الامير شهريار (داينمو الموقع)
البلد : مزاجي : الجنس : عدد المساهمات : 9707 تاريخ التسجيل : 07/07/2011 الموقع : في قلب بلدي الحبيب العمل/الترفيه : السياحة والسفر
| موضوع: من كتابات النغل غسان شذايا 16/2/2013, 10:31 am | |
| | |
|
الامير شهريار (داينمو الموقع)
البلد : مزاجي : الجنس : عدد المساهمات : 9707 تاريخ التسجيل : 07/07/2011 الموقع : في قلب بلدي الحبيب العمل/الترفيه : السياحة والسفر
| موضوع: رد: من كتابات النغل غسان شذايا 16/2/2013, 10:38 am | |
| | |
|
الامير شهريار (داينمو الموقع)
البلد : مزاجي : الجنس : عدد المساهمات : 9707 تاريخ التسجيل : 07/07/2011 الموقع : في قلب بلدي الحبيب العمل/الترفيه : السياحة والسفر
| موضوع: رد: من كتابات النغل غسان شذايا 16/2/2013, 5:14 pm | |
| وهاي ردود ايظاً على نفس الموضوع - اقتباس :
- فاروق يوسف
رد: ملاحظات قصيرة عن المتطرفين الكلدان « رد #6 في: اليوم في 08:38 » -
عجيب امور غريب قضية
لا اعرف لماذا تحول الانسان في افكاره ومبادئه 180 درجة ومن اجل ماذا؟
من الذي اسس المجلس القومي الكلداني الست انت ؟؟
وحينما انضم ضياء بطرس الى المجلس الشعبي ماذا كتبت عنه في مقالتك " المجلس القومي الكلداني تاريخ ناصع وحاضر مخجل "
على الرابط http://www.shaqlawa.com/forum/index.php?topic=4305.0;wap2
تقول عن المجلس القومي "ان تأريخ تأسيس المجلس القومي الكلداني ومن دون منازعة هو بحق تأريخ تأسيس الحركة القومية الكلدانية وانبعاثها المدوي في نهايات التسعينات من القرن الماضي. "
الم تكتب هذه العبارة عن ضياء بطرس:
"قرر ضياء بطرس ان حصوله على دولار اغاجان افضل بكثير من "خطب" غسان شذايا القومية "
وهذه العبارة ايضا
"كما يعلم الجميع قمت بالزيارة في تشرين الاول لعام 2007 ونجحت الزيارة وتم "تنصيب" وتقديم ضياء بطرس للجميع كونه السكرتير العام الجديد للمجلس القومي الكلداني بالرغم من استغراب جميع الاصدقاء من قيامي بتقديم شخص غير معروف بهكذا منصب رفيع ولكني ابلغت الجميع من ان الاتفاق مع ضياء بطرس هو ان تكون جميع تصرفاته وقراراته بموافقة المكتب السياسي. المشكلة الوحيدة التي كنت خائف منها هي "مدى تأثير اموال سركيس اغاجان " على صحة وسلامة التنظيم وخصوصا انها خربت فرع القوش ودمرته."
اقتباس اخر "ولم تمض ايام على رجوعي الى كالفورنيا بعد تحملي نفقات اكثر من 3000 $ من جيبي الخاص واذا بضياء بطرس يطالب بالتحالف مع جماعة سركيس اغاجان من اجل حصوله على دولارات اكثر من مبلغ العشرة الاف دينار شهريا التي تعهد فيها السيد اغاجان لأحد قساوسة الكنيسة الكلدانية بتقديمها للمجلس (ومن دون ثمن سياسي بالمقابل). شهوة ضياء للدولار كانت كبيرة "
من الذي اصدر جريدة اومثا كلديثا ...الست انت ؟؟؟ افحص الرابط http://www.chaldeansonline.org/umtha/index.html
تقول فيها عبارة موجودة اعلى الزاوية اليسرى
" الكلدان هم شعب ما بين النهرين بمختلف مسمياتهم "
واخيرا تقدم نصائحك للمجلس القومي الكلداني وتقول :
"كلمة اخيرة، المجلس القومي الكلداني يجب ان يرجع الى جذوره الأصيلة ومبادئه واستقلاليته خدمة للأمة الكلدانية واهدافها المشروعة ويجب ان يعمل جميع الخيرين من التنظيمات السياسية الفاعلة على الساحة على رفض التعامل مع عصابة ضياء بطرس وعلى اعضائه تنظيم انفسهم لطرد هذه المجموعة الدخيلة من موظفي الدولار منه وانا متأكد ان الايام القادمة كفيلة بذلك."
عجيب أمور عريب قضية
فاروق يوسف خيا كاليفورنيا ****** - اقتباس :
- برديصان
رد: ملاحظات قصيرة عن المتطرفين الكلدان « رد #7 في: اليوم في 08:44 » من تكون هذه سونيا الميزي دعونا ناءتي الى سبب اختيار هذا الاسم من قبل والديها او احدهم من المعلوم ان ترديد اسم سونيا جاء في فترة سابقه لظهور افلام ومسلسلات بهكذا تسميات يراد منها تسويق المنتج الفلمي الاستهلاكي للمشاهد ويخلق اما اجواء رومانسيه او جنسيهيحلم فيها بانه وصل ارقى مراحل التقدم بمشاهدته هكذا ترهات فلماذا لاينجرف وراء هكذا تسميات تجعله في مصاف الوالد المتطور المتحر روياءخذ من الاسم الغربي دلالة على رقيه ورفعته بعد ان يكون قد اضاف ( ال )الى اللقب هذا اذا لم يكن من ميزي القريه الشماليه وتسمة ال لاتوجد الا للذي يرتكن لان يتصور انه عربي فنحن عندما نقول فلان من اي عشيره نرد راسا بانه من بيت وهذه خاصه بامتنا كما في الاخوه الارمن (يان)وهذه المعلومه صوبتها للذي يرد الان بان كان يردد نحن الالاقشه هو وغيره ونبهته من مغبة استعمل هكذا مصطلح بان يتحول الى الكلام بالعربيه حتى يستطيع ان يتعامل مع هكذا مصطلح وينسى لغته السريانيه ويبدو انه اتعظ وغيره ولم نرى لها استعمالا منذ ان نبهتهم اذن سونيا وليدة هذه الاجواء فكيف نريد منها ان لاتكون الا في جو من ابراز الذات في اغتراب ضائع ليس من مخرج له في قناعتها الا ان تظهر بهكذا فنطازيات من الردود على اسيادها الباحثين الملمين بمجريات الامور واللذين يزنون الحقائق ويضعوا لكل منه وزن فاذهب يااستاذ غسان ونحن معك ضد كل محاولات التطرق من اي اسم كان وكما قالها سيادة البطريرك مار لويس روفائيل الاول ساكو الكلي الطوبي نحن مع الجميع بكل تسمياتهم ونعتز بعتز بها فاذا كان سيادته مع هذا الوضوح والاعتدال اللذي طرحه علينا البارحه عندما ذهبنا لنباركه بالمنصب حيث قال ان الكرسي هو للخدمه فقط وللجميه والابواب مشرعه للجميه للقول الكلمه الحق لكل تسمياتنا تحياتي لكل الوحدوين مع الاعتزاز بتسمياتنا جميعا ونحن في الداخل ليس لدجينا اشكال مع البعض بينما انتم في الخارج دعوا اشكالاتكم فيما بينكم ولوحدكم اذا تريدون الانعزال مع من في الداخل ******* shamoun.n - اقتباس :
رد: ملاحظات قصيرة عن المتطرفين الكلدان « رد #8 في: اليوم في 10:23 » ناس عطَالَهْ بَطالَه ..وتعبانَه , مثلهم مثل الموضوع ..!! ******* soraita - اقتباس :
رد: ملاحظات قصيرة عن المتطرفين الكلدان « رد #9 في: اليوم في 12:35 » الي السيد غسان المحترم تقول الحكمة (يا بني لا تخرج كلمة من قلبك قبل أن تستشير عقلك فإنه خير للرجل أن يتعثر في قلبه من أن يتعثر بلسانه). ارجو ان تراجع نفسك لانك تناقض نفسك وكل ماتكتبة فهو يرجع على شخصيتك وانك على موقف لايحسد علية وسوف ابين بعض من تناقضتك . اقتباس من مقالة قديمة لغسان شذايا 1.نقل الخبرات السياسية والتنظيمية التي حصل عليها أبناء شعبنا في بلدان المهجر الى كلدان الداخل الذين لم تسمح لهم ظروف وطاءة العيش تحت ظل حكم الكابوس الصدامي بالحصول على مثل تلك الخبرات. 2.استخدام علاقاتنا مع بلدان المهجر من اجل التأثير على سياسات تلك البلدان باتجاه تطبيق سياسات إيجابية خدمة لمصالح شعبنا في العراق. 3.تعريف شعوب البلدان المضيفة بتاريخ وثقافة وهوية شعبنا الكلداني العريق 4.جمع المعونات المالية ومحاولة توظيف القدرات الموجودة في البلدان المضيفة خدمة لبلدنا العراق. واقتباس من مقالتك اليوم(لنناقش نقطة اخرى ونستفسر عن "قادة ومنظري الكلدانية الكلدانية". الجواب يأتي سريعا، الأغلبية الساحقة يعيشون خارج العراق "أقرأ بلاد الكلدان" وهم عطالين بطالين يعتاشون على المساعدات الأنسانية التي تقدمها لهم حكومات تلك البلدان. السؤال الثاني، هل لهؤلاء وجود شعبي داخل بلاد الكلدان يتفق مع تنظيراتهم المتطرفة؟ والجواب يأتي أيضا سريعا بالنفي، ومع هذا كان لهؤلاء تنظيم يتكون من مجموعة أفراد لا يتجاوز تعدادهم اصابع اليد يقوده السيد ابلحد أفرام، صاحب الحزب الديمقراطي الكلداني ، سابقا، ولكن ولخيبة الأمل ونتيجة لعدم وجود زبائن جدد لتلك الأطروحات المتطرفة تم الأعلان مؤخرا عن غلق ذلك الدكان بعد أن قرر صاحبه ترك بلاد الكلدان هو أيضا للأنضمام الى بقية اصحاب النخوة والشهامة القومية الكلدانية في أمريكا أو أية دولة أخرى تقبله لاجئا بين صفوفها)
اقتباس اخر من نفس المقالة (إن الجهة الآشورية الوحيدة التي تسوق للتسمية الكلدواشورية هي الحركة الديمقراطية الآشورية - زوعا. والسبب في ذلك هو وجود عدد لا بأس به من أعضائها من الكلدان المتاشورين الذين يضغطون باتجاه ايجاد مخرج للموقف الغير محسود عليه الذي يجدون انفسهم فيه وهو رفض شعبنا الكلداني وبكامله تبريراتهم لتخليهم عن تسمية الاجداد الكلدانية وتبديلها بالاشورية. وهذه نقطة مهمة يجب الوقوف عندها وهي كيفية تحليل وتقييم زوعا و دعاياتها السياسية عن احترامها وقبولها للتسمية الكلدانية بينما تعمل في الخفاء على تشجيع قواعدها وعناصرها الكلدانية على رفض تسميتهم القومية وتقديم انفسهم للاخرين كاشوريين) واقتباس من مقالة اليوم(فأغلبية مدعي الكلدانية هم أما بعثيين عروبيين سابقا أو شيوعيين مؤمنين بالأممية وكان كلا هذين الطرفين من المعادين وبشكل واضح لكل من أدعى الكلدانية في حينها. والبقية من هؤلاء القومجيين الكلدان لا يعرفون الفرق بين كونهم كلدان كاثوليك أو كلدان قوميا، فالكنيسة بالنسبة لهم هي "القومية الكلدانية" فالتشويش عن ماهية الشعور القومي وفرقه عن الشعور الديني الكنسي واضح بين أغلبية مدعي القومية الكلدانية المنفصلة. المشكلة التي يعانيها هؤلاء الأدعياء هو تأريخ الكنيسة الكلدانية كونها جزء لا يتجزء من كنيسة المشرق التي جمعت الجميع ممن يطلقون على أنفسهم اليوم كلدانا أو آشوريين. وكون العامل الأنثربولجي والجغرافي واللغوي يؤشر وبقوة كون هؤلاء الكلدان من سكنة بلاد آشور ومدنهاـ ومن متكلمي الآرامية باللهجة الآشورية (بالمناسبة والحقيقة تقال ولو كانت مرة، لهجة بابل والكلدان الآرامية الحقيقية هي ما يطلق عليه اليوم لهجة الآرامية المندائية التي ينطقها شيوخ الصابئة- أما ما نتكلمه نحن الكلدان اليوم من لهجة سريانية/آرامية فهي لهجة بلاد آشور وهذه هي الحقيقة لا غبار عليها). وبالتالي أن يحاول البعض أنكار الجغرافية واللهجة والتبجح بالشعور الكلداني الخالص والذي يبنيه هذا البعض على نظرية فناء الآشوريين الكامل، فأقول هذا كلام سخيف لا يقبله العقل. أجدادنا كانوا وبقوة آشوريين مخلوطين بجميع سكان بلاد ما بين النهرين، كلدانا وبابليين وآراميين. )واخيرا مبروك لك وجدت نفسك من انت ويجب عليك تقيم حفلة بهة المناسبة واللة يوفقك في حياتك الجديدة ولكن اتركنا نحن في حالنا لاننا نعرف انفسنا. ******* - اقتباس :
- سونيا الميزي
رد: ملاحظات قصيرة عن المتطرفين الكلدان « رد #11 في: اليوم في 14:35 »
السيد غسان المحترم قلت لك بأن ترى الحجارة التي في عينك قبل ان ترى القذى في عين الاخر، وعليه انظر الى اسلوب مقالتك التي هاجمت فيها ليس فقط الكتاب الذين اعتبرتهم متطرفين وبعثيين وشيوعيين معظمهم . بالاضافة الى تكلمك على الكلدان بصورة عامة بأنهم عطال بطال ونسيت نفسك بأنك انت وعائلتك من هذه الطينة، وما الغرابة ان تراني اكتب وهل في ذلك مستحى لأني امرأة، هل هذا هو تصورك وتدعي او تريد ان تبين نفسك بأنك مثقف وخاتمها. او تريد ان اجاملك وانت في هذا المستوى المتذبذب حيث كشفوا تاريخك الذي كان ناصعا في حينها. ان الكتابة من حق اي انسان ذكر او انثى ولكل من يريد ان يعرف الحقيقة وليست مقتصرة على حضرتك والذين يتملقون لحضرتك. وانني امثل العشرات الذين يؤيدونني فيما اكتب والظاهر انك ايضا عطال بطال حيث اسمك يتداول في الردود والمقالات بكثرة، وتعيب على غيرك . وهنالك سؤال بأنتظار جوابك ان كنت فهيم عليم في علم الجينات والانثرو بيولوجي ومع ذلك فليس بالضرورة ان ترد، ولكي لا تزعل او تستحي من رد امرأة لك فهذا اخر تعليق لي على مقالتك التعبانة هذه، وشكرا الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها الرب يسوع المسيح (له المجد ) وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة
أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!! @@@@ ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي @@@@ ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!! | |
|