
شلاما
كتابكم هذا بمثابة  بصمة سياسية  مميزة ومهمة  ورائعة في الخارطة السياسية لكل الاحزاب العراقيةً  وكمرشد وصوت سياسي معبر عن حقيقة تطلعات الشعب الاشوري ًو بجواب مقنع وايضاح شامل  لكل سؤال او استفسار يطرحه القاري
احسنتم وبارك الرب في جهدكم هذا
اقتباس :
David Hozi
عندما يعتلي كتاب آشوري رفوف المعارض الدولية للكتاب... ماذا يعني ذلك؟؟؟/أبرم شبيرا David-Hozi-oa
رد: عندما يعتلي كتاب آشوري رفوف المعارض الدولية للكتاب... ماذا يعني ذلك؟؟؟
« رد #2 في: 10.05.2024 في 23:15 »
ابرم شبيرا... نحن لسنا طائفة وانما اكبر قومية بالعراق وثمانين بالمئة من مسيحيين العراق .مستمرون بتهميش الكلدان بكل الوسائل والطرق ومستمرون بالكذب والتزوير هذا هو ديدنكم ومعدنكم يانساطرة كلدان ...
كلنا نعلم ان ويكرام الانكليزي هو الذي اعطى لكم مايسمى اليوم الاشوريين بعدما كنتم نساطرة كلدان ..انتم لايتجاوز عددكم عد الاصابع ومنقسمين على كنيستين وتقول لي الطائفة الكلدانية ..
كل الكتاب الاثوريين معروفين بعنصريتهم وعنجيتهم المتعالية ضد اسيادهم الكلدان نحن اتباع اكبر كنيسة وقومية بالعراق التي تريد جمع كل الكنائس بما فيها كنيستكم الصغيرة جدا والمنقسمة على نفسها اصلا ...
متى تتعلمون احترام اسيادكم ياصغار عندما تكتبون موضوع او مقالة اكتبوا على طائفتكم المهمشة الصغيرة فقط ولاتستفز اي قومية كبيرة التي هي اكثر منك عددا وثقافة وحضارة
اقتباس :
David Hozi
عندما يعتلي كتاب آشوري رفوف المعارض الدولية للكتاب... ماذا يعني ذلك؟؟؟/أبرم شبيرا David-Hozi-oa
رد: عندما يعتلي كتاب آشوري رفوف المعارض الدولية للكتاب... ماذا يعني ذلك؟؟؟
« رد #3 في: 11.05.2024 في 00:19 »
الماكينة الإعلامية الأثورية داخل العراق وخارجه ،تحولت  إلى طائفة عنصرية استعلائية تتنكر للحقوق التاريخية للأخر ، إلا انه لا يخرج عن المألوف ، وهو الخروج عن طريق الصواب ، ربما سائل يسألني ما الإثبات على انحياز الأعلام الأثوري إلى جانب الباطل ضد الصواب ؟ الجواب سيكون بكلام مطول طالما الواقع الراهن يثبت أن هناك استماتة من اجل تغيير هوية الإنسان الكلداني ومحوها من الوجود ، وما زالوا دائما يلهثون وراء تحقيقها ، ونقول إن القضية ليست قضية اسم هوية كما يحاول البعض ترويجها،، بل باتت قضية حق وجود قوم أصيل ذو حضارة وتراث عمره ألاف السنين ، وسيذكر التاريخ ما يجري ، فهل هو زمن تتقاطع فيه الأزمنة والأجيال والتواريخ ؟ وهل هو زمن البياعين والمشترين في تغيير هويات القوميات الأصيلة التي ضربت جذورها عميقا في ارض بلاد ما بين النهرين؟
إن الفكر العنصري تجاه الكلدان ، لم يطرأ عليه أي تغيير ، ما زال بعض من سياسين وكتاب في مجتمعنا المسيحي يسيرون على نهج الفكر القومي الشمولي والمتمثلة بإلغاء الوجود للأخر ، حيث أنهم من جهة يدعون الإيمان بالمبادئ الديمقراطية وبمبادئ الإعلان العالمي لحقوق الإنسان ، بينما من جهة أخرى يناقضون أنفسهم ، حيث لا يزالون يعيشون تحت تأثيرات الأفكار الشمولية والعنصرية المتأصلة فيهم ، ولم يستطيعوا إنقاذ أنفسهم من تلك التراكمات الفكرية والثقافية المتعشعشة في عقولهم ، التي عفا عليها الزمن....القائمة ادناه تتكلم وتقول اين اسمك ياطائفي

عندما يعتلي كتاب آشوري رفوف المعارض الدولية للكتاب... ماذا يعني ذلك؟؟؟/أبرم شبيرا Index.php?action=dlattach;topic=1057331
اقتباس :
David Hozi
عندما يعتلي كتاب آشوري رفوف المعارض الدولية للكتاب... ماذا يعني ذلك؟؟؟/أبرم شبيرا David-Hozi-oa
رد: عندما يعتلي كتاب آشوري رفوف المعارض الدولية للكتاب... ماذا يعني ذلك؟؟؟
« رد #4 في: 11.05.2024 في 00:40 »
هذا ماكتبه الكاتب الكلداني الكبير المرحوم حبيب تومي
هويتنا الكلدانية .. لماذا تُغضب الاشقاء ؟
أحباؤنا وأشقاؤنا وأعزاؤنا وبني قومنا وديننا ، الآثوريين ، خصوصاً الكتّاب منهم . لا ليلهم ليل ، ولا نهارهم نهار ، إنهم منهمكون في البحوث والتنظيرات التي يريدون منها إبطال المعنى القومي للكلدانيـة وجعله تسمية كنسية مذهبية دينية لا غير . حقاً انه مجرى متدفق من لوي الحقائق والأشتطاط في تأويل الوقائع بغية إشباع رغبة واوهام طفولية في نبذ الآخر وتحويله الى تابع يدور في فلك الفكر الأديولوجي القومي المعتمد على فرضية التفوق والنرجسية .
احدهم وهو الكاتب ابرم شبيرا يزعم : ان الكلــدان ضعيفي الأيمان بقوميتهم ، وعديمي المشاعر القومية الفياضة او يفتقرون الى تلك المشاعر التي تسود قومه ( الكاتب ) المفعم بالمشاعر القومية، وهو منهمك في تحليل وتفكيك هذه الحالة ( ربما المرضية ) التي يعاني منها الكلدانيـــون ، وهو يكتب بحلقات عن ذلك بحلقات تحت عنوان الكلــدان والدعوة القومية ، ولم يتورع السيد شبيرا الذي يبدي ـ حقد دون مبرر على الكلدانيين ـ وليصل الى تخوم توجيه تهمة الى الكلدانيين بأنهم عملاء للبعثيين .
ويقرر الكاتب ان الكلدانيين لم يكن لهم نضال قومي اسوة بالأقوام الأخرى .
زميل آخر يكتب مقال باللغة الأنكليزية ويفند مزاعم الدكتور عبد الله مرقس رابي بوجود هوية اثنية كلدانية ، وكاتب آخر يناقشني ويحاول خلق فلسفة جديدة مفادها إلغاء شخصية وكيان التسميات لأن كل منها يمثل الآخرين ولكن مع تحفظ واحد وهو ان الآشورية لوحدها تعني قومية فقط .
أما إخواننا كتاب الحركة الديمقراطية الآشورية إنهم يعتبرون انفسهم الناطقين الرسميين المخولين للتحدث باسم الأمة وهم المخلصين فقط ، وسواهم غير مخولين وغير مؤهلين بالتحدث لأنهم مفرقي الصفوف وتصل تهمتهم الى تخوم الخيانة .
هكذا إذن شعبنا الكلـــــداني لا تنطبق عليه لوائح حقوق الأنسان وحقوق الأقليات التي تقرها الهيئات الدولية المعنية ، وليس له حق الأختيار ما دام هناك اشقاء يتعبون ويسهرون الليالي لأيجاد صيغ تنظيرية لهويتنا وقوميتنا ، وهنا يتعين علينا نحن الكلدانييـــن ان ننعم برغد العيش ونسترخي وننام القيلولة هانئين ( وأن لا نفكر فلها مدبر ) .
هذا يقودني الى التساؤل وكما يقول المصريون : نفسي اعرف ما سر هذا الأهتمام بشعبنا الكلداني من قبل اخوتنا الآشوريين ؟ لماذا لا يتركون لنا حرية التفكير وحرية الأختيار ؟ لماذا ينبغي ان يكونوا اوصياء علينا ؟ هل هناك من ينظّر للأخوة الآشوريين ؟ اليس لهم مطلق الحرية في اختيار هويتهم ؟ لماذا يحق لهم وللعرب وللأكراد وللتركمان وللأرمن وللسريان وللشبك ولليزيدية ولليهود وللصابئة المندائيين حرية اختيار انتمائهم القومي والديني ، لماذا نحن الكلــــدان نحرم من هذه النعمة ؟ إنه أمر يحير العقل حقاً .
من حق أي كاتب ان يكتب ما يشاء ويحلل كما يشاء لكن الا يكون بصبغة شمولية اديولوجية الهدف وأد ميراث واسم شعب تحت افتراضات سياسية حزبية ضيقة . هذا ماقاله المرحوم الكبير حبيب تومي  ضد الحاقد والعنصري الكبير ابرم شبيرا  المعروف ضد الكلدان دائما بكل مقالاته الخبيثة
https://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=136517 اريد اشوف طائفتكم بالقائمة ماكو

عندما يعتلي كتاب آشوري رفوف المعارض الدولية للكتاب... ماذا يعني ذلك؟؟؟/أبرم شبيرا Index.php?action=dlattach;topic=1057331
اقتباس :
David Hozi
عندما يعتلي كتاب آشوري رفوف المعارض الدولية للكتاب... ماذا يعني ذلك؟؟؟/أبرم شبيرا David-Hozi-oa
رد: عندما يعتلي كتاب آشوري رفوف المعارض الدولية للكتاب... ماذا يعني ذلك؟؟؟
« رد #5 في: 11.05.2024 في 01:05 »
اذا حذفت تعليقاتي من هذا المنبر كما حذفت سابقا اكبر انتهاك للحريات الشخصية في هذا الموقع يجب ان تكونوا حياديين ومنصفين يامسؤلين الموقع كما هم يكتبون ليلا ونهارا ضد الكلدان اكبر قومية بالعراق نحن ايظا لنا الحق في التعليقات ضد العنصريين والجهلاء والمتزمتين اذا حذفتم تعليقاتي يجب عليكم ان تحذفوا المقالات العنصرية وعدم نشرها في هذا الموقع المحترم الموقع ليس لمن هب ودب ولايجب على الموقع ان يقف مع جهة معينة ضد جهة اخرى نرجو من الموقع ان يراقب كل المقالات العنصرية التهميشية ضد اكبر قومية بالعراق
اقتباس :
David Hozi
عندما يعتلي كتاب آشوري رفوف المعارض الدولية للكتاب... ماذا يعني ذلك؟؟؟/أبرم شبيرا David-Hozi-oa
رد: عندما يعتلي كتاب آشوري رفوف المعارض الدولية للكتاب... ماذا يعني ذلك؟؟؟
« رد #6 في: 11.05.2024 في 01:23 »

https://mangish.net/%D8%AD%D8%A7%D9%86-%D8%A7%D9%84%D9%88%D9%82%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%A2%D9%86-%D9%84%D8%AA%D8%AA%D8%B9%D8%B8-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AD%D8%B2%D8%A7%D8%A8-%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%B1%D9%83%D8%A7%D8%AA/ هذا الرابط للاستاذ سلام مرقس بمقالة تفصيلية ضد الكاتب العنصري المتزمت ابن شبيرا
اقتباس :
Farouk Gewarges
عندما يعتلي كتاب آشوري رفوف المعارض الدولية للكتاب... ماذا يعني ذلك؟؟؟/أبرم شبيرا MDh1mM41_t
رد: عندما يعتلي كتاب آشوري رفوف المعارض الدولية للكتاب... ماذا يعني ذلك؟؟؟
« رد #7 في: 13.05.2024 في 08:29 »
يا ديفيد يا هوزي ، ما الذي فعلته انت شخصياً لخدمة "الامة الكلدانية" العريقة ؟ طبعاً لا شئ ،  يا أخي اخجل من نفسك ، نحن كلدان الكنيسة الكلدانية ..... كنيسة فقط وبامكانك ان تخط لوحة كبيرة بهذا الاسم وتضعها امام كنائسنا فقط ، واضح لو بعدك على عنادك ؟
اقتباس :
David Hozi
عندما يعتلي كتاب آشوري رفوف المعارض الدولية للكتاب... ماذا يعني ذلك؟؟؟/أبرم شبيرا David-Hozi-oa
رد: عندما يعتلي كتاب آشوري رفوف المعارض الدولية للكتاب... ماذا يعني ذلك؟؟؟
« رد #8 في: 13.05.2024 في 11:13 »
اولا اريد اعرف من معي فاروق الفرنسي او فاروق الامريكي لان لايجوز فاروقين بفاروق واحد
اذا انت فاروق الامريكي اتضح لنا بانك كلداني اصلك متاشور حاليا مع كل الاسف ضحكوا عليك اتباع اشور الصنم
واذا فاروق الفرنسي فهذا معروف عنك بتزمتك وعنصريتك باتجاه الكلدان
انا وانت لم نفعل شيئا لامتنا الكلدانية هذه صراحة نحن هنا لفضح خرافاتكم وعنصريتكم اللامتناهية ضد اكبر قومية بالعراق نحن نخدم ونربي اجيال كلدانية اصيلة حتى تعرف قوميتهم ودينهم ونشر الفكر المسيحي الحقيقي وليس الفكر الاصنام التي يعبدها ويتفاخر بها البعض باسم اله وليس باسم الرب يسوع المسيح له كل المجد ..كان يجب عليك انت اولا ان تخجل بكلامك المسيء ضد كل ماهو كلداني ولايجب عليك ان تلعب على الحبلين وتتمرجح هنا وهناك مرة تقول كلداني ومرة تقول اثوري ..نحن كلدان الكنيسة والقومية التي نفتخر بها الكنيسة اولا ومن ثم القومية الاصيلة ..الكنيسة لاتريد لوحات وانما تريد قلوب صافية منتمية لربها ودينها..يجب ان تفهم وتتعظ كلامي ومن ارسلك من الذين تتبعهم الان لايستطيعون عمل اي شيء وهم كلام واعلام فقط انهم تجار مايسمى القومية المنقرضة والضحك عليكم فقط ..نحن كنيسة وقومية كبيرة منتشرة بكل العراق لاتستيع لاانت ولا الذين تتبعهم انت اليون ان يهزوا شعرة من راسنا
اقتباس :
يوسف شيخالي
عندما يعتلي كتاب آشوري رفوف المعارض الدولية للكتاب... ماذا يعني ذلك؟؟؟/أبرم شبيرا V
رد: عندما يعتلي كتاب آشوري رفوف المعارض الدولية للكتاب... ماذا يعني ذلك؟؟؟
« رد #9 في: 13.05.2024 في 21:31 »
السيد ديفد هوزي المحترم
أنا لا أرى أي تقليل من شأن قوميتك الكلدانية العظيمة في منشور السيد أبرم شبيرا. ولا أعتقد أن السيد شبيرا يستحق التسميات الغير لائقة أن تصفه بها. أحمل في مكتبتي سبعة كتب للسيد شبيرا، وأعتقد ربما له كتب أخرى. فهو كاتب مقتدر شئنا أم أبينا
ولا أرى في منشوره أي شئ ضد قوميتك الكلدانية العظيمة، سبب إثارتك وغيظك. كل ما هناك أنه نقل ما قالته النيل والفرات المتجر الالكتروني للكتب، وما قالته دار الساقي للنشر.
ألا ترى أنه ككاتب له الحق في إبداء رأيه بدون الشتائم (بأن طوائف شعبنا من الكلدان والسريان والنساطرة) هم آشوريين، كما لك أنت الحق بإبداء رأيك بأن الآشوريين هم نساطرة كلدان، أو انهم كلدان متأشورين؟
اقتباس :
David Hozi
عندما يعتلي كتاب آشوري رفوف المعارض الدولية للكتاب... ماذا يعني ذلك؟؟؟/أبرم شبيرا David-Hozi-oa
رد: عندما يعتلي كتاب آشوري رفوف المعارض الدولية للكتاب... ماذا يعني ذلك؟؟؟
« رد #10 في:13.05.2024 في 23:25 »
اخي الكبير المحترم السيد يوسف شيخالي ..ماعلاقة كتاب او مقالة ابرم شبيرا بالطائفة الكلدانية كما يسميها هو في كون الآشوريين هم، من الناحية القومية، تقريباً، معظم أبناء الطوائف الكلدانية والسريانية والمشرقية "النسطورية" في العراق. ماهو مغزى من كلامه هذا الموضوع هو حول كتابه ويشرح فيه ويقول  وعندما يعتلي كتاب آشوري رفوف المعارض الدولية للكتاب في القاهرة وبيروت وبغداد وأبو ظبي  والشارقة ماهو علاقته بطائفة الكلدان كما يوصفها ويصتغرها. انا قرات كثيرعن ابرم شبيرا في عراق  كل مقالاته وبتعمد يقول الطائفة الكلدانية ويمقتها نحن نعرف جيدا من هو ابرم شبيرا وغيرهم من الكتاب الذين على شاكلته من خلال مقالاتهم هنا كل مقالاتهم متعمدة ضد اكبر قومية بالعراق ويهمشونها بكل الطرق ..ابرم شبيرا كما يقول البعض وسمعت عنه انه اكبر منظر لحزب الزوعة ومزور للتاريخ وعنصري للعظم ويوجد الكثيرين منه هنا ..لماذا الكتاب الكلدان الكبار ومعروفين يقولون شعبنا المسيحي ولاينطقون كلمة جارحة ضد المكونات والطوائف الاخرى الا اذا جرح احد كتابنا او معلقينا بكلام جارح او تهميشي وقتها يقول المكون او الطائفة الفلان ..لماذا لايحترمون مشاعر الاخرين او بالوسائل اخرى عدا التجريح والتهميش ..عندك كتاب قدمه للاخرين بطريقة اخرى غير المساس بالاخرين حتى يحترمك العالم هذا هو قصدي ومخلص كلامي...شكرا لك اخ يوسف شيخالي
اقتباس :
Adris Jajjoka
عندما يعتلي كتاب آشوري رفوف المعارض الدولية للكتاب... ماذا يعني ذلك؟؟؟/أبرم شبيرا Adris-jajjoka
رد: عندما يعتلي كتاب آشوري رفوف المعارض الدولية للكتاب... ماذا يعني ذلك؟؟؟
« رد #11 في: 20.05.2024 في 21:07 »
مستر ابرم شبيرا
بعدك تكتب ههههههههه خرافات !!!!!!!!!!!!
{اولا} قلناها لك اكثر من مرة و اخرها في « رد #2 في: 20:11 28/12/2020 » و نكررها الان ايضا :
" لا تتعب نفسك بعد و بطططل تكرر الخرافات و تذكر بأن الحوار حول الهوية انتهئ من زمان ... و التاريخ سجل الآتي :
""" هكذا صنع الانكليز من بعض الاراميين السريان " متأشورين " كما اورد هذا المؤرخ و الاكاديمي الدكتور فيليب في ص 137 من كتابه " تاريخ سوريا و لبنان و فلسطين / الجزء الثاني " و كما يلي :
" و كان يقيم في منطقة ارمية و الموصل و كردستان الوسطئ ، عند ابتداء الحرب العالمية الاولئ 190000 من اتباع الكنيسة السريانية الشرقية {5} ، علئ ان الاسم الاشوري الجديد الذي اطلقه عليهم " المرسلون الانكليكان " ، تقبله منهم بعض زعمائهم." """
{ثانيا} لقد اتعبت انت ~ و ربعك ~ القراء و حتئ الاكاديميين المتابعين " بخرافاتكم " بحيث اضطر الاكاديمي الدكتور ليون برخو الئ كتابة مقال مهم بعنوان """ إلى الأستاذ أبرم شبيرا ومنه إلى كل كتاب ومثقفي شعبنا: قللوا من الكتابة في غير إختصاصكم رجاءا """ و نقتطف منه فيما يلي نهايته و هو ما يعنينا هنا طالما كثر نشر الأكاذيب و الخرافات و حتئ السخافات من قبلكم ~ انت و ربعك ~ و حتئ من قبل بعض الاكاديميين السابقين للأسف سواءا في هذا الموقع او غيره من المواقع عسئ ان تتركوا الكتابة و الكف عن هذا السلوك القبيح ليرتاح ابناء شعبنا من قراءة امثال تلك الأكاذيب و الخرافات و حتئ السخافات :
""" نص نهاية المقال :
فمثلا بإمكان الأستاذ شبيرا – وهو كاتب بارز من أبناء شعبنا وكل الكتاب والمثقفين الأخرين – الإتصال بعالم الأشوريات القدير جون كرتس الذي يدير قسم الشرق الأدنى في المتحف البريطاني ويأخذ مسجلا معه ويلتقي به ويسأله ويستأنس برأيه قبل الكتابة. ولكن لا يستطيع هؤلاء فعل ذلك لأن العلم والإختصاص ليس ديدنهم والوصول إلى الحقيقة من خلال العلم والإستقراء والبحث لا شأن لهم به. همهم الركض وراء سراب الماضي السحيق معتقدين أن أهميتهم ومساهمتهم في الحضارة الإنسانية تعتمد على أقدميتهم وينسون ان الإنتساب إلى شعوب غابرة له مقومات علمية وتاريخية ولغوية بإمكان علماء اليوم التحقق منها بسهولة. ولهذا فإن ذهب هؤلاء إلى علماء جامعة شيكاغو، الذين أمضوا عقودا في تأليف قاموس الأشوريات، وقالوا لهم نحن أحفاد هذه الشعوب لغويا وإثنيا لوقع هؤلاء العلماء على قفاهم من الضحك. وحقا لقد جعلت هذه الكتابات منا أضحوكة. """
و نكرر الجملة ما قبل الاخيرة : " لوقع هؤلاء العلماء على قفاهم من الضحك. " و هكذا ههههههههههههههههههههههههههه
~ و هذا رابط منشور المتأشور ابرم شبيرا حول ما اسماه " علم الاشوريات " حيث لا توجد هكذا تسمية و انما التسمية هي " علماء الاشوريات " و هم المتخصصون بتاريخ الاشوريين المنقرضين مما يعني انه يكتب و ما يعرف شنو الطبخة !!!!!!!!!!!!! :
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,525181.0.htm
ملاحظة :
~~~~
و في الرابط ادناه مثال علئ ما ينشره بعض من ربع المستر ابرم شبيرا و منهم من يدعئ ميخائيل ديشو حيث لم ينشر في هذا الموقع سوئ الكذب :
1 ~ و هنا يروج ل كذبة اسماها اللغة الاشورية في حين لا توجد في التاريخ لغة اشورية و ان الاشوريين المنقرضين كانوا قد تكلموا اللغة الاكدية ثم اللغة الارامية السريانية.
2 ~ لغة شعبنا هي Syriac و هي اللغة الارامية السريانية و ليس الكذب المفبرك كما في الفيديو المنشور ههههههه Assyriac !
https://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,1055948.0.html
اقتباس :
Adris Jajjoka
عندما يعتلي كتاب آشوري رفوف المعارض الدولية للكتاب... ماذا يعني ذلك؟؟؟/أبرم شبيرا Adris-jajjoka
رد: عندما يعتلي كتاب آشوري رفوف المعارض الدولية للكتاب... ماذا يعني ذلك؟؟؟
« رد #12 في: 28.05.2024في 19:55 »
مستر ابرم شبيرا
الحاقا بتعقيبنا الاول.
لابد و ان نضيف الآتي :
{1} الخرافات و الاكاذيب يفضحها حتئ مطارينكم كما يعترف هنا في هذا الفيديو بالصوت و الصورة نيافة المطران مار Odisho Oraham :
""" كبير الكنيسه المسماة بالاثوريه من سنه ١٩٧٦ يعترف باْن اسم لغته هي " الاراميه السريانيه " امام البطريرك الماروني مار نصر الله صفير و كل السريان " و انها " لغة المسيح نفسه " """


{2} كما و ان تراثكم هو * التراث الارامي السرياني * حيث اجتمع بطريرك كنيستكم مؤخرا في لبنان مع بطاركة اخرين ذات التراث الارامي السرياني كما في التفاصيل التالية مع التركيز علئ تعليم اللغة الارامية السريانية لغة شعبنا  و كما نشرها هذا الموقع :
البيان الختامي الصادر عن اللقاء الأول لبطاركة الكنائس ذات التراث السرياني في المقر البطريركي للسريان الأرثوذكس، العطشانة ـ لبنان 16 كانون الاول 2022 :
نحن البطاركة: مار إغناطيوس أفرام الثاني، بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس،
ومار إغناطيوس يوسف الثالث يونان، بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي،
والكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للموارنة،
والكاردينال مار لويس روفائيل ساكو، بطريرك الكلدان في العراق والعالم،
ومار آوا الثالث روئيل، بطريرك كنيسة المشرق الآشوريّة في العراق والعالم.
و يتناولون بالبحث والدراسة المواضيع ذات الاهتمام المشترك، مؤكدين على ما يلي:
أوّلاً: الروحانية السريانية
ثانياً: الحضور السرياني في الشرق الأوسط والتحدّيات الرعوية
ثالثاً: الحضور السرياني في بلاد الانتشار
رابعاً: شراكة في الشهادة
خامساً: التراث السرياني المشترك
و يختمون اجتماعهم بالآتي :
يهمّنا أن ننوّه بجهود الباحثين ومبادرات المؤسسات التي سعَت وتسعى لدراسة إرثنا السرياني المشترك ونشره، وبشكل خاص جهود القيّمين على المؤتمر السرياني العالمي (Symposium Syriacum) ومؤسسة Pro Oriente، ونؤكّد على:
1. رغبتنا بإيجاد آليات مشتركة لتعليم اللغة السريانية التي تكلّم بها الرب يسوع ورسله القدّيسون، والعمل على نشرها والتعمّق بدراستها بالوسائل المتاحة من تقليدية وحديثة.
2. أهمية تعزيز مجالات التعاون الأكاديمي وتبادل الخبرات، وخاصةً على مستوى طلاب وأساتذة كليات اللاهوت.
3. التشجيع على التخصص بالدراسات السريانية في الجامعات.
4. إعادة إحياء مؤتمرات التراث السرياني في الشرق الأوسط.
5. تشكيل لجان مشتركة للبحث في المسائل ذات الاهتمام المشترك، ولا سيّما ما يتعلّق بالطقوس والليتورجيا.
6. إقامة ندوات ولقاءات ونشاطات تهدف إلى نشر الوعي بين أبناء كنائسنا في بلاد الشرق وعالم الانتشار عن الهوية السريانية المشتركة لكنائسنا، وتحفيز الأجيال الصاعدة للمحافظة على هذا التراث التاريخي الأصيل وتعزيز الانتماء إليه.
https://ankawa.com/forum/index.php/topic,1040294.0.html



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها الرب يسوع المسيح (له المجد )
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة


عندما يعتلي كتاب آشوري رفوف المعارض الدولية للكتاب... ماذا يعني ذلك؟؟؟/أبرم شبيرا Shahriyar3
عندما يعتلي كتاب آشوري رفوف المعارض الدولية للكتاب... ماذا يعني ذلك؟؟؟/أبرم شبيرا IMG

أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
عندما يعتلي كتاب آشوري رفوف المعارض الدولية للكتاب... ماذا يعني ذلك؟؟؟/أبرم شبيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني :: مَقَالَاتٌ بِآرَاءِ اصحابها :: منتدى نشر الغسيل بين الفرقاء-
انتقل الى: