منتديات كلداني ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي |
| | مقتطفات من الردود التي نشرت في موقع عنكاوة بين الاخوة المتحاربين /القسم 4 | |
| | كاتب الموضوع | رسالة |
---|
الامير شهريار (داينمو الموقع)
البلد : مزاجي : الجنس : عدد المساهمات : 9611 تاريخ التسجيل : 07/07/2011 الموقع : في قلب بلدي الحبيب العمل/الترفيه : السياحة والسفر
| موضوع: مقتطفات من الردود التي نشرت في موقع عنكاوة بين الاخوة المتحاربين /القسم 4 23/11/2013, 9:16 am | |
| | |
| | | الامير شهريار (داينمو الموقع)
البلد : مزاجي : الجنس : عدد المساهمات : 9611 تاريخ التسجيل : 07/07/2011 الموقع : في قلب بلدي الحبيب العمل/الترفيه : السياحة والسفر
| موضوع: رد: مقتطفات من الردود التي نشرت في موقع عنكاوة بين الاخوة المتحاربين /القسم 4 24/11/2013, 11:34 am | |
| | |
| | | الامير شهريار (داينمو الموقع)
البلد : مزاجي : الجنس : عدد المساهمات : 9611 تاريخ التسجيل : 07/07/2011 الموقع : في قلب بلدي الحبيب العمل/الترفيه : السياحة والسفر
| موضوع: رد: مقتطفات من الردود التي نشرت في موقع عنكاوة بين الاخوة المتحاربين /القسم 4 25/11/2013, 8:17 am | |
| | |
| | | الامير شهريار (داينمو الموقع)
البلد : مزاجي : الجنس : عدد المساهمات : 9611 تاريخ التسجيل : 07/07/2011 الموقع : في قلب بلدي الحبيب العمل/الترفيه : السياحة والسفر
| موضوع: رد: مقتطفات من الردود التي نشرت في موقع عنكاوة بين الاخوة المتحاربين /القسم 4 25/11/2013, 11:40 am | |
| | |
| | | الامير شهريار (داينمو الموقع)
البلد : مزاجي : الجنس : عدد المساهمات : 9611 تاريخ التسجيل : 07/07/2011 الموقع : في قلب بلدي الحبيب العمل/الترفيه : السياحة والسفر
| موضوع: رد: مقتطفات من الردود التي نشرت في موقع عنكاوة بين الاخوة المتحاربين /القسم 4 28/11/2013, 11:43 am | |
| | |
| | | كلداني (داينمو الموقع)
البلد : مزاجي : الجنس : عدد المساهمات : 8517 تاريخ التسجيل : 16/06/2010 الموقع : في قلب بلدي المُحتَل العمل/الترفيه : طالب جامعي
| موضوع: رد: مقتطفات من الردود التي نشرت في موقع عنكاوة بين الاخوة المتحاربين /القسم 4 30/11/2013, 7:46 am | |
| - اقتباس :
shamoun.n رد: من يحل مشكلتي انا كلداني ولغتي سريانية؟؟! « رد #11 في: 30.11.2013 في 22:46 »
السيد ( يوحنا بيداويد ) المحترم ..
سؤالك طرح فوق صفيح ســاخن من الأحــداث السياسيـة والأمنيــة والأقتصاديــة وجميعهــا غيــر مستقــر حاليــاً ولابالمستقبل القريب ( للأســف ) , فالأجتياح الأمريكي للعــراق ( 2003 ) تسبب بخلط جميــع الأوراق وتدمير البنى التحتيـة لبلـد الذي قـد كان بحاجـة الى ( 20 ) سـنة لكي يخرج من تسميــة ( الدول الناميــة ) , أصبــح الآن بحاجـة الى ( 100 ) سنــة ليعود الى ماكان عليه ســابقــاً ..وللأسف الشـديد أقول ( بالمشمش ) .
لماذا ( بالمشمش ) ؟ .. لأن المحتل الأمريكي لــو كان شريف و ذو نية حسنــة , لما سلم مقدرات العراق والشعب العراقي لأشخــاص لايحبون هذا البلد وبل أكثر من هذا هم من الحاقدين عليــه بحيث أول ماتمكنوا تمردوا وأخذوا بتمزيق الجسم العراقي الطاهر بمخالبهم القذرة .. وبدأ الأنتقام من الأنسان العراقي الشريف والمتعلم والوطني والمسالم والمثقف , بحيث خلقوا أنسان جديد متوحش يلائم عراقهم الجديد المنهك ,المتخلف ,المريض , المعدم , الممزق والعديم الرحمــة .
والمسيحــيون هم ليسوا بالشواذ عن القاعدة , فمقدراتهم أسلمت بيد أشخاص ولائهم ليس للعراق الواحد بل ولائهئم للمال والسلطة ولأحلامهم الغير قابلــة للتحقيق ولا بعد ألف عــام .. فجاؤا لخلق الفتنــة بين المسيحــيين من كلدان وسريان وأثوريين ومن أحدى هذه الفتن هي اللغــة ! لماذا الآن ؟ لماذا لم يطرح هذا السؤال قبل ( 100 ) عام مثلاً !؟ .
أما بالنسبة لقضية ( الأمر الواقع ) فهو مفروغ منه وبل هو الهروب من الواقع بعينه , لأنه وبكل بساطة لايوجد ماهو واقعي وحقيقي وملموس في العراق فكله مزيف وذو غير قيمــة ولايمكن الأعتماد عليه ولو بأي شكل من الأشكال وعلى كل المقايس , السياسية , الأمنية والأقتصادية ووووو.. فلعبة اللغــة السخيفة والتي بكل المقايس هي لعبة لاطعم لها ولالون ولارائحـة ... فالكلداني يتحدث الكلدانيــة والسرياني يتحدث السريانية والآثوري يتحدث الآثورية , فأين المشكلة ؟ والدليل أذا أجتمع كلداني وسرياني وأثوري في جلسة فأن ( 50% ) من الكلام هو غير مفهوم من قبل الثلاث فيأتون بلغة محايدة ( العربية أو الأنكليزية ..أو ..أو ..أو... ) لترجمة مالم يتم فهمه .
فليكن أمرنا الواقعي كما هو عليه الحال دون فرض أو أدخال تسمية هجينة ودخيلة وذلك بأستغلال حجة الوحدة أو غيرها من الحجج الواهية . - اقتباس :
فريد وردة رد: هل الكنيسة اللاتينية حقاً لا تعترف بقديسي الشرق وخاصة الكلدان منهم؟ « رد #6 في: 30.11.2013 في 22:30 »
المحترم كاثوليك
ألاخوة المتحاورون المحترمون
الملاحظ منذ أن باشر العزيز كاثوليك بكتابة وترجمة سلسلة مقالاته عن دور الكنيسة الكاثوليكية وتأثيرها على الحضارة العالمية . لم يستطع أعداء الكنيسة الجامعة الطعن أو تفنيد هذه الحقائق ؟ بسبب نقص الحجج ؟ أو المعلومات والتعاليم الخاطئة المتوارثة كنسيا وعشائريا والتي لايرغب أصحابها بمناقشتها منطلقين من أكاذيب وتحريفات روجها المتشبتين بالكرسي الوراثي والمقربين والمنتفعين .
ومن هذه ألاشاعات المضحكة التي يرددونها كالببغاوات مثل أن بابا روما أبتكر ألاسم الكلداني لتمييزه عن الكنيسة النسطورية والتي أصبحت منذ عدة عقود أشورية بجرة قلم .
أو أن البطريرك الكاثوليكي [ الكلداني ] تابع لروما والكلدان مذهب كنسي وغيرها من الخزعبلات التي تم تفنيدها وثائقيا وتاريخيا .
أضافة الى ظهور كتبة مأجورين تم تزكيتهم من بعض الدوائر المعادية لآقدم وأكبر كنيسة على وجه ألارض . هؤلاء المرتزقة شغلهم ومشغلتهم هو القذف والطعن والشتم بالكنيسة ؟ ومنهم أكادميين وجامعيين كانوا بأستطاعتهم أن يخدموا شعبنا المظلوم في المحافل الدولية في الكثير من القضايا والمصائب التي حلت بنا ومنها على سبيل المثال مجزرة شهداء كنيسة سيدة النجاة أو العملية الجبانة بتفجير حافلات نقل طلبتنا الجامعيين في سهل نينوى والتي طمست أعلاميا ؟ لاننا نملك أساتذة منشغلين بذكر أخبار ألامصال العربية والخلق العظيم .
وبهذا القدر أكتفي
تحية طيبة - اقتباس :
عبد قلو رد: عـن ألـقـوش About Alqosh « رد #43 في: 30.11.2013 في 16:37 »
الاخ مايكل انه تلقين الانكليز وصاحبنا مقفل على الاخر سياسة الانكليز اعتمدت على مبدأ فرق تسد وذلك واضح من الغرض بتحويل كلدان النساطرة الى اشوريين للتضادد مع اخوتهم من الكلدان الكاثوليك وحتى خبثهم وصل بأختيارهم ملك غير عراقي ليحكم العراق واعطاء دور للسنّة الاقلية لحكم العراق ذات الغالبية الشيعية في حينها، ولكن سياسة الفرنسيين مبدئها فيد واستفيد وذلك واضح من استنهاض دول المغرب العربي بتحسين شعوبها وتثقيفهم وحتى لبنان برغم من طائفيتها الا انها اعطت حقوقهم بالتساوي ومنها اعطت دور للمارونيين ذات الاغلبية المسيحية ليكون لهم دور سيادي. والاميركان على نهج الانكليز سمحوا للمتأشورين الاقلية بالتحكم في مصير المسيحيين لتبعيتهم المخلصة للأنكليز عمومتهم ..وتعصب اوشانا واخرين من ثمار تلك السياسة الرعناء بعد ان ضاعت عليهم الحقيقة. كل اهتمامه بان يثبت بان نسل الكلدان والسريان فهو من الحجر الاشوري القديم، هكذا يفهمها القومية. ويدعون بان القوش وبرطلة وبطنايا وارادن ومانكيش وكل منطقة فيها كلدان وسريان فهم اشوريين لأن فيها احجار اشورية ..أما شرقاط ونينوى لا يتجرئون بقولهم انها مناطق اشورية والتي كانت عاصمة للأمبراطورية الاشورية لأنه فيها مسلمين عرب واكراد.. انني ارثي لحالهم وليس بيديهم من حيلة فهم مُلقنين على ذلك ..مساكين من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان
يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان
من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان
To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan
You can put lipstick on a pig but it is still a pig
To Kanna & Aghajan
IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE, YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN ياوطني يسعد صباحك متى الحزن يطلق سراحك | |
| | | الامير شهريار (داينمو الموقع)
البلد : مزاجي : الجنس : عدد المساهمات : 9611 تاريخ التسجيل : 07/07/2011 الموقع : في قلب بلدي الحبيب العمل/الترفيه : السياحة والسفر
| موضوع: رد: مقتطفات من الردود التي نشرت في موقع عنكاوة بين الاخوة المتحاربين /القسم 4 3/12/2013, 11:12 am | |
| | |
| | | الامير شهريار (داينمو الموقع)
البلد : مزاجي : الجنس : عدد المساهمات : 9611 تاريخ التسجيل : 07/07/2011 الموقع : في قلب بلدي الحبيب العمل/الترفيه : السياحة والسفر
| موضوع: رد: مقتطفات من الردود التي نشرت في موقع عنكاوة بين الاخوة المتحاربين /القسم 4 6/12/2013, 8:07 am | |
| | |
| | | الامير شهريار (داينمو الموقع)
البلد : مزاجي : الجنس : عدد المساهمات : 9611 تاريخ التسجيل : 07/07/2011 الموقع : في قلب بلدي الحبيب العمل/الترفيه : السياحة والسفر
| موضوع: رد: مقتطفات من الردود التي نشرت في موقع عنكاوة بين الاخوة المتحاربين /القسم 4 7/12/2013, 8:01 pm | |
| | |
| | | الامير شهريار (داينمو الموقع)
البلد : مزاجي : الجنس : عدد المساهمات : 9611 تاريخ التسجيل : 07/07/2011 الموقع : في قلب بلدي الحبيب العمل/الترفيه : السياحة والسفر
| موضوع: رد: مقتطفات من الردود التي نشرت في موقع عنكاوة بين الاخوة المتحاربين /القسم 4 13/12/2013, 8:33 am | |
| | |
| | | الامير شهريار (داينمو الموقع)
البلد : مزاجي : الجنس : عدد المساهمات : 9611 تاريخ التسجيل : 07/07/2011 الموقع : في قلب بلدي الحبيب العمل/الترفيه : السياحة والسفر
| موضوع: رد: مقتطفات من الردود التي نشرت في موقع عنكاوة بين الاخوة المتحاربين /القسم 4 14/12/2013, 4:07 am | |
| - اقتباس :
lucian رد: كان يا ما كان ... السّــوريان في تاريخ الفاتيكان « رد #1 في: 13.12.2013 في 21:30 »
السيد اشور حول القومية انا ساتحدث عن نفسي بما ان الجميع متفق على احترام الاجداد. انا لست بحاجة الى اي مقالة حول التسميات ولم اضيع لحد الان ولا دقيقة من وقتي لقراءة اية مقالة. جدي كان يقول باننا كلدان وهو كان يقول بانه سمع من جده باننا كلدان. فكيف عرف جد جدي ذلك؟ لابد ان جد جدي قال له ذلك. وكيف عرف جد جد جدي ذلك؟ لابد ان جده قال له ذلك. لحد هنا انا لدي تاريخ يتكون من عدة مئات من السنين. لذلك فلماذا علي قراءة مقالات؟ وانت اذا طالبت بان اكذب جدي وجده وجد جده فانت ستكون ايضا مستعد لتكذيب اجدادك.
ولكن مع هذا كنت اعرف بان اجدادي انا شخصيا كانوا يسموننا نحن بالاضافة الى مشيحاي نسبة الى المسيحية فهم كانوا كلنا يسموننا سورايي التي انا شعوريا هي تشير الى مسيحي + شعب واحد. انا كتبت ما اشعر به انا، اما تفسيراتك فقيمتها لاشئ. لذلك انا لم اشعر في يوم من الايام بعدم وجود وحدة بيننا.
كل هذا وبالاضافة الى افكاري وفلسفتي في الحياة الخاصة بي جعلتني ان اتخذ مواقف مختلفة عن كثيرين. فانا كنت اتعامل بشكل فردي مع كل شئ, واعتمد على النتائج والمنجزات. فلم يمنعني ائ شئ من ان اؤيد احزاب غير كلدانية مثل الاشورية او السريانية او الارامية في نقاط معينة. اؤكد على نقاط محددة لانني لن اؤيد اي حزب بشكل مطلق لانني سيكون لي ايضا نقاط اختلاف. وما اقوله ستجده بشكل اكثر وضوحا في مداخلاتي السابقة.
طريقتي هذه انت لن تراها عند الكثيرين, فانت اما ستجد قوميين متطرفين لن يؤيدون اي شئ من احزاب القوميات الاخرى, او ستجد من سيدخل منهم في احزاب قومية غير قوميته لاغراض المصلحة الشخصية. لهذا انا اتجراء واقول بان طريقتي هي الافضل والاكثر نزاهة لانني استطيع ان اتوحد مع الاخرين في نقاط محددة اراها مفيد لجميع ابناء شعبنا واختلف معهم في نقاط اراها مضرة لابناء شعبنا. هكذا اكون انا شخص لا ينتظر الوحدة المصطنعة المتخلفة التي تريدونها انتم وهكذا اكون انا قد وضعت مصلحة جميع ابناء شعبنا في المقدمة بدون جعير واعلاء الاصوات والتحدث بصوت عالي مؤذي للاذان. ولكن كثرة ما اراه هنا من مقالات بائسة جعلتني بان اغير طريقتي. هذا المنبر عبارة عن تهجمات احدهم ضد الاخر, وبالاخص من يقوم بالتهجم كانوا القوميين الاشورين واكثرهم انت. لذلك انا ارفض التسمية الاشورية ثقافيا . لان القبول بها سيعني القبول بهكذا ثقافة حيث كل شخص لا يقتنع بمقترحاته الاخرين سيحاول باقصى جهده بان يتهجم وبان يشجع الاخرين بان يمارسوا التهجم. لهذا فان علينا كلنا بان نرفض التسمية الاشورية المتخلفة وبان يتبنى الكل والجميع التسمية الكلدانية وذلك من اجل ثقافة افضل.
تغيير طريقتي كان الحصاد اللذي حصده اشخاص من امثالك اللذين يعتقدون بان اشخاص مثلي سيقبلون باي ثقافة واية وسيلة مهما كانت بغيضة. فاستمروا بحصادكم.
والان ساتي الى بعض النقاط: اولا: اتذكر بانني كنت قد نبهتك بعدم اعلاء اشور على المسيحية حيث كنت قد كتبت بشكل سئ جدا عن المسيحية. فمن اي منطلق تكتب انت اليوم عن مواضيع لها علاقة بالمسيحية؟ وكيف سيكون لموضوعك قيمة؟ ثانيأ: انت بنفسك لا تملك اية تعريفات, فهل نسيت انك كنت دائما تشير الى موسوعات غربية لتعريف كلمة القومية. فعن ماذا تريد ان تناقش؟ اين هي تعريفاتك انت واين وسائلك الغير الغربية في وضع قواعد دراسة التاريخ ؟
ثالثا: القوميات منها الكلدانية هي ليست جديدة. هي لم تفرضها الكثلكة , السيد ليون اشار بان الكنيسة في السابق ومطرانها كانوا يدافعون عن امتهم الكلدانية ولغتهم الكلدانية. فهل تريد ان تدحض السيد ليون؟ السيد ليون اكد بان المطارنة الكلدان كان لهم حق الرفض وحتى المقاومة والاعتراض, ولكن ما لم يذكره هو ان اجدادنا لم يمتلكوا اية حقوق تحت الحكم الاسلامي ولم يستفادو من اي شئ. السيد ليون يؤكد بانه لا يجوز نقد المسلمين. وهو يوصف نفسه مدافع عن العروبة ثم ياتي لينتقد اللذين نسو لغتهم بسبب العروبة والتعريب.
رابعا: وهذه النقطة تستحق ان اعمل منها بحث كامل: لماذا من انتمى الى الكثلكة تميز بالهدوء وبالايمان بالديمقراطية, بينما كل من كانوا ثورجين ذو جعير مزعج كانوا امثال ميشيل عفلق والمتخلف ادورد سعيد الذي قسم العالم الى بلاد الشرق وبلاد الغرب, تشبيها ببلاد العرب والاسلام وبلاد الحرب.
خامسا: هذه النقطة هي مكملة للنقطة الثالثة. القوميات ومنها الكلدانية هي ليست جديدة, هي لم تفرضها الكثلكة كما تدعي مرارا.
السؤال هو : ما هو الجديد؟ الجديد هو ادعاء البعض بان الكلدانية هي تسمية جديدة نتجت من الدخول في الكاثوليكية. هذا الادعاء لم يكن موجود قبل عام 1990 وهو ادعاء لم تكتشفه انت, فانت لا تملك اي شئ خاص بك , وانما هو ادعاء سرقته انت من الحركة الديمقراطية الاشورية.
كل القوميين الاشورين او العوائل الاشورية في الخارج اللذين يدعمون الحركة الاشورية كانوا اشخاص تركوا العراق منذ فترة طويلة. اعداد هؤلاء في الخارج هو كبير جدا, بينما المنتمين الى الكنيسة الكلدانية كان لهم تمسك اكبر للبقاء داخل الوطن. لذلك لم يكن امام الحركة الاشورية كحزب سياسي حل اخر سوى الادعاء بان الكل والجميع هم اشورين حتى يصبح الكل والجميع زوعاويين. لو ان كل هذه العوائل الاشورية كانوا داخل العراق فما كان للحركة الديمقراطية الاشورية اية حاجة لاتخاذ هكذا طريق. الاعداد الهائلة من الاشوريين اللذين تركوا العراق كان السبب في ايجاد الادعاء يتم اعتبار من بقي في العراق بانهم كلهم اشوريين سواء رغبوا ام لم يرغبوا ولا داعي حتى لان يسالهم احد.
لذلك فانتم بدلا من ان تعترفوا بهذه الحقائق وتشكروا وتشجعوا الاخرين تقومون باحتقار الكل والجميع وبطرق بغيضة وبائسة.
بعدها جاء اشخاص امثال اشور كواركيس وسرقوا هذا الادعاء واستعملوه وكأنهم من اوجدوه، وادعيت انت وغيرك بانكم خبراء في التاريخ. وانت لم تضع احتمال ان يكون هناك اشخاص مثلي يعرفون بالاسباب الحقيقية خلف هذا الادعاء وبانك شخص لا تملك اية خبرة علمية وغير مستعد للاعتراف بهذه الحقائق.
انت كل مواضيعك المشابهة والمتكررة يمكنك ان تلخصها في سطر واحد: الكثلكة تقف عائق امام قبول الكل والجميع بالقبول بطريقتكم وفكركم القومي الاشوري. لذلك انت لن تتوقف عن التهجم.
وما اقوله لك بانني شخص اشتري بنفسي كتب تنتقد الكنيسة الكاثوليكية وايضا المسيحية اذ ليس لدي مشكلة مع اختلاف الاراء فانا شخص ناضج ولدي نضوج فكري اتقبل الاختلاف في الافكار.
ولكني لا اتقبل الاشياء المعادة والمتكررة ذات اغراض بغيضة كريهة. لذلك انا بدوري اشجع الاخرين على تحقير التسمية الاشورية وما يتعلق بها بطريقة بغيضة مشابهة لطرقكم. اشخاص شرقيين من امثالك لا يعطوننا قيمة اذا ناقشناهم بجدية وبمنطقية لنصل الى نقاط مشتركة، لذلك فالطريقة الوحيدة للتعامل معكم هي تقليدكم.
واخيرا اقول شكرا لفتح هذا الشريط في يوم الجمعة فانا املك الان شئ اتسلى به اذا امتلكت وقت فراغ.
ملاحظة مهمة للغاية ـ انا لحد الان مندهش ومتعجب الى درجة كبيرة جدا من حبكم للاعادة والتكرار. ما هي اسبابها؟ هل تعتقدون بانكم ستصبحون محقين بالاعادة؟ ام انك تعتقد بان ابناء شعبك جهلة وحمقى؟
ملاحظة اخرى هي اهم من الاولى ـ لماذا اشخاص مثلكم اذا ارادوا ان يعرفوا اسباب معينة حول القبول بتسمية او عدمها او غيرها لا تسالون القراء مباشرة بطرح اسئلة؟
ملاحظة اخيرة هي الاهم ـ لماذا لا تعرفون شئ اسمه الاستماع الى الاخرين؟
وبحكم انك شربت وامتصيت الثقافة العربية فانا اعرف مسبقا بانك لن تهتم على الاطلاق باي كلمة كتبتها انا او من قد يكتبها غيري اذا كانت منتقدة لك ولاسلوبك وطريقتك
باي
- اقتباس :
عبد قلو رد: كان يا ما كان ... السّــوريان في تاريخ الفاتيكان « رد #2 في: 14.12.2013 في 22:23 »
الاخ لوسيان..مع التحية احلى ما عجبني في ردك هذا هو ختمه بكلمة (باي) للداعية اشور كيوركيس والذي يُعيد ويُصقل في ترتيب جمله وبصيغة واخرى.. وذلك لأعتقاده بان التقليل من شان الكنيسة الكاثوليكية سيكون ذلك سببا مشجعا لتتنصل الكنيسة الكلدانية منها... وهذا يُسهل أشورة الكلدان لكسبهم لجانبهم وليعيد امجاد امبراطوريته المزعومة. تفكير ساذج ليس الآ..!! لربما هنالك من يصدقه وكما كانت ردودهم تنهال على مقالاته، مشجعينه على ما يفتي به بالرغم من ادعاء البعض بالاعتدال في طروحاتهم ولا يفرقون ما بين تسميات شعبنا .. ولكنهم ينكشفون بصدقهم لهكذا طروحات مكررة ومملة ولغاية ما في اشورية الانكليز..تقبل تحيتي - اقتباس :
wesammomika رد: الاسماء المستعارة ..مجموعة مُتهكِّمة ومجموعة متنوّرة..!! « رد #2 في: 14.12.2013 في 12:56 »
الى الاخ عبد الاحد قلو المحترم الى الاخ مايكل سيبي المحترم
تحياتي وتقديري
ايها الاخوة الاعزاء : ان هؤلاء اصحاب الاسماء المستعارة ،طبعا اقصد الغير محترمون وهم قلة قليلة ،امثال ايسارا وغيره كثيرون هم اناس انتهازيون لايعرفون التحاور الا بالشكل الذي تربوا عليه في بيوتهم والان يعكسونه في هذا المنبر المحترم ،،،، كما ان ايسارا في رده الذي ذكره الاخ عبد الاحد قلو المحترم ،ربما كان في حالة ثمل وسكر عندما كتب رده المفلس هذا ،فنحن نعرف ماذا يكن لنا هذا الشخص من حقد .واقرانه الاخرين ممن يتهجمون على الكتاب والمثقفين السريان والكلدان في جميع ماننشره !! ،،اذن يااخوان عبدالاحد ومايكل المحترمون المثل يقول (اذا أتتك مذمة من ناقص فأعلم بأنك كامل )وخصوصا هذا المثل يضرب ويقاس على الجماعة الكارهون للسريان والكلدان ،،،،تحياتي لكم وأعياد ميلاد ورأس السنة مبارك على الجميع ..ودمتم برعاية الرب .
وسام موميكا _ بغديدا السريانية - اقتباس :
عبد قلو رد: الاسماء المستعارة ..مجموعة مُتهكِّمة ومجموعة متنوّرة..!! « رد #3 في: 14.12.2013 في 15:43 »
[b]الاخوة الاعزاء مايكل ووسام ..مع التحية شكرا لمروركم الكريم، وهي فعلا اصبحت عندنا سهلة من الذين يتهكمون علينا بحقد وكراهية وذلك لسبب واحد يحز في نفوسنا وهو تنويرهم لتوضيحنا لهم الحقائق التي لا يدركونها ومع ذلك فسنسعى وكل شيء ممكن بحكمة القدير.
ولكن لنعود الى سبب رد المدعو ايسارا الذي جاء وفق نصيحة اخيه ابو الاسم المستعار بت نهرينايا الذي ذكر الاخير في رده ما يلي:
أخي في القوميه إسارا المحترم،
إحذر أن تنزلق قدمك في الفخ، فالذي لا يستطيع أن يرتقي الى مستواك، إياك أن تنزل الى مستواه، فلتكن صفحاتك نظيفه وناصعه، وحاول أن تكون كأسمك صخره، نعم كصخرة تتهشم عليها كل الرؤوس الخاويه، تجاهلهم خير من تضطهدهم، فبإضطهادك لهم تعترف بوجودهم وتمنحهم مبتغاهم، لا تعامل الذي يسئ اليك بالمثل، فهل مِن الحكمة أن تعض كلبا عضّكَ أو ترفس حمارا رفسكَ؟ (هذا مثل، والامثال تضرب ولا تقاس، فأرجو أن لا تتهموني بأنني أشبه البشر لا سمح الله بالحيوانات، أعرف أن البعض سيتلذذ بالمعنى الحرفي للمثل وسوف يشتكي، علما والله يشهد، بأني أحب الكلاب والحمير أكثر من بعض البشر)
أخي إسارا أزيزا، أرجوا أن لا تعتبر كلامي كمن يقدم نصائح، حاشا، إعتبره فقط للتذكير، هل قرأت كم مرة ذكروا عبارتي "خوالكم الانكليز أو أعمامكم الانكليز"؟ أتعرف ماذا يعني هذا حسب المعنى اللاأخلاقي في الثقافة العراقيه، إنه طعن في الشرف، نعم ياأخي العزيز، فهل تقبل أن نسمع أو نقرأ هذا كل يوم؟ لاتعكس غضبك على الشاشه، فنحن من خلال الردود نقيس مقدار الغضب، ومنه نعرف ما تكنه القلوب، فمن فضلة القلب يتكلم اللسان، "من فضلة القلب يتكلم الفم" (متي 12: 34).
bet nahrenaya عضو فعال جدا *** رد: نصيحة هامة الى حبيبنا "المناضل القومي" خوشابا سولاقا « رد #79 في: 08:44 11/12/2013 »
هكذا ينصح العقلاء..لو هيج نصيحة لو ملازم..الموضوع فيه تحذير وفخ وحيوانات وو.. ولكن ذلك مطلوب لكي تتوضح الصورة للقارىء الكريم..ليرفع الغشاوة عن عينه لكي يميز مستويات الذين يمثلونهم من خلال هذه العينات الحاقدة في كلامهم.. ولذلك هنالك فرق في سلوك الاسماء المستعارة .. تحياتي للجميع[/b] - اقتباس :
henri bedros kifa رد: الاسماء المستعارة ..مجموعة مُتهكِّمة ومجموعة متنوّرة..!! « رد #4 في: 14.12.2013 في 20:52 »
الأخ الموقر عبد قلو إن الإخوة الذين يكتبون بأسماء مستعارة , منذ سنوات في موقع عنكاوا , يتوهمون أن تعليقاتهم تمثل " الرأي العام " و لها وزن ! و غالبا ما يكون نفس الشخص يكتب بعدة أسماء مستعارة ! من المؤسف أغلبيتهم الساحقة - مثلما ذكر الأخ وسام - يعيشون خارج شرقنا الحبيب و يزايدون في مواقفهم و أغلبيتها لدعم إيديولوجيات مزيفة : المضحك أن السيد ايسارا يتكلم عن الحرية و لا يرى نفسه على حقيقته : عبد مكبل بأفكار مسبقة خطئة ! المشكلة هي أن تعليقاتهم غير المسؤولة قد تخدع بعض القراء و لذلك يجب عدم التهاون معهم و تذكير القارئ إنهم لا يمثلون إلا أنفسهم ! - اقتباس :
عبد قلو رد: الاسماء المستعارة ..مجموعة مُتهكِّمة ومجموعة متنوّرة..!! « رد #6 في: 14.12.2013في 00:28 »
الأخوة الاعزاء لا ننسى بانه هنالك وكما ذكرت في عنوان المقال بوجود اسماء مستعارة متنورة.. والواضحة من مقالاتهم وردودهم الذين غايتهم هو للرد على النشاز الموجود في ردود ومقالات البعض وفق الاسلوب الصحيح وباحترام راي المقابل ويعود سبب استعانتهم بألاسم المستعار وذلك بناءا على موقفهم كشخوص لها مكانتها ان كان دينيا او زمنيا ومنهم الاخوة كاثوليك، حذابيا، لوسيان، سوريتا، كلدنايا وربما اخرين.ز ولكن هنالك الاكثرية من الاسماء المستعارة وبعضهم موجهين من جهة معينة، فهم من الذين يميلون للتهجم على صاحب المقال وعلى ردودهم لأنه يخالفهم بالرأي والويل له.. وكما رايتم بالنماذج المذكورة اعلاه.بالاضافة لآخرين يتحسسون بهم قرائنا الكرام بالتأكيد، ولهذا اقتضى التنويه مع تقديري - اقتباس :
Michael Cipi رد: ردا على الاكاذيب الذي تقول ان الفاتيكان اراد عن ابطال طقوسنا وعاداتنا الكلدانيه العريقه « رد #1 في: 14.12.2013 في 21:16 »
نـعـم ، إن الـضال يُـضل نـفـسه فـقـط ، فالـناس صارت عـيونها مفـتـحة من زمان - اقتباس :
عبد قلو رد: ردا على الاكاذيب الذي تقول ان الفاتيكان اراد عن ابطال طقوسنا وعاداتنا الكلدانيه العريقه « رد #2 في: 14.12.2013 في 23:12 »
الاخت سوريتا..مع التحية وكما ذكرت في مقالتك عن فحوى رسالة البطريرك يوسف أودو للكاهن بطرس كتولا، اقتبس منها هذا الجزء الجميل: ارتأينا الان ان نكشف لهم ، ونعلن بان قداسة سيدنا البابا لم يطلب منا تغيير طقسنا ولا تقاليدنا القديمه ، ولم يلغِ شيئا من حقوق وكرامات بطريركتنا ابدا وبأي شكل من الاشكال . اما وجود المرسلين في بلادنا ، ليس الاّ لمساعدتنا واغناء المدارس وتهذيب الشبان والاطفال من الذكور والاناث على حد سواء . كما لتطييب المرضى ومساعدة الفقراء ، كما انتم ترون ما يقومون به حتى مع غير المؤمنيين ومن المختلف الديانات والطوائف.. وهذا ما وجدناه فعلا في بلادنا في العراق حيث ساعدوا الكهنة في خورناتهم بالتعليم المسيحي والارشاد الروحي لعموم المؤمنين بالاضافة للنشاطات الرعوية الاخرى وبما يسعد المؤمنين.. ولاننسى ، فلا زال طقسنا وتراثنا الديني المشرقي محافظين عليه وبتوجيه الفاتيكان بالذات.. وهذا كان من شرط الاتحاد في زمن البطريرك مار يوحنا سولاقة سنة 1553م. والذين اعادوا تسميتنا القومية الكلدانية لكي نحافظ على اصالتنا وتراثنا الديني.. ولذلك لا يهم بان يثير البعض جعجعات من هنا وهناك فاجورهم مدفوعة محاولين اضعاف موقف الكنيسة الكاثوليكية لأعتقادهم بسهولة تنصل الكنيسة الكلدانية عنها ولتسهيل اشورة الكلدان والسريان ايضا... ولكن هيهات وثم هيهات..فلسنا بمسلوبي الارادة لنتقبل اشورة الانكليز. تقبلي تحيتي
- اقتباس :
- بالابييببيبي
الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها الرب يسوع المسيح (له المجد ) وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة
أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!! @@@@ ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي @@@@ ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!! | |
| | | الامير شهريار (داينمو الموقع)
البلد : مزاجي : الجنس : عدد المساهمات : 9611 تاريخ التسجيل : 07/07/2011 الموقع : في قلب بلدي الحبيب العمل/الترفيه : السياحة والسفر
| موضوع: رد: مقتطفات من الردود التي نشرت في موقع عنكاوة بين الاخوة المتحاربين /القسم 4 14/12/2013, 7:09 pm | |
| - اقتباس :
عبدالاحد سليمان بولص رد: كان يا ما كان ... السّــوريان في تاريخ الفاتيكان « رد #6 في: 14.12.2013 في 03:47 »
- اقتباس :
- الفايكونت فيليب دي ترازي (إنظر الصورة أدناه) هو مؤرّخ آشوري من مواليد حلب، وتعود أصول عائلته السريانية الكاثوليكية إلى مدينة نينوى في العراق، عاش في لبنان وأنهى دراسته في الجامعة اليسوعية في بيروت عام 1884. وقد وُجد في مكتبته حوالي 20.000 كتاب وموسوعة، و4000 جريدة بكافة لغات الشرق.
الأخ آشور كيوركيس ما جاء اعلاه يثبت المقولة (وشهد شاهد من اهلها) في أيام الأعياد هذه بدل نشر ما يدعو للمحبة والتسامح فانت كعادتك تسير عكس الاتجاه. اذا كتب شخص بالضد من أية كنيسة سواء كانت الكاثوليكية أو غيرها فلا تنسى أن هناك الكثيرين الذين يكتبون عكس ذلك. العقد النفسية لا تحل بالتهجم على الآخرين بل بالبحث عن اسلوب العلاج الصحيح. أن تهجمك المستمر على الكنيسة الكاثوليكية سوف لن يعيد امجاد كنيسة المشرق التي حور اسمها الى الآشورية وسوف لن يعيد امجاد نينوى التي زالت قبل 2600 سنة ولا زلت انت وغيرك تبكون على اطلالها. الأفضل أن تعملوا على اعادة الروح الى نينوى عن طريق غير الطريق الذي تسلكونه وربما الأفضل اليوم أن تعيدوا امجاد هكاري واورميا قبل نينوى لأنها فقدت قبل اقل من 100 سنة فقط. تحياتي وعيد ميلاد مبارك وسنة سعيدة للجميع. - اقتباس :
wesammomika رد: كان يا ما كان ... السّــوريان في تاريخ الفاتيكان « رد #8 في: 14.12.2013 في 07:22 »
الى الاخوة المتحاورين الاكارم تحية طيبة
ان مقالة مفتي الديار الاثورية (المتأشور) والمدعو (اشور كيواركيس) تشمئز لها الابدان ومن خلال تهجمه المستمر على القومية السريانية وكذلك القومية الكلدانية ومحاولاته اليائسة الى تشويه صورة كنائسنا الكاثوليكية والتي تعتبر من اضخم كنائس العالم بمؤمنيها والذي يفوق المليار ،،فأين النساطرة الاثوريين الان !!!!..وكم يبلغ اعداد النساطرة المدعين حديثا بالاشورية ؟!!!..والمدعو اشور يكون رئيسا لحزب مايسمى (خلاص اشور !!) ياللمهزلة والسخرية من هذه التسمية التقليدية ،،عن اي خلاص والحزب يقيم في بلاد السريان (لبنان) وهو يتهجم ايضا على السريان من موطنهم ،،يعني هم نزل وهم يدبج فوق السطح !!! عجيبة غريبة ،من هؤلاء!!!،، سيد اشور قلت لك تكرار ومرارا ،،لوكنتم ابطال وتدعون لتسمية طائفية اثورية(اشورية) ،فلا مانع لدينا من ان تناضل على اراضينا في العراق وتفتح لحزبك مقرات في بغداد والموصل (الشرقاط) عاصمة الاشوريين!!..والا مالفائدة من النضال وانت جالس في الايجار وتحت رحمة ابناء شعبي وامتي من السريان الاراميين !! لذا عليك ياسيد اشور ان تكذب اكثر واكثر واكثر الى ان يصدقونك ابناء شعبي السرياني الارامي والكلداني ،،
اما بخصوص كلمة الكلدان فأنها تدل على قوم أصلاء و مذكورة أسمائهم في الانجيل (العهد القديم) والذي يقول عنه المتطرفون والمتعصبون للاشورية الحديثة بأنه محرف ومزييف وووووالخ من كلام مفلس ومهترىء ..والذي يكشف عورة الاشوريين القدامى والتي لايشرفنا أن نفتخر بتاريخهم أبدا لانه سوداوي ومليء بالجرائم والارهاب ،،، الكلدان تسميتهم مذكورة في الانجيل قبل أن تأتي الكثلكة اليهم وهذا فخر وليس عيب لانهم لم ينكروا أصولهم التاريخية ،،أما العيب هو في من يتنكر لهوية أجداده السريان الاراميون وخصوصا بعض الاثوريون (المتأشورون) حديثا على يد الانكليز ؟!!!!.
ملاحظة للسيد اشور ،،كنت أتمنى ان تثرينا بمقالات من نتاجاتك وليس كما تنشره لنا معتمدا على (copy )و (paste )،بالاضافة الى ذلك الرجاء اعتماد مصادر محايدة وليس مصادر تميل الى الاشورية الحديثة بفكرها المتعصب والمتطرف .
عاشت الامة السريانية الارامية بجميع طوائفها ومذاهبها الكنسية ،حرة أبية.
وسام موميكا - بغديدا السريانية - اقتباس :
lucian
رد: كان يا ما كان ... السّــوريان في تاريخ الفاتيكان « رد #10 في: 14.12.2013 في 13:59 »
- اقتباس :
- مقتبس من: Leon Barkho في اليوم في 00:28
وبالمناسبة فإنه مسيحي مشرقي من فلسطين (أمريكي الجنسية) ولو أن مسألة الدين واللون والمذهب لا علاقة لها بالمكانة العلمية والأكاديمية في عالم اليوم. كيف يجوز ان طلق العنان لعواطفنا وميولنا الذاتية ولأنفسنا بهذا الشكل ونحن ربما لم نكتب بحثا جامعيا واحدا ونعد أنفسنا حكاما في كل شيء ونرمي التهم والعبارات غير الائقة بحق عمالقة بحجم أدورد سعيد؟ اي مستقبل ينتظرنا كشعب إذا كنا نصدر احكاما على مفكرين كبار بمستوى العالم وكل ما كتبناه نحن لايتجاوز مهاترات نسميها مقالات وتعاليق في المنتديات؟. انت حضرتك تبدو وكأنك شخص لم يشتري كتاب في حياته ويقوم بتقييمه حسب رايه ومعرفته. هناك مواقع ضخمة لبيع الكتب منها مثلا الامازون وهناك يمكن للقراء ان يقيموا اي كتاب وسترى الالاف من الكتب التي كتبها اساتذة ومن هو بمنصب بروفسور الخ وهي حصلت على تقييم سلبي ويتم وصفها بانها كتب لا تحمل مستوى, فهل انت ستصف هذه التقييمات بأنها غير لائقة؟ القراء هم ايضا اشخاص علميين ولا يقوم شخص لا خلفية معرفية له بتقييم كتاب هكذا بشكل اعتباطي. ثم المعرفة متوفرة على الانترنت, فبغض النظر مثلا اذا كان موقع مثل ويكيبديا يعتبر مصدر ام , فما هو الشئ الموجود في الجامعات وغير موجود في موقع ويكيبديا؟ انا اشرح فقط النقطة ان الاساتذة لا يعرفون اكثر من الاخرين. هناك شخص واحد فقط ذكر الحقيقة كما هي وهو الشاعر ادونيس عندما قال بان العرب انقرضوا ثقافيا لانهم لم ينتجوا ولا حتى مفكر واحد. هو يقصد عملية الانتاج وليس من يجيد استعمال منتجات الغير. عندما يستعمل ادوارد سعيد مفردات "الثقافة الامبريالية" فهل هذه مفرادات انتجها ادوارد سعيد؟ عندما ينتقد الماركسيون الغرب, فهل الماركسية انتاج شرقي؟
حتى كلمة استاذ او دكتور هي كلمات غربية. كلمة "دكتور" كانت تستعمل من قبل الكنائس في اوربا واصلها في اللاتينية هي docere وكانت تترجم عندنا الى معلم الكنيسة وفي اوربا كانوا يطلقونها على اشخاص لهم مؤلفات يحترمونها ولهذا كانوا ايضا يعتبرون مار افرام معلم الكنيسة. ثم مع مرور الزمن قامت المؤوسسة العلمية باخذ هذه الصفات والتسميات مثل دكتور وتبنتها ضمن هيئاتها الجامعية.
ادوارد سعيد واخرين من امثاله ذهبوا الى الغرب وهناك وجدوا العديد من الغربيين يكتبون كتب تنتقد الغرب, فقال هؤلاء كيف يقوم هؤلاء بانتقاد الغرب بينما نحن الشرقيين لا نتتقد الغرب, فكتبوا كتب انتقدو فيها الغرب, هذا بدلا من ان يكتبوا كتب يكون فيها انتقاد ذاتي تنتقد الشرق وليس الغرب. ادوارد سعيد كان يقول بأن الغربين وصفوا الشرق حسب رؤيتهم ومناهجم وطرقهم, وقال بأن هناك تعميم على الشرق. ولكن ادوارد سعيد مارس نفس الشئ وهو انه قام بالتعميم على كل الغرب, اليس هذا اذن تفكير متخلف في ان تنتقد طريقة تمارسها بنفسك؟ ثم ادوارد سعيد لم يمتلك بنفسه منهج خاص به يكون هو مخترعه. هل رايت كتاب لامثال هؤلاء ينتقدون قيام العرب وبالاخص القوميين العرب بتعريب عدة شعوب, ليس فقط في الشرق الاوسط وانما في شمال افريقيا ايضا مثل تعريب الاقباط والامازيغ؟
ادوارد سعيد كان ينطلق من فكرة وجود الشرق والغرب, كان ينطلق من فكرة وجود تقسيم بين مجموعات. انا اعتبر كل هذه الافكار متخلفة لانني انطلق من الانسان نفسه. فعندما نترك كل انسان يعبر عن انتماءاته بنفسه فسترى بان كل انسان ينتمي الى عدة ثقافات وحضارات. هذه النقطة كنت قد كتبت انا عنها موضوع وكان بسبب شريط كتبت فيه انت وقمت انا في شريطي بطرح سؤال: هل هناك شرق وغرب؟ وقمت فيه تحديديا بانتقاد ادوارد سعيد. فلماذا انت لم تتمكن لحد الان ان تنتقد شريطي اذا كنت تريد الدفاع عن تفكير ادوارد سعيد, هذا الشريط اضعه لك مجددا:
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,652888.0.html
كما ترى انا لم انتقده بشكل اعتباطي، بينما انت تدافع عنه بشكل اعتباطي بدون ان تشرح بكلماتك اي شئ عن طروحاته.
ثم عندما ينتقد ادوارد سعيد "الثقافة الامبريالية" فهذا يعني انه يدافع عن نسبية الثقافة, بانها تختلف من مكان الى اخر. وهذا يعني انه يدافع عن فكرة ان تقوم كل ثقافة بان تتصرف حسب قيمها ومعاييرها. ولكن ادوارد سعيد كان يفترض ضمنيا بان هذا هو فقط من حق الشرق, وليس من حق الغرب. اذ لماذا لا يكون من حق الغرب التصرف حسب قيمه ومعاييره؟ اليس كل شئ نسبي؟ الا تدعي النسبية بانه لا يمكن لاحد ان يمتلك الحقيقة المطلقة وبانه ليس بامكان احد ان يقول من هو على خطأ ومن هو على حق؟ انت ترى هنا بان هذه النسبية نفسها تنسف كل تفكير ادوارد سعيد. انا شخصيا ارفض النسبية الثقافية وانا ارفض فكرة احترام كل الثقافات في العالم. الثقافات التي تسمح بقتل الابرياء ولا تعرف اي شئ عن تحمل المسؤلية هي ثقافات ينبغي تحطيمها حتى باستخدام العنف والخيار العسكري.
انا وضعت اذن لك رابط انتقد فيه ادوارد سعيد، قم حضرتك في شريطي بدحض ما اقول وهكذا تكون انت تدافع عن هذا اللذي تراه عملاق.
- اقتباس :
lucian
رد: كان يا ما كان ... السّــوريان في تاريخ الفاتيكان « رد #13 في: 14.12.2013 في 15:21 »
- اقتباس :
- مقتبس من: Leon Barkho في اليوم في 14:29
إذا صار شريطك يا "أستاذ" لوسيان هو المعيار وأهم من أمهات الجامعات الأمريكية والأوروبية وأهم من جامعة أكسفورد وستانفورد وهارفد وكمبرج وأهم من المكتبات الجامعية والدراسات التعليم العالي ومناهجها ومراكز البحث العلمي والدوريات العلمية الرصينة والأطاريح والكتب العلمية الأكاديمية.
هكذا نختزل العمل والأكاديميا بشريط في منتدى بإمكان أي واحد منا كتابة شريط فيه كأئن من كان. أولا: انت لا تريد ان تفرق بين القسم العلمي والادبي وادوارد سعيد ينتمي الى القسم الادبي.
هناك فرق بين التعامل مع الفعل "يمكن ولا يمكن" وبين "ينبغي ولا ينبغي"
القسم العلمي كالفيزياء مثلا يتعامل مع اسئلة ما هو ممكن وغير ممكن, فيقولون انك لا يمكنك ان تقف ضد قوانين الطبيعة, فيضعون معادلات ونظريات والتي على اساسها تم تاسيس الموضوعية وبأنها من حق المؤوسسة العلمية. ولكنها مع هذا اذا قرائنا تاريخ العلم فاننا لا نجد هكذا موضوعية فهي تتغير لان النظريات تتعرض الى مناقشات وانتقادات ويتم طرح اسئلة جديدة وتنتج نظريات جديدة. ومع هذا ليس هناك نظرية علمية لا يمكننا الشك فيها مهما كان دفاع المؤوسسة العلمية عنها.
القسم الادبي ومنها العلوم السياسية هي تتعامل مع كيف ينبغي ان يكون المجتمع , كيف ينبغي ان نتصرف. هذه هي ليست قوانين تشبه قوانين الطبيعة فهي لا تمتلك موضوعية ويمكن لاي شخص ان يكتب رؤيته كما يراها. لهذا ترى نقاش عنيف بين النظريات السياسية ونقاش عنيف بين الراسمالية والاشتراكية من ناحية السياسية والاخلاقية. بينما النقاش في القسم العلمي يتسم بالعقلانية.
ثانيا: ادوارد سعيد تم انتقاده ايضا من قبل عدة اساتذة . وهناك ايضا عدة اساتذة لديهم افكار مختلفة عن ادوارد سعيد, فهنا لماذا يكون ادوارد سعيد اصح من غيره؟ هل هذا يستحق مناقشة؟
ثالثا: التطوير التكنولوجي لا تقوم به الجامعات وانما الشركات التي تضع اموال ضخمة جدا في الابحاث.
رابعا: اذا كان معيارك حجم الراتب وحجم ما تكتبه الصحف عن شخص معين فهناك اشخاص اخرين كتبوا نظريات عن الشرق والغرب وهم اكثر حجما بكثير من ادوارد سعيد امثال فرانسيس فوكوياما و صامويل هنتنجتون وغيرهم. حسب معاييرك فانت متفق مع كل حرف كتبه هؤلاء حتى بدون ان تقراء كتبهم هذا لان راتبهم عالي وهناك صحف عديدة تتحدث عنهم.
خامسا: ليس هناك شخص بمرتبة استاذ او غيره لا يتعرض للانتقاد في الغرب. ويتم انتقاد الكتب في عدة منتديات غربية. انا شخصيا كنت مهتم اكثر بمنتديات تخص الفيزياء والنظرية العلمية. ومثلها ستجد ما تخص النظريات السياسية. هكذا مشاركة كبيرة في المناقشة هي التي تساهم بشكل فعال في التطور. واللذين يقومون بهكذا عملية مناقشة هم ليسوا اشخاص عديمي المعرفة فهم ايضا خريجين قرؤا نفس ما يملكه العالم من المستوى الحالي للمعرفة.
في الدول ذات الاغلبية العربية فهي لا تملك هكذا نقاش, لان هناك من اقنعها بان هناك بضعة اشخاص من يمتلكون هكذا حقوق, ولهذا يتم اعتبار الاغلبية بانهم جهلة وحمقى. هذا الشئ انا لا اتمناه لابناء شعبنا, بل انني مع ان يقوم كل شخص بالبحث بنفسه وبأن يكون شخص يمتلك قابلية بان يناقش وبان يكون له رايه الخاص به وبان يمتلك ثقة بنفسه وبان يطور معرفته بدون انقطاع. - اقتباس :
henri bedros kifa رد: كان يا ما كان ... السّــوريان في تاريخ الفاتيكان « رد #14 في: 14.12.2013 في 15:43 » " هل كان المؤرخ فيليب دي طرزي أشوريا ؟ " السيد أشور كيواركيس المحترم التاريخ ليس نقل لبعض المقاطع من هنا و هناك مع عنوان من مخيلتك يفضح قصر نظرك للأمور التاريخية : أ - أنت تتحدث عن عمل بعض الإرساليات الكاثوليكية في القرنين السادس و السابع عشر الميلادي و تتهم الفاتيكان كأنه كان يحارب هويتنا السريانية الآرامية التاريخية ... ب - إن الإرساليات كانت تحارب العقيدة الأرثودكسية و ليس الهوية السريانية كما أنت تدعي. ج - نحن نسامح جميع من عمل - عن قصد أو بدون قصد - لمحاربة هويتنا السريانية في الماضي البعيد و القريب و لكن مفكر مغامر مثلك لا يزال يردد طروحات تاريخية مزيفة مثل الإدعاء أن الفيكونت فيليب دي طرزي هو مؤرخ أشوري فالأمر مضحك جدا و يدل على مفهومك الشعبي لتزييف التاريخ ! إنني متأكد إنك لا تستطيع أن تكتب بحثا تاريخيا نزيها لأنك تناضل من أجل مفاهيم أشورية مزيفة : لا يحق لك أن تذكر أن دي طرزي كان أشوريا للأسباب التالية : أ - لا يوجد شعب أشوري معاصر و لكن سريان يدعون بهوية أشورية غير علمية ! ب - أن دي طرزي كان يؤمن بأن جميع مسيحيي شرقنا الحبيب كانوا ينتمون الى " الأمة الآرامية ". لقد أردت أن توسخ سمعة الفاتيكان و في النهاية لقد فضحت - مثل العادة - مفاهيمكم التاريخية المزيفة لهويتنا السريانية ! إسمح لي أن أشكرك لأن تطرفك الأعمى سيوقظ النخوة بين السريان المنخدعين بالشعارات و الإيديولوجيات الأشورية/ الأثورية المزيفة ! هنري بدروس كيفا - اقتباس :
lucian
رد: كان يا ما كان ... السّــوريان في تاريخ الفاتيكان « رد #15 في: 14.12.2013 في 16:18 »
- اقتباس :
- مقتبس من: bet nahrenaya في اليوم في 07:02
موضوع في غاية الأهميه والخطوره،
كنت أتمنى أن تتناول التعليقات والمداخلات جوهر وصلب الموضوع، انتظرت وما زلت أنتظر أن يأتي أحدهم بتعقيب حول ما إذا كانت عمليات إتلاف وحرق كل ذلك الارث كان شيئا صحيحا أو خاطئا، ونحن نعلم إن أي وثيقه تاريخيه تكون في غاية الاهميه في بحوث ودراسة الادب المقارن والتاريخ المقارن وإن كان من جوانبهما الدينيه على الاقل، لاسيما أن معظم تلك المؤلفات كانت بلغات شعوبها الاصليه مجبوله ومحتويه طبيعة وطريقة تفكير تلك الاقوام والمجتمعات وكيفية تحليلها لامور الحياة الدينيه والدنيويه المختلفه. فعدم تطابق النظريات والاراء في امور معينه ووفق وجهة نظر عقيده معينه لايعطي لها الصلاحيه والذريعه لاعدام كل وجهات النظر الاخرى المتوفره حتى وان بدت غير متوافقه، والخطأ يقع أيضا على الاشخاص الذين وافقوا ولم يعترضوا عن تلك الممارسات، بل ساهموا في تنفيذها جهلا تارة وتحت ضغوط تارة أخرى. تكرر في التاريخ عدة مرات مثل هذه الحالات والاحداث، حيث فقدت بعض الشعوب ارثها وتراثها واستصعب معها معرفة وقياس عمق تاريخها بسببها.
تحياتي
صلب الموضوع انا لخصته بان كاتب الشريط قرر بان يحتقر وبان يشجع الاخرين على احتقار كل شخص لا يتفق مع فكره الاشوري وبطريقته الخاصة. وموضوعه المكرر يدور حول سطر واحد: الكثلكة تقف عائق امام قبول الاخرين بالتسمية الاشورية.
اما ان اناقش ذلك فانني وضحت مسبقا بانني دخلت هنا لغرض التسلية, فبكل ناكيد انا لن ادخل في نقاش جدي في مواضيع يتم تكرارها واعادتها وسيتم في المستقبل اعادتها لعدة مرات.
الفكر القومي الاشوري المطروح الان هو فكر قديم ومتخلف لانه يدعوا ايضا الى اسلوب الفرض وعدم الاعتراف بحق الاخر بالتعبير عن انتماءه بنفسه. وهذا كان له تاثير كبير حيث ان ذلك ابعد الكثيرين عن تحمل مسؤولية مصيرنا بانفسهم. فمن لا حق له بالتعبير عن ما يريده بنفسه فانه ايضا لن يتحمل اي نوع من المسؤولية
انا ما اعترف به في هكذا مواضيع هي الجهود الفردية لكل فرد وليس التسميات. اعترف فقط بالمبادرة الذاتية المعبرة عن روح المسؤولية.
الاهتمام بلغة الام مؤخرا هو مثلا معبر عن جهود فردية لاشخاص معروفة اسمائهم ومجهود هؤلاء لا يمكن تسميته بانه مجهود حركة معينة او مجهود فئة معينة لان هذا سيتم اعتباره سرقة من قبل اشخاص لم يشتركوا في هكذا مجهود. وهؤلاء هم كل من الاب الاستاذ البير ابونا, الاب الشهيد بنيامين هرمز, الاستاذ يونان هوزايا, الاستاذ اندريوس يوخنا, الاستاذ حنا عبدالاحد روفو, الاستاذ يوخنا دانيال, الاستاذ داود هيدو , الاستاذ انطوان بهنان, الاستاذ نرسي ديفيد, الاستاذ كمال ايليا بيا .
الاشتراك في تظاهرات ومظاهرات ومسيرات كانت عبارة عن مجهودات فردية لاشخاص قرروا المشاركة في هكذا فعاليات.
فاذا كان هناك شخص يؤمن بانه كلداني القومية ومستعد ان يسافر من قارة الى قارة لحضور اجتماع فهكذا شخص يمتلك طاقة تحركه وسيكون مستعد ايضا للتحرك في فعاليات اخرى مفيدة للجميع.
انا ما كان يهمني في كل هذا هو المحافظة على هذه الطاقة التي تحرك كل شخص لتجعله يمتلك مبادرة ذاتية لفعل شئ. وكما قلت سابقا فان السؤال ماذا يحرك كل شخص ويجعله يمتلك طاقة هو سؤال لا استطيع ان اجيب عنه بدلا من الجميع بل ان كل شخص يستطيع ان يعبر عنه بنفسه. فانا لا اقوم مثل اشور كواركيس بالاجابة بدلا عن الاخرين.
فعندما يقوم قومي اشوري بمهاجمة ايمان الاخرين لكونهم يعتبرون انفسهم بانهم من قومية كلدانية او سريانية او ارامية فهم هكذا لا يهاجمون تسمية من اجل الدفاع عن تسمية اخرى, وانما يهاجمون هذه الطاقة ويهاجمون ما يحرك هكذا شخص ومن ثم يجبرونه على ان يتخلى عن طاقته ويفضلون من ان يبقى في البيت لا يشترك في اي فعل.
كما قلت فانا اعترف فقط بالمجهود الفردي لكل فرد واهتم فقط بما يحركه التي تمثل طاقته الداخلية المحركة له والتي تجعله شخص يمتلك مبادرة ذاتية معبرة عن تحمله للمسؤولية بنفسه.
كل النقاشات الاخرى والافكار الاخرى اعتبرها انا زبالة لا تحتاج الى اي نقاش. الشعوب التي نجحت فهي لم تنجح لانها ركزت على تسميات وانما دعت الى تحمل المسؤولية تجاه نقاط محددة تهدد مصيرها.
ولكن ما سيذكره التاريخ هو المحاولات المتعددة والمستمرة للقوميين الاشورين للقضاء على هكذا طاقة المحركة التي تمثل اساس اي مجهود فردي والتي ستقودنا الى الفشل. الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها الرب يسوع المسيح (له المجد ) وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة
أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!! @@@@ ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي @@@@ ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!! | |
| | | | مقتطفات من الردود التي نشرت في موقع عنكاوة بين الاخوة المتحاربين /القسم 4 | |
|
| صلاحيات هذا المنتدى: | لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
| |
| |
| |
|